اقتراح 30 ديكور من ديكورات هندية للمنزل بألوانه جريئة

أ / مروة سامي الجندي

نتج عن الغزو الثقافي الهندي في الآونة الأخيرة انجذاب العديد من الناس إلى تقليد المظاهر التي تعتمد عليها تلك الثقافة، بدايةً من البحث عن الأزياء والملابس الهندية وحتى أحدث ديكورات هندية للمنزل.

ديكورات منزلية هندية عصرية

أحدث ديكورات هندية للمنزل

تتمتع الهند بالعديد من الملامح الثقافية التي استطاعت غزو العالم عن طريقها، بدايةً من التوابل الهندية التي أصبحت من المفضلات لدى الكثير من الناس حول العالم، وحتى الأزياء وديكورات المنازل، مرورًا طبعًا بالسينما والأعمال الدرامية التي كانت البوابة الكبيرة لعبور كل ذلك.

أحدث ديكورات هندية للمنزل

رغم ظهور الكثير من الأفكار في تصاميم الديكورات المنزلية إلا أن الهندية منها لا تخطئها عين؛ إذ أنها تمتاز بألوانها المتعددة والمتداخلة، وتتمتع بتلك الروح المبهجة التي تصيب رأيها بعدوى الابتهاج فور رؤيتها.

أحدث ديكورات هندية للمنزل

يسهل ملاحظة العناصر التي تعتمد عليها الديكورات المنزلية في الهند، والتي ترتكز بشكلٍ أساسي على الكثير من الوسائد والستائر ذات الألوان المتعددة، بالإضافة إلى التماثيل والمفارش المنقوشة بنقشات كبيرة وملفتة للنظر.

تعرف على:  اشكال تصاميم ديكورات مجالس مغربية رائعة

أحدث تصاميم الديكورات الهندية لغرف النوم

أحدث ديكورات هندية للمنزل

رغم ظهور أحدث ديكورات هندية للمنزل إلا أنها لا زالت تحتفظ بالركائز الأساسية التي تعتمد عليها من زخارف وإكسسوارات لامعة أغلبها تم تصنيعه يدويًا، بالإضافة إلى القطع المصنوعة من قماش الحرير الناعم، وبالطبع عنصر الألوان المتداخلة.

أحدث ديكورات هندية للمنزل

ربما يفتقر هذا التصميم قليلًا إلى الألوان المتعددة التي اعتدنا رؤيتها في الديكورات الهندية، إلا أنه يُعد الطراز المفضل من الديكورات الهندية لدى الكثير، بسبب هدوء وتناسق ألوانه.

بالإضافة إلى أنه لا يزال محتفظًا بالعنصر الزخرفي المميز للثقافة الهندية، والذي يكون مستوحى بشكل رئيسي من الطبيعة المحيطة بهم متمثلًا في الدلايات على هيئة أوراق الشجر.

أحدث ديكورات هندية للمنزل

بينما يبدع الهنود في الابتكارات الحديثة فيما يتعلق بتصاميم ديكورات المنزل إلا أننا نلاحظ عدم اهتمامهم بشكل كبير بالمفروشات الأرضية من سجاد وبُسُط ونحوه، بل يكون الاهتمام الأكبر منصبًا على إبراز ألوان الديكورات وقطع الأثاث.

أحدث ديكورات هندية للمنزل

يُعد هذا التصميم من أحدث ديكورات هندية للمنزل، ويتمتع بالبساطة التي قد يفضلها البعض في هذه الديكورات، بينما لا يزال محتفظًا بالطابع الهندي.

متمثلًا في النقوشات على الجدارية الموجودة على الحائط خلف السرير، وهيئة علية الممر من الغرفة إلى الشرفة، حيث أنها تتمتع بتصميم مماثل للموجود في المعابد الهندية.

تعرف على:  صور ديكورات باللون الأسود حيث الفخامة والرقي

ديكورات هندية حديثة لغرف الطعام

أحدث ديكورات هندية للمنزل

ربما يمثل هذا التصميم أحدث ديكورات هندية للمنزل في غرف الطعام، ويمتاز بتصميمه الذي يجمع بين المشغولات اليدوية في كراسي وطاولة الطعام، بالإضافة إلى قطع الديكور والزينة والمفارش التي تتمتع بالطابع الهندي من زخارف ونقوشات وألوان.

أحدث ديكورات هندية للمنزل

في هذا التصميم يبدو الطابع الهندي متمثلًا في الزخارف والقطع المستخدمة في تزيين الجدار، بالإضافة إلى النقوشات على قماش الكراسي، والمفرش الملون على الطاولة، وأيضًا عنصر الزرع الذي يميز أغلب الديكورات الهندية التقليدية وتتمسك به التصاميم الحديثة كذلك.

أحدث ديكورات هندية للمنزل

إذا كنتم تبحثون عن الأسلوب التقليدي للهنود في تناول الطعام مفترشين الأرض فهذا التصميم يُعد الأكثر تعبيرًا عن ذلك، فعادةً ما نرى العائلات يستخدمون مثله في تناول الطعام متجمعين أمام التلفاز ويتجاذبون أطراف الحديث وما إلى ذلك.

تعرف على:  ديكورات غرف استقبال بأفكار حديثة لاستقبال الضيوف

أجمل ديكورات غرف الجلوس الهندية

أحدث ديكورات هندية للمنزل

يتمتع هذا التصميم بالطابع الهندي بارزًا بشكلٍ واضح، وعلى الرغم من أنه يتألف من العديد من العناصر ويضم الكثير من الألوان إلا أنه يناسب أذواق الكثيرين ممن تستهويهم الثقافة الهندية، بالطبع يمكن استلهام فكرة أو أكثر من التصميم لتنفيذ فكرة أخرى تمامًا.

أحدث ديكورات هندية للمنزل

يتمتع هذا التصميم بالبساطة والهدوء، كما تتناسق فيه الألوان بشكل كبير ومميز عن باقي التصميمات الهندية التي اعتدنا رؤيتها، لكنه لا يزال محتفظًا بالطابع الهندي في النقوشات على السجادة والوسائد على الكرسي والأرائك.

أحدث ديكورات هندية للمنزل

يلائم هذا التصميم أذواق الباحثين عن صميم الديكورات الهندية في غرف الجلوس، حيث تتوفر فيه جميع العناصر من ألوان وزخارف وقطع ديكور متوزعة على أغلب أركان الغرفة، بالإضافة إلى ألوان الجدار والسقف التي تساعد في دعم الطابع الهندي.

تحتفظ أحدث ديكورات هندية للمنزل بالطابع الهندي التقليدي الذي يعتمد على الألوان والنقوش والمشغولات اليدوية، إضافةً إلى أنها نجحت في مواكبة التوجهات العصرية؛ لتخلق لنفسها طرازًا فريدًا جذب إليها الناس من حول العالم.