إذاعة مدرسية عن الرفق بالحيوان كاملة بالفقرات

يبحث عدد من طلاب المدرسة عن اذاعة مدرسية عن الرفق بالحيوان وكيفية التعامل معهم، فهم مخلوقات خلقها الله تعالى من أجل حكمة لا يعلمها إلا هو، وقد خلق الإنسان لعبادة الله وحده وعمارة الأرض، وأمره أيضًا بالرفق بهذه الحيوانات وعدم إيذائهم من أجل المحافظة على النظام الكوني، ولذلك الرفق بالحيوان من أكثر الموضوعات الهامة التي شغلت أيضًا مواقع التواصل الإجتماعي هذه الأيام.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الرفق بالحيوان

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ، الحمدُ لله رب العالمين فهو الأوّلِ والآخر، يسبح له من في السموات والأرض يبُسط الرزق لمن يشاء من عبادِه ويقدِر، اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد:

جميع الحاضرين أبلغكم تحياتي ويسعدنا طلاب فصل …… أن نعرض عليكم أهم فقرات الإذاعة المدرسية عن الرفق بالحيوان ونعرض أولى الفقرات:

فقرة القرآن الكريم

خير ما نبدأ به هو كلام الله تعالى وسوف ترتل علينا الطالبة ……. هذه الآيات:

بسم الله الرحمن الرحيم

وَالأَنْعَامَ خَلَقَهَا لَكُمْ فِيهَا دِفْءٌ وَمَنَافِعُ وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ (5) وَلَكُمْ فِيهَا جَمَالٌ حِينَ تُرِيحُونَ وَحِينَ تَسْرَحُونَ (6) وَتَحْمِلُ أَثْقَالَكُمْ إِلَى بَلَدٍ لَّمْ تَكُونُواْ بَالِغِيهِ إِلاَّ بِشِقِّ الأَنفُسِ إِنَّ رَبَّكُمْ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ (7)وَالْخَيْلَ وَالْبِغَالَ وَالْحَمِيرَ لِتَرْكَبُوهَا وَزِينَةً وَيَخْلُقُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ (8) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث عن الرفق بالحيوان

هيا بنا نقطف زهرة أخرى من بستان الأحاديث النبوية الشريفة وتقدم لكم هذه الفقرة الطالبة/……

عن أبي هريرة (( عن رسول الله () قال: ((بينما رجل يمشي فاشتد عليه العطش فنزل بئراً فشرب منها، ثم خرج فإذا هو بكلب يلهث، يأكل الثرى من شدة العطش قال: لقد بلغ هذا الكلب مثل الذي بلغ بي، فملأ خفه، ثم أمسكه بفيه، ثم رقي، فسقى الكلب ! فشكر الله له، فغفر له)) قالوا يا رسول الله! وإن لنا في البهائم أجرا؟ قال: ((في كل كبد رطبة أجر) رواه البخاري ومسلم.

كلمة الصباح في اذاعة مدرسية عن الرفق بالحيوان

من أكثر الزهور المتفتحة في بستان فقرتنا هي: كلمة الصباح عن الرفق بالحيوان، وتقدمها الطالبة…….

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على نبي الأمة المبعوث رحمة للعالمين أما بعد:

مدير المدرسة أساتذتي وزملائي طاب صباحكم بكل الخيرات يشرفني أن أقدم لكم فقرة الرفق بالحيوان، إن الدين الإسلامي لا يأمرنا بالعنف والشدة، فكلاهما ضد الرفق، والرفق هو النفع والبر والإحسان الإنسان، والمقصود هنا الرفق بطبيعة الحيوان فهو مخلوق من مخلوقات الله يشعر ويحس ويتألم ويجوع ويعطش ويسبح الله دوما، لذلك فهو في أمس الحاجة إلى الرفق به من قِبل الطبيعة البشرية.

فقد روي عن الرسول الله صلى الله عليه وسلم أنه رأى امرأة دخلت النار في هرة حبستها لا هي أطعمتها ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض.

عندما نسقي الحيوانات أو نطعمها فإن ذلك ليس بالأمر الشاق وإنما هو هين وأجره عظيمة عند الله تعالى، فيجب علينا أن لا تضيع هذه الفرصة على أنفسنا وأن نهتم بالحيوانات من أجل ابتغاء مرضاة الله وتحتسب الأجر من الله.

اذاعة مدرسية عن الرفق بالحيوان

فقرة هل تعلم عن الرفق بالحيوان

ننتقل لفقرة أخرى من فقرات اليوم ومع هل تعلم للطالبة…..

  • هل تعلم أن الفيل يستطيع شم رائحة الإنسان من على بعد مسافة تصل إلى نصف كيلو متر.
  • هل تعلم أنه يوجد نوع من النمل يعرف بـ النمل السفاح لأنه ينقض على مستعمرات النمل ويقوم بقتل ملكاتها ويستحوذ على محتوياتها ويقتل النمل إلا فئة قليلة يجبرهم على العمل كعبيد.
  • هل تعلم أن قلب الحوت الأزرق يقدر بحجم سيارة، ويبلغ طول لسانه إلى 5 متر.
  • هل تعلم أن الأفيال لن تستطيع المشي إلا على رؤوس الأصابع لأن الجزء الخلفي من الإقدام ليس بها عظام.
  • هل تعلم أن البط له صوت ولكن ليس له صدى ولكن ما السبب وراء ذلك لا أحد يعرف حتى الآن.

اذاعة مدرسية عن الرفق بالحيوان

اقرأ أيضاً:  أفضل 40 مقدمة اذاعة مدرسية كاملة لجميع المراحل الدراسية

وفي نهاية اذاعة مدرسية عن الرفق بالحيوان نتمني أن نكون قد ذكرنا جميع الفقرات التي قد تفيدكم، حيث يجب علينا معاملة الحيوانات بكل رفق لما أمرنا الله تعالى وحثنا على فعله رسولنا الكريم كما ينبغي علينا تذكر قصة المرأة التي حبست الهرة ودخلت النار، والرجل الذي سقى الكلب فغفر الله له وأدخله الجنة.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن إذاعة مدرسية عن الرفق بالحيوان بالمقدمة والخاتمة ، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ شهر واحد
  • اذاعة مدرسية

اسئلة شائعة

  • ما هي أجمل عبارة خاصة بالرفق بالحيوان؟

    قد تنال بالرفق بالحيوان بالتأني ما لم تنل بالحرص أو التغني

  • ما هو الرفق بالحيوان؟

    أن يكون لين في معاملته مع الحيوان

  • هل الرفق بالحيوان يدخل الجنة؟

    يعد من موجبات دخول الجنة

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.