تحميل لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك mp3 بصوت جميل

أ / سارة رزق

يرغب المسلمين في سماع كبيرات الحج والتلبية التي يتم ترديدها خلال أيام ذي الحجة خاصةً أثناء أداء الحج والطواف بالكعبة وذلك للشعور بالراحة النفسية والمشاعر الإيمانية القوية.

من صيغة التكبيرات للحج خلال موسم الحج التالي: “لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك “، وقد روى الطبراني في الكبير وصححه الألباني عن ابن عباس رضي الله عنهما عن  فضل تكبيرات الحج وعيد الأضحى: ”ما من أيام أعظم عند الله ولا أحب إلى الله العمل فيهن من أيام العشر فأكثروا فيهن من التسبيح والتحميد والتهليل والتكبير”.

ويستمر التكبير خلال أيام العشر من ذي الحجة ، يوم النحر وكذلك أيام التشريق

تكبيرات عشر ذي الحجة

يستحب ذكر الله كثيراً والتكبير في أوائل ذي الحجة، ومن المستحب الجهر بالتكبير وقد فعل ذلك عمر وابنه وأبي هريرة رضي الله عنهم أجمعين، وهي من السنن المهجورة التي على كل مسلم إحياؤها خلال الأيام الفاضلة، وقد قال الإمام البخاري رحمة الله عليه:

”كان ابن عمر وأبو هريرة رضي الله عنهما يخرجان إلى السوق أيام العشر يكبران ويكبر الناس بتكبيرهما، وكان عمر يكبر في قبته بمنى فيسمعه أهل المسجد فيكبرون ويكبل أهل الأسواق حتى ترتج منى تكبيرا، وكذلك فعل ابن عمر”.

وقد سئل الإمام أحمد بأي حديث تذهب إلى أن التكبير من صلاة الفجر يوم عرفة إلى آخر أيام التشريق؟، قال: ”بالإجماع، عمر، وعلي، وابن عباس، وابن مسعود رضي الله عنهم”نقله ابن قدامة.

تحميل لبيك اللهم لبيك

تحميل تكبيرات العيد 1443

تحَمل تكبيرات العيد العديد من المعاني منها: تعظيم الله سبحانه وتعالى، وتنزيهه من أي نقص، والثناء على الله، ويقوم المسلم بالتكبير في مواضع كثيرة منها الصلاة، الآذان، وكذلك الذكر المطلق إلى جانب تكبيرات العيدين.

ويردد المسلمين التكبير يوم 10 من ذي الحجة وهو يوم عيد الأضحى، وذلك من بعد يوم عرفة، ويستمر طيلة أيام التشريق التي مدتها 4 أيام منذ يوم العيد.

وتكون صيغة تكبيرات العيد كالتالي: ”الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبير والحمد لله كثيراَ وسبحان الله بكرة وأصيلا لا إله إلا الله”.

ويتم التكبير في المساجد والساحات والأسواق إحياء لسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ويمكن تحميل التكبيرات بصيغة mp3 عند الضغط على الرابط الآتي: muhtwa.com/uploads/mp3

اقرأ أيضاً:  كلمات تكبيرات عيد الأضحى مكتوبة تكبيرات العيد كاملة

يُقبل المسلمون خلال أيام ذو الحجة والحج الكريم على تحميل لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك mp3 بصوت جميل، وذلك من أجل تشغيلها خلال هذه الأيام المباركة وتعظيم لشعائر الله التي تقرب المسلم من ربه.

اجمل دعاء يوم عرفة

  • اللهم في يوم عرفة في هذه الساعة المباركة اغفر لنا واعف عنا وعن أهل عرفات واكتبنا من الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.
  • ‎اللهم طهر قلوبنا من كل ضيق، ويسر لنا أمورنا في كل طريق.
  • رب اغفر لي وتب عليَّ إنك أنت التواب الرحيم.
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم أتم علينا نعمتك، وأنزل في قلوبنا سكينتك، وانشر علينا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم اجعل سريرتي خيرًا من علانيتي، واجعل علانيتي صالحةً.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن تحميل لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك mp3 ، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *