التخطي إلى المحتوى

الأطعمة التي تساعد على زيادة طول الطفل عبر موقع محتوي . تقلق الأمهات لنمو أطفالها وإن أول ما تلاحظه الأم على الطفل في النمو هو طوله ووزنه وبعض الأمهات تشتكي من قصر القامة لأبنائها وإن ذلك يسبب توتر وقلق علي الطفل حيث أن الأم تضع طفلها وجه مقارنة بينه وبين من هو في نفس عمرة ولكن لا تعرف ما هو السبب واليوم سوف نقدم المساعدة لحل تلك المشكلة والتي تتمثل في بعض أنواع الأطعمة التي تساعد علي زيادة الطول عند الأطفال .

زيادة طول الطفل

فمن خلال التقرير التالي نوضح أنواع الطعام التي تساعد الطفل على الزيادة في الطول ، ففي بداية الأمر يجب على الأم أن تعرف بأن نمو الطول بالنسبة للطفل الطبيعي يكون 50 سم عند الولادة ، ويصل إلى 54 سم كحد أقصي ، وعندما تجد الأم أن طول طفلها 46 سم فلا داعي للقلق فإن ذلك يكون معدل طبيعي في السنة الأولى فعند السنة الثانية يزداد لأكثر من 12 سم ، ومعدل الزيادة الطبيعي للطول كل عام يتراوح من 5-7 سم ، وبعد أن يصل إلى مرحلة البلوغ فيكون زيادة الطول درجته بطيئة من قبل ذلك .

أطعمة تساعد على زيادة الطول

  • اللبن

من المصادر الهامة التي تعمل على زيادة الطول وأن اللبن به نسبة عالية من الكالسيوم والعناصر الغذائية المفيدة للجسم وإن الفيتامينات التي توجد في اللبن فيتامين ” أ ” وأن اللبن يكون غني بالبروتين كما أنه يلعب دوراً هاماً في نمو الخلايا التي تساعد في تقوية العضلات .

عند شراب الطفل لما يتراوح من 3-5 أكواب لبن يومياً فسوف تلاحظين الفرق بالنسبة لطول الطفل ، ومن خلال الحفاظ على تناول الجبن والآيس كريم ، والزبادي ، وجميع منتجات الألبان تساعد على زيادة الطول عند الأطفال .

  • البروتين

كافة الأطعمة بها نسبة عالية من البروتين وهي تساعد بشكل كبير في زيادة الطول عند الطفل ومن المصادر المهمة للبروتين فنجدها في السمك ، والبقوليات ، واللحوم الحمراء ، والبيض ، وأنه يكون من الأطعمة الكثيرة التي تعطي الجسم بروتين ، وان بياض البيض به نسبة 100% من البروتين وأما صفار البيض فهو يحتوي علي نسبة من الدهون لذلك فان تناول الطفل لبياض البيض يكون كافي لزيادة طول الطفل .

  • الأملاح المعدنية

أن الأملاح المعدنية من المواد الهامة التي تساعد علي زيادة الطول عند الأطفال والتي تحتوي علي المغنيسيوم ، الحديد ، الفوسفور ، اليود ، فهي لا تعمل فقط على الزيادة لطول الطفل وإنما تكون هامة لنمو الطفل بوجه كامل في الطول والوزن ، وان المعادن تساعد على بناء انسجة الجسم وتعمل بشكل كبير بتدفق الدم لجميع أجزاء الجسم بصورة منتظمة وجيدة ، وان الأملاح المعدنية فهي تساعد على نمو العظام للطفل ومن الأطعمة التي تحتوي على المعادن هي اليقطين ، السبانخ ، الخوخ ، البروكلي ، الفول ، الجزر ، السوداني ، الموز ، العدس ، الكرنب .

  • البطيخ

حيث يتمتع البطيخ بالمذاق الجذاب للكبار والأطفال أيضاً فهو يحتوي علي نسبة من الفيتامينات العالية جداً والتي تساعد في زيادة الطول عند الأطفال ويعمل البطيخ على ترطيب الجسم ، كما أنه يمد الجسم بالطاقة الحيوية وان البطيخ من الفواكه التي تساهم في تقوية عظام الأطفال .

  • الخضروات والفواكه

من الأشياء التي تساعد علي زيادة الطول عند الأطفال وكما أن الفاكهة تعتبر من المصادر الهامة والغنية بالفيتامينات والألياف ، وتحتوي على البوتاسيوم ، وفيتامين ” أ” فهو يساهم بشكل كبير في نمو العظام ويحافظ على صحة الطفل وأن ذلك الفيتامين فهو متوفر في البابايا ، المانجو ، الكنتالوب ، البطيخ ، الجريب فروت ، ويوجد فيتامين ” أ ” في الخضروات أيضاً مثل الفاصوليا ، الجزر ، البروكلي ، القرع ، السبانخ ، البطاطا ، الكرنب .

ويعتبر فيتامين ” سي ” من العناصر الفيتامينات التي تساعد علي زيادة الطول عند الأطفال ويوجد في الفواكه الحمضية مثل الليمون ، البرتقال ، الطماطم ، البطاطس ، وان فيتامين سي يعمل على تكوين نمو وتقوية العظام ، وأن من الأشياء التي تساعد على الطول عند الأطفال البروتين وهو يتوفر في الدجاج وأيضاً اللحم البقري ، وفول الصويا والشوفان .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *