أكبر المدن في سويسرا وفقًا لعدد السكان

وجدت الإحصائيات بأن هناك 10 مدن تصنف بأنها أكبر المدن في سويسرا من حيث عدد السكان.. ويرجع السبب وراء ذلك هو موقع المدن المتميز وجودة مستوى المعيشة وتوافر الاحتياجات الأساسية للسكان، إلى جانب وجود معالم سياحية هامة.

المدن عدد السكان
زيورخ
341.730
جنيف 183.981
بازل 164.488
برن 121.631
لوزان 116.751
فينترتور 91.908
سانت غالين 70.572
لوجانو 63.000
لوسرن 57.066
زيورخ (المنطقة 11) 54.260

زيورخ

زيورخ

تعتبر مدينة زيورخ هي أكبر المدن في دولة سويسرا من حيث الكثافة السكانية.. حيث يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 341 ألف نسمة، وتشتهر المدينة بأنها من أفضل المدن التي يمكن العيش فيها بأمان وراحة.

فهي تمنح مواطنيها مستوى معيشة عالي الجودة.. لذا فلقد تم إدراج مدينة زيورخ ضمن قائمة أفضل المدن على مستوى العالم، فهي تهتم كثيرًا بالنظافة وتقدم العديد من الأنشطة الترفيهية والفعاليات الثقافية.

تتواجد مدينة زيورخ في الناحية الشمالية للدولة وتطل على بحيرة زيورخ.. كما أنها تكون قريبة من حدود دولة ألمانيا، ويشار إلى أن تلك المدينة قد تم بنائها من قبل الرومانيين قبل الميلاد وكانت تعرف باسم توريكوم.

تضم مدينة زيورخ مجموعة من الأماكن السياحية التي تستحق زيارتها منها الحديقة النباتية القديمة التي تم افتتاحه عام 1977.. والمتحف الوطني السويسري ومتحف الفيفا العالمي لكرة القدم ومتحف باير للساعات.

بالإضافة إلى وجود منتزه ليندن هوف وشارع بانهوف شتراسه، فضلًا عن جبل أوتليبيرج وكنيسة غروسمونستر وكنيسة فرامونستر ودار أوبرا زيورخ.. كما يوجد بحيرة النزهة وشارع باهنهو فستراسي.

اقرأ أيضًا:  أكبر المدن في أمريكا الشمالية وفقًا لعدد السكان

جنيف

جنيف

تقع مدينة جنيف في الناحية الجنوبية الغربية لدولة سويسرا، ويقدر عدد سكانها بحوالي 183 ألف نسمة، فهي تضم الكثير من المنظمات العالمية من أبرزها منظمة الصحة العالمية ومنظمة الصليب الأحمر ومنظمة حقوق الإنسان.

تأسست مدينة جنيف على يد الرومانيين قبل الميلاد.. وكانت تلك المدينة بعد ذلك مركزًا لحكم ملوك برغنديا خلال العصور الوسطى، وبحلول القرن 11 أصبحت مقرًا رئيسيًا للإمبراطورية الرومانية.

تشتهر مدينة جنيف بأنها أجمل المدن الأوروبية والتي يحيطها جبال جورا وجبال الألب.. حيث إنها تمتلك الكثير من المعارض والمتاحف الأثرية منها متحف التاريخ الطبيعي التي تعرض مجموعة من التماثيل للحيوانات والحشرات.

إلى جانب وجود الحديقة الإنجليزية ومتحف باتيك فيليب الذي يبرز اهتمام سكان المدينة قديمًا بتصنيع الساعات على مدار السنين.. كما يوجد أيضًا متحف أريانا الذي يضم قطع من الزجاج والفخار.

بازل

بازل

تعد مدينة بازل ثالث أكبر مدينة في سويسرا من حيث التعداد السكاني.. حيث أعلنت الإحصائيات أن عدد سكانها يبلغ 164 ألف نسمة، نظرًا لموقعها المتميز بين حدود فرنسا وألمانيا وسويسرا.

تعتبر مدينة بازل مركزًا للموسيقى والفن والهندسة المعمارية وصناعة العقاقير والصناعات الكيميائية.. كما تشتهر بأنها مقرًا للمؤتمرات والمعارض، علاوة على ذلك فتمتلك المدينة مجموعة متميزة من المتاحف والمسرح.

من أفضل الأماكن السياحية الموجودة في مدينة بازل السويسرية هي متحف الفنون الجميلة الذي يضم لوحات من القرن 19 و20 وسوق المزارعين.. ناهيك عن كاتدرائية بازل ومبنى راتهاوس بازل ومتحف تانغلي.

برن

برن

تعتبر مدينة برن هي عاصمة دولة سويسرا وتأتي في المرتبة الرابعة ضمن المدن الكبرى في سويسرا بعد مدينة بازل وجنيف وزيورخ، وتكون اللغة الرسمية في المدينة هي اللغة الألمانية، أما فيما يخص عدد سكانها فيكون 121 ألف نسمة.

تم تأسيس مدينة برن على يد الدوق بيرشتولد الخامس التابع لأسرة زارينجن في عام 1191.. وبحلول عام 1353 تم اتحاد مدينة برن مع المدن السويسرية الأخرى وأطلق عليها اسم الاتحاد السويسري.

في عام 1798 تعرضت مدينة برن للهجوم من قبل الجيوش الفرنسية.. وأصبحت تحت سيطرتهم حتى عام 1815، كما تم اختيارها لتصبح عاصمة سويسرا في عام 1848.

من أهم الأماكن السياحية في مدينة برن هي القصر الاتحادي وحديقة الدب أو منتزه بارينغرابين.. وبرج الساعة الذي يعود تاريخه إلى العصور الوسطى ومتحف بول كلي وجبل غورتين ومتحف آينشتاين.

اقرأ أيضًا:  عدد وأسماء مناطق ومدن سويسرا

لوزان

لوزان

تقع مدينة لوزان على ساحل بحيرة جنيف ويحيطها المساحات الخضراء.. لذا تعتبر واحدة من المدن السياحية في سويسرا لموقعها المتميز، ويعرف سكانها بأنهم يتحدثون اللغة الفرنسية.. أما فيما يخص عدد سكان المدينة فيبلغ حوالي 116 ألف نسمة.. لذلك فهي تعد من أكثر المدن السويسرية التجارية اكتظاظًا بالسكان.

منذ عام 1536 وحتى 1798 كانت مدينة لوزان تحت سيطرة مدينة برن، ولكن أصبحت المدينة عاصمة لمقاطعة فود في سويسرا بحلول عام 1803.. لذا صدر قرارًا بانضمامها للاتحاد السويسري.

فينترتور

فينترتور

تحتل مدينة فينترتور المركز السادس ضمن أكبر المدن في سويسرا وفقًا لعدد السكان.. حيث يعيش فيها حوالي 91 ألف نسمة، وتبلغ مساحتها ما يقرب من 67 كيلو متر مربع.

من أبرز المعالم السياحية التي تشتهر بها مدينة فينترتور هي مجموعة أوسكار رينهارت وقلعة كيبورغ.. والتي يرجع تصميمها للقرن 14 و16، بالإضافة إلى وجود حديقة الورود روزنغارتن ومتحف العلوم تكنوراما.

سانت غالين

سانت غالين

تم تأسيس مدينة سانت غالين خلال القرن 7 الميلادي، وأصبحت المدينة منفتحة على دول العالم خلال العصر الحديث.. فقد كان هناك تبادل تجاري بين تلك المدينة مع دولة ألمانيا والمدن السويسرية الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أن ملك السويد غوستاف الرابع أدولف كان يعيش في مدينة سانت غالن في الفترة الأخيرة من حياته حتى توفي عام 1837.. وتعرف المدينة بأنها واجهة سياحية لأنها تضم مكتبة دير سانت غال ومتحف الطبيعة.

لوجانو

لوجانو

تصنف مدينة لوجانو بأنها إحدى المدن الكبرى التابعة لسويسرا.. فلقد بلغ عدد سكانها نحو 63 ألف نسمة، وتصل مساحة المدينة لما يقرب من 75.93 كيلو متر مربع.

من أهم الأماكن السياحية في مدينة لوجانو السويسرية هو متحف الثقافة الذي يضم مجموعة من اللوحات القديمة والقطع الأثرية.. بالإضافة إلى وجود كاتدرائية سان لورينزو ومدينة ملاهي سيويس مينياتور.

لوسرن

لوسرن

تم تشييد مدينة لوسرن خلال أوائل القرن 8 الميلادي، ولكن بحلول عام 1332 أصبحت ضمن أوائل المدن التي تشارك في الاتحاد السويسري، وتمثل المدينة موقع سياحي هام للدولة.

يرجع السبب وراء ذلك هو أن مدينة لوسرن تطل على بحيرة لوسرن وتتواجد في قلب سويسرا.. إلى جانب وجود متحف التاريخ المحلي ومركز الثقافة والمؤتمرات وجبل بيلاتوس وأيضًا جسر تشابيل.

كما تضم المدينة المتحف السويسري للنقل والذي ينقل تجربة التنقل في الفضاء والهواء والبحار والأرض، علاوة على أسد لوسيرن الذي تم تشييده لإحياء ذكرى الذين قتلوا من أجل لويس السادس عشر.. الجدير بالذكر أن عدد سكان مدينة لوسرن يقدر بحوالي 57 ألف نسمة، ويبلغ مساحتها ما لا يقل عن 37.4 كيلو متر مربع.

اقرأ أيضًا:  أكبر المدن في مالطا وفقًا لعدد السكان

زيورخ (المنطقة 11)

زيورخ (المنطقة 11)

تقع زيورخ (المنطقة 11) في المرتبة العاشرة ضمن المدن السويسرية المليئة بالسكان.. حيث يعيش في تلك المنطقة ما يزيد عن 54 ألف نسمة، ويشار إلى أنه في عام 1934  انضمت المنطقة إلى مدينة زيورخ.

تعد مدينة زيورخ هي واحدة من أكبر المدن في سويسرا .. حيث سجلت الإحصائيات أن عدد سكانها قد تجاوز حاجز الـ 341 ألف نسمة.. وتأتي مدينة جنيف في المرتبة الثانية.

  • محمد حسني
  • منذ شهرين
  • معالم وآثار

اسئلة شائعة

  • ما هي أكبر مدينة في سويسرا وفقًا لعدد السكان؟

    زيورخ.

  • كم يبلغ عدد سكان زيورخ؟

    341.730 نسمة.

  • ما هي عاصمة سويسرا؟

    برن.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.