التخطي إلى المحتوى

تعتبر تشققات القدمين من أكثر الأمور الغير محببة لبعض الأشخاص وخاصة الفتيات لأنه المرأة بطبيعتها تحب أن تهتم بنفسها تبقي دائما جميلة ولكن ظهور التشققات على قدميك أمر يشعرها بالقلق وقد تتطور هذه التشققات إلى جروح إذا لم نعالجها بطريقة صحيحة بسرعة ويكون سبب ظهورها المشي في المنزل من دون حذاء أو عند غسل القدمين لا تنشف بطريقة صحيحة وعدم العناية بها يوميا ودهنها كريم مرطب يجعلها رطبة وجميلة ويقضي على ظهور أي تشققات على قدميك لهذا عزيزتي نقدم لكم أفضل الوصفات الطبيعية التي تخلصك من تشققات القدم الغير مرغوب بها.

خلطة الخل الأبيض

قومي بملء طبق بالماء يقلب في ربع كوب من الخل الأبيض ثم نقع قدميك لمدة 10 دقائق وتفرك بلطف وتشطف بالماء العادي واتركيها حتى تجف وبعد ذلك تطبيق زيت جوز الهند وزيت الزيتون، أو زبدة الشيا كرري هذه الطريقة ثلاثة مرات في الأسبوع يمكن إستبدال الخل بأربعة أكواب من خل التفاح.

خلطة صودا الخبز

صودا الخبز يساعد في إزالة الجلد الميت ويقلل من الالتهابات، قومي بتجهيز طبق وملء نصفه بالماء وإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من صودا الخبز تخلط جيدا ثم نقع قدميك في هذا الخليط لمدة 15 دقيقة وبعدها قومي بإزالة قدميك من الخليط وفرك من الجلد الميت باستخدام الحجر الخفاف أو المدون باديكير ثم يشطف بالماء واتركيها حتى تجف تكرر ثلاث مرات في الأسبوع، يجب وضع مرطب على قدميك حتى لا تجف بسبب صودا الخبز.

بيروكسيد لعلاج تشققات القدم

بيروكسيد الهيدروجين يزيل الأنسجة الميتة مما يساعد على علاج التشققات بسرعة، أحضري طبق كافيا نقع قدميك إضافة اثنين كوب من الماء الفاتر و اثنان كوب من بيروكسيد الهيدروجين ودعي قدميك ينقع لمدة 30 دقيقة ثم إرفعي قدميك من الخليط وفركها بلطف باستخدام الحجر الخفاف وشطفه بالماء الدافئ وتطبيق أي كريم للقدمين تكرار هذه الطريقة بشكل منتظم.
ملاحظة: إذا الشقوق لديك بها أي نزيف أو جروح مفتوحة لديها ثم تجنبي استخدام هذه الطريقة.

خلطة الليمون والفازلين

حمض الستريك من عصير الليمون يقشر الجلد الميت ويقتل البكتيريا التي تسبب العدوى والفازلين يرطب الجلد مما يجعلها ناعمة ونضرة، خلط ملعقة صغيرة من الفازلين مع عصير الليمون وتدليك قدميك بها كل يوم وستجدين نتيجة مرضية في وقت قريب.

خلطة الألوة فيرا والكركم

الألوة فيرا يوجد بها بلسم يعين على ترطيب الجلد ويشفي الشقوق الموجودة في القدمين، قومي طحن جزء من أوراق الريحان وأخذ ملعقة صغيرة من يخلط مع ملعقة صغيرة من الكركم ومسحوق الكافور وملعقتين طعام من هلام الصبار وتقلب هذه العجينة وتوضع على التشققات الموجودة في القدمين وتترك لمدة 20 دقيقة يشطف بالماء الفاتر ويمكنك تطبيق الألوة فيرا هلام على القدمين فقط .

خلطة الشوفان وزيت الزيتون

الخصائص المضادة للالتهابات والترطيب يوجد في الشوفان حيث تعمل تقشير خلايا الجلد الميت والتشققات الموجودة في القدمين يفيد زيت الزيتون في تنعيم الجلد وترطيبه، قومي ملعقة طعام من دقيق الشوفان المجفف وخمسة قطرات من زيت الزيتون وضعي الخليط على القدم المشقوق اتركيه لمدة 30 دقائق ويشطف بالماء البارد كرري هذه الخلطة مرة واحدة كل يومين بدلا من ذلك يمكنك تبديل زيت الزيتون بزيت الجوجوبا.

شمع البارافين لعلاج القدم

البارافين هو واحد من أسرع الطرق لعلاج تشققات القدم، ضعي ملعقة كبيرة من شمع البارافين في مقلاة على نار هادئة حتى يذوب إضافة ملعقتين طعام من زيت جوز الهند أو زيت الخردل وتركها حتى تبرد وضعيها على القدم اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ كرريها يوميا للحصول على قدمين خالية من التشققات.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *