إذاعة مدرسية عن أمراض الشتاء كاملة

أ / سارة رزق

إذاعة مدرسية عن أمراض الشتاء كاملة، هو من أكثر المواضيع الحيوية التي نتحدث عنها وتحديداً عند اقتراب موسم الخريف نبدأ بالتوعية بقدوم فصل الشتاء وكيفية المحافظة على أنفسنا وأولادنا من البرد ونزلات الانفلونزا، وليس ذلك فقط فمن المعروف أن فصل الشتاء مليء بالفيروسات التي تنتقل عبر الأمطار والرياح، لذلك يجب المحافظة والوقاية منها.

مقدمة إذاعة عن أمراض الشتاء والوقاية منها

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد بن عبد الله خاتم الأنبياء صلوات ربي وسلامه عليه، الحمد لله في كل وقت وحين الحمد لله على تمام العافية الحمد لله على كل شروق شمس يوم جديد أتوجه إليكم جميع الحاضرين وفريق التدريس أن نقدم لكم فقرات متنوعة عن مكافحة أمراض الشتاء والوقاية منها.

فقرة القرآن الكريم

خير ما نبدأ به فقراتنا هو كلام الله عز وجل وترتل علينا الآيات القرآنية الطالبة…..

بسم الله الرحمن الرحيم: (أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُزْجِي سَحَابًا ثُمَّ يُؤَلِّفُ بَيْنَهُ ثُمَّ يَجْعَلُهُ رُكَامًا فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلَالِهِ وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ جِبَالٍ فِيهَا مِنْ بَرَدٍ فَيُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَصْرِفُهُ عَنْ مَنْ يَشَاءُ يَكَادُ سَنَا بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالْأَبْصَارِ) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

نحن نقتدي برسول الله وتتبع نهجه في كل سُبل الحياة فمن بعض الأحاديث التي وردت التي تساعد في الوقاية من أمراض الشتاء حيث تلقي على اسماعيل الحديث الطالبة…..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (غطوا الإناء وأوكئوا السقاء فإن في السنة ليلة ينزل فيها وباء، لا يمر بإناء ليس عليه غطاء، أو سقاء ليس عليه وكاء، إلا نزل فيه من ذلك الوباء) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم عن أمراض الشتاء

تعد هذه الفقرة من أهم فقرات إذاعة اليوم لأنها تمنحنا معلومات إضافية ومع فقرة هل تعلم والطالبة……

  • هل تعلم أن تناول العصائر التي تحتوي على فيتامين سي من أكثر الأشياء التي تمنع الإصابة بنزلات البرد أو إنفلونزا.
  • هل تعلم أن أكل البصل والثوم يساعد الجسم على الوقاية من نزلات البرد.
  • هل تعلم أن مرض الانفلونزا هو أكثر مرض انتشاراً خاصةً في فصل الشتاء ويُصاب به الكثير من الأشخاص.
  • هل تعلم أن السبب الرئيسي في إصابة الإنسان بالالتهاب الحلق هو أنه يتنفس الهواء البارد، وذلك الهواء مليء بالبكتيريا النشطة ويسبب العدوى.
  • هل تعلم أن تناول كميات كبيرة من الماء يساعد على وقاية الجسم من الأمراض ويقوي جهاز المناعة.
  • هل تعلم أن مرض الانفلونزا من أخطر أمراض الشتاء.

إذاعة عن أمراض الشتاء

فقرة حكمة اليوم عن أمراض الشتاء

خير الكلام ما قل ودل، ولهذا ننتقل إلى فقرة حكمة اليوم وستروي على أسماعنا حكمة عن الوقاية من أمراض الشتاء والطالبة…….

الوقاية خير من ألف علاج، لكي تتخلص من أمراض الشتاء عليك بفتح الأبواب والنوافذ حتي تدخل الشمس البيت من أجل أن تقتل الفيروسات والبكتريا، فذلك هو خير وقاية.

اقرأ أيضاً:  إذاعة مدرسية عن غسل اليدين كاملة

فقرة كلمة اليوم في إذاعة عن أمراض الشتاء

حان الآن وقت النصيحة والموعظة وتلقيها عليكم الطالبة….

  • هذه الكلمة هي إرشادات ونصائح يجب علينا اتباعها من أجل المحافظة على أنفسنا خاصةً في فصل الشتاء، لذا يجب الالتزام بالنظافة الشخصية بشكل مستمر.
  • المحافظة على أنفسنا والابتعاد بالقدر الكافي عن التجمعات والأماكن المزدحمة تجنبًا للإصابة أو أن تعادي المحيطين بك إذا كنت من مرضى الأنفلونزا.
  •  يجب على كل شخص الالتزام وأخذ جرعات التطعيم الوقائية من امراض البرد والانفلونزا.
  • التغذية السليمة وتناول الماء بكثرة من أبرز العوامل التي تساعد على الوقاية من أمراض الشتاء.

اقرأ أيضاً:  إذاعة مدرسية عن فيروس كورونا كاملة

إلى هنا تنتهي رحلة اذاعتنا عن أمراض الشتاء نشكركم على حسن استماعكم ونرجو أن نكون اسعدناكم وقدّمنا لكم ما هو مفيد كانت معكم الطالبة……، ولكن لا نقول وداعاً ولكن نقول إلى لقاء آخر إن شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن إذاعة مدرسية عن أمراض الشتاء، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.