دفع مخالفات التدخين الكويت بطريقة سهلة 2024

ماريهان أحمد

دفع مخالفات التدخين الكويت بطريقة سهلة ، حيث يُعد التدخين في دولة الكويت من المحظورات التي تفرض عليها الدولة الغرامات، حيث أعلنت وزارة البيئة عن كيفية دفع غرامات التدخين من خلال الموقع الإلكتروني فهي من أبرز الخدمات التي تقدمها الوزارة حديثًا من أجل تسهيل الأعمال الحكومية على المواطنين والوافدين إليها، ويُمكن معرفة كيفية القيام بذلك من خلال موضوعنا.

دفع مخالفات التدخين الكويت 2024

دفع مخالفات التدخين الكويت بطريقة سهلة

قامت الحكومة في دولة الكويت بفرض لائحة من أجل حظر التدخين، كما قامت بفرض بعض التراخيص اللازمة من أجل التدخين في بعض المطاعم والمقاهي والمُجمعات وفقًا لبعض الشروط المُحددة.

وذلك من أجل حماية البيئة وعند مُخالفة ذلك القرار يتم تحرير مُخالفة بيئية ولا بد حينها من دفع تكلفة المُخالفة، فكيف يُمكن دفع مخالفات التدخين الكويت؟

قامت الهيئة العامة للبيئة والتي تُعد بمثابة وزارة مُستقلة في دولة الكويت والمعنية بكُل ما يخص البيئة بإمكانية دفع مخالفات التدخين الكويت من خلال الموقع الإلكتروني لها وذلك توفيرًا للكثير من الوقت والجُهد على المواطنين في الدولة والمُقيمين فيها، ويُمكن ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى البوابة الإلكترونية الرسمية من الرابط: gov.kw/sites/kgoarabic .
  2. اختيار المواطنون والمُقيمون من القائمة الرئيسية.
  3. الضغط على الأسرة والأفراد، ثُم اختيار خدمة الاستعلام والدفع الإلكتروني للمخالفات البيئية.
  4. الضغط على “ابدأ الخدمة الإلكترونية”.
  5. سيتم الانتقال إلى موقع الهيئة العامة للبيئة دولة الكويت.
  6. إدخال البيانات المطلوبة التي تتمثل في اختيار نوع الاستعلام وتسجيل الرقم المدني للمُخالف، وإدخال الرقم المرئي للتحقق ثُم الضغط على استعلام.
  7. استكمال التعليمات لإتمام عملية الدفع بنجاح.

لا يفوتك أيضًا:  لائحة قواعد تنظيم السلوك والمواظبة الجديدة

كيفية دفع مخالفات التدخين الهيئة العامة للبيئة

يُمكن دفع مخالفات التدخين الكويت بسهولة من خلال الخدمة الإلكترونية التي قدمتها الهيئة العامة للبيئة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة الموقع الرسمي الخاص بالهيئة من الرابط: org.kw .
  2. اختيار الخدمات الإلكترونية من القائمة الرئيسية.
  3. سيتم الانتقال إلى صفحة تضم العديد من الخدمات قُم باختيار خدمة “الدفع والاستعلام عن المُخالفات البيئية”.
  4. الضغط على “استعلم الآن”.
  5. تسجيل البيانات المطلوبة في الصفحة والتي تتمثل في نوع الاستعلام “أفراد أو شركات أو مصانع”، والرقم المدني للمخالف، ورمز التحقق.
  6. الضغط على “استعلام”.
  7. استكمال الإجراءات حتى إتمامها بنجاح.

لا يفوتك أيضًا:  افضل 100 عبارات عن أضرار التدخين أقوي الكلمات عن ضرر التدخين

تكلفة مخالفات التدخين

دفع مخالفات التدخين الكويت بطريقة سهلة

بعد معرفة كيفية دفع مخالفات التدخين الكويت يجب معرفة رسوم المُخالفة حيث أعلنت الهيئة العامة للبيئة عن الهدف من فرض المُخالفات والذي يتمثل في وصول الرسالة من وراء المُخالفات والتي هي المُحافظة على البيئة حيث إن هُناك ثمن لكُل مُخالفة بيئية فهي لا تهدف إلى تحصيل الأموال أو فرض العقوبات الكبير والغرامات المالية الكبيرة.

حيث زاد عدد المُخالفات في الفترة الأخيرة في المُجمعات والأماكن العامة بالرغم من التحذيرات التي قامت بها الهيئة الأمر الذي دفع الهيئة إلى فرض رسوم للمُخالفات.

الحد الأدنى الحد الأقصى
100 دينار كويتي 500 دينار كويتي

تتضاعف قيمة المُخالفة في حالة إلقاء السجائر بعد التدخين على الأرض، كما قامت بفرض بعض الغرامات التي تردع المُدخنين وأصحاب المطاعم من التدخين أو السماح بالتدخين داخل المطاعم.

صاحب المطعم المُدخن في المطعم
5000 دينار كويتي 50-100 دينار كويتي

لا يفوتك أيضًا:  موعد اليوم العالمي لمكافحة التدخين ؟ والشعار الخاص بهذا الويم

يُعد التدخين من الأمور التي تضر بالصحة ولا يقتصر ضررها على الفرد فقط بل يمتد ليشمل غيره والبيئة أيضًا لذا قامت دولة الكويت بحظر التدخين ضمن حدود خاصة وفرض بعض الغرامات.

ماريهان أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *