من هي صفية فركاش زوجة معمر القذافي

من هي صفية فركاش زوجة معمر القذافي؟ وما هو عمر السيدة في الوقت الحالي؟ تُعد السيدة صفية أحد النساء البارزة التي يعرفها الكثيرين حيث إنها زوجة الرئيس السابق لجمهورية ليبيا وهو مُعمر القذافي، كما أنها من عائلة عريقة في ليبيا، وهُناك بعض الأخبار التي راجت في الأخبار ومواقع التواصل التي تُنبئ بوفاة السيدة فما هي صحة هذه الأخبار؟ هذا ما سنتعرف عليه خلال موضوعنا.

حقيقة وفاة صفية فركاش زوجة

حقيقة وفاة صفية فركاش زوجة معمر القذافي

في الآونة الأخيرة تداولت العديد من الأخبار في مواقع التواصل حول وفاة صفية فركاش، حيث إنها زوجة الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، ولم يكن هذا الخبر جديدًا على الكثيرين حيث تم تداول الخبر في الكثير من المرات السابقة تدهور الحالة الصحية للسيدة ووفاتها ولم يكن له أساسًا من الصحة.

الأمر الذي يدفع الكثير إلى التأكد من حقيقة وفاة صفية فركاش زوجة معمر القذافي، قبل الإقرار بوفاتها، وأظهرت العديد من الأخبار عن مصادر المؤكدة والموثوقة أن هذه الأخبار غير صحيحة ونفت خبر وفاتها فلا تزال السيدة صفية على قيد الحياة إلى يومنا هذا فهي مُجرد إشاعات مُغرضة فقط لا غير.

لا يفوتك أيضًا:  حقيقة وفاة مشعان الجبوري النائب العراقي بأزمة قلبية

من هي صفية فركاش؟

بعد التعرف على حقيقة وفاة صفية فركاش زوجة معمر القذافي وأنها لا زالت على قيد الحياة كان لا بُد من ذكر نبذة عن السيدة صفية والتعرف عليها حيث إنها ابنة أحد العائلات البارزة في ليبيا “عائلة حسين” من قبيلة “البراعصة” وكانت العائلة تشغل الكثير من المناصب المُهمة في الدولة.

كانت تعمل مُمرضة وكانت قصة زواجها مُرتبطة بعملها، حيث إنه في عام 1970 تعرض معمر القذافي لوعكة صحية وكان يتلقى العلاج في المشفى التي كانت تعمل به فتعرف عليها حينها وتزوج بها.

الاسم صفية فركاش الحداد
تاريخ الميلاد 1952 ميلاديًا
الجنسية ليبية
الديانة مُسلمة
الحالة الاجتماعية أرملة
عدد الأبناء سبعة أبناء، وسبق أن تبنت طفلين مات أحدهما في العام الرابع من عُمره.

لا يفوتك أيضًا:  حقيقة وفاة الفنان يحيى الفخراني

عمر صفية فركاش

حقيقة وفاة صفية فركاش زوجة معمر القذافي

بعد أن مات معمر القذافي لجأت السيدة صفية إلى الجزائر ثٌم إلى مصر حيث إنها تُقيم في الوقت الحالي في جمهورية مصر العربية هي وابنتها عائشة وأبنائها الثلاثة بعد وفاة اثنين من أبنائها في ليبيا.

ولم تعد السيدة للعيش في ليبيا مرة أخرى، وولدت السيدة صفية في عام 1952 ميلاديًا، لذا يُعد عُمرها في الوقت الحالي يُناهز السبعون عامًا.

لا يفوتك أيضًا:  ما هي حقيقة وفاة شاعر الكويت ناصر سعد البرغش

هُناك الكثير من الأخبار الكاذبة التي تتداولها مواقع التواصل لذا لا بُد من الحرص على معرفة الأخبار الدقيقة قبل نشرها بين الناس خاصةً الأخبار التي تتعلق بحياة الآخرين.

  • ماريهان أحمد
  • منذ 4 أسابيع
  • مشاهير

اسئلة شائعة

  • ما لقب صفية فركاش زوجة معمر القذافي؟

    خنساء ليبيا.

  • ما السبب في تلقيب صفية فركاش بخنساء ليبيا؟

    حيث توفي أحد أبنائها في إحدى الغارات الجوية ثُم تبعه ابنها الآخر وزوجها معمر القذافي في نفس اليوم.

  • ما هي الدولة التي لجأت إليها صفية فركاش بعد وفاة زوجها؟

    الجزائر، ثُم جمهورية مصر العربية ولا تزال مُقيمة فيها إلى الوقت الحالي.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.