كيف أعرف مكانتي عند شخص بـ7 خطوات سهلة

كيف أعرف مكانتي عند شخص ؟ إذا كنت راغبًا في معرفة مكانتك عند شخص ما فعليك بتسليط الضوء على تصرفاته، تلك التي لا يفتعلها بل تظهر طبيعية أمامك.. بناءً على أن المكانة على قدر المحبة، وهي ما يمهد لنا الطريق في التعامل الإنساني، فإننا نسعى حثيثًا لمعرفة مكانتنا عند أولئك من يمثلون لنا الكثير، فبطبيعة الحال من لا نهتم بأمرهم لا نرجو منهم اهتمامًا.

كيف أعرف مكانتي عند شخص ؟

كيف أعرف مكانتي عند شخص

من الأمور اللازمة عند التعامل مع أحدهم في أي علاقة، صداقة كانت أو حب أو حتى العلاقات العبارة التي لا يُكتب لها الاستمرار.. أن تعرف مكانتك عند الغير، ومقدارها، حتى تتعامل وفقًا لذلك ولا يصدر منك ما يكون هادمًا للعلاقة في مهدها، وفيما يلي ما يتوجب عليك فعله:

أولًا: مراقبة تصرفاته

إن السلوكيات الصادرة عن شخص ما إنما هي خير دليل على مكانتك عنده، وانعكاس لمكنون مشاعره، لذا عنينا أن نوضح إجابة السائل (كيف أعرف مكانتي عند شخص) من خلال إلقاء الضوء على التصرفات الصادرة عنه، والتي بدورها تعني الكثير:

  1. عليك التأكد من كونه يتعامل بشخصيته الحقيقية دون تزييف، لأن الآخرين حينما يكنون لنا مكانة ما فإن الارتياح الكامل سيكون هو مكلل العلاقة.
  2. تعامله ببساطة الذي ربما يتضح معك فقط دون الآخرين، لا يحتاج إلى أن يفكر مرارًا قبل الحديث معك، كما هو الحال في تعامله الجاد مع أحد الغرباء.
  3. يحدثك في أمور خاصة في حياته ربما لا يطلع عليها الكثير، فيظهر مخاوفه أمامك دون تريث أو خجل، كما تتجلى مشاعره الصادقة في حديثه.
  4. مكانتنا عند من هم حولنا تتضح حينما لا يكون هناك مجالًا لتلك الحدود الموضوعة بينهم وبين الغرباء.
  5. التصرف بتلقائية دون الشعور بالحرج، والحديث بكل ما يدور في خاطره دون ترتيب مسبق.
  6. شعوره بالسعادة في وجودك هو أهم دليل على مكانتك عنده، حتى في ظل مروره بيوم صعب لكنه يبتهج بمجرد الحديث معك.
  7. يظهر عليه انعكاس حزنك، فتجده مؤازرًا في الأتراح والنوائب، علاوة على استيعاب مشاعرك السلبية ومحاولة امتصاصها وتخليصك منها، والعزم على مساعدتك بشتى الطرق.

لا يفوتك أيضًا:  اعرف شخصيتك من خلال المشاعر المسيطرة عليك

ثانيًا: ملاحظة ما يقول

يُمكن أن تعرف مكانتك عند شخص حينما تنصت إلى حديثه الدائم وما يتلفظ به أمامك من قول ربما ينم عن دلالات قوية في علاقتكما، أي أنه عليك ملاحظة ما إن كان يظهر في حديثه ما يلي:

  • يلقي على مسامعك عبارات المدح والثناء لكن بصدق جليّ، دون أي مبالغة أو نفاق.
  • الحديث عن أهدافه وطموحاته، وما يتوق إلى فعله، وأشياء من هذا القبيل.
  • تقديره الدائم إلى الجوانب الهامة في حياتك.
  • عندما تغيبان لفترة عن الحديث، يُظهر اشتياقه في حديثه فيما بعد.
  • الجدال في بعض الأمور، وأحيانًا توجيه النقد البناء فإن ذلك أحيانًا يدل على المكانة العالية التي يكنها لك، فعدم المبالاة بالنقاش والحوار لا يستدل به على الاهتمام أو الحب.
  • إظهار التسامح ولين القول في حال أخطأت، فلا يعاتب إلا بقدر الخطأ، ولا يجعل الأمر فادحًا بحيث لا يمكن إصلاحه.
  • احترام رأيك يكون نابعًا من احترامه لذاتك، وهذا ما يعد انعكاسًا لمكانتك عنده.
  • يقدم لك الدعم بالقول والفعل معًا، لاسيما في أوقات الشدة.

لا يفوتك أيضًا:  ماهي لغة جسد الرجل المخادع

كيف أعرف مكانتي عند شخص دون أن يتكلم

كيف أعرف مكانتي عند شخص

ربما تكون مكانتنا عند الأشخاص كبيرة للدرجة التي ما كان لنا استيعابها إلا بالكثير من المواقف الدالة على حب دفين، لا يتجلى ذلك الحب في حديث معسول، بل ظل كامنًا بالقلب تفضحه العيون تارة والتصرفات التلقائية تارة أخرى.. لتأتي الرد علي سؤال كيف أعرف مكانتي عند شخص على النحو التالي:

الشعور بالغيرة لاسيما حين يظهر عليك انشغالًا أو انجذابًا بغيره، يستشيط غضبًا، وتتجلى مكانتك عنده في غيرة خفية تظهر كسيل من الغضب.
اختلاس النظرات إن سنحت له الفرصة فهو لا يترك تفاصيل من يحب دون أن يسترق النظر إليها، متعمقًا فيها بدقة بالغة، هذا ما يشكل لديه إعجابًا..

ولا أخفيكم سرًا لن يفعل ذلك معنا إلا من كان يكنّ لنا شيئًا من المحبة، فلغة العيون من شأنها الإفصاح عن الكثير فهي لا تكذب أبدًا.

دائم التحدث عنك من يكنّ لك مشاعر طيبة، تجده يتحدث في غيابك مع الآخرين مجملًا في صفاتك محترمًا لكل تصرفاتك

هذا لا ينفي حرصه الشديد على ألا يكشف أحد مدى إعجابه بك.

نبرة الصوت لمّا كان الحب يجعل كل الجوارح في أفضل حال لها، تجد أن صوته أيضًا جاء معبرًا عن حبه، فيكون هادئًا يشوبه الحنان والرقة التلقائية أكثر منها المقصودة.
الاهتمام لا شك أن الشخص الذي يضعك في مكانة بقلبه يود الاحتفاظ بك، من هنا يأتي الاهتمام كعامل مؤكد لرغبته تلك، ويحاول مرارًا أن يلفت انتباهك لوجوده وقدره.
لغة الجسد خير معبر عما يود القلب إخبارك به، فتجد من يحبك يتفاعل معك بجسده رغمًا عن إرادته، يود الاقتراب على الدوام ويستشعر في ذلك راحة وسكون.
انتقاء الكلمات المؤثرة غنى عن البيان أن مكانتك عند الشخص تتجلى في بعض الأحيان إبّان حديثه، فيكون حديثًا ليّنًا يحرص فيه على انتقاء بعض الكلمات الأكثر تعبيرًا

وأشد أثرًا في نفسك، حتى يكون وقعها عليك ساحرًا فيستهدف بها ابتسامتك الحانية.

لا يفوتك أيضًا:  كيف تجعل شخص يحبك بالكلام ؟ وكيف تجعله يفكر فيك

نصائح لمعرفة مشاعر الآخرين تجاهك

بعد معرفة كيف أعرف مكانتي عند شخص ؟ عند العلم بالإشارات التي من خلالها تعرف مكانتك عند شخص، فإنه يجب الإلمام كذلك ببعض التعليمات التي تخول لك التطرق إلى ما يكنه الآخرين لك دون أن يكون هناك زيف في العلاقة أو لبس في فهمها، فتأتي تلك النصائح على النحو التالي:

  1. لا يجب التعامل من منطلق أن من يمنحك مكانة ما هو أمر مطلق ودائم، حيث إن تلك المكانة في حاجة إلى الحفاظ عليها، فما إن تعرف مكانتك عند شخص عليك بصيانتها أملًا في ديمومتها.
  2. إنّ احترام مشاعر الطرف الآخر أمر هام لاسيما عند معرفة مكانتك عنده، لأن لأفعالك وحديثك أهمية خاصة عنده.
  3. لا تبني عدم حديثه معك على الدوام أنه دلالة على عدم اهتمامه بك أو أنك لا تمثل لديه مكانة، فقط ربما يكون دالًا على أنه شخص خجول، فيجب أن تتمحص في تصرفاته بوضوح.
  4. إجادة التفرقة بين مشاعر الصداقة والحب ومكنون كلًا منهما، حتى لا يتسبب لك الأمر في نهاية المطاف إلى الأذى النفسي والعاطفي إن تفهمت مكانتك عند الغير بصورة خاطئة.
  5. قد يُضحي الطرف الآخر بمكانتك لديه إن تعاملت معه بقساوة أو أظهرت له تجاهل كبير إثر اهتمامه، لذا عليك أن تتوخى الحذر في التعامل مع من تكنّ لهم أيضًا مقدارًا من الحب.

في نهاية مقالة كيف أعرف مكانتي عند شخص لا مجال لوجود طريقة بعينها من شأنها إخبارنا بمكانتنا عند الأشخاص، أو التأكد من مكنون مشاعرهم تجاهنا، الأمر برمته يعتمد على ملاحظة الإشارات.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهرين
  • تنمية بشرية

اسئلة شائعة

  • كيف تعرف أن الشخص يحبك من نظرة عينيه؟

    تجد أن حدقة عينيه تتسع عند النظر إليك، دلالة على الانجذاب نحوك.

  • كيف تستدل على الحب الحقيقي؟

    من يُحبك بصدق تجد اهتمامه بك غير زائف، وتستشعر كل مشاعر بشكل طبيعي لا مبالغ فيه.

  • ما هي نظرات الحب عند الرجل؟

    تجدها نظرات مطولة في أدق تفاصيل أنثاه، تعبر عن إعجابه وحبه.

  • لماذا ينظر أحدهم إليّ من بعيد ولا يُكلمني؟

    عند البعض تجد أن العين تعبر عن المكانة بالقدر الذي لا يخول للكلمات فعله.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.