صور أجمل عشرة أنهار فى العالم

أ / أمينة محمد ذكى

صور أجمل عشرة أنهار فى العالم توفر الأنهار بجيرانها و اشجارها المحيطة بها راحة نفسية كبيرة فى النفس البشرية لذا تعد رؤية الأنهار ولاسيما ليلا من الأمور التي ينصح بها للهروب من مشاكل الحياة والضغوط العصبية وحرصا منا على راحتكم نقدم لم فى محتوى عددا قائمة بأجمل وأهم و أشهر أنهار العالم .

  • كانيو كريستالس، كولومبيا أمريكا الجنوبية
  • نهر الغانج، الهند
  • نهر النيل، أفريقيا
  • نهر الدانوب، أوروبا
  • نهر الميكونغ، آسيا
  • نهر الأمازون، البرازيل أمريكا الجنوبية

نهر النيل

إنه النهر الأشهر والأطول في العالم إنه هبة النيل كما وصفها هيرودوت ونهر النيل الواقع بجمهورية مصر العربية يتدفق بالقرب من مدن أسوان والأقصر كما يمر على أثيوبيا والسودان وكان لنهر النيل مكانة خاصة عند القدماء المصريين للدرجة التي كان يخصصون لها عيدا رسميا يطلقون عليه وفاء النيل لما له من أهمية كبيرة فى ري المحاصيل الزراعية ونمو الحياة الزراعية والحيوانية أيضا كما له مكانة كبيرة عند اليهود حيث ذكر فى التوراة إذ أنه النهر الذى ترك فيه نبي الله موسى ليأخذه فرعون .

النيل 1

نهر كانو كريستال

إنه النهر المعجزة أو نهر الألوان الخمسة إذ أنه يكسوه خمس ألوان فى الفترة من سبتمبر وحتى نوفمبر وهذا بسبب التدفئة الكبيرة التي تقوم بها الشمس للنهر فى هذا الوقت مما يسمح للطحالب الموجودة فى قاع النهر أن تنمو بشكل كبير للغاية فتظهر ألوانها المختلفة الخمسة على السطح لذا يطلقون عليه اسم نهر الألوان الخمسة ، يقع النهر في كولومبيا .

كانو1

نهر المسيسيبي

يمتد نهر المسيسيبي إلى لأكثر من 4000 كلم ليقسم بذلك الولايات المتحدة الأمريكية فهو يبدأ من من شمال ولاية مينيسوتا إلى خليج المكسيك كما يوفر النهر العديد من وسائل النقل لحمل الأشخاص والبضائع على حد سواء.

ميسييمى1

نهر الأمازون

يتميز نهر الأمازون بعمقه وقوه تدفقه التي لا توجد فى أي نهر آخر كما يتدفق عبر غابات استوائية كبيرة مطيرة والتي تعد موطنا رئيسا لحيوانات تمساح الكيمن وخنزير الماء ولكن سوف يتم إزالة هذه الغابات قريبا لذا احزم حقائبك وتوجه لنهر الأمازون الآن .

امازون1 1

نهر الغانج

يصب نهر الغانج فى خليج البنغال آتيا من جبال الهيمالايا الغربية على الحدود مع بنغلاديش وتنتشر المدن القديمة والأثرية على ضفتي النهر كما يسكن حوضه أكثر من 400 مليون شخص من الهندوس مما جعل النهر ملوثا بدرجة كبيرة للغاية حيث يعتمدون عليه في تلبية كافة احتياجاتهم اليومية .

الغانج1

نهر الراين

إنه النهر الأكثر رومانسية فى العالم حيث يمر بين عدد من الدول منهم ألمانيا وسويسرا وهولندا وفرنسا أيضا لذا يوفر لك قارب تركبه فى نهر الراين العديد من المعالم السياحية والأثرية والمدن القديمة التي تشاهدها فضلا عن القلاع والحصون التاريخية .

الراين 1

تعرف علي: ترتيب أطول 10 أنهار في العالم

نهر موراي

يصب النهر في المحيط الهندي حيث يتلقى نهر دارلنج عند وينتورث في نيو ساوث ويلز حيث تتكون مياه نهر موراي من ذوبان الثلوج التي تغطي مساحات كبيرة من جبال الألب الشهيرة وجريان مياه الأمطار الغزيرة فى فصل الشتاء فضلا عن أمطار الخماسين أيضا كما يعد نهر موراي النهر الأطول في استراليا حيث يصل طوله حوالى 1476 ميل .

موراى1

نهر لي كروز

يعد نهر لي كروز الواقع فى الصين من أجمل أنهار العالم كما أنه أكبر أنهار الصين مما يجعله مكانا سياحيا مميزا لاسيما فهو النهر الذي يشكل جزء كبير من الاقتصاد القومي للدولة حيث يصل طول النهر حوالى 266 ألف كيلو متر ليمر بذلك من مدينة قويلين حتى مدينة هانغتشو.

جدير بالذكر ان على طول تلك المسافة الكبيرة تنتشر الكهوف الجبلية والمروج الخضراء والقرى الزراعية والجبال المرتفع الشاهقة مما يجعل زيارة هذا النهر زيارة سياحية شاملة ، تم اكتشاف النهر فى للقرن السادس عشر.

لى1

نهر سوكا

يشتهر النهر بألوانه المميزة ما بين اللون الزمردي والأخضر اللذين يلازمان النهار طول العام مما يجعله وجهة سياحية هامة كما يستطيع الزوار ممارسة عدة رياضات مائية منها التجديف والطيران الشراعي ، يقع النهي في سلوفينيا ويمر شرق إيطاليا.

سوكا1

أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *