هل فيه محطة بنزين قريبة

ماريهان أحمد

هل فيه محطة بنزين قريبة ؟ وما هي الأمور التي تقلل من استهلاك البنزين؟ نجد أن أصحاب المركبات المختلفة يتعرضون لمشكلة نفاذ البنزين بشكل مفاجئ، وذلك الأمر يكون مزعج للغاية خاصةً إذا وقع في منطقة لا يعرفها السائق جيدًا، مع العلم إن ذلك الأمر يحدث نتيجة اتباع بعض العادات الخاطئة التي تزيد من استهلاك الوقود، لذا سنوضح الإجابة بالتفصيل فيما يلي.

هل فيه محطة بنزين قريبة؟

هل فيه محطة بنزين قريبة

في ظل انتشار وسائل المواصلات التي يعتبر البنزين والوقود أمر أساسي بالنسبة لها قد انتشرت التطبيقات التي تساعد التائهين في الطرق بحثًا عن محطة بنزين قريبة حتى يتمكنوا من استكمال رحلتهم، لذا سنتناول هذه التطبيقات بشيء من التفصيل في الفقرات التالية:

1- تطبيق Gas Station &Fuel Finder

يقوم هذا التطبيق بعرض جميع محطات البنزين التي تحيط بك سواء كنت في بلد تعرفها جيدًا أو في بلد غريبة، وذلك لأنه يتضمن قاعدة بيانات ضخمة للغاية، مع العلم إنه يوجد منه نسخة مدفوعة تقدم الكثير من الخدمات الأخرى مقابل دفع مبلغ من المال، لكن من سلبياته: عدم توافر نسخة منه للأيفون، ويمكن تحميل التطبيق على هواتف الاندرويد من هذا الرابط: play.google.com/details?id=d

لا يفوتك أيضًا:  اقرب محطة بنزين الدريس

2- تطبيق Fuelio: Fuel log &costs

كل ما يطلبه منك هذا التطبيق هو أن تقوم بتفعيل خاصية الـ GPS على الهاتف المحمول، ومن ثم تقوم بفتح التطبيق، وسيعرض لك جميع محطات الوقود التي توجد على مسافة قريبة منك، كما أنه سيوضح لك الطريق الذي يمكن اتباع من أجل الوصول إلى محطة الوقود.

يقوم هذا التطبيق أيضًا بحساب كمية البنزين التي يتم استهلاكها، كما أنه يعرض لك التكاليف الشهرية التي تحتاجها سيارتك، ويحافظ على سلامة السيارة من خلال تنبيهك بأن موعد الصيانة الدورية الخاصة بها قد اقترب للغاية، مع العلم إنه يمكن تنزيل التطبيق لهواتف الايفون من apps.apple.com//fuelio-gas .

بينما لهواتف الاندوريد من play.google.com/kajda.fueli

3- تطبيق Services – TotalEnergies

إذا رغبت في التعرف على أقرب محطة بنزين منك وفقًا لبعض المعايير التي تحتاجها في الوقت الحالي، فعليك بتحميل هذا التطبيق الرائع الذي يقوم بتوفير أقرب محطة وقود لك حسب نوع البنزين الذي تحتاجه حيث إنه يتحقق من توافره في المحطة أم لا قبل أن تذهب إليها.

ينبهك هذا التطبيق بالوقت المحدد لدفع الرسوم، كما أنه ينبهك بالوقت الذي تكون فيه السيارة في حاجة شديدة للصيانة، ويمكن تنزيل التطبيق بسهولة على هواتف الاندرويد من هذا الرابط: play.google.com/detail .

بينما على هواتف الايفون من هذا الرابط: apps.apple.com/ser34529?l=en .

4- تطبيق Drivvo

يعتبر هذا التطبيق إجابة رائعة لتطبيق هل فيه محطة بنزين قريبة؟ حيث إنه يعرض لك كافة محطات الوقود التي توجد على مقربة منك، وليس ذلك فقط بل إنه يقوم بالتحكم في استهلاك الوقود.

ويقدم بيان تفصيلي بالتكاليف التي تحتاجها السيارة بشكل شهري، ويتابع عملية تبديل الزيت، وكذلك ضبط الإطارات، وذلك لأنها تستهلك وقود أكثر إذا كان بها أي عطل، ويمكن تحميل التطبيق من جوجل بلاي من play.google.com/=br.com.cUS

بينما من آب ستور من   apps.apple.com/eg/app/drivvo-ca

5- تطبيق iExit Interstate&Guide  

يعتبر هذا التطبيق إجابة لسؤال هل فيه محطة بنزين قريبة حيث إنه يستعمل إحداثيات وبيانات من نوع خاص تكشف عن كافة محطات الوقود القريبة من المنطقة التي تتواجد بها، كما أنه سيكون خير صاحب لك إذا كنت تسير في الطريق السريع، وذلك لأنه يوضح بشكل تلقائي المخارج كله من خلال اختراق الـ GPS.

وسيقدم لك كافة الخدمات التي ستحتاجها إذا كنت في بلد أجنبية حيث إنه يكشف عن أماكن قضاء الحاجة بالإضافة إلى بيان جميع الفنادق القريبة منك والإشارة إلى أقلها سعرًا، مع العلم إنه يمكن تنزيل التطبيق من جوجل بلاي من play.google.com/cketS

بينما من آب ستور من apps.apple.com/it-guide/id4017

لا يفوتك أيضًا:  ما هي اقرب محطة بنزين من موقعي الآن

6- تطبيق MapQuest

هل فيه محطة بنزين قريبة

تتجلى إجابة سؤال هل فيه محطة بنزين قريبة؟ في هذا التطبيق الرائع الذي يعمل على توفير قائمة بها كافة محطات البنزين القريبة، وليس ذلك فقط، بل إنه يقدم تقرير يشتمل على أنواع الوقود المتاحة في كلًا منهما وأسعارها، كما أنه يكشف عن الطريقة التي يمكن من خلالها الوصول إلى المحطة بأسرع وقت ممكن.

ومن مميزاته إنه لا يشتت انتباه السائق على عكس التطبيقات الأخرى، وذلك يشتمل على ميزة التنقل الصوتي، وإذا كنت في بلد أجنبية، فسوف يساعدك على الوصول إلى المطاعم والفنادق القريبة منك، كما أنه يعرض حالة الطقس، ويمكن تحميل هذا التطبيق من جوجل بلاي من mapquest.ar.uptodown.com/android

بينما من آب ستور من apps.apple.com/us/app/mapquest-gp

7- تطبيق Waze – GPS

لا يحتاج هذا التطبيق منك سوى أن تقوم بتفعيل خاصية الـ GPS على هاتفك المحمول، ومن ثم سيقوم بعرض محطات البنزين القريبة منك، ويبعدك عن جميع الطرق التي يوجد لها الاختناقات المرورية حتى لا تتعطل، كما أنه يوضح أسعار الوقود التي توجد في كل محطة حتى تتمكن من اختيار ما يناسبك، ويمكن تحميل التطبيق من جوجل بلاي من   play.google.com/store/?q=Waze

بينما على آب ستور من   apps.apple.com/us/app/waze

لا يفوتك أيضًا:  كم سعر لتر البنزين في الأمارات 

نصائح لتوفير استهلاك البنزين في السيارة

في ظل التعرف على إجابة سؤال هل فيه محطة بنزين قريبة؟ يجب أن نكون على دراية بأنه يوجد الكثير من الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار حتى لا ينفذ الوقود سريعًا، لذا سنتناولها فيما يلي:

  • التحقق من أن الإطارات ليس بها أي خلل، وذلك لأنها ترفع من معدل استهلاك الوقود حوالي بنسبة 70%.
  • تبديل الزيت بصفة دورية، وذلك لأن الزيت إذا كان لينًا، فإنه يزيد من استهلاك الوقود بنسبة 3%.
  • ضرورة إغلاق المحرك في حالة الانتظار.
  • استعمال نوع جيد من الوقود، وذلك لأن معدل احتراقه يكون أعلى.
  • الحرص على السير في الطرق السريعة التي لا تشتمل على الكثير من الاختناقات المرورية التي ترفع معدل زيادة الوقود.
  • الحرص على عدم تشغيل التكييف بصورة مستمرة، وذلك لأنه يستهلك قدر كبير من البنزين، ويمكن الوقوف أسفل الظل من أجل تفادي ذلك الأمر.

يمكن أن يتفادى سائق السيارة الوقوع في مشكلة نفاذ البنزين بشكل مفاجئ من خلال اتباع النصائح التي تقلل من استهلاك البنزين وتحافظ عليه لفترة أطول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *