سبب الخلاف بين أكرم حسني وعادل صابر

سبب الخلاف بين أكرم حسني وعادل صابر، حيث أصبح حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام في جمهورية مصر خاصةً والدول العربية عامة، وقد تم استدعاء الطرفين في برنامج مصري لتوضيح وجهة النظر والرد على الخلافات، إلا أن الأديب المصري فضل التوجه للقانون والمحاكم لحل هذا الخلاف.

ما هو سبب الخلاف بين أكرم حسني وعادل صابر

سبب الخلاف بين أكرم حسني وعادل صابر هو كلمات أغنية قام الممثل المصري أكرم حسني بكتابتها مؤخراً لكي يغنيها وتُعرف باسم للي، لكن كان للشاعر الصعيدي رأي آخر حيث اتهمه بسرقة الكلمات من شعره المعروف بالموال الرباعي.

لكن أكرم حسني نفى هذا الأمر قائلاً أنه لم يأخذ من الشعر وإنما كتبه من وحي خياله مؤكدا أن الأشخاص يحسدونه بسبب موهبته في الكتابة وتنظيم الأشعار، وقد كانت الإعلامية المصرية لميس الحديدي استدعت الثنائي اللذان دار بينهما حوار ونِقاش طويل حول الأغنية والكلمات في برنامج كلمة أخيرة على قناة أون تي في.

لكن قرر الأديب المصري التوجه للمحكمة لفض النزاع، حيث أصر على أن حسني اقتبس من شعره دون سؤاله أو استئذانه لذلك، ويًمكن المقارنة بين كلمات الموال والأغنية كالتالي:

الموال الرباعي للشاعر عادل صابر

“صنف الطحين يتعرف ويبان من رده

وإن كان سؤالك قبيح حيبان من رده

كل البلايا لا بد يكون لها أسباب

واللي فتح باب خراب واجب عليه رده”.

كلمات أغنية للي الفنان أكرم حسني

“سألته هل داء الولع كان الجواب صدّه

ساق الدلال ساق الدلع مفاتيح هواه صدّوا

ومشيت أوشوش في الودع ولا جاني ليه ردّه

اللي فتح باب الوجع واجب عليه ردّه”.

من هو أكرم حسني ويكيبيديا

أكرم حسني هو ممثل وإعلامي مصري، ولد ونشأ في دولة البحرين أين كان يعمل والده في مدينة المحرق في 10 سبتمبر سنة 1974، وعمره 47 سنة، وقد اشتهر أكرم حسني بشخصية أبو حفيظة التي حملت اسم برنامجه وكانت سبب في شهرته.

عمل أكرم حسني في منصب ضابط في الشرطة المصرية، لكن شغفه وحبه للتمثيل جعله يقدم استقالته ويتوجه لعالم الفن، وقد بدأ مسيرته سنة 2008، ليشارك بعدها في العديد من المسلسلات والأفلام ذات الطابع الكوميدي بالأساس وأثار إعجاب الكثير من المشاهدين.

من هو عادل صابر الشاعر المصري

عادل صابر هو شاعر، مؤلف وأديب مصري، قام بتأليف مسرحيات، وباحث في التراث الشعري المصري، ولد ونشأ في الدير قنا في جمهورية مصر العربية سنة 1965، ويبلغ من العمر 57 سنة.

اتجه عادل إلى الشعر والأدب منذ سنة 1996، وحقق شهرة ونجاح باهر خاصةً عند كتابة مسرحية صلاة العصافير، وشعر ديوان مصلوب على النخل.

الخلاف بين أكرم حسني وعادل صابر

اقرأ أيضاً:  كلمات اغنية بسبوسة اكرم حسني

يتواصل الحديث عن سبب الخلاف بين أكرم حسني وعادل صابر خاصةً وأن كل شخصية متمسكة برأيها وأقوالها، وذلك نتيجة تشابه كلمات أغنية أكرم حسني الجديدة بمَوال الرباعي للشاعر والأديب المصري عادل صابر.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن سبب الخلاف بين أكرم حسني وعادل صابر، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.     

  • Sarah Rezk
  • منذ أسبوعين
  • مشاهير

اسئلة شائعة

  • ما سبب الخِلاف بين أكرم حسني وعادل صابر؟

    أخذ كلمات الموال الرباعي للشاعر عادل صابر من قبل المُمثل أكرم حسني

  • من هو عادل صابر الشاعر المصري؟

    شاعر وأديب ومؤلف مسرحي وباحث في التراث الشعري

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.