كيف أتعامل مع زوجي يوم الصباحية ؟ وما الأشياء التي ابتعد عنها

ماريهان أحمد

كيف أتعامل مع زوجي يوم الصباحية ؟ حيث إن الحياة الزوجية هي حياة مبنية على المودة والرحمة، وفي أول يوم فيها يسعى كلا الزوجين إلى إظهار أفضل ما لديه لدى شريك حياته، لذا فإن إشراقة أول يوم بعد ليلة الزفاف سوف تكون لها طابع خاص، ونظرًا لخوف العديد من الفتيات من هذا اليوم يتساءلن بكثرة عن طريقة التعامل الصحيحة في ذلك الوقت .

كيف أتعامل مع زوجي يوم الصباحية

كيف أتعامل مع زوجي يوم الصباحية

إن يوم الصباحية أو صباح ليلة الزفاف من أكثر الأوقات الرومانسية التي تمُر على الزوجين، حيث إنه أول صباح في منزلهم الجديد وهم سويًا بعلم الأهل، ولا يخشون أحد، لذا فإن هذا الوقت يكون مليء بالمشاعر المختلفة والفريدة من نوعها.

على الرغم من أن الزوجة تكون أكثر خجلًا من الزوج، إلا أنها تفكر دائمًا في أن تبهره وتثيره بكافة الطرق الممكنة لكي يظل متذكرًا هذا الصباح طوال حياته، وتكمُن الإجابة على سؤال كيف أتعامل مع زوجي يوم الصباحية، في الأمور الآتية:

  1. عناية المرأة بجمالها في الصباحية من أهم الأشياء التي يجب وضعها بعين الاعتبار، ويمكن فعل ذلك بالبدء في الاستحمام للتخلص من رائحة النوم.
  2. من الضروري وضع عطر هادئ يليق بفترة الصباح، ولا يمكنه أن يزعج الزوج أو يوقظه من نومه.
  3. لا يجب المبالغة في وضع مساحيق التجميل، حيث يشعر الزوج من ذلك عدم ثقة زوجته في جمالها، ويمكن الاكتفاء بروج هادئ وظل العيون للتخلص من آثار النوم.
  4. الشعر من أهم الأشياء التي يجب العناية بها، فالرجال يغرمون بالشعر المُنمق، لذا من الأفضل الاعتماد على تسريحة هادئة.
  5. يعشق الرجال الملابس المثيرة، فحاولي أن ترتدي شيء مثير وفي نفس الوقت يليق بفترة الصباح، وذلك حتى يظل الزوج متذكرًا هذا اليوم لا يغيب عن باله أبدًا.
  6. يلزم أن تقومي بتحضير الإفطار للزوج، وذلك لكي يشعر بأنكِ تعطيه اهتمامك كاملًا.
  7. إيقاظ الزوج بطريقة رومانسية وشاعرية، مثل إعطائه قُبلة على الجبين أو الخد.
  8. لا يجب رفع الصوت عاليًا في الصباح، وذلك حتى لا يشعر الزوج بالإزعاج.
  9. تناولي بعض الأعشاب المهدئة للأعصاب حتى تساعدك في التخلص من الألم الذي يوجد في الرأس.
  10. تحضير مشروب صباحي يحبه الزوج مثل القهوة أو الشاي أو النسكافيه أو الحليب.
  11. في حال السؤال عن كيف أتعامل مع زوجي يوم الصباحية، فمن الضروري قول بعض العبارات الرومانسية التي من شأنها تعزيز ثقة الزوج في نفسه، مثل “كانت ليلة رائعة”، “استمتعت كثيرًا معك”، “أنت أجمل زوج على الإطلاق”.
  12. ترتيب المنزل من تجهيزات ليلة الزفاف أمر لا يحب التغافل عنه، حيث إن عدم النظام قد يعطي انطباع سيء للزوج.
  13. من الأفضل الاستغناء عن الهاتف قدر الإمكان، وذلك حتى لا يشعر الزوج أن هناك ما هو أهم منه في حياتك.
  14. الدلع والرومانسية من أكثر الأشياء التي ينجذب إليها الرجال، لذا فكوني حريصة على إعطاء كم كبير من المشاعر الرومانسية للزوج في فترة الصباح.

لا يفوتك أيضًا:  عبارات تهنئة زواج للعريس والعروسة كلمات تهنئة الزواج

أشياء يجب الابتعاد عنها في الصباحية

كيف أتعامل مع زوجي يوم الصباحية

بعد أن تمكنا من التعرف على إجابة سؤال كيف أتعامل مع زوجي يوم الصباحية، يجب العلم أن هناك العديد من الأمور الأخرى التي يجب على الزوجة أن تبتعد عن فعلها تمامًا، حيث إنها تعطي طابع سيء عن الزوجة للزوج، وقد يجعله ينفر منها في العديد من الأحيان، وتأتي تلك الأشياء على النحو التالي:

  • يجب الابتعاد عن ذكر أي رجل آخر في ذلك الوقت، وخاصةً الحبيب السابق، حتى لا يشعر الزوج أن زوجته مازالت محتفظة بقدر من حب زوجها لها.
  • الكلمات السيئة قد تحدث أثر نفسي سلبي في نفس الرجل، مثل “استرجل”، “أصمت”.
  • الاستيقاظ بعد الزوج أمر غير مستحب على الإطلاق، حيث يرى الزوج زوجته وهي نائمة وغير منمقة أو ثيابها ورائحتها ليست في أفضل حال.
  • الابتعاد تمامًا عن التحدث في الهاتف وذكر ما حدث البارحة إلى الأهل، حيث يشعر الزوج في هذا الوقت أنه لا يتمتع بالخصوصية، ومن الممكن أن يزعجه الأمر ويصل إلى الشجار.
  • إن أراد الزوج ممارسة العلاقة الزوجية في الصباح، من الأفضل الامتناع قليلًا، وذلك حتى يشعر الزوج ببعض من الخجل أو الحياء .
  • الابتعاد تمامًا عن الأفكار السوداوية، ومن الأفضل الاستمتاع بالوقت فضلًا عن التفكير في أمور لا جدوى منها.
  • إن كانت ليلة الزفاف لم تسير على ما يرام، فلا داعي أن تذكري ذلك أمام زوجك، ومن الأفضل تبادل الحديث الرومانسي الذي من شأنه تعزيز العلاقة الزوجية.
  • لا تخبري الزوج أن يقوم بالاستحمام، حيث إن ذلك سوف يحرجه كثيرًا، ويتسلل لديه شعور بأنكِ مُتقززة منه.
  • من الأفضل الابتعاد عن الحديث الطويل عن ليلة الزفاف وكم كانت رائعة، فالرجال عادةً لا يحبون الأفراح الصاخبة وتكون تلك الليلة ما هي إلا إرضاء لرغبة الزوجة.

لا يفوتك أيضًا:  افضل 18 أمثال عن الزواج حديثة 

كيفية التعامل مع زيارة الصباحية

على الرغم من اختفاء هذه العادة من المجتمع، وأصبح الناس أكثر تحضرًا، إلا أن الزيارات الصباحية قد تكون في العديد من المجتمعات وخاصةً المناطق الريفية، وتلك الزيارة تعتبر من أكثر الزيارات التي تزعج الزوج خاصةً إن كانت من قِبل أهل الزوجة.

لذا فإن التعامل معها يلزم أن يكون به نوع من الذكاء، وفي صدد التعرف على إجابة سؤال كيف أتعامل مع زوجي يوم الصباحية، سوف نذكر طريقة التعامل مع هذه الزيارات، بشيء من التفصيل، من خلال النقاط التالية:

  • من الضروري استقبال الضيوف في غرفة المعيشة أو غرفة الصالون، أو أي غرفة بعيدة عن غرفة النوم.
  • إن طلب الزائرين رؤية المنزل ومشاهدة ما فيه من أثاث وملابس يلزم رفض ذلك الأمر رفضًا باتًا، وإخبارهم أن البيوت لها حُرمة، وأن ذلك غير لائق مجتمعيًا.
  • في حال أن الزائرين قاموا بطلب رؤية الزوج، من الأفضل إخبارهم أنه مازال نائمًا، إن كان لا يرغب في تلك المقابلة.
  • يجب أن يكون البيت منمقًا على أكمل وجه، وذلك لأنه منزل جديد، ومن الطبيعي أن يكون على أكمل وجه.
  • إن خرج الزوج أمام الضيوف من الأفضل تدليله، لكي يشعر بأنكِ ترغبين في إظهار حُبك له أمام جميع الناس.
  • مهما كانت زيارة الضيوف مملة وغير مرغوب بها من الضروري معاملتهم بشكل لائق، وتقديم أفضل المشروبات والحلويات لهم، نظرًا لكونها أول زيارة في المنزل الجديد.
  • لا تقومي بارتداء الملابس المكشوفة، حيث إن ذلك يضايق الزوج كثيرًا ويجعله يشعر بأنكِ لا تحترمينه.
  • في حال عدم الرغبة في تلك الزيارة من الأساس، من الأفضل إخبار الأهل بذلك قبل الزفاف، وذلك لرفع الحرج.

لا يفوتك أيضًا:  دعاء ليلة الزواج مكتوب وكيفية الصلاة يوم الدخلة

يوم الصباحية يعتبر من أكثر الأوقات التي يتذكرها الزوجين طوال حياتهم، لذا فمن الضروري أن يكون صباح مثالي وخاليًا من الأخطاء، وعلى الزوجة أن تبحث عن كل ما يسعد زوجها وتقوم بفعله.