أسماء بنات بحرف التاء ومعانيها إسلامية ومسيحية 2024

أ / إيمان محمد محمود

عادةً ما يرغب الآباء والأمهات في اختيار أسماء بنات بحرف التاء إسلامية ومسيحية وحديثة وذلك كي يحصلون على التميز في أسمائهم كي يتناسب الاسم مع باقي أفراد العائلة أو مع أبنائهم الآخرين مثلًا.. كما أنهم يقومون بانتقاء أسماء سهلة النطق ولها معنى جيد ومميز، وذلك لأنه يُقال أن صاحب الاسم يحمل الصفات التي يشير إليها اسمه..

تارا :  تعني النجمة.
تغاني : استثناء.
تمارة :  فتاة تبيع التمر.
توتيا :  الحجر الذي يصنع منه الكحل.
تولان :  شديدة الجمال.
تقوى :  الورع والعبادة.
تمامة :  بقية الشيء.
تيماتيجان :  جمع تاج.
تولين:  ضوء القمر.

أسماء بنات بحرف التاء ومعانيها

يبحث الوالدين عن اسم مميز وله معنى جيد وراقي لأطفالهم.. وذلك بعد معرفتهم نوع المولود؛ وذلك تحمسًا منهم وتعبير على سعادتهم بمولودهم الجديد، وغالبًا ما يرغب الوالدان في اختيار اسم يبدأ بحرف معين لسبب أو لآخر:

اسم تارا ومعناه

هذا الاسم له أصل تركي ومعناه هو الوردة الجميلة.. ويعني في اللغة الكردية الطرحة، والحُلى الذي تتزين بهما العروس على رأسها، وتعني أيضًا النجمة المضيئة أو الفتاة المرحة.

معنى اسم تاج

هذا الاسم من أصول فارسية .. ويعني الإكليل الذي يتم وضعه على الرأس لأي شخص سواء  للأمير أو الملك أو العروس، ويشير هذا التاج إلى الفخامة والرقي، وخصوصًا في حالة وجود أحجار كريمة باهظة الثمن به.. .

اقرأ أيضًا: اسماء بنات جديدة حلوة ومميزة بمعانيها الساحرة

اسم تارلا ومعناه

هو اسم أصله هندي وهو من أسماء الفتيات التي تحمل معاني مميزة وجميلة.. كما يعتبر من الأسماء الغير منتشرة في العالم العربي، ومعناه الفتاة المتألقة التي لها بريق وسطوع، ويعني أيضًا عسل النحل أو الرحيق ..

معنى اسم تارين

هذا الاسم من أصول إنجليزية.. ويتم إطلاق هذا الاسم على الفتيات.. ومعناه هو صوت الرعد، وهو اسم مميز وجديد ورقيق ونادر الانتشار في البلدان العربية

اسم تاريا ومعناه

أصل هذا الاسم غير عربي فهو اسم أيرلندي يتم إطلاقه على الفتيات، ومعناه هو البرج، وهو اسم يرمز للشموخ والرفعة والشأن العالي..

اسم تارينا

أصل هذا الاسم أجنبي فهو اسم فنلندي يتم تسميته للإناث.. ويعني الفضة ، كما إن هذا الاسم مشتق من اسم تارين الإنجليزي الذي يعني صوت الرعد…

معنى اسم تالا

هذا الاسم من أصول يونانية ؛ وهو من الأسماء الخفيفة التي انتشرت في البلدان العربية مؤخرًا؛ وذلك بسبب خفته وسهولة نطقه وكتابته، وأيضًا لما يحمله من معنى مميز وجميل.

اسم تالار ومعناه

هذا الاسم من أصول أرمنية .. ومعناه هو الخضار الذي يسر الناظرين بمنظره الخلاب، وهو من الأسماء التي لها معاني جميلة ومن النادر وجودها في العالم العربي..

معنى اسم تالان

من أسماء بنات بحرف التاء الجميلة هو تالان، هذا الاسم من أصول أجنبية فهو اسم ويلزي.. ومعناه هو الجبين، ويعني أيضًا المخالب، وهو من الأسماء التي يمكن إطلاقها على الفتيات والصبيان…

اقرأ أيضًا:  أسماء بنات إسبانية حديثة

معنى اسم تالدة

هذا الاسم من أصول عربية ويتم إطلاقه على البنات، وهو مؤنث لاسم تالد ومعناه هو الشيء القديم العريق والأصيل.. كما يعني أيضًا المجد والعلو.

اسم تالما ومعناه

هذا الاسم من أصول عبرية ويتم تسميته للفتيات، ومعناه هو التل ، وهو من الأسماء الجديدة الغير منتشرة ويتميز بمعناه الراقي الجميل..

معنى اسم تالولا

هذا الاسم من أصول أمريكية .. ومعناه هو المياه الجارية أو الأمواج، وهو من الأسماء المنتشرة بكثرة في الغرب، ولكن من النادر تسميته في العالم العربي وهذا ما يجعله مميز..

اسم تالي

من أرق أسماء بنات بحرف التاء هو تالي ، هذا الاسم من أصول عبرية ، ومعناه هو الندى اللطيف الذي يسقط من السماء.. وهو اسم يتميز بالرقة والبساطة وبمعناه الجميل.

معنى اسم تاليا

من أجمل أسماء بنات بحرف التاء هو تاليا، وهو ذات أصل الاسم عربي.. وهذا الاسم مختلف عن اسم “تالية”على الرغم من اختلاف في حرف واحد فقط، إلا أن معنى الاسم الأول يعني من تتلو القرآن

اسم تاليان ومعناه

هذا الاسم من أصول عربية .. وهو اسم مثنى تالية، ومعناه هي المرأة التي تتلو القرآن، وهو من الأسماء المميزة والغير منتشرة في الدول العربية..

اقرأ أيضًا:  أسماء بنات اجنبية مسلمة ومعانيها

اسم تاليثا

هذا الاسم من أصول آرامية ويتم تسميته للفتيات، ومعناه هو الفتاة الصغيرة، ويشير إلى فترة الشباب والحيوية والنشاط، وهو يعد من الأسماء الجديدة الغير رائجة في العالم العربي.. .

معنى اسم تاليدا

هذا الاسم من أصول آرامية .. فهو مشتق من اسم “تاليثا”.. وهو يعني الفتاة الصغيرة، وهو من أسماء البنات الجديدة.. وصاحبة هذا الاسم تمتاز بالرقة والجرأة والطموح الشديد.

معنى اسم تاليسين

هذا الاسم من أصول أجنبية .. فهو اسم ويلزي يتم إطلاقه على البنات.. ومعناه هو الجبين الساطع اللامع، وهو يعد من الأسماء الجميلة والحديثة الغير رائجة بكثرة عند العرب .. .

معنى اسم تاليلا

هذا الاسم من أصول عبرية ويتم إطلاقه على البنات.. ومعناه هو غطاء الندى، وهو اسم جميل المعنى للفتيات ونادرًا ما نسمع به في الوطن العربي .. وتتميز صاحبة هذا الاسم بالشخصية الرقيقة الناعمة.. كما أنها فتاة هادئة الطباع، وراقية في التعامل مع الناس ومحبوبة.

اسم تالينا

هذا الاسم من أصول أرمنية .. وهو يعني الفتاة المزدهرة والمتألقة وشديدة الحُسن.. وهو اسم يمتاز بالرقة والنعومة، وهو مشتق من اسم تالين

معنى اسم تامار

اسم تامار من أصول عبرية ويتم نطقه ثامار أيضًا.. ومعنى هذا الاسم هو النخلة ، وهو من الأسماء الفريدة التي تطلق على الإناث. .

اسم تامالا ومعناه

أصل هذا الاسم أجنبي.. فهو اسم إفريقي يتم تسميته للإناث، ومعناه هو الشجرة غامقة اللون، ويعتبر هذا الاسم من الأسماء البسيطة والمميزة..

اسم تامانا

هذا الاسم من أصول هندية ويتم تسميته للإناث، ويعني الشوق إلى شيء ما أو الرغبة في حدوث شيء ما.. وله المعنى ذاته في اللغة العربية من التمني.. .

اقرأ أيضًا:  أسماء بنات فريدة من نوعها

اسم تانا ومعناه

هذا الاسم من أصول روسية وهو مأخوذ من اسم تيانا ومعناه هو الأميرة الخيالية ، وهو اسم من أجمل الأسماء المميزة.. وصاحبة هذا الاسم تمتاز بشخصيتها الرومانسية صاحبة الخيال.

اسم تايا ومعناه

هذا الاسم من أصول يابانية وهو يعني الفتاة الصغيرة أو المرأة في مرحلة الشباب، ويشيد هذا الاسم لصاحبته بالحيوية والمرونة والنشاط، وهو من الأسماء التي يتم تداولها مؤخرًا في البلدان العربية.. وهو اسم ذات معنى جميل.

معنى اسم تلال

هذا الاسم من الأسماء المميزة التي تم انتشارها في الآونة الأخيرة.. وهو ذات أصول عربية، ويعني اسم تلال هو الأرض المرتفعة العالية عن سطح الأرض.. فهو يشير إلى السمو والرفعة.. .

اقرأ أيضًا:  أسماء بنات فرنسية حديثة

اسم تاينا

هذا الاسم من أصول أجنبية، ومعناه هو الأميرة أو المرأة القديسة المباركة، وهو مشتق من اسم تاتيانا المعروفة في الأساطير الرومانية .. وحاملة هذا الاسم تمتاز بالقوة والمثابرة.. .

معنى اسم تباشير

أصل هذا الاسم عربي يأتي من البُشرى يتم إطلاقه على الإناث.. فهو من الأسماء التي تحمل معنى جميل وراقي وغير منتشر في الدول العربية .. ويعني هذا الاسم أول كل شيء وطلائعه مثال: أوائل الصباح، الأمطار، الأزهار.

اسم تيجان ومعناه

هذا الاسم تيجان من أصل عربي .. وهو جمع لاسم تاج .. ويظهر معناه عند نطقه.. فمعناه هو كل ما يرتديه الملوك فوق رؤوسهم من تيجان أو حُلي.. وهو من الأسماء التي يتم تداولها مؤخرًا في البلدان العربية.. .

معنى اسم تليدة

يعد هذا الاسم من الأسماء الغير منتشرة في البلدان العربية بالرغم من معناه الراقي المميز.. واسم تليدة يعني المرأة الأصيلة العريقة.. وتتمتع حاملة هذا الاسم بالشخصية القوية الأصيلة، كما تمتاز بأنها رقيقة وناعمة في الوقت نفسه.

اسم تالة ومعناه

يعد هذا الاسم من الأسماء المميزة.. لما يحمله من معنى رائع وجميل، ويطلق هذا الاسم على الإناث.. ويعني النخلة الصغيرة .. كما يعني أيضًا الهدية الرائعة المميزة.. وتتسم صاحبة هذا الاسم بشخصيتها الرائعة والمحبوبة بين الآخرين، كما أنها تحب الإبداع والفنون المختلفة.

اسم تالية

هذا الاسم من أصول عربية .. وهو يعني المرأة التي تتلو القرآن، ومعناه أيضًا نور الجنة ، وهو من الأسماء المنتشرة في العالم العربي بكثرة.. ويمكن أن يكتب بالألف ليصبح “تاليا”ولكن سوف يختلف المعنى.. .

أسماء بنات بحرف التاء تركية

أسماء بنات بحرف التاء

إن الفن التركي دخل مؤخرًا إلى الوطن العربي.. حيث بدأ الأشخاص في الاهتمام الشديد بثقافتهم وأسمائهم.. حتى نجد أن البعض منهم أتقن اللغة التركية .

لذا نجد أن الآباء والأمهات ينتقون أسماء أبنائهم وبناتهم من المسلسلات التركية.. لذا سوف نعرض لكم مجموعة مميزة من أسماء الفتيات التي تبدأ بحرف التاء من اللغة التركية ومعانيها من خلال التالي:

تارة : يعني هذا الاسم الزهرة المميزة برائحتها العطرة الجميلة
توركان : هذا الاسم يعني الملكة أو الأميرة
توانا :  يعني هذا الاسم على قطرة المطر
توليب : هو اسم زهرة تتميز بجمالها ورائحتها الذكية
توبا:  هو اسم شجرة من أشجار الجنة .. وهو اسم لممثلة مشهورة في تركيا
تولاي: يعني هذا الاسم الضوء الخافت المُنبعث من القمر
تكوشين:  يعني الفتاة المكافحة والمناضلة
توناي: يعني هذا الاسم الهدوء أو السكون.. ويعني أيضًا القمر
توانا:  معنى هذا الاسم هو قطرة المطر
تركية: هذا الاسم نسبة إلى دولة تركيا
تولين: يعني في اللغة التركية الهالة التي تظهر داخل القمر
تنوشا: هذا الاسم من الأسماء المشهورة في تركيا.. ومعناه الغصن الصغير
تليلي:  هو من أجمل الأسماء التركية.. ويعني هذا الاسم المزركش والمزين بصفة خاصة بالقصب.

أسماء بنات من القرآن بحرف التاء

ترتيل: يعني هذا الاسم تلاوة القرآن الكريم بتأني وبإحسان النطق ومخارج الحروف، وقد جاء ذكر هذا اللفظ في قول الله -عز وجل- في سورة الفرقان: “وَرَتَّلْنَاهُ تَرْتِيلاً” صدق الله العظيم

تارة: هو اسم له أصول عربية ، ومعناه المرة الواحدة، وهو من التي تم ذكرها في كتاب الله العزيز، فيقول الله -تعالى- في سورة طه: “مِنْهَا خَلَقْنَاكُم وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَى”.. وتتسم صاحبة هذا الاسم بالقوة وعدم التردد.. وهي تمتاز بالقيادية وهي دقيقة ونظامية

تقوى: هذا الاسم يعني العبادة والطاعة لله -عز وجل-.. والصلاح في القول والفعل.. وذكر اسم تقوى في كتاب الله العزيز في قوله -تعالى-: “وَتَزَوَّدُوا فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى” الآية رقم (197) من سورة البقرة

تسنيم: يعني هذا الاسم هو أحد عيون الجنة .. وذكر في الذكر الحكيم أن شراب هذه العين هو أرفع شراب لأهل الجنة.. كما أنها لا يشرب منها غير المقربون من الله -سبحانه وتعالى-، وقد تم ذكرها في القرآن في سورة المطففين في الآية رقم (27) في قوله -تعالى-: “وَمِزَاجُهُ مِنْ تَسْنِيمٍ” صدق الله العظيم

تارة: معناه المرة الواحدة من كل شيء، وقد تم ورود هذا الاسم مرتين في التنزيل الحكيم منهم: الآية رقم 69 من سورة الإسراء في قوله -تعالى-: “ أَمْ أَمِنْتُمْ أَنْ يُعِيدَكُمْ فِيهِ تَارَةً أُخْرَىٰ فَيُرْسِلَ عَلَيْكُمْ قَاصِفًا مِنَ الرِّيحِ”

تاليان: هو مثنى لاسم تالية.. وهي الفتاة التي تتلو آيات من القرآن الكريم

أسماء بنات بحرف التاء أجنبية ومعانيها

تمارة : يعني  شجرة النخيل
تولين: يعني  ضوء القمر ، وهو اسم غير عربي من أصول فارسية
تالا : معناه في اللغة الإغريقية المرأة الحسناء أو السيدة الجميلة
تالين:  يعني الفتاة شديدة الحسن والجمال أي الفتاة البهية
تانيا: يعني الملكة السعيدة
ترياق: يعني اسم مرض خطير
تامورة: معناه هو عرين الأسد
تارين : يرجع إلى الأصول الإنجليزية، ويعني صوت الرعد
تيا : من أصول يونانية ، ومعناها هو الأميرة
توجان :  أصله أعجمي.. وهو يعني الشخص المتوج أي الذي يرتدي التاج
تبراء: يعني ناقة جميلة رائعة اللون
تواد: المرأة التي يتودد إليها الناس.. أي المرأة المحبوبة

أسماء إناث تبدأ بحرف (ت) إسلامية

  • تحية : هو إلقاء التحية على الآخرين وتمني لهم العمر الطويل والخير.. وهو من الأسماء التي وردت في كتاب الله الحكيم في الآية رقم (75) من سورة الفرقان التي جاءت في قول المولى -عز وجل-: “وَيُلَقَّوْنَ فِيهَا تَحِيَّةً وَسَلامًا”
  • ترانيم : غناء أهل الجنة
  • تسبيح : يعني هذا الاسم هو قول سبحان الله وتعظيمه وتمجيده تنزيهه
  • تقية : معناه هو اسم يطلق على المرأة التي تخشى الله وتتقيه في أفعالها.. كما أنها تبعد عن المعاصي والذنوب وتتقرب إلى الله بفعل الأعمال الخيرية
  • تحيات : هذا الاسم جمع تحية وهو يعني السلام وتمني طول العمر للأشخاص والمباركة، والتحيات تعني أيضًا هي ما يقولها المسلم في نهاية كل صلاة قبل التسليم
  • تماضر : هو من الأصول العربية التي تم إطلاقه على الإناث المسلمات.. ومعنى هذا الاسم هو تذوق اللبن بطرف اللسان قبل أن يصل إلى الحلق
  • تُقى : يعني هذا الاسم هي المرأة العابدة التقية التي تخاف الله -عز وجل-.. واجتناب ما يغضبه وفعل الطاعات التي ترضيه
  • تميمة : معنى هذا الاسم هي المرأة التي ترتدي التمائم خوفًا من الحسد والأذى، ومذكره كلمة تميم.. وله معنى آخر وهو المرأة الخلوقة
  • تيماء : من الأسماء التي سميت للنساء في عصر الإسلام
  • تيسير : يعني هذا الاسم السهولة والتوفيق، وهو اسم قديم نوعًا، إلا أن معناه يجعله صالحًا لكل زمن.

أسماء بنات مسيحية بحرف التاء

هناك العديد من أسماء البنات المسيحية التي تبدأ بحرف التاء والتي تتميز بجمال معناها.. وبأصولها الرائعة في العقيدة المسيحية.. وسوف نتعرف على هذه الأسماء ومعانيها من خلال الآتي:

  • تيودورا: هو من أصول يونانية.. وهو اسم علم مؤنث يعني هبة الله وعطاياه
  • تريزا: هذا الاسم من أشهر الأسماء المسيحية التي يتم تداولها في العالم.. وهو من أصول يونانية.. ويحمل هذا الاسم معنى الحاصدة
  • تونيا: هذا الاسم هو عبارة عن الصيغة الروسية لاسم آخر وهو اسم أنطونيا اللاتيني الأصل.. لذا معنى الاسمين واحد وهو الشيء النفيس الذي لا يقدر بمال
  • تيدة : هذا الاسم يعتبر اختصار لاسم تيودورا.. واسم تيده يعد من أسماء البنات الشائعة عن الاسم الأصلي.. وذلك بسبب سهولة نطقه.. وهو اسم مسيحي من أصول يونانية.. ومعناه هو عطايا الرب وهبته
  • تكلا: هي إحدى صيغ الاسم العلم المؤنث لاسم وثيكلا.. وهو اسم يوناني الأصل.. وهذا الاسم يعني الشهرة القدسية أو الشهرة في السماء
  • تيان : اسم تيان يكون هو اسم ينسب للأصل التشيكي.. وهو اسم مختصر لاسم “كريستينا” الذي يعني المرأة المؤمنة بالمسيح.. وهو أيضًا اختصار عن اسم “سلستينا” الذي يعني الفتاة التي تنتمي إلى السماء..
  • تيلانا: يعني هذا الاسم يعني المنحة والعطاء والهدية من الرب
  • تيلي: يعني هذا الاسم هو معركة الأقوياء
  • تيلين: هذا الاسم يعني الفتاة الجميلة التي تُشبه الورود المتفتحة الزاهية
  • تيميا: يعني هذا الاسم الطبيعة الرائعة الخلابة أو العلو ورفعة الشأن والسمو
  • توفانا: معناه هو القطرة الأولى من الأمطار التي تتساقط من السماء
  • تايلا: هذا الاسم يعني المرأة التي تصنع الملابس

أسماء بنات قديمة بحرف (ت) قديمة

  • تامرة: هذا الاسم من الأسماء القديمة الغير رائجة منذ فترة طويلة.. وهو اسم مذكره “تامر”المنتشر حتى الوقت الحالي، ومعنى هذا الاسم هو المرأة التي لديها النخيل الذي ينتج لها التمر الكثير..
  • تغاريد: هو اسم مفرده “تغريد”، ويتم استخدام هذا الاسم للإناث في كلتا الحالتين.. وهو يعني الطرب الجميل وترديد الغناء بدافع تجميله.. والتغريد هو صوت الطيور الرائعة وغنائهم بصوت عال
  • تجاويد: هو اسم مؤنث عربي الأصل، وهو يعني الأمطار الغزيرة.. ولا يوجد مفرد لهذا الاسم، ويعني أيضًا الكرم والجود
  • تودد: يعني هذا الاسم هو التقرب إلى شخص ما.. والسعي لإرضائه.. وخاصةً المحبوب الذي يميل له قلبك
  • تيمية: هو اسم من أصول عربية يطلق على الفتيات، ويعني هذا الاسم هو الأمطار التي لا تصاحبها رعد أو برق، ويعني أيضًا الاستمرارية
  • تهاني: هذا الاسم يعتبر من أحد أقدم الأسماء التي تم تداولها في الوطن العربي.. ويعني هذا الاسم هو تبادل التهنئة في الأفراح وفي المناسبات السعيدة، وأيضًا في الحفلات المختلفة أو مشاركة الآخرين في مناسباتهم السعيدة.
  • تنال: إن اسم تنال جاء كفعل مضارع.. ويعني هذا الاسم هو الحصول على الشيء المراد الوصول إليه.. كما يعني أيضًا الطموح
  • تسابيح : هذا الاسم هو جمع اسم “تسبيح”وهو من أصول عربية.. وهو يعني تنزيهه الله -عز وجل- والتسبيح له

أسماء إناث تبدأ بحرف التاء

  • تغاني: من أصول عربية أصيلة.. وقد جاء في صيغة الجمع، وهو يعني الاستغناء والمدح
  • توحيده: هو اسم علم مؤنث من أصل عربي، ومعنى هذا الاسم هو التوحيد بالله -عز وجل-
  • تيماء: يعني الصحراء أو البيداء ، وهو من الأسماء العربية الأصيلة التي كانت تتداول في قديم الزمان
  • تسليم: اسم عربي قديم مشتق من الدين الإسلامي.. وهذا الاسم من الأسماء العريقة والأصيلة، ويوحي بالاستسلام المصحوب بالإيمان
  • تفيدة: علم مؤنث من أصول عربية، وهو محرف عن توحيده.. وعند الأتراك يتم لفظ الواو العربية المتحركة أو الساكنة مثل نطق الحرف الإنجليزي “V”، فيتحول حينها اسم تحيده إلى تفيدة، وتم تقليد هذا الاسم من قبل العرب.. وهم يلفظونه “تفهيده”
  • تباسيم: من أسماء العلم المستحدثة في قاموس اللغة العربية من خلال عامة العرب بصفة خاصة، مثل الذين يسكنون دول الخليج العربي، ومعنى هذا الاسم هو البهجة والسعادة وهو اسم جمع لكلمة “بسمة”، ولكن الجمع الصحيح لها في اللغة العربية هو بسمات
  • تمناء: هناك العديد من المعاني الخاصة باسم تمناء.. ومن هذه المعاني هو التقدير للأمر.. ويعني أيضًا المرأة الغالية التي لا تقدر بثمن صاحبة السمو والشأن الرفيع، واسم تمناء هو اسم عربي أصيل.. ولكنه يتميز بالطابع الخليجي أكثر من باقي الدول العربية الأخرى.. ويمكن نطقه مخففا “تمنا”

أسماء بنات بحرف التاء نادرة

  • تحييد : هو من الأسماء النادرة للإناث.. وهذا ما يميزه، ومعنى هذا الاسم هو المرأة التي لا تميل لطرف ما من جهة أطراف النزاع المعروضة عليها
  • تراث : هو اسم من أصول عربية.. ويتم إطلاقه على الإناث.. ويعني هذا الاسم المرأة الخالدة أو شديدة الحسن
  • ترجمانه : هذا الاسم من الأسماء العربية القديمة.. وهو يعني المرأة المفسرة أو ذات الخبرة باللغات
  • ترف : هذا الاسم من الأسماء المميزة والنادرة، ويطلق على الفتيات، وهو يعني البذخ الشديد أو النعم الكثيرة من الله -تعالى-.. وهو اسم نادر وغير منتشر ولكنه اسم له معنى جميل ومميز
  • تسامح : اسم جميل يطلق على الفتيات.. ومعنى هذا الاسم هو الغفران والتساهل وهو من الأسماء الغير منتشرة في البلدان العربية
  • تشريف : هذا الاسم من أصول عربية ويتم تسميته للإناث.. ومعناه هو المرأة التي لها مكانة عالية ومشرفة
  • تقاء : هو اسم عربي أصيل ومنتشر في عالمنا العربي.. وهذا الاسم يعني المرأة الورعة أو التي تخشى الله -تعالى-
  • تلجة : هو اسم من أسماء الفتيات الغير رائجة.. وأصله يأتي من ثلجة
  • تماس : يعد هذا الاسم من الأسماء النادرة، وهو من أصول عربية.. وهو يعني الملامسة
  • تمينة : هذا الاسم من الأسماء العربية الجميلة، وهو اسم يطلق على الإناث.. ويأتي هذا الاسم من كلمة ثمين، أي غالي ونفيس
  • توفيقة : هو من الأسماء الجميلة التي يتم تسميتها للفتيات.. ومعنى هذا الاسم هو الموافقة، وهو اسم غير متداول في هذا العصر
  • توسل : هذا الاسم يعني الترجي لله أو التقرب منه -عز وجل-

أسماء بنات بحرف التاء عربية أصيلة

سوف نقدم إليكم أجمل أسماء بنات بحرف التاء التي تحمل أسمى المعاني.. والتي نادرًا ما يتم التسمية بها دول الشرق الأوسط، وهذا تحديدًا ما توده الأمهات وهو التميز.. وهذه الأسماء تتمثل فيما يلي:

تامة:  معنى هذا الاسم هو المرأة الكاملة

ويعني أيضًا الشيء الذي لا ينقص.. وهو اسم غير منتشر في البلدان العربية

تبر:  هو اسم مؤنث من أصول عربية ومعنى هذا الاسم هو فتات الذهب

أو الفضة قبل أن يتم تصنيعها.

تبيان :  هو المرأة الواضحة الجريئة، ويعني أيضًا التأني..

وهو اسم غير متداول

تجويد:  معنى هذا الاسم هو التألق.. ويأتي أيضًا من الجودة..

كما أنه مأخوذ كذلك من تجويد القرآن الكريم

تحبب:  هو اسم عربي مؤنث مميز ورائع ونادرًا ما يتم تسميته..

ومعنى هذا الاسم مظاهرة الحب أو المرأة التي تتودد لمحبوبها

تحفة :  هذا الاسم من أصول عربية وهو من الأسماء النادرة المميزة..

ويعني هذا الاسم الجميل من الفاكهة..

وله معنى آخر وهو الهدية الفاخرة باهظة الثمن

تذكار:  معنى هذا الاسم هو الشيء الذي لا يُنسى
تفاحة : هو اسم جميل وغير منتشر..

ويعني ثمرة التفاح، إلا أنه اندثر بصورة ملحوظة في الوقت الحالي

تفاؤل :  اسم من أسماء البنات ومعناه هو التطلع لما هو خير وعدم التشاؤم
تفخر: هو اسم عربي مؤنث.. ومعناه هو الغرور أو التكبر،

لمعناه الذي يحث على صفات غير محمودة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *