التخطي إلى المحتوى

أسماء بنات بحرف التاء 2019 معظم الآباء يميلون لإختيار أسماء متجانسة لأطفالهم تكون متشابهة وتبدأ بنفس الحرف ليكون هذا نوع من التميز، وفي هذا الموضوع سوف نذكر مجموعة كبيرة من أسماء البنات الجميلة التي تبدأ بحرف التاء سواء كانت عربية أو أعجمية مع ذكر معانيها وحكم تسميتها، فإذا كنتي تبحثين أنتي أو أحد صديقاتك عن أسماء بنات جميلة تبدأ بحرف التاء 2019 فهذا المقال سوف يساعدك كثيراً.

تسبيح

هو اسم عربي المقصود به التسبيح لله عز وجل وهو اسم غير منتشر ولكنه مستحب جداً بسبب معناه الديني الجميل.

تغريد

هو اسم عربي والمقصود من لفظ تغريد هو تغريد العصافير والطيور وأصواتهم في الصباح وهو اسم جميل وذو معني حميد لذلك فلا حرج من تسميته.

تقي

هو اسم عربي وهو مشتق من لفظ تقوي ومعناه هو الخوف من الله عز وجل والورع وطاعته وتقي هي المطيعة لله عزل وجل وهو اسم مستحب جداً بسبب معناه الديني الجميل.

تارا

هو اسم أعجمي جديد علي اللغة العربية وهو غير منتشر في الدول العربية وهو من أصل تركي ومعناه في اللغة التركية الزهرة الجميلة وهو اسم جميل وذو معني حميد لذلك فلا حرج من تسميته.

توليب

لفظ توليب موجود في اللغة العربية والتوليب هي زهرة جميلة تشبه الفنجان ويمكن أن تكون بجميع ألوان قوس قزح كما أنها أحد رموز الرومانسية، واسم توليب موجود في اللغة التركية ولكنه يعني في التركية (لالي)، وهو اسم جميل ومعناه حميد وجميل لذلك فلا حرج من تسميته.

تهجد

هو لفظ عربي ويستخدم كأسم لكنه غير منتشر علي الإطلاق والتهجد هي الصلاة في جوف الليل وهو اسم جميل ومعناه حميد كما أنه مستحب جداً بسبب معناه الديني.

تبارك

هو لفظ عربي ويستخدم كذلك كإسم وهو مأخوذ من البركة أو المباركة وهو اسم جميل ومعناه حميد لذلك فلا حرج من تسميته.

تالا

من اجمل اسماء البنات 2019 هو اسم جديد وغير منتشر وهو اسم من أصل أجنبي نسب البعض أصله لليوانية والبعض الأخر نسبه إلي الإغريقية ومعناه هو الشابة الحسناء المشرقة أو هو الترعرع أو البداية المستحبة وفي معني أخر هو النخلة الصغيرة، ورغم أن الإسم أجنبي إلا أن كل معانيه جميلة وحميدة لذلك فلا حرج من تسميته.

تالين

هو اسم عربي غير منتشر وهو صيغة الجمع من لفظ تالي والمقصود الشخص الذي يتلو القرآن الكريم ولهذا فهو اسم مستحب جداً بسبب معناه الديني الجميل.

تسنيم

هو اسم من أصل عربي ذكر في القرآن الكريم وهو اسم عين من عيون الجنة وهو اسم مستحب جداً بسبب معناه الديني الجميل.

تمارا

هو اسم يقال أن أصله عربي ومعناه هو شجرة النخيل التي تطرح التمر أو هو ثمر النخل الجاف وهو اسم جميل ومعناه حميد لذلك فلا حرج من تسميته.

تبرا

هو اسم غير منتشر في الوطن العربي ومعني تبرا هو فتيات الذهب.
تيا

هو اسم جديد علي العالم العربي وهن من أكثر الأسماء الجديدة تميزاً، هو اسم أجنبي موجود في أكثر من لغة فهو موجود في اللغة اليونانية ومعناه هو الأميرة وموجود أيضاً في اللغة الإسبانية ومعناه هو العمة، وعلي الرغم من أنه اسم أجنبي إلا أنه لا يحمل أي معاني ضد مبادئ الشريعة الإسلامية لذلك فلا حرج من تسميته.

تيجان

هو اسم من أصل عربي وأصل الإسم في اللغة العربية هو لفظ تاج وتيجان هو صيغة الجمع من لفظ تاج وهو إكليل الرأس الذي يميز الأمراء والنبلاء وذو المكانة الراقية وهو اسم جميل ومعناه حميد لذلك فلا حرج من تسميته.

تولين

هو اسم أجنبي غير منتشر في الدول العربية وله العديد من المعاني ولكن أكثرها صحة هي الهالة البيضاء التي تحيط بالقمر وفي اللغة الألمانية يعني العظيمة ويقال أيضاً أن الإسم من أصل امازيغي ومعناه العين الصغيرة كما يقول البعض أنه أحد أنواع الزهور لكن المعني الأول هو الأكثر صحة، ورغم أن الإسم أجنبي إلا أن كل معانيه جميلة وحميدة ولا تتعارض مع تعاليم الدين الإسلامي في شيئ لذلك فلا حرج من تسميته.

تاليا

هو اسم يقال أنه من أصل عربي وله أكثر من معني فيقال أن معناه هو نور الجنة ويقال أيضاً أن تاليا هي المرأة التي تتلو القرآن، وهو اسم جميل ومعناه حميد كما أنه مستحب وهذا لمعناه الديني الجميل.

تلما

هو اسم أجنبي مؤنث من أصل إيطالي ومعناه هو الإرادة، ورغم أن الإسم أجنبي إلا أن معناه حميد ولا يتعراض مع تعاليم الدين الإسلامي في شيئ لذلك فلا حرج من تسميته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *