معالم وصور السياحة في كولومبيا رائعة 2024

أ / أمينة محمد ذكى

معالم وصور السياحة في كولومبيا رائعة 2024 تجمع كولومبيا بين العديد من المقومات السياحية حيث الأماكن التاريخية القديمة التي يعود بعضها للقرن الحادي عشر فضلا عن غابات الأمازون المطيرة الشهيرة بشواطئها المميزة برمالها البيضاء ومياهها الفيروزية مما جعلها قبلة للعديد من السياح الباحثين عن الراحة والجمال والتاريخ لذا نقدم لكم في محتوى عددا من معالم السياحة في كولومبيا مع ذكر أهم الفنادق والمطاعم بها .

صور الحديقة الوطنية تايرونا

تعد الحديقة الوطنية تايرونا الواقعة في شمال كولومبيا من الحدائق العامة في المدن حيث تضم العديد من النباتات البرية والحيوانات البرية مثل كوندور الأنديز فضلا عن الحيوانات المهددة بالانقراض وكذلك السحالي والقرود كما تنتشر المستنقعات والغابات الواسعة فضلا عن انتشار أشجار النخيل وجوز الهند .

تايرون1

منتزه لوس كاتيوس الطبيعي الوطني

أدرجت منظمة اليونسكو المنتزه على قائمة التراث العالمي لما له من مكانة كبيرة إذ يحتوي المنتزه على ما يعادل 25 % من إجمالي النباتات الموجودة في كولومبيا بأكملها كما يوجد في المنتزه أيضا العديد من المستنقعات والتلال المنخفضة فضلا عن جبال سيرانيا ديل داريان و ونهر أتراتو الأسرع تدفقا في العالم كما تصل مساحة المنتزه حوالى 720 كيلو متر مربع ويعد المنتزه جزءا من منطقة داريان غاب التي تقع بين بنما وكولومبيا.

لوسم اتيوس1

صور بوغوتا

من اجمل معالم كولومبيا 2024 تمتلك تلك المدينة العديد من المعالم السياحية التاريخية والطبيعية إذ يوجد بها الحدائق النباتية الكبيرة والقبة السماوية ومتحف الذهب كما تعد مقصدا لمحبي الحياة الليلية والملاهي بشكل عام ، تقع بوغوتا على بعد 660 قدم في جبال الأنديز.

بوغوتا1

فيلا دي ليفا

كثير ما يقارن السياح بين فيلا دي ليفا والأندلس إذ يكسوها المباني البيضاء اللون مع استخدام الخشب للشرفات كما هو الحال في العمارة الأندلسية الجميلة وتجمع مباني تلك البلدة بين التصميم الإسباني والمغربي معا كما تشتهر بالمهرجانات وحفلات الرقص الدائمة ، تقع فيلا دي ليفا بالقرب من بوغوتا .

فيلادلفيا1

صخرة جواب

توفر تلك الصخرة الشهيرة الواقعة في كولومبيا رؤية بانورامية جميلة للمدينة لاسيما وهى تطل على مساحات خضراء واسعة وتزن الصخرة ما يقرب من 10 ملايين طن بارتفاع 200 متر عن سطح البحر كما تستطيع تسلق الصخرة عن طريق السلم المكون من 649 درجة .

جواتاب1

تعرف علي: مميزات جواز سفر كولومبيا

غابات الامازون

تمتد غابات الأمازون الشهيرة على مساحة تتجاوز المليون فدان فهي تمر بين البرازيل وكولومبيا وفنزويلا وغيرهم من مدن أمريكا الجنوبية ويعرف عن غابات الأمازون أنها تنتج ما يقرب من 20 % من الأكسجين اللازم للنباتات والحيوانات والحشرات على وجه الأرض .

امازون1

بوبايان

تابع صور السياحة في كولومبيا 2024 تعد مدينة بوبايان من الأماكن السياحية التي تبعث على الراحة النفسية حيث المباني الطباشيرية البيضاء فضلا عن كنائسها وأديرتها الشهيرة خاصة كنيسة دي ارميتا التي تعود لعام 1546 فضلا عن المباني التي تعود للعهد الإسباني ويطلق البعض على المدينة اسم المدينة البيضاء وتقع في جنوب غرب كولومبيا.

بويايان1

جزيرة سان اندريس وسط البحر الكاريبي

تحيط بالجزيرة مياه الكاريبي من كل ناحية فهي تقع جنوب بروفيدنسيا أي على بعد 140 ميل من الأرخبيل الكولومبية كما تنتشر في الجزيرة الخلجان و الغابات وأشجار المانغروف فضلا عن بحيرة كبيرة للمياه العذبة ويطلق عليها البعض اسم سنترو حيث تعتبر المركز الحضاري في منطقة الأرخبيل الكولومبية كما تم الإعلان عن الجزيرة محمية المحيط الحيوي تدرج على قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 2000.

سان اندريس1

صور نيفادو ديل رويز

إنه البركان الأشهر في كولومبيا حيث ثار لأول مرة من مليوني سنة أي في فترة العصر الجليدي وتتكون فوهة البركان من طبقات متراصة من الحمم البركانية والصخور أيضا وكان البركان قد ثار في عام 1985 مما أسفر عن تدمير مدينة أرميرو في توليما في كولومبيا ونتج عنه وفاة أكثر من 23 ألف شخص ، يقع البركان في شمال سلسلة جبال الأنديز ويعرف باسم كوماندى أو دي ميسا هيرفيو.

نيفادو1

قرطاجنة

تعد قرطاجنة من المدن السياحية المزدحمة حيث يوجد بها العديد من المعالم الأثرية والتاريخية التي تعود لعصور قديمة فضلا عن مناظرها الطبيعية الخلابة كما يوجد بها الفنادق والمنتجعات الفاخرة وكافة وسائل الراحة والرفاهية .

قرطاجن1

أفضل فنادق كولومبيا 2024

  • فندق ديلفينيا ريزوت
  • فندق كولومبيا سنو
  • فندق تيا فلورا

افضل مطاعم كولومبيا 2024

  • مطعم ذا ماركت ويقع في بوغوتا ويقدم المأكولات البحرية .
  • مطعم تياترو ماجيكو ديل سابور ويقع في كالى ويقدم الطعام الحديث والسريع .
  • مطعم موشى ويقع في قرطاجنة ويقدم الطعام الصيني.