اجمل معايدات رأس السنة الهجرية الجديدة 1445

أ / سارة رزق

يبدأ عام هجري جديد ويهرع المسلمين والمسلمات لتبادل التهاني والتبريكات في هذه المناسبة التي كانت بداية شرارة انتشار الدين الإسلامي داخل شبه الجزيرة العربية، وذلك عندما هاجر النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى يثرب أو المدينة المنورة حالياَ.

معايدات رأس السنة الهجرية الجديدة

بدء احتساب السنوات الهجرية منذ يوم هجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، وذلك بعد أن قرر أهل قريش قتل الرسول ولم يجد مفر إلا الهجرة إلى الأنصار لبدء الدعوة الكريمة.

ويتبادل المسلمون في هذه المناسبة المعايدات كل سنة، من بينها:

في رأس السنة الهجرية الجديدة، أتمنى من الله أن تكونوا منه أقرب.

نشهدك اللهم أنه لا إله إلا أنت وأن سيدنا محمد عبدك ورسولك، عام هجري مبارك.

نسأل الله أن تكون السنة الجديدة خالية من الأحزان، مليئة بالفرح والأمل، كل عام وانتم بخير .

عام هجري سعيد مبارك، زاخر بالخير واليمن والبركات.

أتمنى من الله أن لا تدخل السنة الجديدة إلا وقد أسعد الله قلبكم، وأزاح همومكم ورزقكم من الخير كله، وأن يبعد عنكم الشر والحزن والأسقام.

كن لنا يا الله قريباً مجيباً, اكتب لنا عاماً أجمل, وارزقنا أياماً أفضل, وأكرمنا برزق أوسع لي ولمن أحب يا رب.

سنة هجرية جديدة سعيدة.

عام هجري 1445 سعيد.

اللهم أهل علينا العام الجديد لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم ارزقنا فيه فرحة للقلوب وأبعد عنا الكروب وكل عام وأنتم وأحبتكم بألف خير.

كل عام وانتم في رعاية الرحمان، جعلنا الله وإياكم من أهل الجنة ومن المقبولين في رحمة الله سبحانه وتعالى.

عبارات تهنئة بالعام الهجري 1445

استقبل الأنصار رسول الله صلى الله عليه وسلم بالاحتفال والفرح والاستبشار، وقد تقاسم المهاجرين والأنصار البيوت والأكل والمال وأصبحوا أكثر من اخوة، ودخل العديد في دين الإسلام وبدأت رقعة المؤمنين تتسع.

واليوم بعد 1445 سنة على هجرة النبي يحتفل المسلمين بهذه الهجرة التي كانت النواة لانتشار الدين في جميع أقطار العالم، ويُمكن مشاركة التهنئة والمُعايدات التالية مع الأصدقاء والعائلة:

  • نتمنى عام هجري سعيد على الأمة الإسلامية جمعاء، أعاده الله بمزيد من الخير واليمن والسعادة.
  • نسأل الله العظيم من الأيام أفضلها، ومن الساعات أسعدها، ومن الأعمار أكثرها بركة، عام سعيد مبارك 1445.
  • طلع البدر علينا من ثنيات الوداع وجب الشكر علينا ما دعا لله داع، أيها المبعوث فينا جئت بالأمر المطاع، جئت شرفت المدينة مرحبا يا خير داع، اللهم صل وسلم على خير الأنام محمد عليه افضل الصلاة والسلام.
  • اليوم هو ذكرى أعظم هجرة في تاريخ البشرية والمسلمين، نتمنى في هذه الذكرى الطيبة أن تعم السعادة جميع أركان حياتنا، كل عام وأنتم ومن تحبون بألف خير وصحة وسلامة.
  • كل عام وأنتم إلى الله أقرب، أسأل الله أن يجعل جميع أيام المسلمين أعياد، وأن يرزقنا ويرزقكم بالخير والصحة.
  • في العام الجديد، نسأل الله اللطف والرضا في كل أمور حياتنا، وأتمنى سنوات عديدة في رعاية الله وطاعته، ويغفر لنا ولكم ما قدمنا في العام الماضي، وكل سنة وأنتم بخير.

اقرأ أيضاً:  تهنئة بسنة هجرية جديدة عام هجري سعيد

بطاقات تهنئة بالعام الهجري 1445

تكبد رسول الله صلى الله عليه وسلم مع صديقه أبو بكر الصديق عناء الهرب من قريش والسفر من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة على ناقة واحدة، يشقان الصحراء القاحلة ليُبَلِغا دعوة الله بالدين الإسلامي ويوصل الرسالة علي أتم وجه، لذلك يحتفل المسلمين بذكرى هذه الهجرة العظيمة.

وخلال بداية كل عام هجري، يتم تبادل التهاني عن طريق المكالمات الهاتفية، الزيارات، وبطاقات التهنئة في الرسائل أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، ويُمكن الاختيار من بين بطاقات التهنئة كالتالي:

معايدات رأس السنة الهجرية

معايدات رأس السنة الهجرية

معايدات رأس السنة الهجرية

رسائل العام الهجري الجديد 1445

عند بداية كل عام هجري جديد يسعى المسلمين والمسلمات لتبادل التهاني وأجمل الأدعية بهذه المناسبة التي يحفظ قصتها كل مؤمن صغير أو كبير، ومن أجمل رسائل التهنئة بهذه المناسبة السعيدة نذكر التالي:

  • أصدقائي، أحبائي وعائلتي الكريمة أهنئكم بمناسبة دخول عام جديد، وأتمنى من الله أن يعيده بمزيد من الخير والبركة.
  • نودع سنة مليئة باللحظات السعيدة والحزينة، ونستقبل أخرى نسأل أن تكون مليئة بالسعادة والفرح والبهجة.
  • كل عام والأمة الإسلامية في جميع أصقاع الأرض بخير، عام هجري سعيد ومبارك.
  • صلوا على من تكبد المُشقات لتَبلغنا الرسالة دون تعب أو شقاء، نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم، كل عام هجري وانتم سالمين، وفي الخير متجمعين.
  • أتمنى لكم في العام الهجري الجديد العوض من الله عن كل ألم، واللطف في كل بلاء، والصحبة الصالحة في كل يوم ومساء، ومحبة الناس والسند في الأوقات الصعبة.

اقرأ أيضاً:  200+ صور رأس السنة الهجرية خلفيات العام الهجري الجديد

عام هجري جديد 1445 صور

تكون الصور أكثر تعبيراً في عصر السرعة والصورة، ويُمكن الاختيار من بين أحدث التصاميم وأجمل الخلفيات التي تحمل عبارات للتَهنئة برأس العام الهجري الجديد من خلال المجموعة التالية:

معايدات رأس السنة الهجرية

معايدات رأس السنة الهجرية

معايدات رأس السنة الهجرية

كروت السنة الهجرية 1445

تم وضع التقويم الهجري للمسلمين في السنة 17 للهجرة على يد الخليفة الفاروق عمر بن الخطاب، حيث تقرر أن يبدأ التقويم منذ يوم هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وقد تم اختيار تاريخ 1 محرم لبدَاية السنة الهجرية.

وتكون بداية العام 1445 يوم السبت 30 يوليو 2023 الموافق ل 1 محرم، ويُمكن الاحتفال وتبادل التهاني عن طريق الكروت المتحركة كالتالي:

معايدات رأس السنة الهجرية

معايدات رأس السنة الهجرية

معايدات رأس السنة الهجرية

معايدات رأس السنة الهجرية

يتبادل المسلمين أجمل معايدات رأس السنة الهجرية 1445 وعلى الرغم من أن هذا التاريخ ليس يوم عيد، إلا أنه يتم الاحتفال كأنه عيد في الدول الإسلامية وَتعج وسائل التواصل الاجتماعي بأجمل الصور والعبارات للتهنئة بالسنة الجديدة.