وش أسوي وقت الدورة عشان احمل

وش أسوي وقت الدورة عشان احمل؟ وكيف يُمكن معرفة الحمل بعد الدورة الشهرية؟ يُعد الحمل من أجمل المشاعر التي تمر بها المرأة فهي تميل بالفطرة إلى الشعور بالأمومة وتنتظر حملها بفارغ الصبر مُنذ بدء زواجها، لذا هُناك الكثير من الأمور التي يُمكن اتباعها لزيادة فُرص الحمل بشكل أسرع، فهل يُمكن اتباع تلك الأمور أثناء الدورة الشهرية؟ وما هي العناصر الغذائية التي تُساهم في الحمل خلالها؟ هذا ما سنتعرف عليه خلال موضوعنا.

وش أسوي وقت الدورة عشان احمل

ترددت العديد من التساؤلات حول الحمل حيث إن هُناك بعض النساء التي مررن بمشاكل في حملهن، كما يتأخر الحمل في الكثير من الحالات لعدة أسباب بعضها صحية والبعض الآخر طبيعي.

وهُناك بعض الأمور التي يُمكن القيام بها من أجل زيادة فُرص الحمل وذلك بعض الخضوع للفحص للتأكد من عدم وجود أي مشاكل تؤثر على الحمل، ويُمكن الإجابة على السؤال الذي طرحته إحدى السيدات “وش أسوي وقت الدورة عشان احمل؟”

حيث إن هُناك بعض الأمور التي يجب أن تحرص عليها المرأة في فترة الدورة الشهرية من أجل حدوث الحمل الصحي بشكل سريع وآمن.

1- تناول الطعام الصحي

هُناك بعض العناصر الغذائية التي يجب أن تحرص المرأة على تناولها مع اقتراب موعد الدورة الشهرية وخلالها حيث إنه من المعروف أن مع اقترابها تحدث العديد من التغيرات في الجسم، وتقل الطاقة بشكل كبير، والتغيرات المزاجية الحادة وانتفاخات الجسم، لذا يجب الحرص على الحصول على العناصر الغذائية السليمة وتجنب بعض الأطعمة.

الأمر الذي يُساهم في تعزيز الصحة الجسدية بالإضافة إلى تنظيم الهرمونات أثناء الدورة الشهرية وبالتالي يُساهم في زيادة فُرص الحمل بعدها، كما أنها تحد من التعرض لمُتلازمة ما قبل الدورة الشهرية.

لذا يجب الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن، وتجنب الكربوهيدرات والألياف حيث تتسبب في احتباس السوائل في الجسم وانتفاخه أثناء الدورة الشهرية.

2- المُحافظة على النشاط

يجب على المرأة التي تحرص على زيادة فُرص حملها المُحافظة على أداء التمارين الرياضية حيث إنها تُساهم في التقليل من الأعراض المُزعجة وآلام الدورة الشهرية.

كما أنها تحد من الإضرابات النفسية والتقلصات التي تحدث أثناء الدورة، حيث تُساهم بعض التمارين في تنظيم الهرمونات وإفرازها بالمُعدل الطبيعي في الجسم حيث إنه من الشائع حدوث العديد من التغيرات الهرمونية أثناء الدورة الشهرية.

لذا يجب الحرص على اختيار التمارين التي تُحفز الجسم على إفراز الهرمونات بالشكل الطبيعي، وبالتالي تنظيمها وزيادة فُرص الحمل.

3- تناول المكملات الغذائية

هُناك بعض الفيتامينات والمعادن المُهمة التي يجب أن يحصل عليها جسم المرأة أثناء الدورة الشهرية حيث إن الحصول على “حمض الفوليك” أحد أهم العناصر التي يُمكنها الإجابة على ” وش أسوي وقت الدورة عشان احمل؟” فهو يُساهم في نمو الخلايا وانقسامها في فترة الحمل، كما أنه يُحد من بعض المشاكل الصحية التي تحدث في بداية الحمل، لذا عند التخطيط للحمل يُمكنك البدء في تناول حمض الفوليك خلال الدورة الشهرية.

4- الحصول على الراحة الكافية

تتسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث خلال الدورة الشهرية في الإصابة بالإرهاق، وأحيانًا الأرق، لذا يجب أن تحرص المرأة التي تتساءل عن الوسائل التي تُساهم في الحمل خلال الدورة الحفاظ على راحتها وحصولها على قسط كاف من النوم والراحة قبل موعد الدورة وخلالها، من أجل تنظيم الهرمونات وبالتالي زيادة فُرص الحمل.

5- المحافظة على الوزن الصحي

تُعتبر زيادة الوزن أحد المشاكل التي تواجه الحمل وتجعل الفُرص أكثر صعوبة وفي حالة حدوث الحمل تتسبب في العديد من المشاكل الصحية للمرأة والجنين.

لذا يجب أن تحرص المرأة صاحبة السؤال المطروح ” وش أسوي وقت الدورة عشان احمل؟” مُراقبة وزنها والحفاظ عليه، وفي حالة زيادة الوزن يجب المُتابعة مع الطبيب ومعرفة الطُرق الصحيحة التي تُساهم في خُسارة وزنها بأمان الأمر الذي يُعزز من فُرص الحمل وعملية ولادة صحية دون مواجهة أي مشاكل.

6- التوقف عن استخدام وسائل منع الحمل

في حالة استخدام المرأة وسائل منع الحمل من الطبيعي عدم حدوث الحمل لذا يجب التوقف عن استخدامها، كما أن استخدامها قد يُقلل من سُرعة الحمل لذا يجب أن تحرص المرأة على اتباع النصائح السابقة من أجل تسريع عملية الحمل.

7- التوقف عن التدخين

يتسبب التدخين في الكثير من المشاكل الصحية، فما رأيك بالتدخين أثناء الرغبة في الحمل؟ حيث تتعرض المرأة الحامل إلى الكثير من المشاكل الصحية في حالة التدخين والاقتراب من المُدخنين.

والتي تؤدي في الكثير من الأحيان إلى موت الجنين، لذا يجب الحرص عند التخطيط للحمل التوقف عن التدخين الأمر الذي يُساهم في الحمل السريع بشكل صحي.

8- زيارة الطبيب

تُعد زيارة الطبيب والخضوع للفحص من أهم الأمور التي يجب الحرص عليها، وهي أولى الخطوات التي يجب أن تتبعها المرأة التي ترغب في حدوث الحمل، حيث إنه يجب التأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية تؤثر على الحمل ومُعالجة المشاكل الأخرى في حالة وجودها، الأمر الذي يُساهم في زيادة فُرص حدوث الحمل الصحي.

كيفية معرفة الحمل بعد الدورة

بعد التطرق إلى أهم الوسائل التي تُجيب على وش أسوي وقت الدورة عشان احمل؟ واتباع النصائح السابقة والتي أوصى بها الطبيب يُمكن معرفة الحمل بعد الدورة من خلال مُلاحظة الأعراض التالية:

  • الشعور بآلام أسفل البطن، حيث تشعر المرأة بحدوث التغيرات في جسمها وتتمكن من معرفة أنه ليس مُجرد ألم عابر.
  • زيادة الإفرازات المهبلية بعد انتهاء الدورة الشهرية، وتكون الإفرازات شفافة وليس لها رائحة.
  • الشعور بالإرهاق وعد القُدرة على القيام بأي مجهود ولو بسيط.
  • الإحساس بالغثيان والتقيؤ خاصة في فترة الصباح.
  • التغيرات المزاجية الحادة التي تؤثر على تعاملات المرأة اليومية بسبب الاضطرابات النفسية والقلق الذي تشعر به المرأة خلال الحمل نتيجة للتغيرات الهرمونية.
  • عدم الرغبة في تناول الطعام.

نظام غذائي وقت الدورة يُساعد على الحمل

هُناك بعض العناصر الغذائية المُهمة التي تتواجد في الكثير من الأطعمة والمشروبات التي تُساهم في زيادة فُرص الحمل، حيث إنها تُعزز من صحة المرأة وتُنظم الهرمونات وتمد المرأة بالعناصر التي تحتاجها أثناء الدورة الشهرية وبالتالي يُمكنها أن تكون أحد الوسائل التي تُجيب عن وش أسوي وقت الدورة عشان احمل؟

بذور عباد الشمس تحتوي على العديد من العناصر التي تُساهم في زيادة فُرص الحمل الآمن، كما أنها تُحسن من الخصوبة
الحمضيات تُساهم في تحسين الصحة الإنجابية وزيادة صحة البويضات عند المرأة وبالتالي زيادة فُرص الحمل
مُنتجات الألبان كاملة الدسم تحتوي على العناصر الغذائية والفيتامينات التي تحد من مشاكل التبويض
الطماطم تُعزز من الصحة الإنجابية لدى المرأة
القرفة لها قيمة غذائية عالية وتحتوي على بعض العناصر التي تُساهم في تنظيم الهرمونات وبالتالي تُعد من العناصر المُهمة للمرأة التي ترغب في الحمل
الحلبة من أهم المشروبات التي تُساهم في الحمل وقت الدورة، حيث إنها تُعزز من تنظيم الهرمونات وتساهم في استعداد جسم المرأة للحمل

أمور يجب مُراعاتها عند التخطيط للحمل

عند الرغبة في الحمل يجب حرص المرأة على مُراعاة بعض الأمور وقت الدورة الشهرية من أجل تعزيز صحة المرأة ومرور تلك الفترة بأمان وزيادة فُرص الحمل، ومن أهم تلك الأمور ما يأتي:

  • يجب على المرأة التي ترغب في الحمل المُتابعة مع الطبيب من أجل الحصول على حمل آمن.
  • التأكد من حالتها الصحية التي تسمح لها بالحمل وعدم وجود أي مشاكل هرمونية تؤثر على خصوبتها الأمر الذي يحد من فرص الحمل.
  • في حال مواجهة بعض المشاكل الصحية يجب الحرص على الحصول على العلاج وتلقي فترة علاجية مُناسبة قبل الحمل حتى تستقر الهرمونات.
  • تحديد موعد الإباضة والتي تكون في الغالب في اليوم العاشر للدورة الشهرية وتستمر حتى اليوم الرابع عشر، وتكون المرأة في تلك الفترة في أعلى حدود الخصوبة وتُعد من الأوقات المثالية التي يُمكن استغلالها من أجل الحمل.
  • الحرص على العلاقة الزوجية بشكل مُنتظم خلال فترة الإباضة.

قد يتأخر الحمل في بعض الأحيان وهُناك بعض الأمور التي تقوم بها المرأة خلال الدورة الشهرية تُساهم في زيادة فُرص الإنجاب، لذا يجب الحرص على معرفتها والمُتابعة مع الطبيب.

الأسئلة الشائعة

ما هي الفيتامينات التي تُساهم في حدوث الحمل بسرعة؟

أسيتيل إل كارنيتين، والعديد من أنواع الفيتامينات مثل (B,D,E).

كيف يُمكن التأكد من الحمل بعد الدورة؟

اختبارات الحمل المنزلية، تحليل الدم.

ما الأسباب التي قد تؤخر الحمل؟

مشاكل التبويض، مشاكل الحيوانات المنوية، العُمر، العادات غير الصحية… وغيرها.

  • ماريهان أحمد
  • منذ 4 أسابيع
  • أدم وحواء

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.