أشهر صفات الرجل الذي لا يريد الزواج

أ / سارة رزق

يمكن ملاحظتها بسهولة وفي حالة التعرف عليها يجب الابتعاد عن هذا الرجل على الفور، فكل فتاة ترغب في الزواج وبناء أسرة سعيدة ومستقرة مع رجل يتصف بالنضج الفكري والعقل

وعلى قدر كبير من المسؤولية، وهناك نوعان من الرجال في الواقع أحدهم يسعى وراء أهوائه دون الرغبة في الزواج والاستقرار، والأخر يرغب في الزواج وتكوين عائلة صغيرة.

ما هي صفات الرجل الذي لا يريد الزواج

يوجد الكثير من الصفات التي تظهر على الرجل غير جديراً بتحمل المسؤولية ويهرب من علاقة الزواج، ومنها:

  1. لا يهتم الرجل بالزواج من المرأة التي يحبها ولا يسعى لمعرفة حياتها وأوضاعها سواء كانت مستقرة أو غير ذلك.
  2. لا يرغب في قضاء وقته معك أو محاولة المشاركة في الأمور التي تسعدك، ودائمًا ما تقابل المرأة التجاهل والبرود من هذا الرجل الذي يتهرب من المسؤولية والالتزامات.
  3. كثيرًا ما يتجاهلك ولا يمنحك الاهتمام المطلوب، بل دائمًا ما يتهرب منك ولا يرغب في الحديث عن أمور مهمة تتعلق بالزواج والعائلة ويراها أمور غير مهمة في الحياة.
  4. على الرغم من العلاقة العاطفية التي تجمع الرجل مع المرأة، إلا أن نادرًا ما يعبر عن مشاعره ويتهرب من الاعتراف بالحب، حيث يرى هذه الأمور تافهة ليس من الضروري القيام بها.
  5. دائمًا ما تشعر المرأة من هذا النوع من الرجال بالخيانة المستمرة، وعمد محاولة مواجهته لا ينكر الأمر ولا يحاول الدفاع عن نفسه بل يصمت دون رد.
  6. من أهم صفات الرجل الذي لا يريد الزواج ضعف الشخصية وعدم القدرة على تحمل المسؤولية، بالإضافة إلى الاستسلام عند مواجهة المشاكل والعقبات.
  7. العلاقة العاطفية تحتاج إلى وقت حتى تنمو وتصبح قوية قائمة على التفاهم بين الطرفين، وفي حالة قيام الرجل باتخاذ الكثير من القرارات دون التفكير يعبر ذلك عن عدم استعداده للقيام بخطوة مهمة في حياته.
  8. تقوم العلاقة على تبادل العطاء بين الطرفين، وعند ملاحظة المراة أنها الطرف الوحيد في العلاقة التي تقدم الدعم والعطاء يجب عليها الابتعاد عن هذه العلاقة السامة في الفور.
  9. الرجل غير الصالح للزواج في الأغلب تكون جميع علاقاته العاطفية فاشلة بشكل كبير، ولا يستمر في علاقة لأكثر من عدة أشهر فقط.
  10. في الكثير من الحالات يطلب الرجل مع الطرف الآخر معه في العلاقة الكثير من المتطلبات غير الضرورية التي تشعره بالاكتمال، وتزيد الضغط على المرأة فتحاول بكل طاقتها إرضاءه حتى لو اضطرت للقيام أمور غير مقتنعة بها.
  11. دائمًا ما يركز الرجل على السلبيات والمشاكل التي تواجه في علاقته العاطفية، ومتشائم إلى درجة كبيرة.
  12. من صفات الرجل غير المناسب للزواج رغبته القوية في الشعور بالحرية والانطلاق، وعدم الرغبة في وجود قيود تمنعه من التمتع بالحياة التي يريدها.

صفات الرجل الذي لا يريد الزواج

أنواع الرجال الغير الصالحة للزواج

هناك أنواع من الرجال تتصف ببعض الصفات المعينة التي تجعلهم غير صالحين للزواج وبناء أسرة مستقرة، منهم:

الرجل النرجسي
  • يجب الابتعاد عن الرجل النرجسي نهائيًا، فالدَخول معه في علاقة عاطفية يعني الهلاك والدمار الكامل للمرأة حيث يجلب لها الحزن والتعاسة ويفقدها ثقتها في نفسها وفي الآخرين.
  • يتصف بالغرور والتكبر ويصعب التعامل معه بطريقة طبيعية، بالإضافة إلى كثرة المشاكل المعقدة التي تعاني منها الفتاة وشُعورها بالتوتر والضغط من كثرة صفاته الصعبة والمعقدة.
الرجل الأناني
  • يهتم بنفسه فقط ويرغب في الوصول إلى هدفه دون الاهتمام بمشاعر الآخرين، حيث دائمًا ما يحاول تدمير لطرف الأخر في العلاقة ومنحه الشعور بالضعف وعدم الثقة بالنفس .
  • لا تستقبل المرأة أي تشجيع أو دعم من هذا النوع من الرجال، بل يحاول الرجل الأناني التقليل من إنجازاتها.
الرجل الشكاك والمتطفل
  • وجود صفة الشك وعدم الثقة في العلاقة تدمرها وتجعلها فاشلة بدرجة كبيرة، وعند التعامل مع رجل شكاك تجد المرأة نفسها تعاني من كثرة الضغوطات النفسية.
  • الرجل المتطفل يحاول التداخل في كل الأمور المتعلقة بحياة المرأة الخاصة، ويفرض رأيه عليها ويمنعها من التعبير عن نفسها في كثير من المواقف العامة.

اقرأ أيضاً:  لماذا يحب الرجل قرص المرأة (6 أسباب رئيسية)

حياة المرأة عند الاستمرار مع رجل لا يريد الزواج

كيف تكون حياة المرأة عند الاستمرار في علاقة عاطفية مع رجل يريد الزواج وهل تتحمل المرأة هذه الحياة الصعبة، الإجابة لا وذلك بسبب:

  • كثيرًا ما نسمع عن العلاقات السامة التي تتحمل فيها المرأة الرجل الأناني، وقد يتطور الأمر ويصل إلى تعرضها للضرب والإهانة من قبل رجل غير مسؤول وغير ناضج يعبر عن رجولته بطريقة الجهل.
  • في حالة الإصرار على الزواج من هذا الرجل تقدم المرأة تنزلات كثيرة تجعلها غير سعيدة وغير راضية بحياتها، وقد تضطر إلى تحمله من أجل مصلحة الأطفال فقط.
  • عند تجد المرأة نفسها في علاقة عاطفية فاشلة تبحث عن أسباب ومبررات غير منطقية تجعلها تستمر في هذه العلاقة، دون التفكير في النتائج التي يصعب عليها تحملها ولكنها تتخذ قرارها بناء على مشاعرها المتهورة التي تكلفها الكثير فيما بعد.
  • في حالة الارتباط برجل يحمل الكثير من الصفات السيئة التي يصعب التعايش معها، يجب على المرأة الهروب وعدم استكمال هذه العلاقة من أجل راحتها النفسية، فهي تستحق الأفضل، ولذلك قبل الوقوع في علاقة سامة وعند رؤية صفات الرجل الذي لا يريد الزواج يجب الابتعاد عنه في الفور.

اقرأ أيضاً:  متى يندم الرجل المطلق ؟ ومتى يسأل طليقته في العودة

صفات الرجل الذي لا يريد الزواج ويتهرب من المسؤولية يمكن السيطرة عليها، فهو يسعى دائما إلى التمتع بالحياة الحرة البعيدة عن القيود والالتزامات من وجه نظره، وأي محاولة لإصلاح هذا النوع من الرجال تعبر ضياع للوقت والجهد.