قصة حياة الفنانة شادية (دلوعة السينما المصرية)

ميادة احمد

قصة حياة الفنانة شادية عن المطربة والممثلة الرائعة التي تعتبر من أنجح الفنانات المصريات وأكثرهم خفة دم، اليوم سأتحدث عن دلوعة الشاشة المصرية كما أطلق عليها جمهورها الغفير، تتميز هذه الشخصية بجاذبية ولباقة غير عادية أحبها الجمهور منذ أول وهلة لما تمتلكه من كاريزما وحضور،

قصة حياة الفنانة شادية

شادية ما هو إلا اسم الشهرة ولكن اسمها الحقيقي “فاطمة أحمد كمال شاكر”، ولدت الفنانة شادية في عام 1929 في حي الحلمية الجديدة في مدينة القاهرة

كان والدها يعمل كمهندس في الزراعة والري أما والدتها من أصل تركي، لدى الفنانة شادية أربعة أخوات وهم محمد وسعاد وطاهر وعفاف وكانت شقيقتها عفاف تعمل كممثلة ولكنها اعتزلت في وقت مبكر.

كانت شادية من هواة الفن لدرجة أنها قدمت في المسابقة التي أقامها أحمد بدرخان ونجحت في هذه المسابقة نجاح منقطع النظير جعلته يفكر في أن يعطيها دور في فيلمه “القاهرة بغداد”

وكان بطولة الفنانة مديحة يسري وبشارة واكيم وحقي الشبلي، تزوجت المطربة شادية من الفنان عماد حمدي إلا أنهما انفصلا بعد حوالي ثلاث سنوات.

أحبت الفنانة شادية المطرب فريد الأطرش واتفقا على الزواج ولكن تراجعوا عن ذلك لأن شادية كانت تحب الهدوء وفريد الأطرش كان من هواة السهر والحفلات اليومية، تزوجت الدلوعة من الفنان صلاح ذو الفقار الذي أحبها أثناء تصوير فيلم أغلى من حياتي إلا أنهما انفصلا بعد عام واحد من الزواج لتوتر العلاقة بينهما.

قصة حياة الفنانة شادية وتجربة المسرح

thumb 3483 default sqmedium

تعتبر مسرحية ريا وسكينة هي أول تجربة للفنانة شادية مع المسرح وكما نعلم جميعاً أنها قامت بتأدية هذه المسرحية في شكل كوميدي خفيف الظل، شاركت هذه المسرحية مع الفنان الكوميدي الكبير عبد المنعم مدبولي والفنانة الرائعة سهير البابلي الذين تعجبوا من كثرة الجمهور على غير المعتاد.

وكان ذلك كله بسب اشتراكك الفنانة شادية في هذه المسرحية التي لاقت نجاحاً مبهراً لم يكن أحد يتخيله وعلى الرغم من هذا كله تعد هذه المسرحية الأولى والأخيرة لفناتنا الكبيرة.

تحولها من فاطمة إلى شادية

96448 1338245638

كثرت الأقاويل والآراء في السبب الرئيسي وراء تحويل اسمها من فاطمة إلى شادية، البعض يقول أن المخرج الكبير الأستاذ حلمي رفلة هو من قام بتسميتها هذا الإسم وذلك لكونه اسم فني، والبعض الأخر يقول أن الأستاذ يوسف بك وهبي هو من أطلق عليها هذا الاسم عندما قامت بالتمثيل أمامه لأول مرة.

ولكن هناك من يقول أن الفنان عبد الوارث عسر هو الذي أسماها شادية عندما قامت بالغناء أمامه فأحس أنها تمتلك حنجرة قوية ينبعث منها صوت ناعم وأخذ يطلق عليها “شادية الوادي والكلمات”.

اكتشاف شادية كمطربة

640x f482113a301a26fc49a0c30f5eb5c8b7772cab6a5465f99b70ad227850ca3a44 640x300 1

اكتشف الفنان محمد فوزي صوت شادية حيث أنه قام بتحديد اللون الغنائي الذي يمكنها أنت تقوم بغنائه على درجة عالية من الاحتراف واهتم بهذا الموضوع لدرجة أنه قام بتلحين لها عدة أغاني تناسب سنها وخامة صوتها وتناسب أيضاً عقول المراهقين والمراهقات من جمهورها.

قصة حياة الفنانة شادية وأشهر أعمالها السينمائية والإذاعية

شاركت شادية في الكثير من الأعمال السينمائية وعلى سبيل المثال لا الحصر شاركت في فيلم معلش يا زهر، مراتي مدير عام، الزوجة رقم 13، أيام شبابي، أغلى من حياتي، عفريت مراتي، أضواء المدينة، نص ساعة جواز، …إلخ.

شاهد المزيد:-  اجمل صور الفنانة شادية (دلوعة السينما)

هذا بالإضافة إلى قيامها بالاشتراك في العديد من المسلسلات الإذاعية والتي من أشهرها جفت الدموع وسنة أولى حب، وكان أخر أعمالها فيلم لا تسألني من أنا ومن بعده أعلنت الاعتزال

وكان عمرها في ذلك الوقت يبلغ الخمسين عام، كرست حياتها بعد ذلك في رعاية الأيتام خاصة أنها لم تنجب.