رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 وموعد ظهورها

لقد بدأت عمليات البحث تكثُف خلال الوقت الجاري عن الروابط الرسمية الخاصة بعرض نتيجة الثانوية العامة 2022، من أجل اطمئنان أولياء الأمور والأبناء على نتيجة أولادهم وأقاربهم، وقد يكون ظهورها في أول أسبوع من شهر أغسطس المقبل، وذلك على الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم.

رابط نتيجة الثانوية العامة

يتساءل الكثير من طلاب الصف الثالث الثانوي عن الموعد الخاص بظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، ونظرًا لكثرة التساؤلات أعلن الأستاذ الدكتور طارق شوقي، والذي يعمل في منصب وزير التربية والتعليم أنه من المقرر أن تكون خلال أواخر الأسبوع الأول من الشهر القادم أي شهر أغسطس.

كما أشار إلى بعض المعلومات الضرورية المتعلقة بميعاد امتحانات الدور الثاني، بالإضافة إلى موعد قبول التظلمات بخلاف الخريطة  الخاصة بالعام الدراسي الجديد بدايته ونهايته, ويتمثل رابط وزارة التربية والتعليم في التالي moe.gov.eg، حيثُ يمكن الحصول على النتيجة من خلاله بواسطة الاسم ورقم الجلوس بعد ظهورها.

نتيجة الثانوية العامة بالاسم فقط 2022

من الممكن الحصول على نتيجةً الثانوية العامة 2022 بالاسم عبر الرابط الرسمي الخاصة بوزارة التربية والتعليم أو عن طريق التوجه إلى المدارس، وذلك فور اعتمادها من وزير التعليم الدكتور “طارق شوقي”، وسوف تُرفع كافة البيانات في ملف Excel.

نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس

لقد سهلت وزارة التربية والتعليم طريقة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022، وذلك برقم الجلوس بواسطة الدخول إلى الموقع الرسمي المتعلق ببَوابة مركز المعلومات واتباع الخطوات التالية بكل بساطة:

  • يتم الولوج إلى بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم عبر الرابط التالي: emis.gov.eg
  • ثم نقوم بكتابة رقم الجلوس المتعلق بالطالب.
  • ننقر بعد ذلك على عرض النتيجة، وسوف تظهر نتيجة الطالب بشكل تفصيلي.

إقرأ  أيضاً:  نتائج وزارة التربية الثانوية العامة الكويت

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022

لقدر صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن العمل بالوزارة يكون على مدار العام، مضيفًا:

«الوزارة في عمل مستمر ومعندناش يوم إجازة بنخدم أولادنا البالغ عددهم 25 مليون طالب».

كما أعلن في تصريحات له أنه لم يحدث مطلقاً أي تسريب في امتحانات الثانوية العامة، فهناك أكثر من 80 طالباً قد تم ضبطهم ومعاقبتهم وفقًا للقانون الجديد، وإلغاء امتحاناتهم.

وأشار إلى أن تصحيح الامتحانات مازال مستمر، وأن نسب النجاح بالثانوية العامة لعام 2022 سوف تكون شبيهة جداً مع العام الماضي، حيث قد انتهى زمن الحصول على 100% بالثانوية العامة.

نتيجة الثانوية العامة

ينتظر كافة طلاب الصف الثالث الثانوي النتيجة بكل شغف، لذلك زادت عملية البحث عن الروابط المتعلقة بعرض نتيجة الامتحانات هذا العام، علاوة على موعدها الرسمي، وقد تم الإعلان عن موعد ظهورها في بداية شهر أغسطس المقبل 2022، وسوف يتم الاستعلام عن النتيجة عن طريق إتباع خطوات بسيطة عبر موقع وزارة التربية والتعليم.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 وموعد ظهورها، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ 3 أسابيع
  • تعليم

اسئلة شائعة

  • ما هو موعد ظهور نتائج الثانوية العامة لعام 2022؟

    في أوائل شهر أغسطس

  • أين ستظهر نتائج الثانوية اللعامة؟

    على موقع وزارة التربية والتعليم

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.