إذاعة عن تقنية المعلومات الحديثة والتكنولوجيا 2022

إذاعة عن تقنية المعلومات الحديثة والتكنولوجيا 2022 والتي لها دور كبير في ازدهار الكثير من الدول، فهي واحدة من أكثر الأمور التي تم الاعتماد عليها بشكل كبير من قبل البشرية في العديد من مجالات الحياة المختلفة، فمن خلالها تم تسهيل أمور الحياة دون القيام بأي مجهود، بالإضافة إلى أنها توفير الكثير من الوقت والجهد عند مقارنتها بالأمور الأخرى.

مع تطور العالم أصبحت التقنية والتكنولوجيا شيء أساسي لا يمكن الاستغناء عنه في الحياة، فكل شيء موجود في الحياة من الأدوات الحديثة التي يمكن من خلالها توفير الكثير من الوقت والجهد وكل يوم يمر تطور التكنولوجيا وتتقدم نحو الأفضل حتى تكون الوسيلة الأفضل للإنسان التي يحقق من خلالها ما يريد.

مقدمة إذاعة عن تقنية المعلومات الحديثة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وبعد، في هذا الصباح الباكر يسعدني أن أبدأ معكم بمعلومة جديدة حول التقنية، التي يوجد منها العديد من الوسائل المختلفة التي لا يمكن الاستغناء عنها في الحياة حيث يتم من خلالها إنجاز العديد من المهام المختلفة في الحياة.

فبفضلها أصبح العالم كله مثل قرية صغيرة متطورة، وذلك من خلال الاختراعات والابتكارات التي تم اكتشافها بفضل التكنولوجيا، والتي ساهمت في تحويل المواطنين من العالم البدائي إلى عالم متطور ومتقدم.

كما ساهمت أيضًا على الارتقاء بمستواهم المعيشي والفكري والعلمي، لذلك أصبحت التكنولوجيا شيء أساسي في العديد من أمور الحياة، والآن سنبدأ معكم إذاعتنا لهذا اليوم عن التقنية.

شاهد أيضًا:  هل تعلم عن التكنولوجيا قصير للإذاعة المدرسية

فقرة القرآن الكريم

خير ما نبدأ به إذاعتنا لهذا اليوم هو القرآن الكريم، والذي يتلوه علينا الطالب (……..)

بسم الله الرحمن الرحيم (يَا أَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (21) الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ فِرَاشًا وَالسَّمَاءَ بِنَاءً وَأَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجَ بِهِ مِنَ الثَّمَرَاتِ رِزْقًا لَكُمْ فَلَا تَجْعَلُوا لِلَّهِ أَنْدَادًا وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ (22) وَإِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِنْ مِثْلِهِ وَادْعُوا شُهَدَاءَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (23) فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا وَلَنْ تَفْعَلُوا فَاتَّقُوا النَّارَ الَّتِي وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ (24) وَبَشِّرِ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ كُلَّمَا رُزِقُوا مِنْهَا مِنْ ثَمَرَةٍ رِزْقًا قَالُوا هَذَا الَّذِي رُزِقْنَا مِنْ قَبْلُ وَأُتُوا بِهِ مُتَشَابِهًا وَلَهُمْ فِيهَا أَزْوَاجٌ مُطَهَّرَةٌ وَهُمْ فِيهَا خَالِدُونَ) (25) سورة البقرة

فقرة الحديث في إذاعة عن تقنية المعلومات

وبعد أن استمعنا إلى فقرة القرآن الكريم نستمع معكم إلى فقرة الحديث الشريف مع الطالبة (……….)

عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن: سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم).

فقرة حكمة عن التقنية والتكنولوجيا

الحكم من أعظم الأقوال التي من خلال تطبيقها تنير الدروب، وتهدي إلى الصواب، ومن الحكم عن التقنية والتكنولوجيا ما يلي:

  • قال الأحنف: إياكم ورأي الأوغاد، قالوا ومن الأوغاد؟ قال: الذين يرون الصفح والعفو عارًا.
  • قال لقمان لابنه: إن الدنيا بحر عميق قد هلك فيه عالم كثير، قيا بني: اجعل سفينتك فيها الإيمان بالله، واجعل شراعها التوكل على الله، واجعل زادك فيها تقوى الله، فإن نجوت فبرحمة الله، وإن هلكت فبذنوبك.

إذاعة عن التقنية

 فقرة هل تعلم عن التقنية

تتميز فقرة هل تعلم أنها تحتوي في مضمونها عن العديد من المعلومات المختلفة، ومن خلال النقاط التالية سيتم عرض باقة من هل تعلم عن التقنية:

  • هل تعلم أن أكثر من 20% من النساء يعملون في مجال التقنية وتكنولوجيا المعلومات.
  • هل تعلم أن تاريخ إنشاء موقع جوجل يرجع إلى عام 1995م.
  • هل تعلم أن أول فأرة ماوس للحاسوب اختراعها العالم دوغلاس إنجيلبارت، في عام 1963م.
  • هل تعلم أنه في المستقبل سيتم الاعتماد على الوظائف التي تعتمد على الكمبيوتر بنسبة 80%.

كلمة عن إذاعة تقنية المعلومات الحديثة

والآن جاء موعد كلمة عن التقنية والتكنولوجيا والتي سيتم الاستماع إليها مع الطالب (……….):

التقنية والتكنولوجيا من أهم الأمور الأساسية الموجودة في الحياة والتي لا يمكن الاستغناء عنها وخاصة الحاسوب، فلا يوجد مكان يخلو منه، حيث لا يمكن استبداله بشيء آخر، فمن خلاله يتم إنجاز العديد من الأمور المعقدة والتي تحتاج إلى وقت كبير.

حيث يقوم الحاسوب بإنجازها في وقت قياسي، كما يتم من خلاله تنظيم الكثير من الأعمال الرسمية والشخصية للإنسان والشركات، ويوجد الحاسوب في المستشفيات والشركات والمدارس والمكاتب والسيارات، فهو أساس التكنولوجيا والتطور، ويصل المستخدم في النهاية إلى إنجاز مهامه بشكل تقني وسريع، لذلك لا يمكن الاستغناء عنه في العصر الحديث.

شاهد أيضًا:  هل تعلم عن العلوم والتكنولوجيا للاذاعة المدرسية

فقرة أمثلة عن تطور التقنية

توجد العديد من الأمثلة التي يمكن من خلالها الاستدلال على تطور التقنية والتكنولوجيا، والتي سيتم التعرف عليها مع الطالب (……….):

  • القلم هو واحد من أبرز التقنيات وأهمها التي لها دور كبير في تسجيل الأفكار والأفعال، والتي تم تطورها مع تطور الزمن.
  • الكمبيوتر من الآلات الكاتبة التي تم اكتشافه منذ الآلاف السنين.
  • الهاتف الذكي هو واحد من أفضل الاختراعات التي تم اكتشافها في عالم التكنولوجيا.
  • التكنولوجيا هي سبب من الأسباب التي يتم من خلالها تحديد المرض، والتي ساعدت من خلالها إلى الوصول إلى العلاج المناسب.

فقرة الشعر عن التقنية

والآن مع فقرة الشعر عن التكنولوجيا والتقنية  والتي كتبها الشاعر رامي المنشاوي مع الطالب (……..)

إذا كان فضل العقل فكر منظم فتطبيقه لتجارب العلم ألزم

تحية تقدير وفخر لخطوة لها كل تقدير وشان معظم

قرار بناء مدينة العلم أنه أصاب فبحث العلم أمر مكرم

ومركز بحث للعلوم توفرت به ما يفيد الباحثين ويلزم

ويرعى مواهبنا ويدعم جهدنا وأهدافه تطويرنا والتقدم

ونحن لدينا من عقول شبابنا لنهضة مصر كتائب ودعائم

وإبداعه بالفكر سوف يقوده لإنجاز ما كانت به النفس تحلم

وقد جعل الله الكنوز بأرضنا يوزعها بالعدل من ليس يظلم

إذاعة عن التقنية

فقرة الدعاء عن التقنية

والآن جاء دور الدعاء الذي لا تخلوا إذاعة مدرسية من دونه، مع الطالب (………):

  • اللهم أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهم طهرني من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، اللهم ارزقني حبك، وحب من ينفعني حبه عندك.

خاتمة إذاعة عن تقنية المعلومات الحديثة

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا، نتمنى أن نكون قد فقدمنا لكم المعلومات المفيدة عن التقنية، ونتقابل معكم في الغد بإذن الله تعالى مع موضوع جديد وفريق جديد ومختلف، قد لكم الإذاعة اليوم الطالب (……….)، أشكركم على حسن المتابعة والاستماع، أترككم في رعاية الله وحفظه، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وفي الختام يكون قد تم الانتهاء من إذاعة عن تقنية المعلومات والتكنولوجيا التي أصبحت شيء أساسي من أمور الحياة والتي تعد من أهم الأشياء التي يتم تطويرها بشكل مستمر حتى تتناسب مع العصر الحديث، فبدونها لن يتمكن الإنسان من إنجاز مهامه وأعماله في وقت قصير وقياسي.

  • Toka Mohamed
  • منذ 4 أسابيع
  • اذاعة مدرسية

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.