الاستعلام عن نتائج الصف الثالث المتوسط “نتائج ذي قار”

أ / سارة رزق

تم إصدار النتائج الخاصة بالصف الثالث متوسط بمحافظات العراق بعد أن تم التخلص من عمليات التصحيح والتدقيق الخاصة باختبارات الصف الثالث متوسط التي كانوا يجرونها في الفترة السابقة رغم التشديد على الإجراءات الخاصة بالتباعد بين الطلاب للمحافظة على صحتهم وعدم انتشار أي عدوى، لذلك سنتعرف على نتائج الصف الثالث متوسط بمحافظات العراق بصيغة pdf .

نتائج الصف الثالث من موقع epedu.gov.iq

سوف يتم الإعلان عن النتيجة للصف الثالث المتوسط الدور الأول من خلال الموقع الإلكتروني التابع للوزارة التعليمية، فالكثير من الطلاب يرغبون معرفة النتيجة وذلك بعد التصريحات التي أصدرت من قِبل الوزارة بأنه سيتم الإعلان عن النتيجة للمرحلة الثالثة المتوسطة خلال عدة أيام عبر الرابط التالي: epedu.gov.iq

كما تم إذاعة أن النتائج مبشرة ونسبة النجاح كبيرة وذلك بعد حصد جميع الدرجات بعد الانتهاء من عملية التصحيح بشكل سريع، ومعظم المحافظات العراقية أصبحت نسبة رصد درجات جميع الطلاب عالية فيها هذا العام دون غيره من الأعوام السابقة.

نتائج الصف الثالث المتوسط

خطوات الاستعلام عن نتائج الصف الثالث المتوسط

سوف يتم الإعلان عن النتيجة للصف الثالث المتوسط من خلال الموقع الإلكتروني عبر عدة خطوات ألا وهي:

  • استخدام الرابط الإلكتروني الخاصة بوزارة التربية والتعليم العراقية : epedu.gov.iq
  • النقر على أيقونة خدمات الاستعلام عن النتيجة.
  • تسجيل البيانات مثل الاسم الرباعي للطالب ورقم الجلوس الخاص به في الخانات المخصصة للبيانات.
  • تسجيل المحافظة التابع لها الطالب.
  • النقر على أيقونة استعلام النتيجة وبعد ذلك تظهر صفحة بها جميع النتائج.

تعد وزارة التربية الجهة الحكومية المسؤولة عن التعليم في دولة العراق وتعتبر من ضمن ضمن تشكيلات مجلس الوزراء العراقي، وتتألف الوزارة من حوالي 20 مديرية متفرقة على عموم العراق ما عدا إقليم كردستان.

نتائج الثالث متوسط عبر موقع وزارة التربية

في حال كنت متواجدًا في دولة العراق.. فبإمكانك الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط عبر موقع وزارة التربية ، وإليك تلك الخطوات عبر التالي:

  1. يتم إدخال الرقم.
  2. قم باختيار المحافظة التي من الصفحة الحالية.
  3. انتظر لحين الحصول على النتيجة.
  4. يتم البحث عن الاسم من خلال رقم الجلوس.

اقرأ أيضًا:  استعلم نتائج القبول الموازي

وزارة التربية العراقية

تعتبر وزارة التربية الجهة الحكومية المسؤولة عن التعليم في العراق، حيث تعد من ضمن ضمن تشكيلات مجلس الوزراء العراقي، وتتألف من 20 مديرية متفرقة على عموم العراق ما عدا إقليم كردستان.

من المتوقع أنه سوف يتم الإعلان عن نتائج الثالث المتوسط في العراق خلال الساعات القادمة، إثر تأكيد وزارة التربية العراقية أنه سيتم الإعلان الرسمي عن تلك النتائج قبل عيد الأضحى، حيث أفادت وزارة التربية عن أنه سوف يتم الانتهاء من التصحيح ورفع الدرجات على المواقع المخصصة للإعلان عن النتائج.

شاهد أيضًا:  نتائج الصف التاسع

موعد نتائج الثالث متوسط

نتائج الثالث متوسط

من المتعارف عليه أن بداية إجراء الامتحانات كانت من مايو.. واستمرت إلى يوم يونيو، كما كان أول امتحان هو مادة اللغة العربية والتربية الإسلامية .. وفي اليوم الأخير قام الطلاب بتأدية اختبار اللغة الكردية والتركمانية.

كما أنه من المقرر أن يتم النطق بالتصحيح في كل محافظات دولة العراق.. حال اعتماد النتائج رسميًا من قِبل وزارة التربية والتعليم العراقي ، والإعلان عنها في الموعد المحدد.

تجدر الإشارة إلى أن الطلاب يمكنهم الحصول على النتائج من خلال الولوج إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراقية .. واتباع الخطوات السابق الإشارة إليها، مع إمكانية معاودة المحاولة في حال أن تعرض الموقع إلى الأعطال.

بالنظر إلى التحديثات والقرارات المعلن عنها فمن المقرر أن تتم عمليات التصحيح في كل المحافظات بنسبة تصل إلى 90%.. على أن يتم إظهار النتيجة في كركوك وديالي والمثنى، بالإضافة إلى ميسان وكربلاء وبغداد والبصرة والرصافة الأولى والثانية والثالثة.

إلى جانب ذلك فإن النتيجة يجب أن تظهر على الأنبار والقادسية وصلاح الدين.. وكذلك الكرخ الأولى والثانية والثالثة، والعديد من المحافظات الأخرى التابعة لدولة العراق.. على أن يتم الإعلان عن النتيجة في القريب العاجل فور الانتهاء من التصحيح.

موقع epedu.gov.iq نتَائج الصف الثالث المَتوسط من أكثر المواقع التي زاد البحث عنها، بل وزاد الضغط على تصفح الموقع من أجل الاستعلام عن النتيجة، وهذا الرابط ليس خاص بمحافظة معينة وإنما لجميع محافظات دولة العراق.

أ / سارة رزق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *