ما هو نظام الانضباط الوظيفي الجديد pdf

ما هو نظام الانضباط الوظيفي الجديد pdf، حيث يعتبر من أهم الأنظمة المُعلن عنها بواسطة مجلس الشورى، وذلك بالتعاون مع رئيس الوزراء في السُعودية خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حتى يتم حماية النظام، بالإضافة إلى أداء الموظف في الجهة سواء الخاصة أو العامة، حيثُ يمتلك عدد كبير من الأهداف للوصول بالمملكة إلى أعلى المراتب.

نظام الانضباط الوظيفي الجديد pdf

لقد أكد سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين والرئيس الخاص بمجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية العمل على نظام الانضّباط الوظيفي الجديد، بحيث يكون متعاون مع مصالح الحكومة، وذلك بعد أن تم إصدار بيان عنه وقبوله على طلب التعديلات المتعلقة بالنظام.

من الممكن الحصول على التعديلات التي صدرت في النظام عبر ملف بصيغة pdf، الذي تم إصداره من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، وذلك عبر الموقع الرسمي بشكل مباشرة عبر الضغط هنا، حتى يتم الاطلاع على جميع التعديلات المتعلقة بنظام الانضباط الوظيفي الجديد بصيغة ملف pdf.

نظام الانضباط الوظيفي الجديد

ما هو نظام الانضباط الوظيفي الجديد

يعدُّ نظام الانضّباط الوظيفي الجديد من ضمن الأنظمة المهمة، التي تساهم في حماية النظام العام، علاوة على ضمان سير المرفق في القطاع العام أو الخاص بطريقة منتظمة بالمملكة العربية السعودية، كما يدعم الولاء والجودة، ويحترم حقوق العاملين العامة بواسطة تنمية البيئة العملية بأسلوب آمن وعادل بلا أي مخاطرة.

حتى تكون محفزة متوافقة مع المعايير والشروط التي تم الإعلان عنها من قبل الهيئة العامة لمجلس الشورى، و يتضمن النظام الجديد أداء الموظف الحسن، الذي يتقاضى مع عمليات التطوير الدائمة، من أجل تحقيق رؤية المملكة 2030.

تفاصيل نظام الانضباط الوظيفي الجديد

يتكون نظام الانضباط من 25 مادة، وقد تم تعديل عدد منها، وإضافة البعض إلى النظام الجديد، الذي يسعى إلى تحديث العمل في المؤسسات العامة وكذلك الخاصة في المملكة السعودية ويضم النظام الجديد الآتي:

  • تحفيز الموظفين بقوة على العمل بطريقة جادة.
  • تشجيع الانضباط، لتعديل سلوك الموظفين في العمل.
  • توفير مكافآت متعددة للعاملين في القطاعات العامة وأيضاً الخاصة بالدولة.
  • توفير الطرق، التي تساعد في التحفيز على العمل بشكل إنتاجي كبير و مميز.
  • اهتمام الموظفين بالعمل في هذا النظام في القطاع العام والخاص.
  • حدوث تعديل في عدد من اللوائح الخاصة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية.

تعديلات نظام الانضباط الوظيفي الجديد

لقد اقترح مجلس الشورى بعض التعديلات المتعلقة بنظام الانضباط الوظيفي الجديد، وذلك للعمل به في المؤسسات الخاصة والعامة في المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت الحكومة وضع كلا من المادة (الأولى، والخامسة عشرة، والسابعة عشرة، والعشرين) في نظام الانضباط الوظيفي الجديد.

بينما من اتجاه آخر حافظ المجلس على القرارات التي ذُكرت في المواد التالية: (العاشرة، الحادية عشرة، والثانية عشرة)، حيثُ  جاءت طبقاََ لمشروع نظام الانضَباط الوظيفي الخاص بالرقم (35/6).

عقوبات نظام الانضباط الوظيفي الجديد

لقد أشار نظام الانضَباط الوظيفي الجديد إلى توحيد العقوبات لجميع المواطنين وكذلك المقيمين في المملكة العربية السعُودية، الذين يصدر منهم أي نوع من المخالفات، دون الأخذ في الاعتبار مراتبهم الوظيفية.

علاوة على أن النظام يمنح الوزير المتخصص كل الخيارات، لتحديد العقوبة الملائمة، والتي تكون ضمن حماية النظام العام وضمان سير العمل بطريقة آمنة ومنتظمة دون مواجهة أي أخطاء لها علاقة بالأدوات التنظيمية الحالية.

اقرأ أيضاً:  الحالات التي تسقط في مخالفة نظام الانضباط الوظيفي

يعدّ نظام الانضباط الوظيفي الجديد، أحد أهم الخطوات التي اتخذها مجلس الشورى في المملكة العربية السُعودية، كونه يسعى إلى تحقيق الرؤية 2030 في المملكة، فهو يدعو إلى التحفيز على العمل بشكل جادي، من أجل تحقيق إنتاج ضخم.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن ما هو نظام الانضباط الوظيفي الجديد pdf، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ أسبوع واحد
  • دليل السعودية

اسئلة شائعة

  • ما هو نظام الانضباط الوظيفي الجديد؟

    يعد أحد الأنظمة التي تعمل على حماية سير المرفق في القطاع العام أو الخاص بشكل منتظم

  • ما هي تعديلات نظام الانضباط الوظيفي الجديد؟

    أصدرت الحكومة السعودية وضع المادة (الأولى، والخامسة عشرة، والسابعة عشرة، والعشرين) داخل نظام الانضباط الوظيفي الجديد

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.