التخطي إلى المحتوى

إزالة المكياج بطريقة طبيعية 2020 دون اللجوء لمزيلات الضارة والتي تحتوي على مواد كيميائية معروف عنها تأثيرها السلبي على البشرة على المدى الطويل بالإضافة لتكلفتها المادية العالية ولذلك تحرص السيدات وخاصة العاملات والجامعيات التي تقوم بوضع مساحيق التجميل لفترات طويلة بسبب ظروف عملها أو دراستها وهو ما يعرض بشرتها لضغط كبير ضرر ناتج عن ما تحويها تلك المساحيق من مواد ضارة علي خلايا البشرة للحصول علي طرق طبيعية لإزالة المكياج توفر لهم الحماية الأمنية اللازمة لبشرتهن بجانب محاولة تعويض البشرة عما تفقده من زيوت وحمايتها وتغذيتها .

كيف يمكن ازالة المكياج

ينصح خبراء العناية بالبشرة بإزالة المكياج فور الوصول إلى البيت وضرورة عدم النوم به للحفاظ على صحة البشرة وحمايتها من الشيخوخة وتجنب تعرضها للجفاف والبثور التي تتسبب بها مستحضرات التجميل وما تقوم به من سد المسام وعدم تنفس البشرة وهو ما زاد من أعداد الراغبات في التعرف علي كيفية ازالة المكياج بطريقة طبيعية لذلك وحرصا من موقع محتوى على تلبية احتياجات قرائه والإجابة على تساؤلاتهم المختلفة سوف يقدم الموقع لحضرتكم فيما يلي طرق :

تنظيف الوجه من المكياج طبيعي

هناك عدة طرق يتم استخدام المواد الطبيعية فيها لإزالة المكياج وتنظيف الوجه منها :

الفازلين الطبيعي

وهو من أبرز المواد المستخدمة في إزالة مكياج العين فقط قومي بغمس قطعة قطنية بالفازلين ودلكي الجفون وحول العين بها بلطف بحركات دائرية ثم اشطفها بالماء .

العسل وصودا الخبز

يأتي العسل ضمن أكثر المواد الطبيعية الهامة لإزالة المكياج وتغذية وتجديد خلايا البشرة لكونه يحتوي على خصائص متعددة تفيد البشرة وتحافظ على حيويتها وشبابها وللحصول على نتائج مذهلة في تنظيف الوجه من المكياج قومي بغمس القطنة في العسل ثم أضيفي قليل من صودا الخبز وتخلصي من كافة أنواع المكياج بسهولة .

زيت اللوز الحلو

وهو إحدى أسرع الوسائل فى التخلص من المكياج وتنظيف البشرة وتوحيد لونها ومحاربة التجاعيد لذلك ينصح باستخدامه في إزالة وتنظيف المسام من خلال مسح المكياج بقطنة مغموسة في الزيت والتدليك اللطيف بها حتي يتم ازالة المكياج تماما .

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على دهون صحية وفيتامينات هامة لتغذية وترطيب البشرة مثل الأفوكادو وفيتامين A و E بجانب فاعليته في إزالة المكياج فقط قومي بوضع قطعة قطنية في الزيت ثم افركي الوجه بها برفق وتأكدي من عدم وجود أي بقايا من المكياج على البشرة ثم اشطفي وجهك بماء فاتر .

إزالة المكياج بزيت الأطفال

يعتبر زيت الأطفال من أكثر الطرق سهولة في إزالة المكياج لما يعرف عنه من ترطيب للبشرة لاحتوائه على خصائص مفيدة جدا لتغذية الخلايا بجانب تفاعل مستحضرات التجميل معه وتسهيل عملية ذوبانها وتسهل إزالتها كل ما عليكى وضع كمية معقولة من الزيت على قطعة قطنية وامسحي بها المكياج ومن ثم اشطفي وجهك بالماء فقط .

إزالة المكياج بالحليب

يعد الحليب هو الوصفة السحرية في تنظيف المسام من الدهون والأتربة العالقة بها والمحافظة على نعومتها كما يعمل على شدها وحمايتها من التجاعيد وتتم تلك الطريقة عن طريق وضع كمية مناسبة من الحليب علي قطنة أو فوطة قطنية ثم أمسحي الوجه بها وتأكدي إزالة أي أثر للمكياج ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر و نشفيه جيدا .

إزالة الكحل من العين

يتم مسح الكحل بقطعة من القطن مبللة بالماء كما يمكنك أستخدام العديد من المزيلات الطبيعية الغير ضارة مثل زيت الزيتون وجوز الهند والفازلين والتي تعمل على ترطيب الرموش والجفون .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *