سلم رواتب التشغيل الذاتي الإداريين 1444

سلم رواتب التشغيل الذاتي الإداريين والذي يعد إحدى أهم الأنظمة التي أدرجتها الحكومة السعودية في إطار الرؤية المستقبلية للمملكة 2030 والتي تهدف إلى تعزيز الاقتصاد الوطني حيث يتم استخدامه بواسطة بعض الأشخاص الراغبين في التقدم لشغل إحدى الوظائف المتعددة في القطاع الصحي كما يعرض الرواتب والبدلات والعلاوات السنوية التي يتقاضاها حسب التخصص والخبرة والدرجة الوظيفية.

نظام التشغيل الذاتي في السعودية

  • نظام التشغيل الذاتي هو إحدى الأنظمة التقنية المطورة التي قامت الحكومة السعودية بتدشينها والذي يهدف إلى جمع طلبات الأشخاص الراغبين في التقدم في إحدى الوظائف التابعة لوزارة الصحة في مستشفيات المملكة العربية السعودية للتسهيل على المواطنين.
  • حيث أتاحت الحكومة السعودية إمكانية التقدم لمختلف الوظائف في القطاع الطبي إلكترونيًا دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر الوزارة، تقوم الوزارة بنشر الإعلان على البوابة الإلكترونية الخاصة بها مع تحديد كافة الشروط والأوراق التي يجب استيفائها للتقدم مع تحديد موعد التقدم كما تعلن البوابة رواتب العاملين في هذا القطاع بالتفصيل.

سلم رواتب التشغيل الذاتي الإداريين

يرغب الكثيرون في الاطلاع على ذلك السلم باعتباره اللائحة التي توضح رواتب كافة العاملين في القطاع الصحي في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية  بالتفصيل، هناك مجموعة من الضوابط التي يعتمد عليها سلم الرواتب وأهم هذه الضوابط هي الخبرة وسنوات العمل والمهارة والتخصص.

يعتمد هذا السلم بشكل كبير على سلم رواتب الموظفين في الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية إلا أنه يضاف على راتب الموظف في التشغيل الذاتي بدل سكن والذي يعادل حوالي 25% من قيمة الراتب الأساسي وذلك بهدف التعويض عن ساعات العمل الإضافية في التشغيل الذاتي.

شاهد أيضًا:  سلم رواتب التمريض في السعودية لجميع التخصصات

نموذج سلم رواتب الإداريين في التشغيل الذاتي

يضم هذا السلم الرواتب الأساسية الخاصة بستة فئات أساسية بمختلف الدرجات الوظيفية مع توضيح العلاوات والبدلات السنوية لكل فئة على حدة، فيما يلي عرض سلم الرواتب بالتفصيل:

سلم رواتب التشغيل الذاتي الإداريين 1444

بدلات موظفي التشغيل الذاتي 1444

حددت الوزارة قيمة البدلات التي يتلقاها الموظف حسب الدرجة الوظيفية وهي عبارة عن بدل النقل وبدل الانتداب الداخلي والخارجي، فيما يلي توضيح ذلك:

  • الإداريين: يحصل الإداريين في نظام التشغيل الذاتي على 700 ريال سعودي بدل نقل، 400 ريال بدل انتداب داخلي، 720 ريال سعودي بدل انتداب خارجي.
  • موظفي الخدمة: يحصل على 500 ريال سعودي بدل نقل، 200 ريال بدل انتداب داخلي، 750 ريال بدل انتداب خارجي.
  • الأخصائي التقني: يحصل على 900 ريال بدل نقل، 600 ريال بدل انتداب داخلي، 1080 ريال بدل انتداب خارجي.
  • الأخصائي القيادي: يحصل على 900 ريال بدل نقل، 700 ريال بدل انتداب داخلي، 1260 ريال بدل انتداب خارجي.
  • التقني: يحصل التقنيون على 700 ريال بدل نقل، 400 ريال 1080 ريال بدل انتداب خارجي.

موعد صرف رواتب التشغيل الذاتي

قامت الحكومة السعودية بتحديد موعد صرف رواتب التشغيل الذاتي وذلك في يوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي حيث تقوم وزارة المالية السعودية بإرسال الرواتب على الحسابات البنكية الشخصية الخاصة بالموظف، مع ملاحظة أنه يتم تعديل موعد الصرف في حالة إذا صادف يوم الصرف إجازة أو عطلة رسمية حيث يتم تقديم أو تأخير موعد الصرف حسب النظام المتبع.

شاهد أيضًا:  سلم رواتب الاطباء في السعودية الجديد

حاسبة سلم رواتب التشغيل الذاتي

هي إحدى التطبيقات الإلكترونية الخاصة بسلم رواتب الموظفين والتي تحتوي على جميع الخدمات الخاصة التي يحتاجها الموظفين، يمكن تحميل هذا التطبيق من خلال اتباع الخطوات التالي:

  • قم بتحميل حاسبة سلم رواتب التشغيل الذاتي الخاصة بأجهزة الآيفون “من هنا“.
  • تحميل حاسبة رواتب التشغيل الذاتي الخاصة بأجهزة الأندرويد “من هنا“.

دليل الحقوق لموظفي التشغيل الذاتي pdf

في إطار الحديث عن سلم رواتب التشغيل الذاتي الإداريين 1444 ينبغي الإشارة إلى دليل الحقوق  الذي قدمته وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية تسهيلًا على المواطنين حيث أتاحت  إمكانية الحصول على دليل وافي خاص بموظفي التشغيل الذاتي والذي يشمل جميع الحقوق والمزايا المالية التي يحصل عليها الموظفين السعوديين العاملين وفقًا لنظام التشغيل الذاتي، يمكن تحميل هذا الدليل بسهولة من خلال الرابط التالي من هنا.

وبهذا يكون قد تم التعرف على سلم رواتب التشغيل الذاتي الإداريين 1444 باعتباره إحدى الأنظمة الإلكترونية التي تعود بالنفع على الدولة  تهدف هذه الأنظمة إلى تطوير القطاعات ومن أهم الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها هو مساعدة الموظفين لمعرفة رواتبهم وتحديد قيمة العلاوات والبدلات السنوية.

  • Toka Mohamed
  • منذ 7 أيام
  • دليل السعودية

اسئلة شائعة

  • كم راتب الإداري في التشغيل الذاتي؟

    اللائحة الجديدة قامت بتحديد الراتب الأساسي للموظفين في فئة الخدمات العامة بمبلغ 3430 ريال. والحد الأعلى 19995 ريال للموظفين القياديين في الوظائف الإدارية. وكذلك تتراوح بدلات النقل بين 500 ريال لموظف الخدمات، وحتى 900 ريال للأخصائيين القياديين في الوظائف الإدارية.

  • ما هو نظام التشغيل الذاتي؟

    هو برنامج حكومي الهدف منه منح المؤسسات الفرصة لإدارة أعمالها والتوظيف بها بالاعتماد على نفسها وفقًا لما هو محدد من ميزانية لها

  • كم العلاوة السنوية لموظفي التشغيل الذاتي؟

    يتمتع الموظف الذي يعمل في نظام التشغيل الذاتي بأنه يحصل على 5 أيام إجازة تحت مُسمى عارضة بشكل سنوي، كما يمكنه أيضًا الحصول على علاوات بصورة سنوية على الراتب الأساسي

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.