رابط تحميل تكبيرات العيد بصوت جماعي mp3 مميز

رابط تحميل تكبيرات العيد بصوت جماعي mp3 مميز ، وذلك نظراً لقرب موعد العيد، الذي ينتظره الكثير من الناس بالفرحة والسعادة، حيثُ يتم وضع تلك التكبيرات نغمة على هواتف المحمول الخاصة بهم، كنوع من التعبير عن السعادة بهذا اليوم المميز، الذي ينتشر البهجة في النفوس.

تحميل تكبيرات العيد بصوت جماعي

تزامناً مع قرب قدوم عيد الأضحى المبارك، يبحث المسلمون عن تكبيرات العيد بأجمل أصوات المشايخ، من أجل تحميلها وتشغيلها في هذا اليوم المميز المليء بالفرحة والبهجة، كما يتم إرسالها للأصدقاء والأهل لمعايدتهم.

بالإضافة إلى وضعها حالات على مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة، كتعبير عن السعادة، حيث تعد هذه التكبيرات سنة نبوية، ويقول الله تعالى: “ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون”.

تحميل التطبيق

تكبيرات عيد الأضحى المبارك مكتوبة

تبدأ تكبيرات عيد الأضحى من صلاة الصبح يوم عرفة حتى عصر آخر أيام التشريق، وإليكم التكبيرات مكتوبة:

الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرا، وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا

صيغة تكبيرات عيد الأضحى

لقد اختلفت أقوال الفُقهاء فيما يخص الصيغة التي يُسنّ أن يقوم الناس بالتكبير فيها في عيد الأضحى، وهي على قولين كما يلي:

بالنسبة للحنفية والحنابلة

  •  صيغة التكبير تكون بقول:”الله أكبر والله أكبر لا إله إلا الله، والله أكبر الله أكبر”.

بالنسبة للمالكيّة والشافعية

  • صيغة التكبير تكون بقول: “الله أكبر” ثلاث مرّات، وهذه الصيغة  ي الأفضل عند المالكيّة، وإن زاد المُسلم: “لا إله إلا الله، والله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد”، فهو أمر حَسن، وما يدل على ذلك فِعل الصحابة، مثل ابن عبّاس، وجابر -رضي الله عنهم-،.
  • ولقد استحبّ الشافعية أن يُقال بعد التكبيرة الثالثة: “الله أكبر كبيراً، والحمد لله كثيراً، وسبحان الله بكرة وأصيلاً”.

ودليل ما سبق قول الرسول -صلّى الله عليه وسلّم- ذلك على جبل الصفا، ومن السنة أيضاً أن يقول بعدها: “لا إله إلّا الله ولا نعبد إلّا إياه، مخلصين له الدين، ولو كره الكافرون.

لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله والله أكبر”، ويتم ختمة ذلك بالصلاة والسلام على النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم-، وعلى آله، وأصحابه، وأزواجه -رضي الله عنهم جميعاً.

تحميل تكبيرات عيد الأضحى

إقرأ  أيضاً:  تحميل تكبيرات العيد مكتوبة PDF

أنواع تكبيرات عيد الأضحى ووقتها

تنقسم تكبيرات عيد الأضحى المبارك إلى التالي:

التكبير المُطلَق

هو ذلك التكبير الذي يُسَنّ في كُلّ وقت، حيثُ لا يتم حصره في الوقت الذي يكون بعد الصلوات فقط، وعند الحنابلة يمتدّ وقته منذ اليوم الأول من شهر ذي الحجّة حتى انتهاء خُطبة العيد يوم النَّحر، وقد قال الشافعية إن وقته يمتدّ منذ بداية ليلة العيد، وذلك قياساً على التكبير في عيد الفِطْر، حيثُ أمر الله -سبحانه وتعالى- بالتكبير بعد الانتهاء من عدّة رمضان، ويدوم وقته حتى يُكبّر الإمام تكبيرة الإحرام في صلاة العيد.

التكبير المُقيَّد

هذا التكبير اسم على مسمى، حيثُ يكون مقيد بوقت مُعيَّن، وقته بعد الصلاة المفروضة، و اشترط العديد من الفُقهاء أن الصلاة التي تأتي بعد التكبير تكون صلاةَ جماعة، بينما نوع الصلاة التي يبدأ التكبير المُقيَّد بعدها، اختلف آراء الفُقهاء فيه على النحو التالي:

الحنفية: ينبغي أن يكون مرّة بعد كُلّ فرض يتم تأديته في جماعة، وقد ذهب كلٍ من أبو يوسف، ومحمد من الحنفية إلى وجوب التكبير بعد كُلّ فرض، دون النظر إلى كون المُصلّي مُسافر، أو مُنفرِد، أو امرأة.
المالكية: يكون بعد صلاة الفريضة التي تسمى أداءً، ولا ليس التكبير بعد الفريضة التي تسمي قضاءً.
الشافعية: يُسن بعد جميع الصلوات، سواء كانت فرض، أو سنة، كون التكبير يتوقف على وقت الصلاة.
الحنابلة: يُسن بعد كل صلاة فرض في جماعة، فمَن صلّى بمفرده لا يُسَنّ له التكبير.

متى يبدأ التكبير المقيد

لدي الفقهاء العديد من الأقوال فيما يخص الوقت الذي يُشرَع فيه التكبير المُقيَّد في عيد الأضحى المبارك، وتتمثل في التالي:

  • الحنفية : يبدأ التكبير بعد صلاة الفجر في يوم عرفة، ويمتدّ حتى بعد صلاة العصر في يوم العيد.
  • المالكية : يبدأ بعد صلاة الظهر في يوم العيد، ويمتدّ حتى صلاة الفجر في آخر أيّام التشريق، وهو رابع أيام العيد المبارك، وآخر أيّام مِنى.
  • الشافعية : يبدأ التكبير في وقت الفجر من يوم عرفة ويمتدّ حتى عصر اليوم الاخير في أيّام التشريق، سواء قام المسلم بصلاة العصر في أول الوقت أو آخره.
  • الحنابلة : يبدأ من صلاة الفجر في يوم عرفة، وذلك إن لم يكن حاجاً، بينما إذا كان حاجّا يبدأ في صلاة الظهر يوم العيد، كون الحاجّ ينشغل بالتلبية، ويمتدّ حتى صلاة العصر في آخر أيّام التشريق، وقد استدلّوا بما ذُكر من فِعل الرسول -صلّى الله عليه وسلّم- أنّه كان يُكبّر بداية من صلاة الفجر في يوم عرفة حتى عصر آخر أيّام التشريق.

اقرأ أيضاً:  تحميل و استماع تكبيرات عيد الأضحى مكررة

حُكم تكبيرات عيد الأضحى

لقد رأي جُمهور الفقهاء أنّ التكبير في عيد الأضحى سُنّة أو سُنّة مُؤكَّدة، بينما ذهب رأي الحنفية نحو وجوبه، ويعتبر التكبير من الأُمور التي اهتم بها النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم-، وواظب عليها هو والصحابة الكرام -رضوان الله عليهم-، وقد ورد عن أمّ عطيّة رضي الله عنها، أنّها قالت:

“كُنَّا نُؤْمَرُ أنْ نَخْرُجَ يَومَ العِيدِ حتَّى نُخْرِجَ البِكْرَ مِن خِدْرِهَا، حتَّى نُخْرِجَ الحُيَّضَ، فَيَكُنَّ خَلْفَ النَّاسِ، فيُكَبِّرْنَ بتَكْبِيرِهِمْ، ويَدْعُونَ بدُعَائِهِمْ يَرْجُونَ بَرَكَةَ ذلكَ اليَومِ وطُهْرَتَهُ”

بينما اتجه جُمهور الفُقهاء من المالكية، وكذلك الشافعية، والحنابلة، كما في رواية عن أبي حنيفة، وكذلك أخذ به أبو يوسف، ومُحمد بن الحسن من الحنفية أن التكبير جهراََ سُنّة في حقّ الرجال، حيثُ استدلّوا بحديث أمّ عطية -رضي الله عنها-  السابق ذكره، أن الرجال كانوا يُظهرون التكبير في عهد رسول الله -عليه الصلاة والسلام-، فلو لم يقوم الرجال بالتكبير، لَما كبَّرَت النساء من خلفهم.

اقرأ أيضاً:  الله اكبر كبيرا : تحميل تكبيرات عيد الأضحى من الحرم المكي كاملة mp3

نلاحظ حالياً سعى كافة المسلمين إلى تحميل تكبيرات العيد بصوت جماعي 2022، من أجل تبادلها بين الأهل والأحباب، لمعايدتهم ومشاركة الفرحة بقدوم يوم السعادة، حيثُ يُوجد تكبيرات العيد بأصوات مميزة لأفضل المشايخ والمُنشدين، التي تُطرب الأذان عند سماعها.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن تحميل تكبيرات العيد بصوت جماعي mp3 ، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ شهر واحد
  • محتوى ترند

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.