كيف أتعامل مع زوجي الكاذب والخائن (بـ 7 خطوات هامة)

ماريهان أحمد

كيف أتعامل مع زوجي الكاذب والخائن؟ وكيف أتأكد من خيانته؟ تعاني الكثير من الزوجات العربيات من عدم القدرة على الحصول على حقوقهن، إذ أنهن يبذلن كل ما يستطعن من أجل الحفاظ على البيت من الهدم والخراب، في حين أن الأزواج يبادلون هذا المعروف بالغدر والخيانة، ولذلك على المرأة أن تتعلم كيف تدافع عن نفسها، وتتكيف مع طبيعة شخصية زوجها .

كيف أتعامل مع زوجي الكاذب والخائن؟

كيف أتعامل مع زوجي الكاذب والخائن

تتساءل العديد من السيدات عن أفضل الطرق للتعامل مع أزواجهم خصوصًا بعد ارتفاع معدلات الطلاق للسماء في السنوات الماضية، وقد أصبح من السهل جدًا اكتشاف الخيانة الزوجية مع وجود الهواتف الذكية التي باتت أولى المصادر التي تكتشف من خلالها السيدات خيانة أزواجهم، لأنها السبيل السهل والسريع لتكوين علاقات بعيدًا عن عش الزوجية.

لأن مجتمعنا يلقي العديد من الأحكام على المرأة المطلقة متناسية تمامًا الطرف الآخر في العلاقة، والذي يكون هو السبب الرئيسي في تشتيت العائلة وتدمير سعادة الأسرة لذلك تضطر بعض السيدات للاستمرار في زيجات، وهن متأكدات من خيانة أزواجهن، لذلك تبحث عن كيف أتعامل مع زوجي الكاذب والخائن؟ وهو ما نعرضه في الفقرات التالية:

  1. إذا قمت باكتشاف الخيانة الزوجية وتألمت منها بشدة فلابد أن تقومي بذكرها في أي خلاف، لأنها موطن ضعف عندك وعند زوجك بالطبع لأن المسامحة والعفو الشامل من صفات الآلهة، ولكن يجب أن تحدِ من استخدام هذا الموضوع كدرع وسلاح لمبارزة زوجك.
  2. البدايات الجديدة تحتاج قواعد وقوانين جديدة تحكمها وتسيطر عليها لذلك يجب أن يكون هناك رؤية وخطة واضحة لمستقبل العلاقة، كما أنك تحتاجين لضمانات لتجنب الأمور الخاطئة التي حدثت سابقًا، فمثلا يمكن أن يقدم الطرف الذي تسبب في هذه الفوضى بعض التنازلات ليصلح ما أفسده ويعيد ترميم جدار الثقة الذي هدمه.
  3. من أهم إجابات كيف أتعامل مع زوجي الكاذب والخائن؟ ألا تتحفزي فورًا للجدال وتحاولي توجيه الاتهامات وإلقاء اللوم على زوجك انتظري برهة واجمعي أفكارك ومشاعرك قبل القيام بالمواجهة، وحين تقررين أنك ستستمري بهذه العلاقة لا تحاولي استعادة الأمور للوضع الذي كانت عليه دونما تعبير عن مشاعرك بشكل كافي.
  4. يجب أن يبقى الحوار بينك وبين شريكك قائمًا ولا ينبغي إهمال هذه النقطة حيث إن الخبراء يقيسون مدى قوة وصحة العلاقة من قدرة الطرفان على التحدث مع بعضهم في المواضيع الصعبة والمؤلمة بهدوء وصدق مثلما يتحدثون في الحوارات اليومية.
  5. لأن الصمت واستبعاد الأشياء التي تدور في ذهنك لن يسمحا لكي بتخطي هذه الفترة مطلقًا، لذلك حتى وإن احتدم بينكم النقاش وخرج الوضع عن السيطرة فيمكن نقل الحديث لمتخصص كي يقوم بإدارته بشكل مثمر ونافع للعبور من نفق الخيانة المظلم.
  6. من إجابات كيف أتعامل مع زوجي الكاذب والخائن؟ المصارحة بالمشاعر الأفكار أمر في غاية الأهمية رغم أن الكثير من الناس يقومون بالاعتقاد أن المشاعر السلبية ستدمر العلاقة، ولكن في الحقيقة فإن الكبت هو ما سيدمر العلاقة.
  7. لا يجب أن يتم الدخول في علاقة حميمة فور إعلان الصلح حيث إن الخيانة الزوجية تحطم العديد من الأشياء التي تكون بين الزوجين في إطار المودة والرحمة وبعض النساء يفقدن الثقة في أجسامهم وجمالهم، لذلك لابد من التأني قبل العودة بشكل كامل كزوجين لتعزيز فكرة أنه العيب ليس في الزوجة وأن الخيانة ليست عن تقصير منها بل هي ضعف بشري.

لا يفوتك أيضًا:  علامات الخيانة الزوجية من خلال الجسد

كيف اكتشف الخيانة الزوجية؟

كيف أتعامل مع زوجي الكاذب والخائن

إلى جانب كيف أتعامل مع زوجي الكاذب والخائن؟ يقع في دائرة اهتمامات الزوجة كيفية اكتشافه، فيوجد العديد من العلامات والدلائل التي تفضح الزوج الخائن وتكشف معدنه الوضيع وتظهر الخسة التي يخفيها تحت ثيابه الأنيقة ومن هذه البراهين ما يلي:

  • يعطي هاتفه اهتمام كبير ويزيد من سبل الحماية والخصوصية به لأن الجميع يحتاج قدر معين من الخصوصية كيلا يشعر أنه سجين وأسير لمن يحب، ولكن حين يزيد الأمر عن الحد اللازم فيكون هذا دليل على الخيانة.
  • يخرج كثيرًا ولا يقبل أن يخبرك عن المكان الذي سيذهب إليه وإن ضغط عليه يغضب بشدة، أو يدعي أن له أصدقاء جدد لا تعرفي عنهم أي شيء لن ذلك يحد من فرص اكتشافه كذبه حيث إنك لن تجدي هؤلاء الأصدقاء الخيالين لتطمئني عليه أو تتأكدي من صحة كلامه.
  • يبالغ في التأنق بشكل لا يلائم المكان الذي يفترض أن يتوجه إليه، حيث إن المظهر هو ما يظن أنه سيقوم بجذب الحسناوات اللاتي يخونك معهم به، لأن نوع العطر الذي يستخدمه والمظهر يثيران انتباه العديد من النساء والسيدات.
  • تغير مواعيد العمل بشكل فجائي وغياب كثير عن المنزل بشكل كبير رغم أن عمله لا يستدعي ذلك على الاطلاق، وتكون هذه حجة بديهية ليتمكن من التأخر والعودة للمنزل في الوقت الذي يريده هو حسب ظروف الفتاة التي يخونك معها.
  • يختلق مشاكل ليغضب بشأنها كي يخفي شعوره بالذنب ويغطي على جريمته البشعة، حيث إن افتعال الخلافات من الطرق المفضلة للعديد من الرجال ويستخدمونها كذريعة للهروب من المنزل.
  • يتغير ذوقه بشكل كبير فالأشياء التي كانت تعجبه لم تعد كذلك والأشياء التي لا يطيقها بات يعشقها، وذلك لأنه يعرف امرأة تفضل هذه الأشياء.
  • تتكرر بشكل مبالغ فيه السفرات التي تخص العمل ويغيب فيها بالأيام وهذا يعد مؤشر قوي للخيانة.

لا يفوتك أيضًا:  اسباب الخيانة الزوجية في علم النفس

إصلاح العلاقة الزوجية بعد الخيانة

كيف أتعامل مع زوجي الكاذب والخائن

كيف أتعامل مع زوجي الكاذب والخائن؟ من الأسئلة الشائعة بين الزوجات العربيات ولكنهم يهملن السؤال الأهم وهو كيف يتم اصلاح هذه العلاقة؟ يوجد الكثير من الأمور التي يمكن أن تخرب الزيجات، ولكن لن يصلحها أي شيء في الدنيا إذا لم يرغب كلا الطرفان في هذا الأمر رغبة حقيقية يأتي معها عمل وكفاح وهو ما سنوضحه في الفقرة التالية:

  • الذهاب إلى استشاري علاقات وهو الشخص الذي يسمع من الطرفين ليتمكن من تحليل سبب المشكلة، ويقدم طرق وحلول لتمكن من إنهاء الخلاف وفتح صفحة جديدة بين الزوجين لحياة سعيدة مبنية على التفاهم والود والمحبة.
  • قومي بمشاركته لحظات سعيدة لأن القيام بأنشطة يحبها الطرفان وتسعدهم مثل الخروج في نزهة أو الرسم تعطي بهجة ومتعة للعلاقة، كما أنها تسمح للطرفين بالتعرف على جوانب لم يكونوا ليعرفوها عن بعضهم أبدًا.
  • الكثير من الرجال يستخدمون الملل والرتابة الذين يسيطران على الزيجات بعد إنجاب الأولاد أو بعد مرور وقت طويل كحجة ومبرر للخيانة، لذلك احرصي على كسر الروتين من فترة لأخرى في حياتك الزوجية.
  • حافظي على مساحة خاصة بك خارج إطار الزواج إذ أن البحث عن ذاتك المهمشة أمر صعب ولكنه يستحق العناء حيث إن بهذه الطريقة ستتمكنين من تصفية ذهنك بعيدًا عن ضغوطات المنزل وسيكون لك دوائر اجتماعية تساندك في حال تعرضت لمشكلة نفسها مرة أخرى.

لا يفوتك أيضًا:  متى تكون الحياه الزوجية في خطر

الخيانة لها مرارة شديدة وكأن أحدهم طعنك من الخلف، ولكن في بعض البيوت لا يمكن للمرأة هجر الزوج الخائن أو الانتقام منه من أجل الأولاد أو لظروف خاصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *