التخطي إلى المحتوى

معالم السياحة فى ايسلندا 2020 تجمع آيسلندا بين العديد من وسائل الرفاهية والراحة بالإضافة للمعالم السياحية القديمة والحديثة والمناظر والحدائق والمحميات الطبيعية والبراكين الخامدة والبراكين الى ثارت من فترة قريبة فضلا عن ينابيع المياه الساخنة التي تشتهر بها والتى يقصدها السياح من كل جانب إذ تصل درجة الحرارة فيها أكثر من 97 درجة مما يؤهلها بقوة أن تكون فى مصاف الدول السياحية لذا نقدم لكم فى محتوى عددا من هذه المعالم بجانب توضيح أفضل الفنادق والمطاعم فى آيسلندا.

صور شلال جولفوس

من أجمل معالم السياحة فى ايسلندا 2020 يقع الشلال في على نهر فاهيتا في جنوب ايسلندا حيث يقع فى منطقة هاوكا دالور البركانية الساخنة التي تنتشر فيها العيون الساخنة حيث يشكل شلال جولفوس مع دينغ فلير و اوكا دولار ما يسمى بالحلقة الذهبية إذ يستطيع الزائر لتلك المنطقة أن يشاهد الشلالات المائية المتدفقة والسخانات التى تضرب الماء الساخن فى الهواء لارتفاع يصل إلى 30 متر وكلمة جولفوس تعنى شلال الذهب فى اللغة الآيسلندية.

جوكولسارلون

يعتبرها البعض ثاني أعمق بحيرة جليدية في آيسلندا وكانت مساحة البحيرة وقت اكتشافها فى عام 1935 حوالى 7 كيلو متر ولكنها وصلت الآن إلى 18 كيلو متر مربع بسبب ذوبان الأنهار الجليدية الآيسلندية كما يصل عمقها حوالى 200 متر وتقع بين الحديقة الوطنية سكافتافيل وهو فن وتوفير أفضل صورة للطبيعة حيث ينتشر على سطح الماء كتل جليدية عملاقة تظهر باللونين الأبيض والأسود فى مشهد لن تراه إلا فى بحيرة جوكولسارلون.

صور سكوغافوس

إذا أردت أن تشاهد قوس قزح الذى نادرا ما يظهر أمامك مباشرة عليك بالذهاب لشلال سكوغافوس حيث يظهر قوس قزح كثيرا بسبب الرذاذ الذي يخرج باستمرار من الشلال الذي يبلغ عرضه حوالي 25 مترا وينخفض حوالى 60 متر ، يقع شلال سكوغافوس جنوب آيسلندا.

صور ايافيالايوكل

شهد جبل ايافيالايوكل أو إيافياتلايوكتل العديد من الأنشطة البركانية التي بدأت بزلزال فى أول عام 2009 ليثور البركان فى آخر عام 2009 ثم عام 2010 ليخلف ورائه عددا من الخسائر ويعد الجبل من أصغر الجبال الجليدية في آيسلندا وكلمة ايافيالايوكل تعنى مثلجة آيسلندا .

المتحف الآيسلندي لدراسة القضيب

تم إنشاء المتحف في عام 1997 على يد سيجوريور هيارتيسون وهو المتحف الأول فى العالم لدراسة القضيب ويعرض المتحف العديد من العينات التى تعود لمختلف الحيوانات حيث يعرض ما يزيد عن 93 عينة للحيوانات و55 عينة للحيتان و 118 عينة من حيوانات ثديية بحرية فضلا عن عرضه لأول قضيب بشرى فى عام 2001 تبرع به صاحبه قبل الوفاة ، يقع المتحف في مدينة ريكيافيك.

صور البحيرة الزرقاء

افضل معالم السياحة فى ايسلندا 2020 تناسب البحيرة الزرقاء محبى الصيد والسباحة حيث تصل درجة حرارتها حوالي 40 درجة مئوية وهى درجة ثابتة على مدار العام لاسيما فهى من صنع الإنسان وليست طبيعية كما يوجد فيها فى فصل الصيف العديد من الأٍسماك منها سمك السلمون الأطلسي والحيتان.

بحيرة مفاتن

تعد البحيرة من الوجهات المفضلة لمحبي صيد الطيور إّذ يوجد حول البحيرة العديد من الأماكن الرطبة التي تسكنها العديد من الطيور المائية ، تحتل البحيرة المرتبة الرابعة من حيث الحجم بين بحيرات أيسلندا كما تسمى بالحفر الزائفة بسبب وجود المياه في المنطقة التحتية للحمم البركانية الأمر الذى يحول الماء إلى بخار.

صور بحر المنحدرات

يصل عمق البحر حوالى 14 كيلومتر بطول يصل إلى 440 متر وهو مسكنا للملايين من الطيور المختلفة منها طيور الأطيش الشمالية و طيور البفن .

وادي الدموع في ايسلندا

يجمع الوادي ما بين الشلالات المائية الكبيرة والمنعطفات الأرضية المنحدرة وشديدة الانحدار حيث تشعر وكأنك داخل قطعة من الجنة ، يقع وادى الدموع فى جنوب شرق أيسلندا .

وادي السخانات في ايسلندا

تشتهر منطقة وادي السخانات بكونها تضم عدد من العيون المائية الشهيرة منها عين ستروكر النشطة جدا حيث يندفع منها الماء بارتفاع يصل إلى 20 متر وأحيانا 40 مترا كما يوجد كذلك العين المائية الشهيرة جي يسير والتى نادرا ما تنفجر ولكنها إذا انفجرت فإن ارتفاع الماء يصل إلى 60 مترا ، يقع الوادي جنوب غرب أيسلندا.

الحديقة الوطنية ثينج فيلير

أدرجت منظمة اليونسكو الحديقة على قائمة التراث العالمى ربما لما تمتلكه الحديثة من نباتات نادرة منها الطبى والعطرى وغيرهما وربما بسبب موقعها الفريد للغاية حيث يقع جزء من الحديقة فى أوروبا والآخر يقع فى أمريكا .

إيساف دور دور

تستطيع عند زيارتك لإيسافجوردور ان تمارس العديد من الأنشطة منها صيد الأسماك فضلا عن التخييم وممارسة التزلج على الجليد وتسلق الجبال أيضا حيث تمتلك تلك المنطقة العديد من المنحدرات والمرتفعات الجبلية والمضايق .

صور مدينة ريكيافيك

تجمع العاصمة الآيسلندية مدينة ريكيافيك ما بين المباني التراثية القديمة و المبانى المصممة على الطراز الحديث فضلا عن انتشار الحدائق والمحميات الطبيعية أيضا التي تنتشر بها الثعالب بحثا عن الطعام كما يوجد كذلك أكثر من 80 نوع من الطيور داخل محميات ريكيافيك كما تنتشر بها المحلات التجارية التى تحمل توقيعات عالمية كما يدعم قوة المدينة سياحيا الطقس المعتدل لاسيما فى فصل الصيف.

بركان ليرهن جكير

إذا كنت تبحث عن المغامرة فلا يوجد أفضل من بركان ليرهن جكير حيث تستطيع السير وسط الحمم والممرات البركانية مع توخى الحذر بطبيعة الحال ، يوجد بركان ليرهن جكير في شمال أيسلندا.

ينابيع السخانات

تشتهر آيسلندا بينابيع المياه الساخنة للغاية وتعد ينابيع هير اروند من أجمل الأماكن السياحية حيث تستطيع الشعور بغليان الأرض من حولك بسبب ارتفاع درجات الحرارة الصادرة من باطن الأرض والبخار المنتشر فى الجو الأمر الذى يثير الدهشة والخوف فى نفس الوقت.

كما يوجد كذلك حمة ديلدارتونغوهفر تلك الحمة الواقعة فى مدينة بورغارنس والتى تتميز بكونها صاحبة أعلى نسبة استهلاك للمياه في القارة الأوروبية بأكملها فهي تستهلك 180 لترا في الثانية بحرارة تصل إلى 97 درجة على مقياس سلسيوس كما تنتشر فى المكان نبات البالغون السنبلي الذى ينمو فى ايسلندا فقط .

أفضل فنادق أيسلندا

  • فندق فريمانز ويقع فى جرانديور دور ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 3160 جنيه مصرى.
  • فندق ليكور ويقع فى هيلا ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 4230 جنيه مصرى.
  • فندق راديسون بلو ساجا ويقع في ريكيافيك ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 6500 جنيه مصرى.

 

افضل مطاعم أيسلندا

  • مطعم رانجا ويقع فى هيلا ويقدم الطعام الاسكندنافى .
  • مطعم سترونج ويقع فى هيلا ويقدم الطعام الأوروبي.
  • مطعم اسبكترا بسترو ويقع فى هيلا ويقدم الطعام الاسكندنافى على الطريقة الأوروبية .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *