تجارب من تزوج عليها زوجها

أ / سارة رزق

تبحث معظم النساء عن تجارب من تزوج عليها زوجها من أجل معرفة التصرف في هذا الأمر حال حدوثه معها، علاوة على التركيز على أيسر السبل التي تساعد على اجتياز تلك الفترة بسلام تام والتأقلم مع الوضع الجديد، وفي الحقيقة تلجأ بعض الزوجات إلى الانفصال التام عن زوجها حينما تعلم أنه تزوج بأخرى لأنها لا تتقبل وجود شريك لها فيه.

أبرز تجارب من تزوج عليها زوجها

تشعر المرأة بالضيق والغضب حينما تعلم أن زوجها تزوج عليها امرأة أخرى، حيث تضيق الدنيا في عينيها وتزول السعادة من قلبها، ومن أشهر تجارب النساء ما يلي:

تزوج وهو يحبني

  • تحكي واحدة من الزوجات أنها تزوجت عن قصة جميلة وعاشت أجمل أيام العمر مع زوجها، لكنها لم تنجب له أطفالاً بسبب مشكلة صحية لديها.
  • أشارت الزوجة على زوجها بالزواج وبالفعل تزوج منذ أعوام وأنجب ولد وفتاة، وكانت زوجته الثانية امرأة طيبة، لم يحدث بينهم خلافات حادة.
  • عاشت الزوجة الأولى مع الزوجة الجديدة واهتمت بمساعدتها في تربية الأولاد، وكان الجميع يعاملها معاملة طيبة والأطفال ينادونها أمي.

تزوج وتغير

  • تقص واحدة من النساء تجربتها قائلة: أنها اعتادت على الشجار مع زوجها وكانت تأخذ الأولاد وتترك المنزل، وكان الزوج يهتم ويعيدها إلى منزلها.
  • ذات مرة تشاجرت مع الزوج ولكنه تركها شهر كامل دون أن يتواصل معها أو يحاول إعادتها للمنزل، وحينما حنت له وتواصلت معه قال لها أنه مشغول.
  • ذكر الزوج أنه مشغول بإعدادات الزواج من أخرى وإن كانت ترغب بالرجوع إليه مرة ثانية عليها العودة بمفردها، وحاولت الزوجة الاعتذار له حتى ينسى فكرة الزواج ولكنه رفض.
  • تزوج الثانية وتغير على الأولى تماما، ومنذ حدوث ذلك لم تفكر الزوجة في الخروج من المنزل حينما تتشاجر مع الزوج.

تجارب من تزوج عليها زوجها

تجارب مؤلمة لمن تزوج عليها زوجها

يدخل الألم قلب المرأة حينما يتعامل معها الزوج بقسوة، أو يصدر منه سلوك يدل على تغييره من ناحيتها، وأشهر تجارب من تزوج عليها زوجها تتمثل فيما يلي:

تزوج زوجي وكَرهته

  • تحكي إحدى الزوجات أنها كانت متزوجة من 10 سنوات، وكانت حياتها هادئة ومستقرة مع الزوج، ولكنه أخبرها بأنه سيتزوج للمرة الثانية.
  • لم تصدق الزوجة أنه سيفعلها ولكنه كان جاد في هذا الأمر، وأخبرها أنه يحبها ولا يرغب في تطليقها، ونفذ ما يرغب به وتزوج من أخرى.
  • شعرت الزوجة الأولى بالكره الشديد تجاه زوجها وأصبحت لا تطيق معاملته، وعلى الرغم من ذلك كانت تعطيه حقوقه الشرعية إرضاء لله.
  • قد مرت سنوات عديدة على هذا الزواج لكنها لم تستطع مسامحه على هذه الفعلة، على الرغم من كافة المحاولات التي فعلها كي يرضيها.

 تزوج وانا نفاس

  • تحكي أم لثلاثة أطفال أن زوجها تزوج وهي في فترة نفاس، وحينما سألته عن تقصيرها ذكر أنها لم تقصر في شيء ولكنه رغب في الزواج وفعل ذلك.
  • فكرة الانفصال عنه كانت صعبة، لأن بيت أبيها لا يطاق فهو ممتلئ بِزوجات إخوتها وهم لا يحبونها ولا يتحملون أولادها.
  • أصبحت فكرة زواجه أمر واقع ولكن تقبلها أمر صعب لأنها تحبه جدًا، ولم يصدر منه أي فعل قبل ذلك يشير إلى أنه يبغى الزواج.

تجارب من تزوج عليها زوجها

أصعب تجربة زواج بزوجة أخري

تقص إحدى السيدات إحدى تجارب من تزوج عليها زوجها، حيث كان لديها أخت رائعة الجمال تتميز بالطيبة والخلق الحسن، وقد أصرت على الزواج بشخص تعرفت عليه من الإنترنت وبعد فترة قصيرة من إتمام الزفاف وجدته تغير، واكتشفت أنه عاد لحبيبته الأولى وقرر الزواج بها.

كانت صدمة العروس قوية حينما علمت أنه أتم الزفاف ولم يمر على زواجهما شهرين كاملين، وقد خيرها الزوج بين البقاء مع العروس الجديدة في بيت واحد أو الإنفصال، وقد اختارت الطلاق والابتعاد عنه، وقد عاشت حالة نفسية سيئة لأكثر من عامين، واضطرت الأسرة ووضعها في مصحة نفسية حتى تعافت تماما.

كيفية التعامل مع الزوج المتزوج من أخرى

تعتبر تجارب من تزوج عليها زوجها مؤلمة لديهن، لذا يتعين على كل زوجة اتخذ زوجها تلك الخطوة أن تسير وفق نصائح محددة كي تحافظ على علاقتها معه ولا تخسره للأبد؛ كالآتي:

تهيئة النفس

  • يفضل أن تهيئ المرأة نفسها حتى تتأقلم مع الوضع الجديد، وتتمكن من التكيف مع وجود زوجة أخرى في حياة الزوج، ومن الجيد أن تهدئ نفسها عند المرور بأي موقف جديد عليها.

طلب المساعدة

  • يجب أن تطلب الزوجة من زوجها المساعدة، بالإضافة إلى ذلك عليها أن تتحدث معه عن مشاعرها، وتطلب منه مساعدتها كي تتخطى المشاعر السلبية التي تسيطر عليها.

تنظيم الحياة

  • يجب أن تنظم الزوجة حياتها الجديدة وتتقَبل فكرة عدم وجود زوجها كل يوم في المنزل، وتطلب منه العدل بينها وبين الأخرى في النفقة وفي المعاملة، علاوة على المبيت.

التجديد

  • يفضل أن تجدد الزوجة في حياتها وتتخلص من الخصال السلبية التي يكرهها الزوج فيها، حتى تتمكن من الاحتفاظ به ويرغب بالمجيء لها دون تردد.

تقليل التدخل

  • يفضل ألا تتدخل الزوجة الأولى في حياة الزوجة الأخرى، علاوة على عدم التدخل في خصوصيات الزوج، ومن الأفضل ألا تتجسس عليه أو تحاول معرفة أخباره مع زوجته الثانية، كي تعيش في هدوء.

اقرأ أيضاً:  هل الأثاث والعفش من حق الزوجة إذا طلبت الطلاق

كيفية تجديد العلاقة بين الزوجين

تجارب من تزوج عليها زوجها كثيرة، ومن الجيد أن تنتفع الأخريات من تلك التجارب، ويفضل أن تتقبل الزوجة أمر الزواج الثاني وتحاول التخلص من الآثار السلبية التي تسيطر عليها بالطرق التالية:

الذكريات السعيدة

  • يتعين على الزوجة التركيز على الذكريات الجميلة والمواقف الحسنة التي كانت تحدث بينها وبين الزوج وتحاول إحيائها باستمرار، علاوة على ذلك عليها أن تتخلى عن الغيرة وتَنسى زواجه الثاني.

ذكر المميزات

  • يفضل أن تركز الزوجة على السمات والمميزات الموجودة في زوجها، وتسترجع الأيام المفعمة بالحب والهدوء وأن تنسى عيوبه والمشاكل التي حدث بينهم.

الانشغال

  • يمكن أن تشغل الزوجة نفسها بعمل شيء جديد ونافع، يساعدها على تخطي فكرة زواج زوجها من أخرى، ويجعلها تنشغل عن التفكير في بعده عنها.

الاهتمام بالنفس

  • يفضل أن تهتم الزوجة بنفسها ومظهرها الخارجي، علاوة على ذلك يتعين عليها التركيز على تحسين أسلوبها في الكلام وتجديد أيام السعادة مع الزوج واسترجاع ثقتها بنفسها.

إظهار المودة

  • يجب على الزوجة إظهار المودة والحب للزوج حتى يبادلها نفس الشعور، وكي تستقر نفسيا ويزول عنها القلق الذي لحق بها.

الاعتناء بالأبناء

  • يفضل أن تعتني الأم بالأبناء بصورة مضاعفة وتحرص على إضافة الجديد إلى حياتهم، ويمكن فعل ذلك في الوقت الذي يكون فيه الزوج متواجد في بيته الثاني.

اقرأ أيضاً:  كيف أعرف أن الطلاق خير لي؟ وما الأسباب التي تستحق الطلاق

متى يكون الانفصال هو الحل

أصبحت تجارب من تزوج عليها زوجها قاسية في تلك الأيام، وبالأخص إن كان الزوج عنيد أمام زوجته ويتمسك بتلك الفكرة ويرفض الرجوع عنها، ويمكن القول بأن الانفصال هو الحل الأمثل في الحالات الآتية:

عدم العدل عدم قيام الزوج بالعَدل بين الزوجتين والاهتمام بالثانية على حساب الأولى، أو إظهار الزوج التجاهل التام لزوجته الأولى.
إيذاء الزوجة أذى الزوج للزوجة الأولى وتوبيخها بشكل مستمر، علاوة على سبها بالكلام البذيء أمام الأبناء.
الضرب المستمر الضرب المستمر للزوجة والتقليل من شأنها أمام الناس، علاوة على التعامل معها بحدة وقسوة مع رفض إعطائها حقوقها.
إهمال الأبناء إهمال الأبناء وعدم الإنفاق عليهم وترك الزوجة تنفق من مالها الخاص عليهم، بالإضافة إلى عدم الذهاب لرؤيتهم.
رغبة الزوج إن ذكر الزوج أمام زوجته أنه لم يعد يرغب بها وأصبح كارها لها، ويريد تطليقها من أجل حياته الثانية، ولا يوجد لديه نية لإرجاع الحياة القديمة بينهم.

اقرأ أيضاً:  ما هي أسباب عزوف الشباب عن الزواج “أهم 7 أسباب”

تجارب من تزوج عليها زوجها كثيرة، حيث تعاني الزوجات عقب الزواج بأخرى، وفي الواقع تتأقلم بعض السيدات مع الوضع الجديد، ولكن هناك نساء تكره هذا الفعل ولا ترغب بالاستمرار مع الزوج وتقرر الانفصال عنه، ومن الجيد أن تهتم الزوجة بتجديد حياتها والتغير فيها من حين لأخر حتى لا تصبح الحياة مملة وينسحب الزوج متجها للزواج بأخرى، ويفضل أن يُعلم الرجل زوجته عند الرغبة في ذلك.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن تجارب من تزوج عليها زوجها، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *