كيف أخلى زوجي يراضيني ناعمه الهاشمي

ماريهان أحمد

كيف أخلى زوجي يراضيني ناعمه الهاشمي؟ وما هي الأسباب التي تجعله يصل للتجاهل المفرط؟ وكيف أسير على نهج مستقيم نحو علاقة صحية؟ فالأمر يتطلب منك الكثير من الأمور نذكرها لك تباعًا حتى تنعمين بعلاقة صحية لا يشوبها الشجار أو الفراق والعذاب وتغدو مليئة بالتفاهم.

كيف أخلى زوجي يراضيني

كيف أخلى زوجي يراضيني ناعمه الهاشمي

السيدات دائمًا ما تقع الكرامة لديهن في المكانة الأعلى، الأمر الذي يجعل أغلبهن راغبات في الإجابة على السؤال كيف أخلى زوجي يراضيني ناعمه الهاشمي؟ ويمكنك هذا من خلال اتباع النصائح التالية:

  • لن يأت لك الرجل ليقول آسف وأنت تصرخين عاليًا، تحتاجين إلى أن يكون صوتِك أهدأ، والحزن والخذلان على ما فعل باديًا على وجهك، هذا الأمر سيشعره بالذنب الذي يجعله يعتذر.
  • حين يراك تغيرين الأمر الذي أغضبه منك في البداية فإن هذا الأمر قادر على حمله تحو مراضاتك بسبب رؤيته لك تراضينه لكن بطريقة غير مباشرة.
  • من المهم ألا تقفي في وجه الزوج وقت الخلاف، لا تجادلي كثيرًا ولا تعاندي أبدًا.
  • الطبيعي أن الزوجة عقب الشجار تبدأ بالابتعاد عن الرجل وتتوقف تمامًا عن القيام بمهامها، لذا فالقيام بعكس هذا التوقع يزيد من قيمتك لديه، ويوصل له رسالة أن واجباتك نحوه أهم من أي خلاف.

لا يفوتك أيضًا:  كيف أخلي زوجي يترك محادثة البنات

لماذا يتشاجر الأزواج؟

قبل الوصول إلى مرحلة كيف أخلى زوجي يراضيني ناعمه الهاشمي؟ يجدر بنا التعرف على الأسباب التي تؤدي لهذا الشجار في سبيل تجنبه، حتى تتجنبيها قبل وقوعها، وهذه الأسباب هي:

  • الإنسان مثل الإناء يسير في اليوم ويتم ملأه بالمشاعر التي تقابله الكثير من المشكلات على مدار اليوم، تجعله بعدها محملًا بالأعباء، الأمر الذي يجعله في المقابل يصبح محملًا بالأعباء، وهذا الذي يجعل من الزوج أو الزوجة يتشاجران، فبأوقات كثيرة لا تكون المشكلة في عدم اتفاقهم، وإنما في ضغوطات الحياة اليومية.
  • تلعب لغة الحوار دورًا هامًا في إيصال كلًا من الزوجين إلى حالة من عدم التفاهم، فإذا كان كلاهما يتكلم أكثر مما يسمع، عالي الصوت ولا يفكر بالكلام قبل أن يخرج منه، فبالتأكيد سيصل كلاهما إلى خضم الشجار بسرعة.
  • جعل بعض الأشخاص يتدخلون في المشاكل بهدف حلها يعد من الأمور تتعقد أكثر، كما أن الثقة تقل بهذا الموقف، الأمر راجع إلى أنه في حال بدأ أحد الطرفين في الشكوى فيمكنه أن يقص الخصوصيات التي لا يرغب الطرف الآخر في إظهارها.
  • عدم المرونة بالتفكير تجعل من الصعب تفهم الرأي الآخر، وهذا الأمر إذا توفر يمكن أن يسبب اختلافًا بالكثير من الأمور، على سبيل المثال تربية الأبناء.
  • الأعباء المادية عادة ما ترهق الجميع، القلق الناتج عن عدم توفر بعض الاحتياجات يمكنه أن يخلق خلافًا.

كيف تكشفين حب الزوج؟

كيف أخلى زوجي يراضيني ناعمه الهاشمي

كيف أخلى زوجي يراضيني ناعمه الهاشمي؟ وهل تؤكد مراضاته لي أنه يحبني؟ الإجابة على هذا السؤال يجب أن تكون بالإيجاب، كما أنه يوجد العديد من العلامات الأخرى يمكنك التعرف عليها من النقاط التالية:

  • تفهمه المشاعر التي تتملك منك وقت الغضب، دلالة واضحة على أنه لا يحكم عليك، وهذا هو عين الحب.
  • لا يقف لك على كل صغيرة وكبيرة، بل يتغاضى عن الكثير من الأخطاء.
  • يهتم دائمًا بأن يقول لك كلامًا لطيفًا، كأن يثني على ثيابك ومظهرك بشكل عام.
  • شراءه للهدايا، مهما بدت صغيرة.
  • إذا ظهرت أمام الناس يكون شديد الاحترام والتقدير لك، ويهتم بأن تكوني أمامهم خير الناس.
  • إذا ما اقتربت مناسبة سارة تخصكما معًا تجدين أنه يبادر بالاهتمام بها.
  • يعلم جيدًا كافة الأمور التي تحبين، وهو على علم دائمًا بكافة اهتماماتك.

ماذا تفعلين إذا لم يهتم الزوج بك ؟

الأمر يكون مزعجًا جدًا في حال جربت الكثير من الحيل التي تقع إجابة للسؤال كيف أخلى زوجي يراضيني ناعمه الهاشمي؟ ولم تجد نفعًا، فماذا تفعلين في هذه الحالة؟

  • أنت في صدد التأكد من أن هذا الزوج لا تهمه مشاعرك، لذا عليك أن تأخذي خطوة نحو الوراء، كوني قوية وذكية، لا تظهري أبدًا أن الأمر هزك.
  • كوني صبورة، سيعود من جديد، الأمر يحتاج فقط لبعض الوقت.
  • حاولي أن تكون لك شخصية مستقلة، خاصة بالأمور المادية.
  • يمكنك البدء في تعلم حرفة جديدة، أو لغة حتى تبقيّ منشغلة لوقت أطول، الأمر الذي يجعله يتساءل عن الأمر الذي تغيبين من أجله، فيدفعه الفضول نحو الاهتمام بك من جديد.
  • الحياة الزوجية عادةً ما يشوبها الملل بسبب قضاء الكثير من الوقت معًا، الأمر الذي يجعلك في حاجة إلى البدء في إزالة الملل، عن طريق البدء بأنشطة جديدة معًا، أو حتى الذهاب في عطلة طويلة.
  • بعض الأشخاص يفضلون أن تكون لهم مساحة شخصية، لذا إذا كان منهم فاتركيه له بعض المساحة حتى لا يشعر طوال الوقت بالاختناق بهذه العلاقة، الأمر الذي يجعل منه لا يهتم بمراضاتك.

لا يفوتك أيضًا:  كيف أتعامل مع زوجي الذي يتجاهلني وهو مسافر

كيف احسن علاقتي بزوجي؟

كيف أخلى زوجي يراضيني ناعمه الهاشمي

المراضاة، أو ما يمكن لنا تسميته الاهتمام بحزن الآخر، لا يحدث إن كانت العلاقة لا تمر بأفضل أوقاتها، ومن ضمن الإجابات على كيف أخلى زوجي يراضيني ناعمه الهاشمي؟ أن تتبعي النصائح التالية من أجل علاقة صحية أكثر.

أولًا: التواصل الجيد

الجميع يمكنهم التواصل، لكن القليلون فقط يمكنهم الوصول إلى أفضل مرحلة من التواصل، تلك التي تكون بفهم احتياجات الآخر، ومعرفة لغة الحب التي يستقبل بها الاهتمام.

كما يجب أن تصل لهجة الحوار إلى مرحلة متحضرة من سماع الآخر حتى النهاية، وإبداء الاعتراض بطريقة لا تجرح، ولا ننسى إظهار الامتنان على كل الأشياء الجيدة، هذا الذي يجعل الآخر يزيد منها.

ثانيًا: الحقوق والواجبات

هذه القيمة هي أكثر ما يجعل الزواج ناجحًا، السبب في هذا راجع إلى أنه حين يؤدي الجميع ما عليه من واجبات، يصبح في المقابل الطرفين احتياجاته ملباة، لذا يجب على كل طرف معرفة واجاباته وحقوقه تجاه الآخر.

ثالثًا: المشاركة في المسؤوليات

الحياة الزوجية عبء كبير، هذا الذي يخلق النزاع على الدوام، إلا أن المشاركة تجعل من المهام منجزة، الأمر الذي لا يجعل مكانًا للشجار، بل مساحة أوسع من أجل التواصل ومشاركة الاهتمامات وقضاء الوقت بجودة عالية.

لا يفوتك أيضًا:  كيف أتخلص من الغيرة على زوجي

رابعًا: توقفي عن التصرف كأم

بعض السيدات تظن أنها في حال بدأت في القيام بكل شيء من أجل الرجل فإنه في النهاية سيحبها أكثر، هو لا يريد أمًا بل زوجة، لذا لا مانع من أن تكون بعض الأمور لا يمكنك القيام بها، بهذا تفرغين المزيد من الوقت بهدف الاهتمام به وبنفسك، فالرجل يحب أن تكون زوجته على الدوام في أحسن هيئة.

الاعتراف بالخطأ والوقوف عند أحزان الآخرين من أجل مصالحتهم هو فعل لا يقوم به إلا رجل محب، لذا حاولي دائمًا خلق علاقة صحية بينك وبين زوجك حتى تصلي لتلك المرحلة.

ماريهان أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *