التخطي إلى المحتوى
محتويات

عادةً ما يرغب الآباء والأمهات في اختيار أسماء بنات بحرف التاء 2022 ومعانيها اسلامية ومسيحية وحديثة وذلك كي يحصلون على التميز في أسمائهم كي يتناسب الاسم مع باقي أفراد العائلة أو مع أبنائهم الآخرين مثلًا.. كما أنهم يقومون بانتقاء أسماء سهلة النطق ولها معنى جيد ومميز، وذلك لأنه يُقال أن صاحب الاسم يحمل الصفات التي يشير إليها اسمه.. لذلك سوف نتعرف معًا من خلال موقع محتوى على أسماء إناث بحرف التاء ومعانيها من خلال السطور التالية.

  • تارا: تعني النجمة.
  • تغاني: استثناء.
  • تمارة: فتاة تبيع التمر.
  • توتيا: الحجر الذي يصنع منه الكحل.
  • تولان: شديدة الجمال.
  • تقوى: الورع والعبادة.
  • تمامة: بقية الشيء.
  • تيماتيجان: جمع تاج.
  • تولين: ضوء القمر.

أسماء بنات بحرف التاء

أسماء بنات بحرف التاء

يبحث الوالدين عن اسم مميز وله معنى جيد وراقي لأطفالهم.. وذلك بعد معرفتهم نوع المولود؛ وذلك تحمسًا منهم وتعبير على سعادتهم بمولودهم الجديد، وغالبًا ما يرغب الوالدان في اختيار اسم يبدأ بحرف معين لسبب أو لآخر، لهذا سوف نتعرف معًا على أجمل أسماء الفتيات التي تبدأ بحرف التاء من خلال الآتي:

اسم تارا ومعناه

هذا الاسم له أصل تركي ومعناه هو الوردة الجميلة.. ويعني في اللغة الكردية الطرحة، والحُلى الذي تتزين بهما العروس على رأسها، وتعني أيضًا النجمة المضيئة أو الفتاة المرحة، وتتسم حاملة هذا الاسم بالذكاء والاهتمام بكل جوانب الحياة، كما أنها تهتم بجمالها وأنوثتها، وتمتاز بالرقة واللطف والنعومة.

معنى اسم تاج

هذا الاسم من أصول فارسية.. ويعني الإكليل الذي يتم وضعه على الرأس لأي شخص سواء  للأمير أو الملك أو العروس، ويشير هذا التاج إلى الفخامة والرقي، وخصوصًا في حالة وجود أحجار كريمة باهظة الثمن به.. ويتسم صاحب اسم تاج بمكانة رفيعة وشأنها العالي، والمرتفع بين الناس، وتحكيمها لعقلها وتفكيرها السليم.

كما أنها تمتاز بشخصيتها القوية والقيادية، ولها القدرة على تحمل الأعباء والمسؤوليات، ولهذا السبب يمكن الاعتماد عليها.

اسم تارلا ومعناه

هو اسم أصله هندي وهو من أسماء الفتيات التي تحمل معاني مميزة وجميلة.. كما يعتبر من الأسماء الغير منتشرة في العالم العربي، ومعناه الفتاة المتألقة التي لها بريق وسطوع، ويعني أيضًا عسل النحل أو الرحيق.. وصاحبة هذا الاسم تتمتع بالخجل والرقة.

كما أنها ناعمة وبسيطة وهادئة.. وتحب الأعمال الفنية وذلك لإبداعها.. ولديها الكثير من المهارات.. وهي شخصية محبوبة بين الناس وبشوشة الوجه.

معنى اسم تارين

هذا الاسم من أصول إنجليزية.. ويتم إطلاق هذا الاسم على الفتيات.. ومعناه هو صوت الرعد، وهو اسم مميز وجديد ورقيق ونادر الانتشار في البلدان العربية.. وصاحبة هذا الاسم تتمتع بشخصيتها الناعمة والهادئة، وهي في نفس الوقت قوية وتتحمل الصعاب يمكن الاعتماد عليها في مختلف جوانب الحياة.

اسم تاريا ومعناه

أصل هذا الاسم غير عربي فهو اسم أيرلندي يتم إطلاقه على الفتيات، ومعناه هو البرج، وهو اسم يرمز للشموخ والرفعة والشأن العالي.. وتتسم صاحبة هذا الاسم بشخصيتها الطموحة الراغبة في النجاح وتولي أعلى المناصب، كما أنها شخصية قوية ومثابرة ولديها عزيمة وإصرار لتحقيق كل ما تحلم به.

اسم تارينا

أصل هذا الاسم أجنبي فهو اسم فنلندي يتم تسميته للإناث.. ويعني الفضة، كما إن هذا الاسم مشتق من اسم تارين الإنجليزي الذي يعني صوت الرعد.. وصاحبة هذا الاسم تتمتع بشخصيتها الرقيقة الرومانسية الحالمة.. وتمتاز أيضًا بطيبة القلب والقوة في الوقت نفسه، كما أنها تتحمل الصعاب ويمكن الاعتماد عليها في الأمور المختلفة.

معنى اسم تالا

هذا الاسم من أصول يونانية؛ وهو من الأسماء الخفيفة التي انتشرت في البلدان العربية مؤخرًا؛ وذلك بسبب خفته وسهولة نطقه وكتابته، وأيضًا لما يحمله من معنى مميز وجميل، ومعنى هذا الاسم لدى الإغريقين المرأة الحسناء في سن الشباب.. كما أنه يعد من أصول يونانية عند إضافة حرف فيصبح “تاليا” بمعنى المترعرع.

كما أن اسم تالا له معنى عربي وهو عبارة عن نبات من نوع الخبازيات، ومعناه النخلة الصغيرة.. ويعني في اللغة الفرنسية “الذهب”، ومعناه في اللغة الفلبينية نجمة الصباح، فنجد أن هذا الاسم كل معانيه مميزة وتشكل الجمال.. وتمتاز حاملة هذا الاسم  بالرقة والنعومة، كما أنها فتاة محبوبة وعندها حس مرهف، وهادئة.

اسم تالار ومعناه

هذا الاسم من أصول أرمنية.. ومعناه هو الخضار الذي يسر الناظرين بمنظره الخلاب، وهو من الأسماء التي لها معاني جميلة ومن النادر وجودها في العالم العربي.. وتمتاز حاملة هذا الاسم بأنها فتاة اجتماعية تحب تكوين الصداقات.. وتتمتع بنشاطها الزائد وحبها لممارسة الرياضة وذكائها الشديد، كما أنها تمتلك شخصية مستقلة، ولكنها عصبية ومتقلبة المزاج.

معنى اسم تالان

من أسماء بنات بحرف التاء الجميلة هو تالان، هذا الاسم من أصول أجنبية فهو اسم ويلزي.. ومعناه هو الجبين، ويعني أيضًا المخالب، وهو من الأسماء التي يمكن إطلاقها على الفتيات والصبيان.. ويتميز حامل هذا الاسم بشخصيته التي تؤثر فيمن حوله.. ويتمتع أيضًا بشخصية قوية، ولا شيء يجعله يغير رأيه بسهولة، كما أنه يفكر بكثرة، ويتميز بكثرة التأمل.

معنى اسم تالدة

هذا الاسم من أصول عربية ويتم إطلاقه على البنات، وهو مؤنث لاسم تالد ومعناه هو الشيء القديم العريق والأصيل.. كما يعني أيضًا المجد والعلو، وهو اسم قليل ما يتم تسميته في الوطن العربي.. وتتمتع صاحبة هذا الاسم بشخصيتها الهادئة والعاقلة، كما أنها تمتاز بالبساطة والعفوية بدرجة كبيرة، ودائمًا ما تبحث عن الحياة المستقرة.

اسم تالما ومعناه

هذا الاسم من أصول عبرية ويتم تسميته للفتيات، ومعناه هو التل، وهو من الأسماء الجديدة الغير منتشرة ويتميز بمعناه الراقي الجميل.. وحاملة هذا الاسم تتميز بشخصيتها القوية والجريئة، التي تسعى دائمًا إلى الدخول في تجارب جديدة، وهي تمل من الروتين ومن المحبين للسفر.

معنى اسم تالولا

هذا الاسم من أصول أمريكية.. ومعناه هو المياه الجارية أو الأمواج، وهو من الأسماء المنتشرة بكثرة في الغرب، ولكن من النادر تسميته في العالم العربي وهذا ما يجعله مميز.. وصاحبة هذا الاسم تتميز بأنها امرأة عملية، كما أنها تسير في خطواتها الصائبة.. كما أنها مرحة وخفيفة الظل وتكره اليأس ولا تمل من المحاولات إطلاقًا.

اسم تالي

من أرق أسماء بنات بحرف التاء هو تالي، هذا الاسم من أصول عبرية، ومعناه هو الندى اللطيف الذي يسقط من السماء.. وهو اسم يتميز بالرقة والبساطة وبمعناه الجميل، وتتمتع صاحبة هذا الاسم بشخصيتها الرقيقة والناعمة، وهي هادئة الطباع، كما أنها تتسم بالرومانسية الكبيرة.. ودائمًا ما تبحث عن الحب والاستقرار في حياتها.

معنى اسم تاليا

من أجمل أسماء بنات بحرف التاء هو تاليا، وهو ذات أصل الاسم عربي.. وهذا الاسم مختلف عن اسم “تالية” على الرغم من اختلاف في حرف واحد فقط، إلا أن معنى الاسم الأول يعني من تتلو القرآن.. أما تاليا فهو يعني النور القادم من الجنة.. وإن لكلٍ منهما معاني جميلة في اللغة العربية.

كما أن صاحبة اسم تاليا تمتاز والرقة والأنوثة الطاغية.. كما أنها تتسم بالهدوء ونعومة الطباع، وتميل إلى الرومانسية، وبالرغم من ذلك فإنها تحب النشاط والمرح مع من حولها.

اسم تاليان ومعناه

هذا الاسم من أصول عربية.. وهو اسم مثنى تالية، ومعناه هي المرأة التي تتلو القرآن، وهو من الأسماء المميزة والغير منتشرة في الدول العربية.. وصاحبة هذا الاسم تمتاز بشخصيتها الرقيقة والناعمة، كما أنها متواضعة وخجولة ورقيقة، وفي الوقت ذاته تحب المرح وتتمتع بخفة الظل.

اسم تاليثا

هذا الاسم من أصول آرامية ويتم تسميته للفتيات، ومعناه هو الفتاة الصغيرة، ويشير إلى فترة الشباب والحيوية والنشاط، وهو يعد من الأسماء الجديدة الغير رائجة في العالم العربي.. وصاحبة هذا الاسم تتسم بشخصيتها المرحة والنشيطة، بالإضافة إلى حبها للأعمال الإبداعية والفنون المختلفة بكافة أشكالها.

معنى اسم تاليدا

هذا الاسم من أصول آرامية.. فهو مشتق من اسم “تاليثا”.. وهو يعني الفتاة الصغيرة، وهو من أسماء البنات الجديدة.. وصاحبة هذا الاسم تمتاز بالرقة والجرأة والطموح الشديد.. حيث إنها تخطو بثقة إلى تحقيق النجاح، وتتمتع أيضًا بثقة عالية في نفسها وترى نفسها دائمًا بين العظماء، لذا نرى أن الاسم حمل من جميل المعاني ما مكنه من أن يحتل مكانة مميزة ضمن أجمل أسماء بنات بحرف التاء.

معنى اسم تاليسين

هذا الاسم من أصول أجنبية.. فهو اسم ويلزي يتم إطلاقه على البنات.. ومعناه هو الجبين الساطع اللامع، وهو يعد من الأسماء الجميلة والحديثة الغير رائجة بكثرة عند العرب.. وحاملة هذا الاسم تتمتع بشخصيتها الجذابة والمرحة، كما أنها تتسم بأنها امرأة بشوشة الوجه وتحب الاستمتاع بحياتها.

معنى اسم تاليلا

هذا الاسم من أصول عبرية ويتم إطلاقه على البنات.. ومعناه هو غطاء الندى، وهو اسم جميل المعنى للفتيات ونادرًا ما نسمع به في الوطن العربي.. وتتميز صاحبة هذا الاسم بالشخصية الرقيقة الناعمة.. كما أنها فتاة هادئة الطباع، وراقية في التعامل مع الناس ومحبوبة.

اسم تالينا

هذا الاسم من أصول أرمنية.. وهو يعني الفتاة المزدهرة والمتألقة وشديدة الحُسن.. وهو اسم يمتاز بالرقة والنعومة، وهو مشتق من اسم تالين.. وصاحبة اسم تالينا تتسم بأنها فتاة رقيقة ومرهفة الحس ورومانسية.. كما أن لديها شخصية مرحة وبسيطة، وتهتم بالموضة كثيرًا وتحافظ على أناقتها.. وتحب السفر كثيرًا والتجارب الجديدة.

معنى اسم تامار

اسم تامار من أصول عبرية ويتم نطقه ثامار أيضًا.. ومعنى هذا الاسم هو النخلة، وهو من الأسماء الفريدة التي تطلق على الإناث.. وحاملة هذا الاسم تمتاز بطيبة القلب وبأنها متسامحة للغاية، بالإضافة إلى نجاحها الكبير وحبها للعمل كثيرًا.. كما تتسم بالطموح والسعي الدائم لتحقيق النجاح.

اسم تامالا ومعناه

أصل هذا الاسم أجنبي.. فهو اسم إفريقي يتم تسميته للإناث، ومعناه هو الشجرة غامقة اللون، ويعتبر هذا الاسم من الأسماء البسيطة والمميزة.. وصاحبة هذا الاسم تمتاز بشخصيتها القوية التي تتحمل المصاعب، كما أنها تتمتع بالصبر والطموح لتحقيق ما تحلم به.. ولديها عزيمة وإصرار.

اسم تامانا

هذا الاسم من أصول هندية ويتم تسميته للإناث، ويعني الشوق إلى شيء ما أو الرغبة في حدوث شيء ما.. وله المعنى ذاته في اللغة العربية من التمني.. وتتميز صاحبة هذا الاسم بشخصيتها الطيبة والهادئة، كما تتميز بالبساطة والرقة.. وعندها أحلام عديدة تسعى لتحقيقها.

اسم تانا ومعناه

هذا الاسم من أصول روسية وهو مأخوذ من اسم تيانا ومعناه هو الأميرة الخيالية، وهو اسم من أجمل الأسماء المميزة.. وصاحبة هذا الاسم تمتاز بشخصيتها الرومانسية صاحبة الخيال، وهي دائمًا ما تبحث عن الاستقرار في الحياة وتسعى بكل جهد وطموح لتحقيق أحلامها.

اسم تايا ومعناه

هذا الاسم من أصول يابانية وهو يعني الفتاة الصغيرة أو المرأة في مرحلة الشباب، ويشيد هذا الاسم لصاحبته بالحيوية والمرونة والنشاط، وهو من الأسماء التي يتم تداولها مؤخرًا في البلدان العربية.. وهو اسم ذات معنى جميل.

كما أن صاحبة اسم تايا تتسم بالرقة والجمال وهي فتاة مدللة، ومفعمة بالنشاط، وتحب عملها وتسعى دائمًا للكفاح في تحقيق ما تحلم به وما تسعى إليه.. كما أنها فتاة بشوشة الوجه.

معنى اسم تايان

هذا الاسم من أصول أمريكية وهو مشتق من اسم تاين، ومعناه القمر.. وهو اسم رقيق وغير رائج في الدول العربية، وتتسم صاحبة هذا الاسم بشخصيتها البشوشة والمرحة.. وتتميز بحبها الشديد لعملها.. كما أنها طموحة وحالمة تسعى دائمًا لتحقيق ما تحلم به.

اسم تايرا ومعناه

أصل هذا الاسم أجنبي اسم إسكندنافي يتم إطلاقه على البنات.. ومعناه هو قائد المعركة، ويشير هذا الاسم إلى القيادية والقوة، وهو من الأسماء المميزة للبنات.. وصاحبة هذا الاسم  تتمتع بأنها فتاة رقيقة ومميزة وناعمة.. كما تمتاز بالبساطة والحيوية والرومانسية، وبالرغم من هذا تتمتع بشخصية لافتة ومؤثرة فيمن حولها.

معنى اسم تايلا

أصل الاسم إنجليزي، ويعني المرأة التي تقوم بالحياكة، ويتميز بالرقة والنعومة، كما أنه غير منتشر في البلاد العربية.. وصاحبة اسم تايلا تتميز بشخصية ذكية وحسنة التصرف في المواقف، ليس لديها سقف في الطموحات وتحب العمل الفني والإبداعي.

اسم تايلان ومعناه

أصل الاسم إنجليزي يطلق على الإناث، وهو مأخوذ من اسم تايلا، ويعني المرأة التي تقوم بالحياكة، وهو اسم جديد وغير منتشر.. وصاحبة اسم تايلان تتسم بشخصية ذكية وفنانة مبدعة، سريعة البديهة وحسنة التصرف في المواقف لما تملك من عقل وحكمة.

معنى اسم تايلي

اسم تايلي من أصول عبرية.. وهو مشتق من اسم تالي.. ويعني الندى البسيط والرقيق الذي يتساقط من السماء.. وهذا الاسم من الأسماء الرقيقة الغير رائجة في الكثير من الدول.. وصاحبة هذا الاسم تمتاز بالرقة والأنوثة الطاغية، كما أنها رومانسية خيالية، تبحث عن الحب.. وتسعى للاستقرار في حياتها.

اسم تايمة

هذا الاسم من أصول أجنبية فهو اسم أمريكي الأصل يتم إطلاقه على الإناث، ويعني صوت الرعد المرتفع، وفي اللغة العربية مأخوذ من كلمة تيم أي الحب الشديد، وهو من أسماء البنات الجميلة وغير المنتشرة في الدول العربية.. وصاحبة اسم تايمة تتميز بشخصية قوية وواثقة في ذاتها، كما أنها رومانسية ومرهفة المشاعر، متقلبة المزاج وعصبية.

معنى اسم تاين

أصل الاسم أجنبي أمريكي يطلق على الإناث، ويعني القمر الجديد، ويعتبر من الأسماء المنتشرة في الدول الغربية، ولكنه غير منتشر في كثير من الدول العربية.. وصاحبة اسم تاين تتمتع بشخصية متفائلة، لديها عزيمة وإصرار لتحقيق أحلامها، وهي صبورة وتتحمل الصعاب.

معنى اسم تلال

هذا الاسم من الأسماء المميزة التي تم انتشارها في الآونة الأخيرة.. وهو ذات أصول عربية، ويعني اسم تلال هو الأرض المرتفعة العالية عن سطح الأرض.. فهو يشير إلى السمو والرفعة.. وحاملة هذا الاسم تتميز بأنها فتاة حالمة ورومانسية ولديها تطلعات كبيرة في حياتها العملية تسعى دائمًا لتحقيقها.

اسم تاينا

هذا الاسم من أصول أجنبية، ومعناه هو الأميرة أو المرأة القديسة المباركة، وهو مشتق من اسم تاتيانا المعروفة في الأساطير الرومانية.. وحاملة هذا الاسم تمتاز بالقوة والمثابرة.. كما أنها لها شخصية رقيقة وبها أنوثة طاغية.. كما أنها تفكر كثيرًا قبل اتخاذ أي قرار فلديها بعض التردد.

معنى اسم تباشير

أصل هذا الاسم عربي يأتي من البُشرى يتم إطلاقه على الإناث.. فهو من الأسماء التي تحمل معنى جميل وراقي وغير منتشر في الدول العربية.. ويعني هذا الاسم أول كل شيء وطلائعه مثال: أوائل الصباح، الأمطار، الأزهار.. وتمتاز صاحبة هذا الاسم بالنشاط والحيوية والمرح، كما أنها ناجحة في حياتها العملية والاجتماعية.

اسم تيجان ومعناه

هذا الاسم تيجان من أصل عربي.. وهو جمع لاسم تاج.. ويظهر معناه عند نطقه.. فمعناه هو كل ما يرتديه الملوك فوق رؤوسهم من تيجان أو حُلي.. وهو من الأسماء التي يتم تداولها مؤخرًا في البلدان العربية.. وذلك لجمال معناه وعدم انتشاره كثيرًا، وتتسم صاحبة هذا الاسم بأنها ذات شخصية رقيقة وفي ذات الوقت قيادية.

معنى اسم تليدة

يعد هذا الاسم من الأسماء الغير منتشرة في البلدان العربية بالرغم من معناه الراقي المميز.. واسم تليدة يعني المرأة الأصيلة العريقة.. وتتمتع حاملة هذا الاسم بالشخصية القوية الأصيلة، كما تمتاز بأنها رقيقة وناعمة في الوقت نفسه.

اسم تالة ومعناه

يعد هذا الاسم من الأسماء المميزة.. لما يحمله من معنى رائع وجميل، ويطلق هذا الاسم على الإناث.. ويعني النخلة الصغيرة.. كما يعني أيضًا الهدية الرائعة المميزة.. وتتسم صاحبة هذا الاسم بشخصيتها الرائعة والمحبوبة بين الآخرين، كما أنها تحب الإبداع والفنون المختلفة.

اسم تالية

هذا الاسم من أصول عربية.. وهو يعني المرأة التي تتلو القرآن، ومعناه أيضًا نور الجنة، وهو من الأسماء المنتشرة في العالم العربي بكثرة.. ويمكن أن يكتب بالألف ليصبح “تاليا” ولكن سوف يختلف المعنى.. وتتمتع صاحبة هذا الاسم بالرقة والأنوثة والنعومة وكذلك الهدوء الشديد، وهي تهتم بالديكورات والتصميمات، وهذا الاسم يصنف كأحد أفضل أسماء بنات بحرف التاء التي يمكن اعتمادها.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

أسماء بنات بحرف التاء تركية 2022

أسماء بنات بحرف التاء

إن الفن التركي دخل مؤخرًا إلى الوطن العربي.. حيث بدأ الأشخاص في الاهتمام الشديد بثقافتهم وأسمائهم.. حتى نجد أن البعض منهم أتقن اللغة التركية، لذا نجد أن الآباء والأمهات ينتقون أسماء أبنائهم وبناتهم من المسلسلات التركية.. لذا سوف نعرض لكم مجموعة مميزة من أسماء الفتيات التي تبدأ بحرف التاء من اللغة التركية ومعانيها من خلال التالي:

  • تارة: يعني هذا الاسم الزهرة المميزة برائحتها العطرة الجميلة
  • توركان: هذا الاسم يعني الملكة أو الأميرة
  • توانا: يعني هذا الاسم على قطرة المطر
  • توليب: هو اسم زهرة تتميز بجمالها ورائحتها الذكية
  • توبا: هو اسم شجرة من أشجار الجنة.. وهو اسم لممثلة مشهورة في تركيا
  • تولاي: يعني هذا الاسم الضوء الخافت المُنبعث من القمر
  • تكوشين: يعني الفتاة المكافحة والمناضلة
  • توناي: يعني هذا الاسم الهدوء أو السكون.. ويعني أيضًا القمر
  • توانا: معنى هذا الاسم هو قطرة المطر
  • تركية: هذا الاسم نسبة إلى دولة تركيا
  • تولين: يعني في اللغة التركية الهالة التي تظهر داخل القمر
  • تنوشا: هذا الاسم من الأسماء المشهورة في تركيا.. ومعناه الغصن الصغير
  • تليلي: هو من أجمل الأسماء التركية.. ويعني هذا الاسم المزركش والمزين بصفة خاصة بالقصب.

أسماء بنات من القرآن بحرف التاء

نجد مؤخرًا أن الآباء والأمهات يسعون إلى تسمية أولادهم بأسماء دينية من القرآن الكريم.. وذلك لأن الأسماء المقتبسة من الذكر الحكيم لها معنى جميل وغير منتشرة كثيرًا، وأغلبهم يرغبون في اختيار أسماء تبدأ بحرف محدد؛ كي تتماشى مع أسماء العائلة أو باقي أبنائهم.. لذا سوف نعرض لكم أجمل أسماء البنات التي تبدأ بحرف (ت) من القرآن فيما يلي:

  • ترتيل: يعني هذا الاسم تلاوة القرآن الكريم بتأني وبإحسان النطق ومخارج الحروف، وقد جاء ذكر هذا اللفظ في قول الله -عز وجل- في سورة الفرقان: “وَرَتَّلْنَاهُ تَرْتِيلاً” صدق الله العظيم
  • تارة: هو اسم له أصول عربية، ومعناه المرة الواحدة، وهو من التي تم ذكرها في كتاب الله العزيز، فيقول الله -تعالى- في سورة طه: “مِنْهَا خَلَقْنَاكُم وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَى”.. وتتسم صاحبة هذا الاسم بالقوة وعدم التردد.. وهي تمتاز بالقيادية وهي دقيقة ونظامية
  • تقوى: هذا الاسم يعني العبادة والطاعة لله -عز وجل-.. والصلاح في القول والفعل.. وذكر اسم تقوى في كتاب الله العزيز في قوله -تعالى-: “وَتَزَوَّدُوا فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى” الآية رقم (197) من سورة البقرة
  • تسنيم: يعني هذا الاسم هو أحد عيون الجنة.. وذكر في الذكر الحكيم أن شراب هذه العين هو أرفع شراب لأهل الجنة.. كما أنها لا يشرب منها غير المقربون من الله -سبحانه وتعالى-، وقد تم ذكرها في القرآن في سورة المطففين في الآية رقم (27) في قوله -تعالى-: “وَمِزَاجُهُ مِنْ تَسْنِيمٍ” صدق الله العظيم
  • تارة: معناه المرة الواحدة من كل شيء، وقد تم ورود هذا الاسم مرتين في التنزيل الحكيم منهم: الآية رقم 69 من سورة الإسراء في قوله -تعالى-: “أَمْ أَمِنْتُمْ أَنْ يُعِيدَكُمْ فِيهِ تَارَةً أُخْرَىٰ فَيُرْسِلَ عَلَيْكُمْ قَاصِفًا مِنَ الرِّيحِ”
  • تاليان: هو مثنى لاسم تالية.. وهي الفتاة التي تتلو آيات من القرآن الكريم

أسماء بنات بحرف التاء أجنبية 2022

هناك الكثير من الآباء الذين يفضلون تسمية أبنائهم وبناتهم بأسماء غير عربية.. وذلك لضمان تميز أولادهم باسم منفرد غير رائج وسط أقرانهم من هذا الجيل.. كما يحرصون كذلك على انتقاء اسم ذات معنى جيد؛ لأن لمعنى الاسم تأثيرًا على صاحبه.. وسوف نتعرف معًا على بعض الأسماء الأجنبية التي تبدأ بحرف التاء التي تحمل معاني مميزة من خلال الآتي:

  • تمارة: يمكن كتابتها بحرف الألف لتصبح “تمارا”، فهو اسم أجنبي من أصول عبرية.. وبالرغم من ذلك تم انتشاره بشكل كبير في الآونة الأخيرة (منذ عقود قليلة) في بعض الدول العربية.. ويعني هذا الاسم شجرة النخيل
  • تولين: من الأسماء المميزة التي تم تداولها في الفترة الأخيرة في العالم العربي.. ويعني هذا الاسم ضوء القمر، وهو اسم غير عربي من أصول فارسية
  • تالا: وهو اسم من أصول إغريقية ويونانية، ومعناه في اللغة الإغريقية المرأة الحسناء أو السيدة الجميلة، وباللغة اليونانية يعني النمو
  • تالين: هو اسم يوناني الأصل، ويعني الفتاة شديدة الحسن والجمال أي الفتاة البهية
  • تانيا: هذا الاسم من أصول روسية، وتم تداوله بصورة لافتة مؤخرًا، وهو يعني الملكة السعيدة
  • ترياق: هو من الأسماء الغير منتشرة والجديدة.. وهو يعني اسم مرض خطير
  • تامورة: هذا الاسم من الأسماء الفريدة الغير دارجة في دول الشرق الأوسط.. ومعناه هو عرين الأسد
  • تارين: يرجع هذا الاسم إلى الأصول الإنجليزية، وهو يعني في قاموس اللغة الإنجليزية صوت الرعد
  • تيا: من الأسماء الجدية المميزة التي يتم إطلاقها على الفتيات.. وهو من أصول يونانية، ومعناها هو الأميرة
  • توجان: هذا الاسم أصله أعجمي.. وهو يعني الشخص المتوج أي الذي يرتدي التاج
  • تبراء: هذا الاسم يعني ناقة جميلة رائعة اللون
  • تواد: يعني هذا الاسم المرأة التي يتودد إليها الناس.. أي المرأة المحبوبة

أسماء إناث تبدأ بحرف (ت) إسلامية 2022

نجد أن المسلمون في الآونة الأخيرة يطلقون على أبنائهم أسماء مقتبسة من الذكر الحكيم أو أسماء من الصحابة -رضى الله عنهم-.. وذلك لجمال معاني هذه الأسماء وللاقتداء بالصحابة الكرام.. لذا سوف نعرض لكم أجمل أسماء بنات إسلامية بحرف التاء ومعانيها.. والتي تتمثل فيما يلي:

  • تحية: يعني هذا الاسم هو إلقاء التحية على الآخرين وتمني لهم العمر الطويل والخير.. وهو من الأسماء التي وردت في كتاب الله الحكيم في الآية رقم (75) من سورة الفرقان التي جاءت في قول المولى -عز وجل-: “وَيُلَقَّوْنَ فِيهَا تَحِيَّةً وَسَلامًا”
  • ترانيم: هذا الاسم يعني الصوت الجميل، وله معنى آخر وهو غناء أهل الجنة
  • تسبيح: يعني هذا الاسم هو قول سبحان الله وتعظيمه وتمجيده تنزيهه
  • تقية: معناه هو اسم يطلق على المرأة التي تخشى الله وتتقيه في أفعالها.. كما أنها تبعد عن المعاصي والذنوب وتتقرب إلى الله بفعل الأعمال الخيرية
  • تحيات: هذا الاسم جمع تحية وهو يعني السلام وتمني طول العمر للأشخاص والمباركة، والتحيات تعني أيضًا هي ما يقولها المسلم في نهاية كل صلاة قبل التسليم
  • تماضر: هو من الأصول العربية التي تم إطلاقه على الإناث المسلمات.. ومعنى هذا الاسم هو تذوق اللبن بطرف اللسان قبل أن يصل إلى الحلق، كما أن هذا الاسم كان اسم صحابية جليلة تم تلقيبها بالخنساء وهي أسمها: تماضر السلمية
  • تُقى: يعني هذا الاسم هي المرأة العابدة التقية التي تخاف الله -عز وجل-.. واجتناب ما يغضبه وفعل الطاعات التي ترضيه
  • تميمة: معنى هذا الاسم هي المرأة التي ترتدي التمائم خوفًا من الحسد والأذى، ومذكره كلمة تميم.. وله معنى آخر وهو المرأة الخلوقة.. وهو من الأسماء التي كانوا يطلقونها على النساء قديمًا.. وتتسم صاحبة هذا الاسم بالتواضع والرقي
  • تيماء: يعني هذا الاسم الصحراء أي الأرض اليابسة.. فهو من الأسماء التي سميت للنساء في عصر الإسلام
  • تيسير: يعني هذا الاسم السهولة والتوفيق، وهو اسم قديم نوعًا، إلا أن معناه يجعله صالحًا لكل زمن.

أسماء بنات مسيحية بحرف التاء

هناك العديد من أسماء البنات المسيحية التي تبدأ بحرف التاء والتي تتميز بجمال معناها.. وبأصولها الرائعة في العقيدة المسيحية.. وسوف نتعرف على هذه الأسماء ومعانيها من خلال الآتي:

  • تيودورا: هو من أصول يونانية.. وهو اسم علم مؤنث يعني هبة الله وعطاياه
  • تريزا: هذا الاسم من أشهر الأسماء المسيحية التي يتم تداولها في العالم.. وهو من أصول يونانية.. ويحمل هذا الاسم معنى الحاصدة
  • تونيا: هذا الاسم هو عبارة عن الصيغة الروسية لاسم آخر وهو اسم أنطونيا اللاتيني الأصل.. لذا معنى الاسمين واحد وهو الشيء النفيس الذي لا يقدر بمال
  • تيدة: هذا الاسم يعتبر اختصار لاسم تيودورا.. واسم تيده يعد من أسماء البنات الشائعة عن الاسم الأصلي.. وذلك بسبب سهولة نطقه.. وهو اسم مسيحي من أصول يونانية.. ومعناه هو عطايا الرب وهبته
  • تكلا: هي إحدى صيغ الاسم العلم المؤنث لاسم وثيكلا.. وهو اسم يوناني الأصل.. وهذا الاسم يعني الشهرة القدسية أو الشهرة في السماء
  • تيان: اسم تيان يكون هو اسم ينسب للأصل التشيكي.. وهو اسم مختصر لاسم “كريستينا” الذي يعني المرأة المؤمنة بالمسيح.. وهو أيضًا اختصار عن اسم “سلستينا” الذي يعني الفتاة التي تنتمي إلى السماء.. وهذا الاسم في الأصل الفارسي يكون غير مرتبط بدين محدد.. لأن معناه هو القدر المتسع الكبير
  • تيلانا: يعني هذا الاسم يعني المنحة والعطاء والهدية من الرب
  • تيلي: يعني هذا الاسم هو معركة الأقوياء
  • تيلين: هذا الاسم يعني الفتاة الجميلة التي تُشبه الورود المتفتحة الزاهية
  • تيميا: يعني هذا الاسم الطبيعة الرائعة الخلابة أو العلو ورفعة الشأن والسمو
  • توفانا: معناه هو القطرة الأولى من الأمطار التي تتساقط من السماء
  • تايلا: هذا الاسم يعني المرأة التي تصنع الملابس

أسماء بنات قديمة بحرف (ت) قديمة

في إطار عرضنا لأسماء بنات بحرف التاء سوف نعرض أجمل أسماء الإناث القديمة التي تبدأ بحرف (ت) والتي تحمل أجمل المعاني.. وذلك حتى نتيح للآباء والأمهات اختيار اسم مناسب لطفلتهم سواء كان هذا الاسم قديم أو قديم.. وهذه الأسماء تتمثل فيما يلي:

  • تامرة: هذا الاسم من الأسماء القديمة الغير رائجة منذ فترة طويلة.. وهو اسم مذكره “تامر” المنتشر حتى الوقت الحالي، ومعنى هذا الاسم هو المرأة التي لديها النخيل الذي ينتج لها التمر الكثير.. فتقوم بتوزيعه على الفقراء، وطبقًا لهذا المعنى نستنج أن اسم تامرة يعني المرأة الثرية التي لديها العديد من الأملاك
  • تغاريد: هو اسم مفرده “تغريد”، ويتم استخدام هذا الاسم للإناث في كلتا الحالتين.. وهو يعني الطرب الجميل وترديد الغناء بدافع تجميله.. والتغريد هو صوت الطيور الرائعة وغنائهم بصوت عال
  • تجاويد: هو اسم مؤنث عربي الأصل، وهو يعني الأمطار الغزيرة.. ولا يوجد مفرد لهذا الاسم، ويعني أيضًا الكرم والجود
  • تودد: يعني هذا الاسم هو التقرب إلى شخص ما.. والسعي لإرضائه.. وخاصةً المحبوب الذي يميل له قلبك
  • تيمية: هو اسم من أصول عربية يطلق على الفتيات، ويعني هذا الاسم هو الأمطار التي لا تصاحبها رعد أو برق، ويعني أيضًا الاستمرارية
  • تهاني: هذا الاسم يعتبر من أحد أقدم الأسماء التي تم تداولها في الوطن العربي.. ويعني هذا الاسم هو تبادل التهنئة في الأفراح وفي المناسبات السعيدة، وأيضًا في الحفلات المختلفة أو مشاركة الآخرين في مناسباتهم السعيدة.
  • تنال: إن اسم تنال جاء كفعل مضارع.. ويعني هذا الاسم هو الحصول على الشيء المراد الوصول إليه.. كما يعني أيضًا الطموح
  • تسابيح: هذا الاسم هو جمع اسم “تسبيح” وهو من أصول عربية.. وهو يعني تنزيهه الله -عز وجل- والتسبيح له

أسماء إناث تبدأ بحرف التاء 2022

نجد العديد من الأمهات يبحثن عن أسماء لبناتهن له صدى رنان ومعنى جميل وأصيل في الوقت نفسه، ولم يجدوا خير من الأسماء ذات الأصول العربية الأصيلة كي يخترن منها أجمل الأسماء التي توقف تداولها منذ زمن بعيد.. لذا سوف نقدم لكم بعض أسماء بنات أصيلة وعريقة بحرف التاء ولها معنى جذاب، وذلك من خلال الآتي:

  • تغاني: هذا الاسم من أصول عربية أصيلة.. وقد جاء في صيغة الجمع، وهو يعني الاستغناء والمدح
  • توحيده: هذا الاسم هو اسم علم مؤنث من أصل عربي، ومعنى هذا الاسم هو التوحيد بالله -عز وجل-
  • تيماء: هذا الاسم يعني الصحراء أو البيداء، وهو من الأسماء العربية الأصيلة التي كانت تتداول في قديم الزمان
  • تسليم: وهو اسم عربي قديم مشتق من الدين الإسلامي.. وهذا الاسم من الأسماء العريقة والأصيلة، ويوحي بالاستسلام المصحوب بالإيمان
  • تفيدة: هو اسم علم مؤنث من أصول عربية، وهو محرف عن توحيده.. وعند الأتراك يتم لفظ الواو العربية المتحركة أو الساكنة مثل نطق الحرف الإنجليزي “V”، فيتحول حينها اسم تحيده إلى تفيدة، وتم تقليد هذا الاسم من قبل العرب.. وهم يلفظونه “تفهيده”
  • تباسيم: هذا الاسم من أسماء العلم المستحدثة في قاموس اللغة العربية من خلال عامة العرب بصفة خاصة، مثل الذين يسكنون دول الخليج العربي، ومعنى هذا الاسم هو البهجة والسعادة وهو اسم جمع لكلمة “بسمة”، ولكن الجمع الصحيح لها في اللغة العربية هو بسمات
  • تمناء: هناك العديد من المعاني الخاصة باسم تمناء.. ومن هذه المعاني هو التقدير للأمر.. ويعني أيضًا المرأة الغالية التي لا تقدر بثمن صاحبة السمو والشأن الرفيع، واسم تمناء هو اسم عربي أصيل.. ولكنه يتميز بالطابع الخليجي أكثر من باقي الدول العربية الأخرى.. ويمكن نطقه مخففا “تمنا”

أسماء بنات بحرف التاء نادرة

ترغب الأمهات كثيرًا في اختيار أسماء مميزة لطفلتهن وذات معنى راقي وجيد.. وأيضًا يفضلن ألا يكون هذا الاسم منتشر في الوطن العربي؛ لتمييز طفلتها عن ذويها، لذا سوف نعرض لكم مجموعة كبيرة من أسماء بنات بحرف التاء، وذلك فيما يلي:

  • تحييد: هو من الأسماء النادرة للإناث.. وهذا ما يميزه، ومعنى هذا الاسم هو المرأة التي لا تميل لطرف ما من جهة أطراف النزاع المعروضة عليها
  • تراث: هو اسم من أصول عربية.. ويتم إطلاقه على الإناث.. ويعني هذا الاسم المرأة الخالدة أو شديدة الحسن
  • ترجمانه: هذا الاسم من الأسماء العربية القديمة.. وهو يعني المرأة المفسرة أو ذات الخبرة باللغات
  • ترف: هذا الاسم من الأسماء المميزة والنادرة، ويطلق على الفتيات، وهو يعني البذخ الشديد أو النعم الكثيرة من الله -تعالى-.. وهو اسم نادر وغير منتشر ولكنه اسم له معنى جميل ومميز
  • تسامح: اسم جميل يطلق على الفتيات.. ومعنى هذا الاسم هو الغفران والتساهل وهو من الأسماء الغير منتشرة في البلدان العربية
  • تشريف: هذا الاسم من أصول عربية ويتم تسميته للإناث.. ومعناه هو المرأة التي لها مكانة عالية ومشرفة
  • تقاء: هو اسم عربي أصيل ومنتشر في عالمنا العربي.. وهذا الاسم يعني المرأة الورعة أو التي تخشى الله -تعالى-
  • تلجة: هو اسم من أسماء الفتيات الغير رائجة.. وأصله يأتي من ثلجة
  • تماس: يعد هذا الاسم من الأسماء النادرة، وهو من أصول عربية.. وهو يعني الملامسة
  • تمينة: هذا الاسم من الأسماء العربية الجميلة، وهو اسم يطلق على الإناث.. ويأتي هذا الاسم من كلمة ثمين، أي غالي ونفيس
  • توفيقة: هو من الأسماء الجميلة التي يتم تسميتها للفتيات.. ومعنى هذا الاسم هو الموافقة، وهو اسم غير متداول في هذا العصر
  • توسل: هذا الاسم يعني الترجي لله أو التقرب منه -عز وجل-

أسماء بنات عربية أصيلة بحرف التاء

سوف نقدم إليكم أجمل أسماء بنات بحرف التاء التي تحمل أسمى المعاني.. والتي نادرًا ما يتم التسمية بها دول الشرق الأوسط، وهذا تحديدًا ما توده الأمهات وهو التميز.. وهذه الأسماء تتمثل فيما يلي:

  • تامة: هو اسم من الأسماء الرائعة التي يتم تسميتها للبنات.. ومعنى هذا الاسم هو المرأة الكاملة، ويعني أيضًا الشيء الذي لا ينقص.. وهو اسم غير منتشر في البلدان العربية
  • تبر: هو اسم مؤنث من أصول عربية ومعنى هذا الاسم هو فتات الذهب أو الفضة قبل أن يتم تصنيعها.. وهو اسم من الأسماء العربية الجميلة والنادرة
  • تبيان :اسم من أسماء الإناث ومعنى هذا الاسم هو المرأة الواضحة الجريئة، ويعني أيضًا التأني.. وهو اسم غير متداول كثيرًا.. وتتميز صاحبة هذا الاسم بالوضوح والجرأة
  • تجويد: هذا الاسم من أسماء البنات الرائعة والجديدة.. ومعنى هذا الاسم هو التألق.. ويأتي أيضًا من الجودة.. كما أنه مأخوذ كذلك من تجويد القرآن الكريم
  • تحبب: هو اسم عربي مؤنث مميز ورائع ونادرًا ما يتم تسميته.. ومعنى هذا الاسم مظاهرة الحب أو المرأة التي تتودد لمحبوبها
  • تحفة: هذا الاسم من أصول عربية وهو من الأسماء النادرة المميزة.. ويعني هذا الاسم الجميل من الفاكهة.. وله معنى آخر وهو الهدية الفاخرة باهظة الثمن
  • تذكار: معنى هذا الاسم هو الشيء الذي لا يُنسى
  • تفاحة: هو اسم جميل وغير منتشر.. ويعني ثمرة التفاح، إلا أنه اندثر بصورة ملحوظة في الوقت الحالي
  • تفاؤل: اسم من أسماء البنات ومعناه هو التطلع لما هو خير وعدم التشاؤم
  • تفخر: هو اسم عربي مؤنث.. ومعناه هو الغرور أو التكبر، وهو من الأسماء الغير رائجة في الوطن العربي لمعناه الذي يحث على صفات غير محمودة

هكذا نكون قدمنا لكم أجمل أسماء بنات بحرف التاء 2022 ومعانيها اسلامية ومسيحية وقديمة التي تسهل على الأمهات اختيار اسم مناسب لأطفالهن ومعرفة معناه دون عناء البحث كثيرًا، كما تعرفنا كذلك على بعض الأسماء المقتبسة من الذكر الحكيم التي تبدأ بحرف (ت).. وعرضنا أيضًا أجمل الأسماء المسيحية للبنات البادئة بحرف التاء.. ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *