التخطي إلى المحتوى

صور السياحية فى النرويج 2020 تعد النرويج من المدن السياحية الشهيرة حيث تشهد إقبال كبيرا من السياح العرب والأجانب فهى تضم المدن الأثرية القديمة والمباني التي تعود للقرون الوسطى فضلا عن الشلالات المائية والجبال الشاهقة والصخور العملاقة والنباتات النادرة لذا تعد زيارة النرويج وجبة سياحية متكاملة ، فى المقال القادم نقدم لكم فى محتوى بعضا من أهم هذه المعالم والمدن السياحية بالإضافة لتوضيح عددا من أهم الفنادق والمطاعم فى النرويج .

بيرغن

إنها المدينة السياحية الأشهر فى بيرغن فماذا لايوجد فى بيرغن لاسيما وقد كانت بيرغن عاصمة النرويج بين القرنين الثاني عشر والثالث عشر فهى تضم العديد من الشلالات والمحلات التجارية الكبيرة وذات التكلفة البسيطة أيضا كما تنتشر بها الخلجان وتحيط بها أيضا الجبال الشاهقة من كل جانب على رأٍسها جبال الألب فضلا عن المضايق الشمالية كما يوجد بالمدينة ميناء كبير تستطيع من خلاله ركوب السفينة والإبحار فى البحر مباشرة فضلا عن انتشار المنازل الخشبية التي تعود للقرون الوسطى ومازالت بحالة جيدة حتى الآن ، تقع بيرغن فى غرب النرويج.

جزر لوفوتن

تتميز جزر لوفوتن بواحدة من حالات الشذوذ الطبيعية إذ تقع فى الدائرة القطبية الشمالية ولكن درجة حرارتها عالية بالنسبة لموقعها هذا ،توجد جزر لوفوتن في مقاطعة نوردلاند بالنرويج.

كاتدرائية نيداروس

تم بناء الكنيسة فى عام 1090 واستمرت التوسعات والترميمات داخلها حتى عام 1300 والكاتدرائية تم بنائها تكريما لأول اف ملك النرويج في القرن الحادي عشر حيث كان أولاف قد قتل بالقرب من تروندهايم في عام 1030 فقام ابن أخيه ببناء الكاتدرائية التى تضم جسد أولاف ، تقع الكاتدرائية فى مدينة تروندهايم.

أوسكار برج

ترجع أهمية الحصن إلى دوره فى طرد الألمان من النرويج فى الحرب العالمية الثانية ويعود الحصن لعام 1855 ويقع فى خليج أوسلو.

طريق المحيط الأطلسي أو الطريق الأطلسي

يتمثل جمال الطريق فى كونه يمر ويربط فى نفس الوقت بين مجموعة من الجزر المائية والممرات البحرية والقناطر والجسور خاصة جسر ستورسيسانديت ، يصل طول الطريق حوالي 5 ميل وهو جزء من طريق المقاطعة الأرجنتينية 64 .

رأس الشمال

تشتهر تلك المنطقة بصيد الأسماك وانتشار منصات ضخمة لتجفيف الأسماك حيث تصدر الأسماك إلى دول القارتين أوربا وأمريكا الجنوبية حيث تضم رأٍس الشمال مايزيد عن 170 زورق لتصطاد مايقرب من 40 مليون جرام من الأٍسماك سنويا كما يتضمن رأٍس الشمال جرف عال بارتفاع يصل إلى 307 مترا يجاوره هضبة مسطحة كبيرة توفر رؤية بانورامية للمدينة، يقع رٍأس الشمال في بلدية نورد كاب في مقاطعة فينمارك.

متحف مونك

إذا كنت من محبى أعمال الفنان النرويجي إدفارت مونك عليك زيارة المتحف حيث يعرض المتحف أعمال مونك سواء التى تبرع بها مباشرة للمتحف أو تبرعت بها شقيقته ، صمم المتحف كل من إينار ميك ليبست و غونار فورنير حيث تم افتتاح المتحف فى عام 1963 فى ذكرى مولد مونك المائة ويقع المتحف في أوسلو.

صخرة كيراج بولتون

على الرغم من خطورتها واحتمالات سقوطها الكثيرة إلا أنها مقصدا للعديد من السياح حيث توفر لهم صورة بانورامية كبيرة للمدينة بأكملها فهى تقع على ارتفاع يصل إلى 900 متر كما يبلغ حجمها حوالى 5 متر مكعب وتقع بين مرتفعات جبل «كجيراج» فى النرويج.

الكنيسة الخشبية في هيدال

مازالت الكنيسة تستخدم حتى الآن حيث تشهد مراسم الزفاف وصلوات يوم الأحد والكنيسة تعود للقرن الحادي عشر وهى مصنوعة بالكامل من الخشب فيما تفيد بعض الأساطير بأن الكنيسة بالكامل تم بنائها فى ثلاثة أيام حيث قام ببنائها خمسة مزارعين ويطلق عليها أيضا عصا هيدال ذات الصحون الثلاثية.

شلال فورينج فوسين

تشهد شلالات فورينج فوسين الواقعة في بلدية ريدفورد ، في هوردالاند إقبالا سياحيا كبيرا على الرغم من كونها تنخفض حوالى 600 قدم فقط ولكنها تعد من أجمل المناظر الطبيعية في النرويج.

حدائق أوسلو النباتية

تضم الحدائق عددا كبيرا من الشلالات المتفاوتة الحجم والعيون المائية فضلا عن المطاعم الصغيرة المنتشرة على أطراف الحدائق كما تضم أكثر من 7 ألاف نوع من النباتات النادرة والمهددة بالانقراض أيضا .

صخرة بريكستولن أو صخرة المنبر

تشهد الصخرة إقبالا سياحيا كبيرا حيث ترتفع حوالي 604 متر عن سطح البحر كما يصل طولها حوالى 25 متر ومساحتها المسطحة فى الأعلى 25 متر وتعد الفترة من شهر أبريل إلى أكتوبر من أفضل أوقات زيارتها إذ يكسوها الجليد باقى العام ، تطل الصخرة على مضيق لايسفلوردن.

روروس

تعد روس من المدن القديمة في النرويج إذ تعود لعام 1646 كما اشتهرت المدينة قديما بتعدين النحاس لما يقرب من 300 عام انتهت فى عام 1977 وأكثر مايميز المدينة كونها تضم العديد من البيوت المصنوعة من الخشب والتي تعود للقرون الوسطى والتى يبلغ عددها حوالى ألفى منزل .

مضيق جيرانجير

تعد زيارة مضيق جيرانجير جولة سياحية متكاملة حيث تستطيع أن ترى العيون المائية الزرقاء والجبال الشاهقة الارتفاع أيضا والمنحدرات الجبلية أيضا حيث يصل طول المضيق حوالي 15 كيلو متر ويقع فى جنوب غرب النرويج.

متحف سفينة الفايكنغ

تعد زيارة متحف سفينة الفايكنغ من الزيارات السياحية التى لا تنسى فى النرويج حيث تستطيع أن ترى بعض سفن الفايكنغ التى كانوا يبحرون بها في البحار الشمالية ليلقوا أعدائهم شر هزيمة كما تعود بعض هذه السفن للقرن التاسع ، يقع المتحف فى أوسلو.

القصر الملكي

إنه القصر الذى يسكنه العاهل النرويجي والذى يعود للنصف الأول من القرن التاسع عشر ويعد من أهم المزارات السياحية فى النرويج ويقع بالقرب من بوابة كارل جوهانز.

أفضل فنادق النرويج

  • فندق زاندير كيه ويقع في مدينة بيرغن ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 4025 جنيه مصرى.
  • فندق بى براتورا ويقع فى مدينة تروندهايم ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 1714 جنيه مصرى.
  • فندق اريندال ماريتيم ويقع فى اريندال ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 3800 جنيه مصرى.
  • فندق سكانديك باركن ويقع فى أليسون ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 2500 جنيه مصرى.

افضل مطاعم النرويج

  • مطعم 73 بار ويقع في مدينة تور نديم ويقدم الطعام النرويجى والأوروبى .
  • مطعم 1877 ويقع في بيرجن ويقدم الطعام النرويجى والاسكندنافية .
  • مطعم فيجرد ويقع في أوسلو ويقدم المأكولات البحرية على الطريقة النرويجية.
  • مطعم لوبى بار ويقع فى مدينة أليسوند ويقدم الطعام الأوروبى والنرويجى.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *