كيفية التعامل مع الزوج البارد عن طريق 4 خطوات مهمة

كيفية التعامل مع الزوج البارد من المعضلات الصعبة جدًا التي تعاني منها الكثير من السيدات، السبب في هذا راجع لكونها تقوم بالكثير من المجهود في سبيل أن تكون هذه العلاقة صحية، إلا أن كل محاولاتها تغدو بلا فائدة، لذا نحن الآن في صدد وضعك على الطريق الصحيح حتى تقللي من هذا البرود في التعامل، وتجعليه هو المشتاق لك.

كيفية التعامل مع الزوج البارد

كيفية التعامل مع الزوج البارد

الزوج البارد هو الذي تبادرين إليه بالمشاعر الطيبة والود، يقابل هذا بلا مبالاة محدقة، تجعلك غير راغبة في الحديث معه من جديد، لكن النساء لا عاطفية، تقول في وقت الضيق لن أتحدث معه من جديد، لكن لا تلبث إلا أن تصاب بالحنين إلى ذاك الرجل الذي أحبت، ثم تعود لتحاول جذبه من جديد.

في النهاية تذهب كل محاولاتها سدى، تصاب بالكآبة، وتفقد الرغبة في المحاولة في كل شيء في حياتها، الأمر الذي يقلل من جودة الأيام التي تعيشها، لذا دعيني أخبرك بالحقيقة التي سهوت عنها، أن الحالة التي تصبحين فيها لا تجعل الرجل يعود لك، وإنما لا يرغب بك أكثر.

لا يوجد رجل في الدنيا يمكنه أن يقبلك وأنت لا تقبلين نفسك سوى أبيكِ، فلا تنتظري منه أي استعطاف جراء الحزن الذي وصلت له من أفعاله، لكن كوني ذكية، وتصرفي بدهاء الأنثى، وإذا كنت لا تعرفين المعنى الحقيقي له فاتبعيني في الدرر التالية.

أولًا: غيري طريقة الحوار

استكمالًا للحديث عن كيفية التعامل مع الزوج البارد، فعليك أن تتوقفي عن قول الكلمات النابية، تلك التي تشع لومًا على الطريقة التي يتعامل بها، إذا كان زوجك شخصٌ عنيد، فهذه الطريقة لن تغدو مفلحة معه، السبب في هذا أن الرجل يحب أن يبقى في موضع القوة، وأنت بهذا تقدمين له مطلبه على طبق من ذهب.

لا يفوتك أيضًا:  أهم 8 علامات حب الزوج لغير زوجته

ثانيًا: لغة الحوار

في إطار الحديث عن كيفية التعامل مع الزوج البارد، يجدر بنا التطرق إلى أنه أحيانًا يكون الحل في فهم الآخر، الرجال لا يقولون مثل المرأة ما جال في خاطِرهم، ولن تجديه يلومك على فعلٍ إلا قليلًا.

الشاهد هنا أنه في حال كان هذا الزوج سابقًا غاية في الحضور والاهتمام، سيكون السبب الذي بدل حاله إلى هذا البرود هو مصاب كبير لا علاقة لك به.

إذا كانت المشكلة في أمر آخر بعيدًا عنك يمكنك المساعدة في حلها، وتذكري جيدًا أن أحيانًا لا يكون الزوج باردًا، وإنما لديه الكثير من المشاكل التي تجعل منه غير قادر على أن يكون حاضرًا بذهنه معك، الأمر الذي يجعلك تفسرين هذا على أنه برود.

في حال كانت المشكلة في علاقتكم، فانتبهي إلى أنه لا يجب أن تجزعي، أو يكون في اعتقادك أن هذا الزوج انتهت مشاعره تجاهك، بل حاولي أخذ الأمر بمنتهى الجدية والنضج، حددوا معًا أسباب المشكلة، والطرق التي ستسلكانها معًا في سبيل العودة للبر، كما يجب أن يتم وضع هذه الأهداف على الورق، لتكون موثقة، وتحددوا مدى التطور الذي وصلتم إليه في إنجازها.

ثالثًا: التجاهل

إجابة على المعضلة كيفية التعامل مع الزوج البارد، فإن الرجل الذي يحب أن يكون في دائمًا محط الاهتمام، سيجذع في حال توقفت عن الاهتمام لأمره، الأمر الذي سيجعل منه غاية في الاستغراب، للدرجة التي قد تجعله يسألك عن السبب الذي وصل بكم إلى هنا، حينها يجب أن تكون إجابتك دبلوماسية، ولا يجدر بك قول السبب الحقيقي، كما يمكنك اتباع الطرق التالية في فن التجاهل.

  • لا تجعلي منه شغلك الشاغل، الكثير من الرجال يحبون أن يكونوا محط اهتمامك الأول، وتجاهلك له يجعله يسأل نفسه عن السبب، وهذا في مصلحتك.
  • اخرجي مع الصديقات، وانسي وجوده تمامًا، الأمر سيجعلك الأمر بنفسية أفضل، كما أنه سيجعل الزوج راغب في أن يحصل على مساحة مثلهن، الأمر الذي يمحي البرود من هذه العلاقة.
  • البدء في الانتباه لمظهرك الخارجي أمرٌ لا بد منه، وليس الغرض من هذا أن تجذبيه على الإطلاق، بل المغزى الأساسي هو البدء في تكوني ذات ثقة في نفسك، الأمر الذي يغير من نبرة الحوار، من التذلل إلى المساواة، لا تنسي أن السيدات تأخذن الثقة من المظهر الخارجي.

رابعًا: التجديد

أحيانًا لا تكون المشكلة سوى في الروتين الذي يقتات على الإنسان يومًا بعد يوم، هذا الذي يصل له الكثير من الرجال بسبب ضغط العمل، وبسبب تكرار الأمور التي تفعلانها سويًا.

لذا عليكما أثناء الحوار أن تزيدا من جودة الوقت الذي تقضيانه معًا، كما يمكنك الاستعانة بأحد الأفكار التالية:

  • التعلم معًا يخلق جانبًا من المشاركة سيأخذ هذه العلاقة لطور آخر من الألفة، قوما باختيار شيء يزيد من الحماسة على حسب ميول كل منكما، ويجب كذلك الوقوع على اختيار وسط بين اهتمامات كل منكما، يمكن الاختيار بين صف الطبخ، لغة جديدة كالفرنسية، صناعة الفخار.
  • الذهاب في عطلة لمكان جديد، وقضاء الوقت في بعض الأنشطة الجديدة سيزيد من المرح والتآلف بينكما.

لا يفوتك أيضًا:  كيف اعرف ان زوجي يحبني وما علامات كره الزوج لزوجته

ما الذي يسبب البرود في العلاقات؟

كيفية التعامل مع الزوج البارد

الأمر راجع لعدة أسباب، فالبرود لا يأتي من يوم وليلة، هي تراكمات، وأحيانًا أخرى هي الحقيقة التي تظهر بعد الانخراط في أعباء الحياة، تلك التي كانت مخفية وراء مشاعر البدايات.

  • أحيانًا يصل الزوج إلى هذا القدر من البرود بسبب تجاوز المشاكل من دون إيجاد حل حقيقي لها، فالمشاكل لا تحل بالتجاهل، إن تركها لا يعيد النفوس لسابق عهدها، ويجب العلم أن الاعتذار قيمة لا يجدر بنا إهدارها.
  • العلاقات لا تكمل جيدة من دون أن نبذل الجهد في إحيائها من جديد، فلا يجب أن يعتاد أحد الطرفين على أن الآخر هو من يجب أن يبذل كل الجهد، مسؤوليات الزواج ليست وحدها هي المشاركة، وإنما الحفاظ على صفاء العلاقة وتجددها هو عين المسؤولية.
  • أن تكون الأحاديث التي تجرى أساسًا ليست بالأمر الهام الذي يجعل الزوج يصغى جيدًا.
  • لا يجب أن يتم الانتظار من علاقة واحدة أن تلبي كافة احتياجات الإنسان، لا تطلبي من الزوج أن يمارس دور ليس دوره، ثم تتهمينه بالتقصير، يجب اتباع الحياد.

كيف أعمل مع زوجي من أجل تقوية العلاقة؟

كيفية التعامل مع الزوج البارد

إن إدراك المشكلة، والبحث عن حل واقعي لها هو قمة النضج، يحتاج منك هذا إلى أن تحضرا ورقة وقلم، هذا الذي يجعل الأهداف واضحة ليكون هناك جدية في التنفيذ، ومن أمثلة أوراق العمل التي يمكنكم العمل عليها:

1- جدول الأفكار والمشاعر

يفيد هذا الجدول في أن يكون كلًا من الزوجين على معرفة تامة بالأمور التي تأخذ هذه العلاقة للوراء، وكذلك تلك التي تأخذ محلًا طيبًا من النفس.

التاريخ الفاعل الموقف المشاعر الأفكار التصرف الحادث التصرف الصحيح

لا يفوتك أيضًا:  كيف تعاقبين زوجك إذا زعلك ؟ وما طريقة التعامل مع الزوج العنيد

2- جدول خطة الأسبوع

يساعد هذا الجدول على وضع الحل قيد التنفيذ، الحلول يمكنها أن تنجح إذا ما ألزمنا أنفسنا بالقيام بها، والزواج علاقة مقدسة يجب المحاولة دائمًا في إنقاذها، وشريكك يستحق منك هذا كذلك.

التاريخ النشاط اليومي تم القيام به لم يتم القيام به

كيفية التعامل مع الزوج البارد قضية صعبة، عليك أن تبذلي الكثير من الجهد من أجل حلها، وتذكري الأمر لا يجدر به أن يقع على عاتقك أنت وحدك.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهرين
  • المشاكل الزوجية

اسئلة شائعة

  • ما هي صفات الرجل البارد؟

    هذا الذي لا يهمه كل الاهتمام والتقرب الذي تحاولين القيام به.

  • كيف أتعامل مع الزوج الصامت؟

    جدي أحاديث يهتم هو لها، هو لا يعينه أن صديقتك اشترت أريكة جديدة، يمكنك الحديث عن كرة القدم إن أردت منه الإقلاع عن الصمت.

  • ما سبب البرود الجنسي؟

    مشكلة طيبة يجدر به الذهاب إلى الطبيب لحلها من خلال الأدوية، وحذاري من العلاجات الخرافية.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.