موعد امتحان الدور الثاني للمراحل المنتهية 2022 في العراق

بعد الإعلان عن موعد امتحان الدور الثاني للمراحل المنتهية 2022 من خلال وزارة التربية العراقية، حيث كان هذا الإعلان خلال الفترة النهائية لامتحانات الدور الأول التي يقوم بها الطلاب في الوقت الحالي، وينتظر العديد منهم المواعيد المحددة لهذه الاختبارات للتعويض فيها عن نتائج امتحانات العام الدراسي الذي كان فيه الطالب.

موعد امتحان الدور الثاني للمراحل المنتهية 2022

قامت وزارة التربية والتعليم بالتأكيد على المواعيد الرسمية التي سيتم فيها تأدية امتحانات الدور الثاني، وذلك بعد الانتهاء من أداء امتحانات الترم الأول لطالبي الصفوف الثانوية العامة.

ذلك على أن يكون أول الامتحانات في يوم السبت الموافق اليوم الرابع من شهر سبتمبر 2022.

تتم هذه الامتحانات ليتمكن الطلاب الذين لم يتم توفيقهم في اختبارات الدور الأول من تحسين أدائهم في المواد التي لم يتمكن لهم النجاح فيها، وعليه فسوف تستمر هذه الامتحانات لمدة عشرة أيام من بدايتها لجميع المواد الخاصة بالمراحل المنتهية.

ويستلزم النجاح في هذه الدورة من الاختبارات أن يكون الطالب قد زاد من معلوماته الدراسية التي قد يكون بها بعض النقص في الاختبارات الأساسية، وهو ما قد تسبب في رسوبه في بعض المواد ودخوله لامتحانات الدور الثاني.

كما قد يكون السبب لدخول الطلاب إلى الدور الثاني هو كونهم مرضى أو مصابين بأي نوع من الإصابات في مواعيد الاختبارات للدور الأول، وهو ما يستلزم عليهم أن يقوموا بتقديم للامتحَانات للدور الثاني حتى يستطيعوا تخطي هذه المرحلة الدراسية.

امتحان الدور الثاني للمراحل المنتهية

إجازة نهاية العام الدراسي 2022

بدأت امتحانات الترم الثاني في مدارس الجمهورية العراقية في التاسع من شهر مايو، وقد انتهت في السادس عشر من شهر مايو لعام 2022، وعليه تكون بداية الإجازة الرسمية في نهاية شهر مايو لعام 2022.

ولكن يجب الالتفات إلى أن أصحاب المواد الذين سيقومون بتأدية امتحانات الدور الثاني لهم، ستكون الإجازة الخاصة بهم بعد تمام نهاية هذه الفترة من شهر سبتمبر لعام 2022.

ومن المعروف أن إجازة نهاية العام الدراسي هي من أكثر الإجازات التي ينتظرها الطلاب، وذلك لكونها تعتبر متوافقة مع موعد الإجازات الصيفية والتي يكون بها الطلاب في حاجة للتَنزه والسفر إلى أماكن الاستجمام.

كما أن هناك العديد من الطلاب الذين يستغلون هذه الفترة في ممارسة بعض الأنشطة أو الرياضات المفضلة لديهم، أو أن يقوموا بالحصول على دورات في عدد من الأمور والتي لها أن تزيد من تفوقهم الدراسي في فترات الدراسة للحصول على قدرات أكبر وتحصيل علمي أعلى.

بداية العام الدراسي 2023

قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن الموعد الذي سيتم فيه البدء في العام الدراسي الجديد، وذلك بعد الانتهاء من كامل الاختبارات الخاصة بالعام 2022 والحصول على نتائج النجاح بها، وسوف تكون البداية في شهر أكتوبر لعام 2022 بعد الانتهاء من الإجازة الصيفية التي يستمتع بها الطلاب في نهاية العام الدراسي.

ويجب على الطلاب أن يقوموا باستغلال فترة الإجازة التي تسبق بداية العام الدراسي في كل الأمور التي يرغبون بها للتخلص من كل أعباء وضغوطات العام الدراسي التي قد يشعرون بها على مدار العام الدراسي.

اقرأ أيضاً:  نتائج السادس ابتدائي ذي قار العراق

بعد التعرف على موعد امتحان الدور الثاني للمراحل المنتهية 2022 فإنه بإمكان الطلاب الذين قد يكونوا مدرجين في هذه الفئة، أن يقوموا بالإكثار من استذكار الدروس الخاصة بهم والتي يكون فيها بعض النقص لديهم للنجاح، كما أن عليهم الانتباه إلى المواعيد للتأكد من الذهاب حتى يحصلوا على نتائج جيدة في اختباراتهم.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن موعد امتحان الدور الثاني للمراحل المنتهية 2022، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ 3 أسابيع
  • محتوى ترند

اسئلة شائعة

  • ما هو موعد امتحان الدور الثاني للمراحل المنتهية؟

    يوم السبت الموافق اليوم الرابع من شهر سبتمبر

المراجع

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.