بخطوات بسيطة إخفاء شبكة الواي فاي فودافون

ماريهان أحمد

في حالة انتهاء باقة الإنترنت الخاصة بك قبل الميعاد المخصص لها فبذلك جهاز الراوتر قد يكون تعرض للقرصنة، وذلك بالعودة إلى بعض المعايير التي يمكننا التأكد من خلالها، بل والتعرف على طرق الحفاظ على شبكة فودافون الإنترنت الخاصة بك والتي تترأسها إخفاء شبكة الواي فاي فودافون.

طُرق التأكد من قرصنة شبكة الواي فاي

هناك العديد من الطرق التي يمكنك التأكد من خلالها هل تم سرقة كلمة المرور الخاصة بالراوتر أم لا؟ هل تُستخدم الشبكة الخاصة بك من قِبل آخرين؟ حيث إن شبكة الواي فاي يمكن أن تُعرض بسهولة للسرقة أو التطفل أو الإختراق ومن أهم هذه الطرق:

  • الاتصال بخدمة عملاء شبكة فودافون من خلال طرق التواصل التي ستُذكر أدناه، ومن ثم السؤال على كم عدد الأجهزة المتصلة بالشبكة وقم بمقارنة الأجهزة المتصلة من خلالك والأجهزة التي يبلغك بها أحد ممثلي خدمة العملاء.
  • التعرف على سارق الشبكات من خلال التطبيقات المعنية بذلك مثل Paessler PRTG Network Monitor / Wi-Fi Thief Detector.

تعرف على:  طرق اخفاء شبكة الواي فاي

كيف يمكن إخفاء شبكة الواي فاي فودافون؟

هناك طريقتين لإخفاء شبكة الواي فاي الخاصة بك منها أن تكن من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بشبكة فودافون، أو من خلال التواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء.

من خلال الموقع الإلكتروني

  1. الانتقال إلى الإعدادات الخاصة بشبكة الواي فاي
  2. اكتب الآن اسم المستخدم / كلمة المرور وهي الكلمة الإفتراضية التي قمت بتعيينها من ذي قبل أما إذا قمت بتغييرها يمكنك كتابة كلمة المرور الجديدة، اضغط الآن على أيقونة “log in”.
    إخفاء شبكة الواي فاي فودافون
  3. الضغط على أيقونة “WLAN”ومن ثم قم بتغيير اسم شبكة الواي فاي الخاصة بك من خلال خانة الاسم SSID التي توجد في صفحة إعدادات الشبكة، كذلك قم بتغيير كلمة المرور الخاصة بالشبكة في خانة Password، يمكنك الآن تعديل خانة security إلى الخيار wpa-psk/wpa2-psk.
    إخفاء شبكة الواي فاي فودافون
  4. إخفاء شبكة الواي فاي وذلك من خلال الضغط على أيقونة Hide broadcast، ومن ثم الضغط على Submit.

تعرف على: شرح تغير باسورد الواي فاي بالصور

طرق الحفاظ على شبكة واي فاي فودافون

تعتبر طريقة إخفاء شبكة الواي فاي فودافون هي إحدى الطرق المستخدمة في الحفاظ على حماية الشبكة ولكن هناك مجموعة كبيرة من الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها الحفاظ على شبكة الإنترنت ومنها:

  • كلمة المرور: تغيير كلمة المرور الخاصة بالراوتر الخاص بك من أهم المعايير التي يمكنك الاستعانة بها؛ للحفاظ على خصوصية الراوتر الخاص بك.
  • عدم استخدام WPS : زر الــ WPS هو زر يوجد في الراوتر يعمل بشكل تلقائي عند شراء الراوتر، وهو يتيح لجميع الأجهزة القريبة من الراوتر الاتصال بالإنترنت دون الحاجة إلى كلمة المرور.
  • خاصية إدارة الراوتر عن بُعد: بالرغم من إيجابيات هذه الخاصية بيد أن هناك العديد من المخاطر التي يمكن أن تصيب الراوتر الخاص بك فقط من خلال هذه العملية، وهو عبارة عن رابط بمجرد نسخه إلى محرك البحث يمكنك إدارة العمليات الخاصة بالراوتر، على هذا يمكنك ترك الرابط في مكان غير آمن ومن ثم استخدامه من قبل المخترقين.
  • تعيين كلمة سر قوية للشبكة: يمكنك الاعتماد بشكل أساسي على هذا المعيار حيث أنه بمجرد تعيين كلمة مرور قوية لا يمكن تخمينها بسهولة وبالتالي لا يمكن التسلل إلى شبكة الإنترنت الخاصة بك من قبل القراصنة ويمكنك الحصول على مجموعة من كلمات المرور القوية من خلال هذا الرابط:

طريقة الاتصال بالشبكة بعد إخفاؤها

يمكنك إخفاء شبكة الواي فاي فودافون من خلال العديد من الطرق المتقدم ذكرها ولكن كيف يمكنك الاتصال بها مرة أخرى؟ هذا ما نتعرف عليه الآن:

  1. من أيقونة الواي فاي في جهازك يمكنك اختيار أيقونة “إضافة شبكة”
  2. ادخل اسم الشبكة في الخانة الخاصة به.
  3. حدد نوع الحماية المتقدم تحديدها من ذي قبل.
  4. ادخل كلمة المرور.
  5. اضغط الآن على حفظ.

أهمية إخفاء الشبكة

تتجلى أهمية إخفاء الشبكة في معيار الحفاظ على الشبكة يعتبر هذا المعيار من أهم وأفضل المعايير التي يمكن الاعتماد عليها؛ للحفاظ على عدم انتهاك الخصوصية الخاصة بشبكة الواي فاي.

كما أنها تحمي العميل من أي إختراق، حيث لا يمكن لأي شخص آخر استخدامها سوى من يمتلك اسمك الشبك وكلمة المرور، إذ يصبح العميل هو المستفيد الوحيد من الشبكة الخاصة به، كما يمكنه تحديد عدد الأشخاص الذين يستخدمون الشبكة بل ويمكنه التحكم في العدد سواء بالزيادة أو النقصان حسب إمكانيات الراوتر.

تعرف على: كيف أغير باسورد الواي فاي الخاص بي

خدمة عملاء فودافون

يمكنك التواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء من خلال طرق عدة ومن أهمها:

  • الخط الأرضي: 0225292828 / 0225224328
  • الهاتف المحمول: 01001888860
  • أرقام فودافون: 2828
  • الموقع الإلكتروني: vodafone.com.eg

تعددت طرق الحماية الخاصة بشبكات الإنترنت ولكن إخفاء شبكة الواي فاي فودافون خاصة فهي من أسرع وأسهل الطرق المستخدمة في ذلك الصدد.