من هو ماهر العقال ويكيبيديا

من هو ماهر العقال ويكيبيديا الذي تصدر اسمه محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي إثر أنباء عن مقتله في سوريا على يد الجيش الأمريكي، ويُعد العقال رئيس تنظيم داعش الإرهابية في منطقة عفرين شمال الدولة السورية.

من هو ماهر العقال

ماهر العقال هو زعيم تنظيم داعش في سوريا، وقد صنف ضمن الأربع القادة الكبار للتنظيم من قِبل القيادة الأمريكية المركزية، أما اسمه الحركي في التنظيم فهو أبو البراء، ويُعد العقال من بين المخططين للتفجيرات السلطان أحمد في العاصمة اسطنبول وسُوروج في شانلي أورفة جنوب تركيا خلال العامين 2015 و2016 اللذان تسببا في مقتل أكثر من 40 شخص من الأبرياء.

وقد تمكنت المخابرات التركية سنة 2021 من إلقاء القبض على المدعو غزو العقال المتهم في المشاركة في تفجيرات اسطنبول وسُوروج، الذي اعترف بمشاركة ماهر العقال في التخطيط والتنفيذ للعمليتين.

كما ارتبط اسمه بكونه زعيم داعش في سوريا والمسؤول عن توسيع شَبكاته في العراق وبلاد الشام خلال السنوات القليلة الماضية، وقد كُشف أن ماهر كان يحمل هوية مزورة باسم شخص آخر تم إصدارها من قبل المجلس المحلي في عفرين، كان يعمل ضمن أحرار الشرقية.

أما عن انتقاله فقد تمكن العقال من التحول من شرق الفرات إلى منطقة عفرين خلال 2020 بتسهيل من قادة في فصيل أحرار الشرقية المسيطرين على المنطقة.

ماهر العقال

ماهر العقال السيرة الذاتية

يعتبر مَاهر العقال من أبرز الشخصيات من بين تنظيم داعش، وأبرز المعلومات المتعلقة به هي:

الاسم عند الولادة: ماهر العقال
الاسم بالإنجليزية:  mahir al aqeel.
تاريخ  الولادة: الأول من مايو عام 1985 ميلادي.
مكان الولادة: الجمهورية العربية السورية.
مكان الإقامة الحالي: مدينة عفرين/ الجمهورية العربية السورية.
العمر: 37 عاماً.
المواطنة: سوري الأصل والجنسية.
الديانة: الإسلام.
اللغة الرسمية:   اللغة العربية – اللهجة السورية.
لغات أخرى:   يتقن اللغة الإنجليزية.
المهنة:   أحد رؤساء والمتحدث الرسمي باسم تنظيم الدولة داعش.
سنوات النشاط:   منذ عام 2020 ميلادي حتى عام 2022 ميلادي.
تاريخ الوفاة: 12 من شهر يوليو/ تموز عام 2022 ميلادي.
سبب الوفاة: غارة جوية أمريكية أثناء قيادته دراجته النارية.

حقيقة موت ماهر العقل زعيم داعش في سوريا

أعلنت مصادر إعلامية لدى وزارة الدفاع الأمريكية يوم 12 يوليو 2022 عن مقتل قائد تنظيم داعش في سوريا المدعو ماهر العقال في منطقة عفرين شمال الدولة، أما نص البيان من قيادة المنطقة فقد جاء كالتالي: “نفّذت القوات الأميركية غارة لطائرة من دون طيار خارج جنديرس شمالي غربي سوريا، استهدفت اثنين من كبار مسؤولي داعش في 12 تموز/يوليو 2022″.

كما قال البيان أن ماهر العقال قتل أثناء ركوب دراجة نارية قرب بلدة جنديرس في سوريا فيما أصيب أحد أكبر مساعديه خلال الغارة بجروح وصفت بالخطيرة، وصرح المتحدث الأمريكي باسم الكولونيل ديف ايستبورن في البنتاغون بأنه تم التخطيط بشكل كبير لهذه العملية لتتم بنجاح.

كيف تم تصفية ماهر العقال

أشارت التقارير الصحفية نقلا عن البيان الأمريكي للقوات في سوريا أن ماهر العقال كان تحت أنظار الجيش لفترة من الزمن لحين تحيز الفرصة المواتية للإغارة عليِه، حيث كانت تحركاته تحت الأنظار لفترة من الزمن.

وحين ظهور الفرصة السانحة تم استخدام طائرة دون طيار وتوجيه صاروخ نحو مكان تواجد زعيم داعش الذي أرداه قتيلاً على الفور فيما أصيب مرافقه الذي يكون أكبر مساعديه بجروح خطيرة خلال الغارة في منطقة عفرين شمال سوريا.

اقرأ أيضاً:  من هو الشيخ سحيم زوج غدير السلطان

تكاثف البحث عن من هو ماهر العقال ويكيبيديا بعد إعلان الدفاع الأمريكي عن مقتله في منطقة عفرين شمال الدولة السورية،وهو زعيم دولة تنظيم داعش في سوريا، والمسؤول عن توسع التنظيم والتخطيط لعمليات تفجيرية في سوريا وتركيا.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن من هو ماهر العقال ويكيبيديا، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ أسبوعين
  • مشاهير

اسئلة شائعة

  • من هو ماهر العقال؟

    زعيم تنظيم داعش في سوريا

  • ما هو تاريخ ميلاد ماهر العقال؟

    1 مايو 1985 م.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.