معالم وصور السياحة في تنزانيا

أ / أمينة محمد ذكى

صور السياحة في تنزانيا  أصبحت تنزانيا في الفترة الأخيرة قبلة للعديد من السياح العرب والأجانب خاصة ممن يريدون قضاء إجازة شهر العسل وفى المقال القادم نقدم لكم عددا من معالم تنزانيا الطبيعية والمدرجة على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو فضلا عن توضيح افضل فنادقها ومطاعمها.

صور السياحة في تنزانيا

جبل كيليمانجارو

يضم جبل كليمنجارو منتزه يحمل اسمه وهو مدرج على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو لما له من أهمية تراثية كبيرة كما يتكون الجبل من 3 مخاريط بركانية وهم كيبو وماوينسى وشيرا ويعد جبل كيليمانجارو أعلى قمة جبلية في القارة الأفريقية حيث يصل طوله حوالى 5,895 متراً عن سطح البحر ، يقع الجبل شمال شرق تنزانيا.

كلمنجارو1

منطقة نجورو

تحتوى منطقة نجورو على العديد من الحفريات التي تعود لملايين السنين حيث سكن المنطقة قديما الرعاة ثم الصيادين ثم شعب مبولو ثم شعب داتورا كما تنتشر في المنطقة أشجار التين الكبيرة المقدسة لدى كل من الماساي وشعب دا توجا والمحمية مدرجة على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، توجد المنطقة في في منطقة مرتفعات كارتر في تنزانيا.

نجورور1

تعرف علي: ما هي عاصمة تنزانيا

متنزه سيرينغيتي الوطني

تنتمي كلمة سيرينغيتي إلى اللغة التي كان يستخدمها شعب الماساي قديما ويشتهر المنتزه بمواسم الهجرة السنوية من قبل حيوانات النو حيث يهاجر للمنتزه ما يزيد عن مليون ونصف المليون رأس فيما يعتبره الكثيرون المحمية الأفضل في أفريقيا بأكملها .

سبريغنيتى1

محمية سيلوس جام

لا يسمح لأى شخص بالبقاء في المحمية دائما او البناء بشكل دائم لاسيما وهي تتضمن تنوع كبير في الحياه البرية حيث ينتشر فيها حيوانات السافانا النادرة والمهددة بالانقراض كما تصل مساحة المحمية حوالى 21 ألف ميل

وقد سميت المحمية نسبة إلى الناشط البيئي و صائد الحيوانات البرية فريدريك سيلوس حيث قتل في عام 1917 خلال الحرب العالمية الأولى ليدفن في معسكر بيهو بيهو الموجود داخل المحمية ، أدرجت اليونسكو المحمية على قائمة التراث العالمي في عام 1982.

سيلوس1

جزيرة بمبا

تبعد الجزيرة حوالي 50 كيلومتر عن شرق البر التنزاني ويطلق عليها الجزيرة الخضراء كما يطلق على اتحاد الجزر الثلاث بمبا و أنغوجا و مافيا بستان أفريقيا الشرقية أو جزر القرنفل .

بمبا1

بحيرة فيكتوريا

يرجع اسم البحيرة إلى الرحالة البريطاني جون هانين حيث كان أول رحالة يصل البحيرة ويكتشفها فأطلق عليه فيكتوريا نسبة إلى الملكة فيكتوريا ملكة بريطانيا وقتها وتعد البحيرة أكبر بحيرة استوائية في العالم

كما أنها ثاني أكبر بحيرة للمياه العذبة في العالم حيث تصل مساحتها حوالى 68870 كم مربع بعمق 82 متر كما تضم ما يزيد عن 3000 جزيرة وهي المنبع الرئيسي لنهر النيل الأبيض لتطل بذلك على كل من كينيا وأوغندا وتنزانيا.

فيكتوريا1 2

جبل أولدوينيو لنغاي

يحتل الجبل مكانة مقدسة لدى شعب الماساي حيث يعتقدون أن هذا الجبل البركاني يثور لغضب الآلهة فيقدمون له القرابين كما يتبركون به إذ يأخذون إليه المرأة العقيم التي لا تنجب حتى تستطيع الإنجاب ويرتبط بالجبل اعتقاد قوى بأن الجبل يلقى في نفس كل من يزوره تعويذة قوية جدا تجبره على الذهاب إليه مرارا وتكرارا.

جبل اولدينيو1

بحيرة تنجانيقا

تنقسم البحيرة بين أربعة دول وهم تنزانيا والكونغو وزامبيا ورواندا حيث تصب مياهه في نهر الكونغو وصولا للمحيط الأطلسي وتعد من أكبر بحيرات وسط أفريقيا .

تنجامقيا1

بحيرة النطرون

تتميز مياه تلك البحيرة وقلويتها التي تعادل الأمونيا وملوحتها الشديدة للدرجة التي تكوى الوجه عند التعرض إليها كما تحتوي البحيرة على الكثير من بيكربونات الصوديوم المستخدمة في التحنيط لدى المصريين القدماء .

البحيرة ضحلة ولا يزيد عمقها في كافة الظروف عن 3 متر كما أن المنطقة المحيطة بها جافة وسقوط الأمطار بها قليل جدا كما أنها مياها ساخنة حيث تصل درجة الحرارة في البحيرة حوالى 60 درجة ، تقع البحيرة في شمال تنزانيا بالقرب من الحدود مع كينيا.

النطرون 1

شاهد ايضا: ما هي عملة تنزانيا ومراحل تطورها وتغيير شكلها

أفضل فنادق تنزانيا

  • فندق تيفاني دايموند ويقع في مدينة دار السلام
  • فندق تي سي بالاس ويقع في مدينة زنجبار
  • فندق كلمنجاور جراند هوتل ويقع في مدينة موشى

افضل مطاعم تنزانيا

  • مطعم ذا بالم ويقع في مدينة دار السلام ويقدم الطعام الأفريقي المميز.
  • مطعم ديننج رومو يقع في ستون تاون ويقدم المأكولات البحرية على الطريقة الأفريقية .
  • مطعم تشاينيز ويسبرز ويقع في موشى ويقدم الطعام الصيني.
أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *