تجربتي مع عملية تجميل الانف

أ / سارة رزق

تجربتي مع عملية تجميل الانف من أكثر العبارات التي تبحث عنها المهتمات بمشاكل الأنف، وفي الحقيقة تفضل الكثير من النساء الأنف الصغيرة التي تعطي الوجه جمال ورونق جذاب، وتَسعى الكثيرات للتخلص من الزوائد التي تجعلها بارزة وضخمة، وتعتبر عمليات التجميل هي الخيار الأمثل لضبط الأنف، ومن الجيد اختيار مركز تجميل يتمتع بسمعة طيبة تجنبا لحدوث مشكلات أثناء الجراحة.

تجربتي مع عملية تجميل الانف

اتجهت العديد من السيدات إلى إجراء عملية تصغير الأنف، حتى تتخلص من منظر الحجم الكبير الذي تعاني منه، وأبرز التجارب تتلخص فيما يلي:

تجربة الفيلر

  • تحكي إحدى الفتيات تجربتها مع التجميل بالفيلر قائلة: أنها كانت تبلغ من العمر 26 عام حينما قررت إجراء العملية فقد كان لديها أنف لا يطاق من كبر حجمها.
  • كانت الفتاة ترى أنفها غير متناسق مع شكل وجهها، وقد نصحها الطبيب بأن تعتمد على الفيلر من أجل تصغير الأنف وذكر لها الكثير من المزايا الخاصة به.
  • عانت الفتاة من مشكلة تورم الأنف الملحوظة عقب العملية، والذي دام لفترة كبيرة، وبعد أن زال تماما وجدت أن جانبي الأنف غير متناسقتين، واضطرت لعمل جراحة أخرى كي تصحح تلك المشكلة.

تصغير الانف

  • تسرد واحدة من الفتيات قصتها قائلة، أنها لجأت لعملية تجميل الأنف منذ ثلاث سنوات حيث كانت تعاني من كبر حجمها الزائد عن الحد، وطوال فترة الدراسة كانت تتجنب التعامل مع الزملاء بسبب ذلك.
  • نصحها طبيب التجميل الذي اتجهت إليه بأخذ بعض الفيتامينات قبل إجراء العملية، حتى تتم عملية التعافي سريعا، وبالفعل نفذت جميع نصائح الطبيب.
  • تمت تجربة التجميل بأفضل وضع ولكن الوجع دام لعدة أيام في كل أنحاء الأنف، ولكن ما كان يؤرقها ظهور ورم بِالأنف استمر لعام كامل.

عملية تجميل الانف

أفضل تجربة لتجميل الأنف

تحكي واحدة من السيدات قائلة تجربتي مع عملية تجميل الانف كانت رائعة، وتتمثل في التالي:

  • ذكرت أنها كانت تعاني من مشاكل عديدة في الأنف، لأنها تعرضت لحادث نتج عنه كسر واضح واعوجاج في جانبيها.
  • أدى الحادث إلى تغير شكلها وقد كانت عرضة للتنمر من قبل الزملاء طوال فترة الطفولة، لذا كانت تبتعد عن التعامل مع الناس .
  • قررت الاتجاه إلى الطبيب من أجل تطبيق عملية التجميل التي كانت تنوي فعَلها منذ الصغر، وبالفعل التقط لأنفها العديد من الصور وبين لها المناطق التي سيتم عمل الجراحة بها.
  • قامت بتحديد ميعاد للعملية وعقب الانتهاء منها وجدت أنفها متورم ولكن لم يستمر هذا التورم كثيرًا، وقد ذُهلت حينما ظهرت النتيجة ورأت أنف جميل خالي من المشاكل.

تجربة تجميل وتصحيح حاجز الأنف

تسرد واحدة من الفتيات قائلة تجربتي مع عملية تجميل الانف لم تكن سيئة بل كانت جيدة جدا، كالتالي:

  • كانت الفتاة تعاني من مشكلة في التنفس منذ الصغر، علاوة على ذلك كان يصيبها النزيف باستمرار، لأن الحاجز الأنفي كان مصابا بالانحراف عن مَساره الأصلي.
  • حينما اتجهت الفتاة للطبيب وضح له أنه يمكن التخلص من كل تلك المشكلات بإجراء عملية تصحيح لإعادة رأب الحاجز إلى موضعه الأصلي.
  • استغرقت عملية التصحيح نصف ساعة، وقد أشار إليها الطبيب بجعل الرأس تتخذ شكل عمودي والأنف تكون متجهة إلى أعلى، وتجنب وضع اليد ناحيتها.
  • نصحها الطبيب بالابتعاد عن تطبيق أي مجهود تماما خلال الفترة الأولى من العملية، وقد وجدت الفتاة نتائج مذهلة عقب التعافي فقد تمكنت من التنفس بصورة طبيعية وشعرت بالراحة.

عملية تجميل الانف

الاستعدادات التي تتطلبها جراحة الانف

تجربتي مع عملية تجميل الانف كانت جيدة، هذه العبارة ترددها الفتيات اللاتي استطعن الخروج من تلك العملية بنتيجة مرضية، وفي حقيقة الأمر هناك العديد من الاستعدادات التي يتعين على كل شخص مقبل على العملية فعلها؛ وهي كالتالي:

الاستماع للمريض

  • يستمع الطبيب لشكوى المريض والأمور التي تؤرقه، علاوة على ذلك يعرف مِنه التاريخ المرضي والأدوية التي يتناولها، تجنبا لحدوث مشكلات أثناء وبعد العملية.

فحص الأنف

  • يقوم الطبيب بفحص أنف المريض ليعرف أصل المشكلة التي يعاني منها الشخص، علاوة على سمك الجلد، ومن جهة أخرى يفحص التنفس، ثم يطلب منه الطبيب التحاليل اللازمة.

تصوير الأنف

  • يقوم الطبيب بعمل تصوير لأنف الشخص من كافة الاتجاهات، وعرضها عليه من أجل عمل التقييم اللازم قبل العملية، ومناقشة المريض حول النتائج المتوقعة.

التوقف عن التدخين

  • يطلب الطبيب من المريض التوقف عن احتساء الكحول واستنشاق المواد المدخنة، والتوقف عن المأكولات قبل إجراء الجراحة بـ 7 ساعات.

كيفية إجراء عملية تجميل الأنف

تحكي واحدة من السيدات قائلة تجربتي مع عملية تجميل الانف مرت بالعديد من الخطوات؛ وهي كالتالي:

اختبار الدم يطلب الطبيب عمل اختبار الدم، ليتأكد أن جميع الأمور على ما يرام ولا توجد أي مشكلات تمنع إتمام العملية.
التخدير يقوم الطبيب المختص بالتخدير بوضع القدر المناسب للمريض، وفي الواقع لا يطول الأمر حيث يفيق الشخص عقب ساعة إلا ربع من التخدير أي بعد الانتهاء من العملية بـ 15 دقيقة.
بعد العملية يشعر بعض الأشخاص بضيق في التنفس علاوة على العطش عقب الانتهاء من العملية، وهذا الأمر غير مقلق لأن الحياة تعود لطبيعتها في غضون أيام.

اقرأ أيضاً:  تجربتي في علاج شد الأعصاب في الرجلين كيف كانت؟

أسباب اللجوء لعمليات التجميل

تذكر واحدة من النساء قائلة تجربتي مع عملية تجميل الأنف ليست شاقة، وقد تلجأ الكثيرات لتلك العملية للأسباب التالية:

تحسين التنفس

  • يتعرض البعض لمشكلات في الأنف أو يكون الشخص مولود بعيب خلقي يؤثر على التنفس، ويعد انحراف الحاجز من أقوى المشكلات، لذا يسعى المريض لتصحيح وحل تلك المعضلة التي تؤرق حياته.
  • يساهم تحسين الحاجز في تيسير دخول الهواء وبروزه من الأنف بصورة طبيعية، علاوة على ذلك تصبح الممرات الأنفية سالكة .

التوازن

  • الأنف المتضخم يجعل شكل الوجه غير متوازن، وهذا ما يسبب أرق للشخص ويجعله يبتعد عن الناس ولا يرغب في التعامل مع الآخرين، لذا يسعى لتطبيق العملية.

الثقة بالنفس

  • الأنف الكبيرة في الحجم تجعل الشخص مهزوز الثقة وبالأخص إن تعرض للتنمر بسببها، لذا يلجأ للعملية من أجل تحسين هيئتها.

اقرأ أيضاً:  تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف

الشفاء من عملية تجميل الأنف

تقص إحدى النساء قائلة تجربتي مع عملية تجميل الانف لم تستغرق الكثير من الوقت، حيث تماثلت للشفاء خلال بضع أسابيع، وقد مر وقت العافي كالتالي:

أول أسبوع

  • يزيل الطبيب الجبيرة في نهاية الأسبوع الأول، ويفحص العملية ويرى مدى التورم في المنطقة، وفي الواقع ينصح المختص بأخذ المسكنات عقب العملية مباشرة وحتى مرور 7 أيام منها.
  • خلال الأسبوع الأول يشعر الشخص بمشكلة في التنفس نتيجة للورم الذي يلحق بالأنف، لكن سرعان ما يزول مع اختفاء الورم.

ثاني أسبوع

  • يقوم الطبيب بالتخلص من الغرز ويبدأ الورم في الزوال، ويستطيع المريض التحرك والقيام بالعديد من الأعمال، ولكن ينصح الطبيب بالحفاظ على الأنف من الاصطدام.

ثالث أسبوع

  • تلتئم غالبية الجروح ويزول الكثير من الوجع الذي يرافق المريض ويبدأ في التعايش مع الوضع الجديد، ومع اكتمال الشهر يصبح الوضع طبيعي ويختفي الورم، ولا يشعر المريض بأي ألم في الأنف.

اقرأ أيضاً:  تجربتي مع الدكتور هيثم جمجوم في تجميل الأنف

كلمات تجربتي مع عملية تجميل الانف من أكثر الأمور التي تتقصى عنها النساء، وفي الواقع ذكرت الكثيرات أن تلك العملية تمت بسلام وظهرت نتائجها خلال شهر، والعديد من الفتيات يقمن بها لأسباب تتعلق بمشكلات في الأنف أو عدم تناسق جوانبها، ومن الجيد عمل الفحوصات اللازمة للتأكد من تقبل جسم المريض لهذا النوع من العمليات وعدم تعرضه لأي مخاطر.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن تجربتي مع عملية تجميل الانف، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

أ / سارة رزق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *