التخطي إلى المحتوى
إزالة صبغة الشعر من اليدين والوجه؟
طرق إزالة صبغة الشعر من اليد والوجه

إزالة صبغة الشعر من اليدين تحب العديد من النساء تلوين شعرها بألوان مختلفة أو تكون الموضة والبعض الآخر يقوم بعمل صبغة للشعر حتى تخفي لون الشعر الأبيض الذي يظهر في فروه الرأس ويقوم معظم الفتيات من عمل الصبغة لنفسها في المنزل ويكون بسبب إضاعه الكثير من الوقت في صالونات التجميل، ولكن تتلون يدها بالصبغة عندما تنفذها على شعر وتجد صعوبة كبيرة في إزالتها من يديها ولا تجد حل سريع لهذا الأمر لهذا سنقدم لكي عزيزتي بعض الطرق البسيطة تتخلصين من آثار الصبغة التي تلون ايديك بها.

من المفترض عند وضع الصبغة على الشعر أن تقوم بلبس القفازات لحماية يديك من التلون ولن لا يتمكن البعض منهم من عملها وهي ترتديهم وأحيانا يتلون أجزاء من الوجه والأذن أيضا بلون الصبغة ولكن تحاول إزالتها بالماء ولا تجدي فائدة ولكن يوجد لديك العديد من الطرق إختاري منها التي تناسبك سيدتي.

طرق إزالة الصبغة من اليدين

خلطة معجون الأسنان

أحضري القليل من معجون الأسنان وضعيه على فرشة قديمة لا تستخدميها لأسنانك ثم قومي بتدليك الأماكن التي يوجد عليها لون الصبغة في الوجه لعدة دقائق ستجدين بعد أن اللون يختفي تدريجا ولهذا إستخدمي المعجون العادي وليس المعجون الذي يكون مثل الجل حتى تجدي نتيجة أفضل وتكون سريعة للتخلص من هذه الصبغات على الوجه.

مزيل طلاء الأظافر

من المعروف أن مادة الكحول من المواد التي تساعد على التخلص من الصبغة التي توجد على الجلد، قومي بوضع قطعة من القطن في طلاء الأظافر ثم تبدئي بتنظيف بشرتك بها وبعد دقائق ستلاحظين إختفاء الصبغة بعد مباشرة ولكي تجنبي هذه الطريقة إذا كانت بشرتك حساسة.

خلطة بيكربونات الصوديوم

تساعد البيكربونات الصوديوم على التخلص من الصبغات التي توجد على الجلد بشكل كبير، قومي بخلط القليل من كربونات الصوديوم مع قليل من الماء العادي حتى يصبح لديك ماسك متجانس ثم إبدئي بوضعه على البشرة بكل لطف وإتركيه الخليط على وجهك لمدة دقائق ثم بعدها يشطف بالماء وبعدها ستجدين إختفاء لون الصبغة من على وجهك.

 إستخدام صابون البشرة

عند إستخدام الصابون العادي للبشرة لا يزيل الصبغة التي تكون في اليد أو على الوجهه نهائيا لهذا يفضل استعمال غسول تكون به تركيبات قوية تساعد في تقشير الصبغة التي على الجلد حيث يمكنك إستعمال أي غسول للبشرة للتخلص من الصبغة ولكن إذا لاحظت أن لا تفيد قومي بعمل أي طريقة تناسبك من خلال هذا الموضوع.

طرق لإزالة صبغة الشعر عن اليدين والجلد

  • يجب التقليل من التصاق اللون بيديك عن طرق التدليك بالفازلين الطبي أو بإستخدام زيت الزيتون قبل البدء بعملية الصبغة ثم إدهنى بشرتك بالفازلين وبعدها يمسح وإشطفي وجهك بالماء لن تجدي آثار للصبغة نهائيا على بشرتك.
  • بعدما قمتِ بإرتداء القفازات ووجدت آثر لون الصبغة على يديك يتم تسخين كوب من الماء وعليه قليل من الليمون ثم اخذ قطعة من القطن ووضعها بالمزيج وإبدئي بمسح تلون الصبغة التي في يديك وستجدين أنها تختفي تماما .

  • يمكنك التخلص من الصبغة التي توجد على الجلد عن طريق إستعمال مادة الأسيتون التي تستخدم في التخلص من المانكير أو طلاء الأظافر عن طريق أخذ قطعة من القطن ووضع عليها القيل من الأسيتون ويمسح تلون الصبغة الموجودة على يديك لكن يجب الإنتباه أن هذه الطريقة لا تستخدم من لديم بشرة حساسة نهائيا.
  • يفيد أيضا زيت الزيتون في إزالة الصبغة التي لونت الجلد قومي بوضع القليل من الزيت على يديك وإبدئي بمسحه بالقطنة ستلاحظين إختفاء آثار الصبغة ويمكنك إستخدام مزيل العرق أو أي معطر لديك أو أي مادة تحتوي على كحول ولكن يجب الحذر من أن تكون هذه المواد تسبب الضرر ببشرتك خاصة إذا كانت حساسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *