هل يترافع المحامي فريد الديب عن قاتل نيرة اشرف

هل يترافع المحامي فريد الديب عن قاتل نيرة اشرف، حيث انتشرت أخبار مؤخرًا عن تولي الديب الدفاع عن محمد عادل المتهم في قتل الطالبة نيرة أمام سور جامعة المنصورة، وهي قضية أثارت الرأي العام المصري نتيجة بشاعة الجريمة التي أقدم عليها الشاب باستخدام سكين.

هل يترافع المحامي فريد الديب عن قاتل نيرة طالبة المنصورة

لم يتم حتى اللحظة تأكيد ما إذا كان المحامي فريد الديب سيتولى الدفاع عن القاتل محمد عادل في قضية قتل نيرة أشرف ، وقد ذكر محامي المتهم السيد أحمد أن الأخبار المنتشرة حول تولي الديب الدفاع عن موكله ليس لها أساس من الصحة وأنه محامي الدفاع الوحيد الموكل من قِبل أسرة الجاني.

كما قال محامي الدفاع أن عائلة المتهم تواصلت معه لمعرفة إذا كانت أخبار تولي المحامي فريد الديب الدفاع عن نجلهم لكن رد عليهم بالنفي وكون الأخبار زائفة وغير حقيقية، من جهته رفض الديب التعليق عن الخبر واكتفى بقول أنه لن يتحدث إلا بعد صدور الحكم.

وأكد المحامي أحمد أن الديب لن يترافع عن المتهم وذلك لعدم وجود توكيل من الجاني، ويذكر أن محكمة الجنايات بالمنصورة أحالت أوراق القضية إلى مفتي الجمهورية لتلقي رأي الشرع في القضية، ويَتم النطق بالحكم اليوم 6 يوليو 2022.

الدية هل تنقذ المجرم من العقوبة

منذ أن تقرر إحالة أوراق القضية للمفتي بدأ المتعاطفون مع الشاب محمد عادل في جمع أموال وتبرعات لدفع الدية لأهل الضحية أملاً في التصالح وافلات الشاب من الإعدام، وقد تلقت عائلة نيرة عشرات الرسائل التي تدعوهم لقبَل الدية وتنازل عن القضية والعفو عن القاتل.

لكن صرح والد المغدورة أنه يرفض المصالحة ولا تغنيه الملايين عن دم ابنته المهدور غدراً، وقد أكد المطلعين على القانون أن المال من الممكن أن يكون بمثابة تعويض لأسرة المجني عليها من المحكمة المدنية، لكن لا يسقط الشق الجنائي والحق العام في القضية.

فريد الديب وقضية قتل نيرة أشرف

بعد رفض عائلة نيرة أشرف الدية تابع المتعاطفون جهودهم لدفع أموال التبرعات مقابل ترافع المحامي الشهير فريد الديب في القضية وتخفيف الحكم على المتهم، وحسب المحامي أحمد مهران صاحب مبادرة التبرعات فإنه سيتم نقض الحكم الذي يصدر اليوم.

وقد ذكر الديب محامي حسني مبارك الرئيس السابق، أنه ينتظر صدور الحكم للرؤية في القضية ودراسة النقض، وقد ذكر أنه سمع بيان القاضي عن المتهم وهو ما استفزه لقبول القضية، وذكر أنع يدافع عن متهم وليس عن جريمة.

وأضاف: “وظيفتي العمل على تطبيق صحيح القانون، ومجابهة عدم تطبيق أحكامه بشكل صحيح على المتهمين في القضايا المختلفة، ودا شغلى وليس إرضاء الرأي العام”.

تعليق شقيقة المتهم بقتل نيرة أشرف

صرحت ندى عادل أخت المتهم في القضية أن العدالة سوف تتحقق بنقض حكم الإعدام شاكرة المحامي فريد الديب والمتعاطفين مع المتهم محمد عادل في القضية مبينة أنه قد تم استغلاله من قبل عائلة نيرة.

وذكرت أن عائلتها ستتقدم بالطعن بالنقض في حال صدور حكم الإعدام على شقيقها ذاكرة أنهم التزموا الصمت لكن القانون عادل وسيأخذ مجراه خلال الأيام القليلة القادمة، كما علقت أن قبول المحامين الدفاع عن أخيها خاصة فريد الديب جاء على إثر وجود ثغرات قانونية لعدم أخذ أقوال المتهم في النيابة العامة خاصة وأن التحقيق أخذ أقل من أسبوع في محكمة الجنايات.

جريمة قتل الطالبة نيرة أشرف

ارتكبت جريمة قتل الطالبة نيرة أشرف أمام أسوار جامعة المنصورة صباح يوم 20 يونيو وكانت بصدد الالتحاق بالجامعة لأجل الامتحانات، لكن شاء القدر أن يعترض طريقها زميلها في نفس الكلية المدعو محمد عادل ويقوم بطعنها عدة طعنات قبل أن يذبحها.

وتم نقل نيرة للمستشفى لكنها توفت قبل تقديم الرعاية الطبية اللازمة لها، وقد أثارت هذه الجريمة ردة فعل قوية في المجتمع المصري خاصة والعربي عامة وذلك لانتشار فيديو قتل المجني عليها من قِبل القاتل الذي ترصد لها.

ويذكر أنه تم القبض على المتهم في الحال وتقديمه لقوات الأمن أين تم التحقيق معه ثم حبسه، وقد تم إحالة القضية لمفتي الجمهورية للنظر في رأي الشرع حول القتل العمد، ويكون النطق بالحكم في محكمة المنصورة اليوم.

المحامي فريد الديب عن قاتل نيرة

اقرأ أيضاً:  القصة الكاملة لمقتل طالبة المنصورة على يد زميلها

تتذبذب الأخبار حول هل يترافع المحامي فريد الديب عن قاتل نيرة اشرف خاصة بعد أن أعلن المحامي في وقت سابق اعتزاله الترافع أمام محكمة الجنايات، إلا أن تصاريحه لم تأتي بالنفي كما أكدت شقيقة الجاني عند كلامه حول مجرى القضية.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن هل يترافع المحامي فريد الديب عن قاتل نيرة اشرف، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ شهر واحد
  • محتوى ترند

اسئلة شائعة

  • ما هي حقيقة دفاع فريد الديب عن قاتل نيرة أشرف؟

    صرح المحامي عن نيته للدفاع عن قاتل الطالبة نيرة ولكن لم يوافق على الدفاع بشكل رسمي

  • من دفع اتعاب فريد الديب فى قضية قاتل نيرة أشرف؟

    شخصيات مصرية ويونانية بالتكفل بتسديد أتعاب المحامي فريد الديب

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.