كم عدد الحجاج 2022 لكل دولة

بعد الإعلان عن رجوع مناسك الحج مرة أخرى بعد غيابه بسبب تفشي فيروس كورونا، فإن هناك العديد من الأشخاص حول العالم يتساءلون عن عدد الحجاج 2022 لكل دولة وذلك حتى يمكنهم معرفة الأعداد المسموح لها من كل دولة لممارسة مناسك الحج، وهو الأمر الذي قامت المملكة العربية السُعودية على تفعيلة للحد من تفشي أي نوع من الأمراض بين حجاج بيت الله الحرام.

كم عدد الحجاج 2022

قامت الوزارة المختصة بكل أمور الحج والعمرة في المملكة العربية السُعودية بتحديد أعداد معينة من كل دولة، بهدف الحفاظ على صحة المواطنين والحجاج في هذا الموسم الذي يأتي فيه الملايين من حول العالم.

وبسبب فيروس كورونا وانتشاره بشكل سريع وكبير كان قد تم إيقاف استقبال الحجاج لفترة كبيرة، ولكن بعد فترات الثبات في هذا الفيروس بدأت الدولة في فتح أبوابَ الاستقبال للحجاج من كل العالم، ولكنها قامت بتحديد عدد من الأفراد التي تقوم باستقبالهم من الدول الراغبة في أداء فريضة الحج.

  • سيؤدي فريضة الحج هذا العام حوالي مليون حاج.

كم عدد الحجاج

أعداد الحجاج في 2022 لكل دولة

قامت وزارة الحج والعمرة بتحديد الأعداد التي سوف تقوم بأداء فريضة الحج لهذا العام بأن تكون بالشكل التالي من داخل المملكة العربية السعودية ومن الدول الخارجية الأخرى:

الدولة العدد
داخل  السعودية مائة وخمسون ألفًا مواطنًا سعوديًا.
دولة إندونيسيا مائة ألف مواطنًا إندونيسيًا.
دولة باكستان  واحد وثمانون ألف مواطنًا باكستانيًا.
دولة نيجيريا  ثلاث وأربعون ألفًا من مواطنيها.
دولة إيران ثماني وثلاثون ألفًا وخمسمائة مواطن منها.
دولة تركيا سبع وثلاثون ألف مواطنًا وخمسمائة.
جمهورية مصر العربية خمس وثلاثون ألف مواطنًا وثلاثمائة وخمس وسبعون.

شروط المقبولين لأداء فريضة الحج 2022

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السُعودية عن عددًا من الشروط اللازمة في الراغبين في أداء فرضة الحج لعام 2022، ومن هذه الاشتراطات:

  • على الراغبين في أداء الفريضة لعام 2022 أن تكون أعمارهم لا تتجاوز الخمس وستون عامًا.
  • أن يكون المسافرين حاصلين على جرعات اللقاح الخاصة بفيروس كورونا كاملة، ولديهم ما يثبت حصولهم عليها.
  • أن يكون لدى المسافرين شهادة سلبية بتَحليل PCR، على أن تكون النتيجة بحد أقصي في خلال ثلاث أيام قبل السفر.
  • أن يلتزم كل الحجاج بكل الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، وذلك حفاظًا منهم على أرواحهم وأرواح الآخرين من حولهم.

تأمينات الحجاج 2022

قامت المملكة العربية السُعودية بعمل احتياطاتها لتجهيز المكان لاستقبال الأعداد من الحجاج في الحرم، وعليه فقد قامت بالآتي:

  • يتم تعقيم المسجد من الداخل والخارج بشكل يومي بعدد عشر مرات في اليوم الواحد، وذلك للحفاظ عليه بشكل نظيف وأمن على مدار اليوم كله.
  • يقوم أكثر من أربعة ألاف عامل بالعمل على تنظيف الحرم.
  • يتم استهلاك مائة وثلاثون ألف لترًا من المطهرات، وأيضًا خمس وثلاثون ألف لترًا من المعقمات للتأكد من تعقيم كافة الأماكن بالمسجد الحرام.
  • يوجد بالمسجد الحرام حوالي إحدى عشر من الروبوتات ذكية تقوم بنشر المعقمات لمزيد من الأمان.
  • يوجد أكثر من ألف وثماني مائة من العربات الكهربائية المجهزة لخدمة ذوي الإعاقة وكبار السن.

اقرأ أيضاً: السلطات السعودية تعلن ضوابط الحج ومواقع استقبال الحجاج

وعليه فإن بمعرفة كم عدد الحجاج 2022 لكل دولة بجانب معرفة التحضيرات التي تم العمل عليها في الحرم، فإنه يمكن للجميع الشعور براحة في القيام بفريضة الحج لهذا العام، وأيضًا يساعد هذا في رفع طمأنينة عائلة الأفراد المتواجدين لأداء فريضة الحج.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن كم عدد الحجاج 2022 لكل دولة، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ شهر واحد
  • دليل السعودية

المراجع

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.