كيف أطرد الحسد من البيت وكيف أرقي البيت؟

كيف أطرد الحسد من البيت الذي يعد أحد الظواهر الاجتماعية التي توجد في كل المجتمعات المختلفة، فلا يوجد مجتمع لا يوجد به أشخاص  يمتلكون نفوس مريضة ومؤذية، يرغبون بإلحاق الأذى بمن هم حولهم، فيقومون بحسد من حولهم على أبسط الأمور التي يمتلكونها، لذلك أكد الرسول الكريم على ضرورة حماية النفس والعائلة من الحسد والحقد.

الحسد هو تمني زوال النعمة من المحسود، وهو أحد الأخلاق المذمومة في الدين الإسلامي، والتي أمر الله سبحانه وتعالى عباده الاستعاذة منها، فقد قال تعالى (ومن شر حاسد إذا حسد)، وتظهر غالبًا أعراض الحسد على المحسود في بدونه وفي روحه وكذلك في سلوكه، والتي يمكن من خلال معرفة الإنسان أنه محسود.

كيف أطرد الحسد من البيت ؟

يمكن تطرد الجسد من البيت من خلال تشغيل القران في المنزل بشكل مستمر وخاصة سورة البقرة، وذلك لأن القرآن الكريم يقوم بعلاج العديد من الأمراض المختلفة.

كما أن سورة البقرة تقوم بنشرة البركة والخير في المنزل، وعلى من يشعر بوجود طاقة سلبية في المنزل، أو من يشعر بالحزن والهم يقوم بتشغيل القرآن.

كما من الممكن أن يتم قراءة الرقية الشرعية على المياه الطاهرة، ومن ثم يتم سكب المياه في زوايا المنزل حتى تحل البركة على جميع أجزاء المنزل.

شاهد أيضًا:  ايات عن الحسد والعين مكتوبة

علامات الحسد في البيت

توجد العديد من العلامات التي يمكن من خلالها التعرف ما إذا كان المنزل محسود أم لا، ومن أبرز تلك العلامات ما يلي:

وجود الكثير من المشاكل في المنزل بدون وجود سبب مقنع لذلك. وجود الحشرات الزاحفة والمؤذية في المنزل والتي تكون صغيرة الحجم.
شعور أصحاب المنزل بالضيق المستمر مع الصوت العالي في المنزل. شعور أصحاب المنزل بالضغط النفسي والألم البدني دون وجود سبب عضوي لذلك.
رغبة أصحاب المنزل بالخروج من المنزل بشكل كبير وملح. وجود الصداع القوي والمستمر والذي لا يستجيب إلى جميع أنواع العقاقير المختلفة.
فساد الأجهزة الكهربائية بصورة مفاجئة دون وجود سبب لذلك. ضياع الأموال دون وجود أسباب منطقية لذلك، والذي يعني غياب البركة من المال.
وجود روائح كريهة في المنزل رغم القيام بتنظيفه بشكل مستمر. تشقق الجدران.
رفض أفراد الأسرة العمل والاجتهاد والشعور باليأس وعدم الرغبة في القيام بالأعمال المختلفة. وجود طاقة سلبية في المنزل، مما يجعل كل أفراد المنزل يشعرون بالحزن الشديد بدون سبب.

كيف أطرد الحسد من البيت

أعراض الإصابة بالحسد في المنزل

ذكر بعض الرقاة الشرعيين مجموعة من الأعراض التي يمكن من خلالها الاستدلال على أن المنزل محسود وهذه الأعراض هي:

كثرة المصائب والمشاكل في المنزل مثل نقص الأموال والإصابة بالأمراض المختلفة احتراق بعض الأشياء الموجودة في المنزل بشكل دائم بدون وجود سبب لذلك.
ميل أفراد المنزل إلى العزلة والانطواء، وعدم الرغبة في التحدث مع الآخرين. عدم رغبة أهل المنزل في التواجد في مكان معين والشعور بالحزن بمجرد الجلوس فيه
رؤية أصحاب المنزل الكوابيس المزعجة والتي تتنوع ما بين العقارب والكلاب اختفاء بعض الأشياء الموجودة في المنزل أو تغير مكانها.
شرود أفراد العائلة بشكل دائم ظهور الفئران والوزغ في المنزل بشكل كثير

آيات طرد الحسد من البيت

يوجد في القرآن الكريم مجموعة من الآيات المختلفة التي لها دور كبير في طرد الحسد من المنزل، ومن تلك الآيات ما يلي:

وإلهكم إلهٌ واحدٌ لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ*إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللّهُ مِنَ السَّمَاء مِن مَّاء فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَآبَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخِّرِ بَيْنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ*وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللّهِ أَندَاداً يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللّهِ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبًّا لِّلّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً وَأَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ.

فَإِنْ آمَنُوا بِمِثْلِ مَا آمَنتُم بِهِ فَقَدِ اهْتَدَوا وَّإِن تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّـهُوَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ* صِبْغَةَ اللَّـهِ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّـهِ صِبْغَةً وَنَحْنُ لَهُ عَابِدُونَ.

قل اللهمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّمَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ*تُولِجُ اللَّيْلَ فِي الْنَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الَمَيَّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ*لَّا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أولياء مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعِلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللهِ فِي شَيْءٍ إلا أَن تَتَّقُواْ مِنهُم تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللهُ نَفْسَهُ وُإِلَى اللهِ الْمَصِيرُ.

(قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ* لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ* وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ* وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ* وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ* لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ).

(قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ(.

(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ(.

(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَهِ النَّاسِ * مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ).

كيف أطرد الحسد من البيت

أدعية العين والحسد

توجد مجموعة من الأدعية المتنوعة والمأثورة التي وردت عن الرسول الكريم للتخلص من الحسد والعين، ومن تلك الأدعية ما يلي:

  • اللَّهُمَّ رَبَّ النَّاسِ أذْهِبِ البَاسَ، اشْفِهِ وأَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَماً.
  • أَعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ. (سبع مرات).
  • أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ. (سبع مرات).
  • اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري. (سبع مرات).
  • اللهم أخرج كل عين وحسد، اللهم أصرف كل داء عن الروح والجسد. (سبع مرات).
  • اللهم يا كاشف ضر أيوب من وجعه وألمه اكشف عنا عين الناظرين والحاسدين. (سبع مرات).

شاهد أيضًا:  دعاء يحمي من العين والحسد والسحر وظلم العباد

نصائح لعلاج الحسد من البيت

إذا شعر المسلم بوجود طاقة سلبية في المنزل بعد زيارة أحد الأشخاص لمنزله ولم يستطيع التخلص منها، عليه أن يتبع النصائح التالية وهي:

  • تشغيل القرآن الكريم في المنزل وخاصة آية الكرسي أكثر من مرة.
  • تجنب تشغيل الموسيقى والأغاني والتي تقوم بجذب الشياطين.
  • تجنب القيام بالأعمال التي تنافي الدين الإسلامي.
  • حرص المسلم على أن يكون طاهر في جميع الأوقات، وكلما فقد وضوئه يقوم بالوضوء مرة أخرى، لأنه سبب لبعد الشياطين عن الإنسان.
  • أداء الفروض والصلوات في أوقاتها والحرص على عدم تأخيرها.
  • قراءة أذكار الصباح والمساء وتلاوة القرآن الكريم بشكل يومي.
  • قيام الإنسان بالأعمال الصالحة التي تقربه من الله عز وجل.
  • ترديد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم.
  • تمييز الإنسان بين النفوس السوية التي تتمنى له الخير، وبين النفوس الخبيثة التي تريد له الشر.
  • ترديد الأدعية والآيات التي تم ذكرها سابقًا، والاستعانة على قضاء الحوائج بالكتمان.

وبهذا يكون قد تم الانتهاء من التعرف على إجابة سؤال كيف اطرد الحسد من البيت والذي يكون من خلالها ترديد الأدعية المختلفة التي وردت عن الرسول الكريم، والآيات التي ذكرت في القرآن الكريم، والتفرقة بين أصحاب الخير والتقرب منهم وأصحاب الشر والبعد عنهم.

  • Toka Mohamed
  • منذ 3 أسابيع
  • معلومات إسلامية

اسئلة شائعة

  • كيف يمكن التخلص من الحسد؟

    نستعيذ بالله من شر الحاسد ونحصن أنفسنا باللجوء إلى الله، ونحرص على تقوى الله، ونتوكل عليه ونقل حسبي الله ونعم الوكيل وعليك توكلت.

  • علامات الحسد في البيت؟

    يغلب على أفراد الأسرة الصوت العالي والاعتراض، ويسيطر الحزن والاكتئاب على البيت بالكامل وعدم الشعور بالسعادة.

  • كيف احصن بيتي بالكامل؟؟

    ذكر الله عند دخول البيت، وكثرة تلاوة القرآن في البيت، وخاصة سورة البقرة، وأيضًا تطهير البيت

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.