تهنئة بسنة هجرية جديدة سعيدة 1445 (عام هجري سعيد)

أ / سارة رزق

مع قدوم عام هجري جديد يريد المسلمين ان يجعلوا استقباله بأجمل وأفضل المعايدات وقول الأدعية وتبادلها مع الأهل والأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة، لمشاركة الفرحة معهم.

عبارات تهنئة بسنة هجرية جديدة

لقد هل علينا عام هجري جديد، لذلك يتسابق معظم الأشخاص إلى تبادل التهاني والتبريكات بهذه المناسبة السعيدة، وإليكم مجموعة تهنئة احتفالاََ يهذا اليوم:

  • أتمنى لكم في العام الهجري الجديد أيام سعيدة خالية من الهم والأحزان،
  • اللهم أكتب لنا الخير في كل الأعوام، و نتمنى لكم عام مبارك مليء بالخير والبركات.
  • أتمنى من الله أن يحقق لكم أمانيكم في العام الهجري الجديد، وأن يعيده عليكم وعلى جميع الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.
  • هل علينا عام هجري جديد اللهم اجعله عام تغمره البركة والمحبة على الأمة الإسلامية بأكملها.
  • عام هجري مميز وسعيد أعاده الله علينا وعليكم وعلى الأمة الإسلامية بكل المحبة واليمن والبركات والسلام.
  • بمناسبة قدوم السنة الهجريّة الجديدة، نُبارك جميع الأهل والأحبّة في كلّ أنحاء العالم ونسأل الله أن تكون سنة الخير العالم الإسلامي، كلّ عام وأنتم إلى أقرب إلى الله.
  • عام هجري سعيد، أقدم إليكم أرق وأفضل التهاني والكلمات بمناسبة قدوم العام الهجري الجديد، وأتمنى أن يكون عامًا مليئًا بالطاعات والعبادات.
  • كل عام وأنتم بخير يا جميع المسلمين بمناسبة العام الهجري الجديد، جعله الله عاماً تتحقق فيه الأمنيات وتستجاب فيه الدعوات.
  • أبارك لكم في ذكرى هجرة الرسول الكريم، وأهنّئكم بمطلع العام الهجري الجديد، وأتمنى من الله أن يجعله بداية الفرح والتوفيق، وخاتمة لكل ألم وحزن.

تهنئة بسنة هجرية جديدة

أدعية بداية العام الهجري الجديد 1445

الأدعية من الأشياء التي تُريح النفس، وتُبهج القلب، لذلك تعد من الأمور المُحببة التي يفضل معظم الناس إرسالها مع قدم العام الهجري الجديد، ومن أهم تلك الأدعية:

  • اللهم يا ربّ العرش العظيم أسألك مع مطلع السنة الهجريّة الجديدة أن تحفظنا بعين رعايتك التي لا تنام، وأن تُظللنا بالرحمات التي لا تنقطع، اللهم بارك لي والأهل والأحبة في تلك المناسبة الطّيبة.
  • الله أجعل عامنا هذا عام مليء بالبركات والخيرات علينا وعلى جميع المسلمين، اللهم أهل علينا العام الجديد لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم ارزقنا فيه فرحة للقلوب وأبعد عنا الكروب وكل عام وأنتم واحبتكم بألف خير.
  • عدت سنة بكل ما فيها من صعاب وها هي تبدأ سنة جديدة أتمنى أن تكون مليئة بالخير برفقة الأحباب والأصحاب.
  • عام جديد اللهم ارزقنا حلاوة الرحمة وطول الصحبة ولذة المغفرة وصفاء الود وتجنب الزلل وبلوغ الأمل وحسن الخاتمة.
  • اللهم اجعله عاما لا يضيق لنا فيه صدر ولا يخيب لنا فيه أمر ولا يرد لنا فيه دعاء واحفظ لنا من نحب و بشرنا بما يسر وحقق لنا ما نتمنى.
  • اللهم ارزقنا فيه رحمتك وكرمك وعفوك ومغفرتك ورضاك.
  • جعل الله جميع أيامكم وأعماركم من أفضل الأيام وأكثرها خيراً وسعادة،
  • عام جديد قادم سعيد إن شاء الله علينا وعليكم.

اقرأ أيضاً:  كلمات تهنئة السنة الهجرية

أفضل ما يقال لاستقبال رأس السنة الهجرية 1445

يوجد بعض الكلمات التي تكون خير ما يُقال، من أجل استقبال السنة الهجريّة الجديدة، ولعل من أهمها:

كان الرسول -صل الله عليه وسلم- عند رؤية الهلال الجديد للشهر الهجري كان يقول: “اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والتوفيق لما تحب وترضى ربنا وربك الله.. الله أكبر”.

اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ.

اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه، ونسيته ولم تنسه، وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي، ودعوتني إلى التوبة، بعد جرأتي عليك، فإغفر لي وتب علي، وتولني برحمتك.

اللهم إني أسألك خير هذا العام فتحه ونصره وبركته وهداه، وأعوذ بك من شر هذا العام.

اللهم إنا نستودعك عام مضى من أعمارنا، فاغفر لنا ما كان فيه، وبارك لنا في عامنا الجديد، واجعل القادم من حياتنا أجمل.

اللهم الخير الذي يُعانق حياتنا دائمًا وأبدًا، اللهم أجعل بداية هذه السنة سعادة ونهايتها خير، اللهم إني استودعك أيامي فجملها لي.

كلمات تهنئة بسنة هجرية جديدة 1445

إليكم مجموعة من أفضل العبارات، التي يُستحب قولها بقدوم العام الجديد، كنوع من تهنئة الأحباب والأهل:

أدعوك يا رب في السنة الهجرية الجديدة أن تبدّل أقدارنا إلى أجملها، وكل عام وأنتم بخير وصحة وعافية بمناسبة السنة الهجرية الجديدة كل عام وأنتم وأحبابكم بألف خير، جعلها الله سنة فرج وسعادة على المسلمين.

كل عام وأنتم بخير يا جميع أحبتي وأهلي وأصدقائي، سنة هجرية سعيدة بإذن الله.

أبعث لك أجمل التهاني بمناسبة العام الهجري الجديد أطيب التهاني، ونسأل المولى أن يعيده عليك وأنت بوافر الصحة والعافية.

مع قدوم العام الهجري 1444 أتمنى من الله أن يجعله عام خير وسعادة وبركة، كل عام أنتم ومن تحبون بألف خير.

اللهم اجعل أول فجر العام الجديد  بداية لكل فرح ونهاية لكل حزن مرير.

أحب اهنيكم مع قدوم العام الهجري الجديد أحبّتي بهذه المناسبة، وأتمنى من الله أن يكون لكم فيها من السعادة الحظ الوفير.

نسأل الله أن تكون سنة هجرية جديدة، خالية من الأوجاع والفراق والأحزان، وكل عام وأنتم بخير.

اللهم اجعل هذا العام الهجري الجديد شفاء لكل مريض وفرج لكل مهموم وحزين يارب العالمين.

اللهم اجعل هذا كغيمة سريعة هاطلة مبّشرة لا مهلكة سهلة لا عسيرة يا أرحم الراحمين وفقنا وبشرنا واجعل نهاية جهدنا فرح وسعادة.

تهنئة بسنة هجرية جديدة

اقرأ أيضاً: رسائل رأس السنة الهجرية

دعاء دخول العام الجديد

كل عام جديد في حياتنا تستقبله بكل فرحة وسعادة مودعين السابق بكل أحزانه وآلامه، ونتمنى من الله أفضل الأمنيات في القادم، وندعيه بأفضل الأدعية، والتي من بينها:

  • اللهم يا ربّ العرش العظيم أسألك مع مطلع السنة الهجريّة الجديدة أن تحفظنا بعين رعايتك التي لا تنام، وأن تُظللنا بالرحمات التي لا تنقطع، اللهم بارك لي والأهل والأحبة في تلك المناسبة الطّيبة.
  • اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها، وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلاكها، وأرغب إليك؟ أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقنا فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، أصلح حالي وحال أخوتي في كلّ مكان بمناسبة السنة الهجريّة الجديدة، واجعلنا فيها من الغانمين الفائزين بالطّاعات النّاجين من الذّنوب والزّلات.
  • استودعتك يارب بداية سنة جديدة، اللهم اجعلها أجمل مما نتمنى وأكتب لنا تغيرا للأفضل في أحوالنا وحققت لنا خيرًا مما نتمنى.

تهنئة بسنة هجرية جديدة

اقرأ أيضاً: دعاء السنة الهجرية الجديدة

هجرة النبي من مكة إلى المدينة  

أراد الله جل وعلا أن ينشر دين الحق في شتى بقاع الأرض، وقد هاجر النبي صلى الله عليه وسلم حاملًا رسالته إلى العالمين، ونتج عن تلك الهجرة ما يلي:

بداية الثورة بدأت الثورة الإسلامية عقب هجرة النبي صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة

بلاده الغالية التي ولد فيها إلى المدينة المنورة، حيث اشتهرت رسالته وعرفها العالمين. 

تغيرت الحياة تغيرت حياة الموحدين منذ أن هاجر النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة

حيث أصبحت مضيئة بنور الحق ولم تنطفئ أبدًا حتى يرث الله الأرض ومن عليها. 

عزة المسلمين نال المسلمين العزة والكرامة منذ أن انتشر دين الله سبحانه وتعالى

عقب الهجرة النبوية، وقت حفظ الله كتابه العزيز من التشويه منذ عهد النبي وحتى يومنا هذا. 

يعد العام الهجري الجديد أفضل الفرص الجديدة التي نرجع بها إلى رحلة الهجرة النبويّة الطّيبة، حيثُ نترك الذنوب والمعاصي ، ونهجر كل شيء سيء، وَنتشبث مع الفائزين في الدّنيا والآخرة، لذلك مع قدوم السنة الهجريّة الجديدة، يسعى الجميع إلى إرسال التهاني والتبريكات، وقول الأدعية متمنين من الله السعادة والفرح.