ما هي حقيقة حذف التيك توك

ما هي حقيقة حذف التيك توك، من بين الأكثر بحثا منذ أن انتشر خبر اغلاق موقع تيك توك الذي يستخدمه الملايين من حول العالم، وقد تمكن هذا التطبيق خلال وقت قصير من أن يفوق في شهرته فيسبوك وانستجرام، كما يُعد مصدراً لإدخال المال والربح من خلال نشر الفيديوهات والصور وتسجيل الإعجاب عليها.

حقيقة حذف التيك توك

انتشر خلال الساعات الماضية خبر حذف تطبيق التيك توك من متاجر آبل واندرويد، واهتم العديد من الأشخاص بالخبر خاصةً أصحاب الحسابات التي يتابعها الملايين من المعجبين من حول العالم، والتي تدر على أصحابها أموالاً عديدة.

كما يُعد تطبيق Tik Tok من أكثر التطبيقات تنزيلاً في العالم العربي، لكن مؤخرًا نشرت الوكالة الفدرالية الأمريكية أن التطبيق يستغل بيانات المستخدمين وينتهك لوائح الأمن العالمية، حيث يقوم بتسريب معلومات سرية للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية حسب التحليل المجرى على 80 صوت من الاجتماعات الداخلية للتطبيق.

كما أن تيك توك يتهرب من الأمان النظامي لأندرويد، وقد رأت أمريكا أن هذا يُمثل تهديد لأمنها القومي، لذلك تسعى الحكومة الأمريكية لغلق التطبيق على متجر google play و app store لكن يبقى التطبيق متاح عبر متجر تطبيقات Huawei ومتاجر أخرى، بالتالي فإن الحكومة الصينية غير مهتمة بإغلاقه في متاجر ابل واندرويد.

حقيقة حذف التيك توك

تطبيق TikTok

تطبيق تيك توك أو Tik Tok أو Douyin بالصينية هو تطبيق من تطبيقات الوسَائل الاجتماعية تمتلكه شركة بايت دانس الصينية، ويعمل التطبيق من خلال مشاركة مقاطع فيديو قصيرة منها الكوميدي أو التعليمي أو الترفيهي مثل الرقص، وتكون مدة الفيديو بين 3 ثواني إلى 3 دقائق، وقد أطلق تيك توك في الصين منذ 2016، لكن لم يتم طرحه في العالم من خلال جوجل بلاي أو الاب ستور إلا  مؤخرا سنة 2020.

لكن قررت الحكومة الفدرالية الأمريكية توقيف وحذف تيك توك متاجر أجهزة الاندرويد وايوس وذلك بسبب انتهاك خصوصيات المستخدمين والتجسس عليهم من قِبل الحكومة الصينية، لكن لم يتم تأكيد حذف التطبيق من قِبل هذه المتاجر.

هل التيك توك راح يتقفل

قد يصدر خلال الأيام القادمة حكم رسمي يقضي بحذف تطبيق تيك توك من متجر أبل ومتجر جوجل وإيقاف تشغيله على الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد وايوس في وقت قريب، وذلك بسبب تحريات أظهرت تهديداً للأمن القومي الأمريكي من هذا التطبيق.

وقد انتشر خبر إغلاق التطبيق نهائيًا يوم 8 يوليو 2022، وذلك بسبب توصل التطبيق لملفات سرية تابعة للحكومة الأمريكية على حسب قولها، وقد حاول ترامب الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية أن يلغي التطبيق دون جدوى لتفتح المسألة ثانية في عهد ولاية جو بايدن.

تحميل تطبيق تيك توك

يُمكن تحميل تطبيق تيك توك من خلال التالي:

رابط تحميل التطبيق على أجهزة الأندرويد: play.google.com
رابط تحميل التطبيق على أجهزة الآيفون: apps.apple.com

اقرأ أيضاً:  خطوات تحويل نقاط التيك توك

يتساءل الملايين حول العالم عن ما هي حقيقة حذف التيك توك باعتباره أحد وسائل التواصل الاجتماعي المستخدم بكثرة خاصة من قِبل الشباب حيث يتم مشاركة العديد من مقاطع الفيديو ذات الاتجاهات المختلفة لغاية الترفيه والكسب المادي.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن ما هي حقيقة حذف التيك توك، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ شهر واحد
  • محتوى ترند

اسئلة شائعة

  • هل سيتم حذف التيك توك في السعودية؟

    لا ليس بعد، لأن المملكة العربية السعودية لم تُصرح حول هذا الأمر

  • هل سيتم حذف التيك توك في العراق؟

    هذا الأمر ما زال مبهماً لأن وزارة الاتصالات العراقية لم تٌصدر أي بيان عن ذلك

  • هل سيتم حذف التيك توك من متجر ابل واندرويد؟

    لم يتم إلى حد الآن التأكيد على الخبر من قبل مالكي شركة أبل وأندرويد

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.