وصفات إزالة صبغة الشعر من اليدين والوجه

ياسمين عبدة

تحب العديد من النساء تلوين شعرها بألوان مختلفة أو تكون الموضة والبعض الآخر يقوم بعمل صبغة للشعر حتى تخفي لون الشعر الأبيض الذي يظهر في فروة الرأس ويقوم معظم الفتيات من عمل الصبغة لنفسها في المنزل ويكون بسبب إضاعة الكثير من الوقت في صالونات التجميل.

ولكن تتلون يدها بالصبغة عندما تنفذها على شعر وتجد صعوبة كبيرة في إزالتها من يديها ولا تجد حل سريع لهذا الأمر لهذا سنقدم لكي عزيزتي بعض الطرق البسيطة تتخلصين من آثار الصبغة التي تلون ايديك بها.

طرق إزالة صبغة الشعر من اليدين الأكثر فاعلية

728px Get Hair Dye off Your Hands Step 3 Version 5

طريقة الليمون

من المعروف عن الليمون كونه غني بالأحماض الضرورية التي تساعد البشرة على استعادة درجتها الطبيعية وتعمل على إزالة ما تتعرض له من اسمرار وغيره نتيجة لمؤثرات الحياة اليومية

وهو ما ننصح به للتخلص أيضا من اللون المتسبب به الصبغة عن طريق غمس قطعة من القماش أو القطن في عصير الليمون ودعك المنطقة المتضررة وأيضا استخدام قشر الليمون بعد عصره وفرك تلك الأماكن .

طريقة مثبت الشعر

تصلح تلك الطريقة في حالة اكتشاف الضرر فور حدوثه ولا تؤثر بأي شكل على جفاف الصبغة وتكون من خلال رش بضع قطرات على قطعة قطنية من القماش وفرك الأماكن المراد التخلص فيه من اللون بقوة إلي أن تعود للونها الطبيعي .

شاهد أيضًا:  كيفية العناية بالشعر التالف والمصبوغ

خلطة معجون الأسنان

أحضري القليل من معجون الأسنان وضعيه على فرشة قديمة لا تستخدميها لأسنانك ثم قومي بتدليك الأماكن التي يوجد عليها لون الصبغة في الوجه لعدة دقائق ستجدين بعد أن اللون يختفي تدريجيا ولهذا استخدم المعجون العادي وليس المعجون الذي يكون مثل الجل حتى تجدي نتيجة افضل وتكون سريعة للتخلص من هذه الصبغات على الوجه.

زيت الزيتون إزالة صبغة الشعر من اليدين

وتعد من أفضل الطرق لأزاله الصبغة لما تتضمنه أيضا من ترطيب وتغذية للبشرة وما يعرف عن فوائد زيت الزيتون المتعددة وتكون عبر دهن المناطق المصبوغة بالزيت النقي وتركه إلي أن يمتص جزء منه ومن ثم استخدام قطعة من القطن وتحريكها علي بطريقة دائرية وتكرر العملية إلي أن تتخلصي من اللون غير المرغوب فيه .

الأسيتون لإزالة صبغة الشعر من اليدين

وينصح بعدم استخدامها من قبل ذوي البشرة الحساسة أو الأماكن المصابة أو الجلد المتأثر بجروح وغيره وهي عبارة عن غمر قطعة من القطن أو القماش بالأستيون وفرك الجلد المصبوغ به حتى يزول اللون عنه تماما .

aid1252395 v4 728px Remove Dye from Skin Step 1 Version 3

المواد الكحولية

يمكن استعمال العطور ومزيلات العرق والتي على السبيرتو أو السبيرتو الخام لأزاله الشوائب المتعلقة بالجلد ولكن يجب الحذر من أن بعض أنواع البشرة لا تتحمل تلك المواد.

728px Get Hair Dye off Your Hands Step 7 Version 5

طريقة زيت الأطفال والمطهر

وتكون عن طريق مزيج من الزيت والمطهر والمعروف عنهم فوائدهم العديدة ووضعهم في وعاء وغمس قطعة من القطن أو فوطة ويتم مسح الجلد عدة مرة بها إلي أن يعود للونه الطبيعي .

خلطة بيكربونات الصوديوم

تساعد البيكربونات الصوديوم على التخلص من الصبغات التي توجد على الجلد بشكل كبير، قومي بخلط القليل من كربونات الصوديوم مع قليل من الماء العادي حتى يصبح لديك ماسك متجانس ثم ابدئي بوضعه على البشرة بكل لطف و اتركي الخليط على وجهك لمدة دقائق ثم بعدها يشطف بالماء وبعدها ستجدين إختفاء لون الصبغة من على وجهك.

شاهد أيضًا:  ما هو أفضل مكان لعمل المايكروبليدنج

طريقة مزيل المكياج الزيتي

بالرغم من احتوائها على مادة دهنية إلا أنه لا يضر استخدامها حتى مع البشرة الدهنية في إزالة الصبغة عن الأماكن الملونة بها من خلال سكب كمية كافية على قطعة من القماش القطني ودعك المنطقة المصبوغة برفق عدة مرات حتى يزول اللون .

aid3311578 v4 728px Get Hair Dye off Your Hands Step 5 Version 5

ياسمين عبدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *