ما الذي يستفز الرجل (10 تصرفات تستفز الرجل)

ما الذي يستفز الرجل ؟ وهل هناك سمات شخصية مُعينة تستفز الرجل؟ وكثرت تلك الأسئلة ومثيلتها مؤخرًا بشكل كبير ومنها انطلقت عمليات البحث سعيًا للوصول إلى علاقة سوية بشكل مُرضي يضمن التواصل الفعال، وهذا ما سنتعرف عليه تباعًا بالتفصيل مع طرح بعض الأسباب التي تدفع الرجل إلى استفزاز من يحبها.

ما الذي يستفز الرجل؟

ما الذي يستفز الرجل

الإجابة عن هذا السؤال تختلف من شخص إلى آخر وفقًا لطبيعة شخصية كُل رجل ومدى تفاعله وتأثره داخليًا بما يقع على مسامعه، وفيما يلي سنقدم قائمة من أكثر الأشياء التي تكون بمثابة استفزازًا كبيرًا للرجل، ومن تلك الأشياء يُمكن إجمال ما يلي:

1- الغيرة الشديدة

على الرغم من أنها تُعتبر أحيانًا أحد الصفات التي يحبها بعض الرجال إلا أن الغيرة المُفرطة تُعتبر من أكثر الأمور المُستفزة للكثير من الرجال الأخرى، وحيث لا تستطيع معظم الفتيات إخفاء مشاعر الغيرة المُفرطة تكون ظاهرة بشكل أكثر استفزازًا.

خاصةً حينما ترى الرجل يتحدث مع أي من الفتيات الأخرى حتى في نطاق العمل فقط وغيرها الكثير من المواقف التي تجعلها مُندفعة بغيرها إلى اتهام الرجل بأنه يُحب أخرى غيرها مما يثير غضبه بشكل كبير.

لا يفوتك أيضًا:  أهم 5 صفات في الرجل الذي لا يصلح للزواج

2- الكذب والنفاق

غالبًا ما تكون من أكثر السمات التي تستفز الرجل ويغضب بشدة فور اكتشافه أن الشخص الآخر يكذب عليه أو حتى يُنافقه، كما تزداد حدة غضبه واستفزازه حينما يعلم أن من أي معلومات لأول مرة من مصدر خارجي وليس من زوجته أو حتى ابنته أو من تربطه علاقة معه.

3- الأصوات العالية

بالإجابة عن سؤال ما الذي يستفز الرجل ننتقل للحديث عن الأصوات العالية فمهما كان الرجل ذو شخصية غاضبة عصبية أغلب الوقت إلا أنه لا أنه لا يُستفز بشكل كبير عند التطرق أحد ما إلى رفع صوته عليه ولأن رجولته لا تحتمل ذلك نجده يثور ويغضب بشدة إثر حدوث ذلك مما ينتج عنه نشوب النزاعات والخلافات.

4- الاتهامات والتبريرات

الإلقاء بالاتهامات المستمر على الرجل بشكل يضعه دومًا في خانة من عليه تبرير جميع ما يقوم به من تصرفات وتوضيح ذلك حتى تصبح من أكثر من الأمور المستفزة للرجل حينما تصل له رسالة من كل ذلك مُخبرة إياه بأن الطرف الآخر لا يثق به ودائم قذفه بالاتهامات.

5- نقد سلوكياته

على الرغم من أن الرجال ذات الشخصيات السوية تجدها تتقبل النقد البنّاء وتستفيد منه لإعادة تطوير ذاتها وإصلاح الأمر إلا أن أغلب الرجال الأخرى لا تتقبل النقد بل تعتبره بمثابة تّعمد لاستفزازه بشكل كبير.

6- العناد والمعاداة

غالبًا ما يُستفز الرجل بشكل كبير من المرأة القوية المُعاندة له بشكل دائم ويظهر ذلك في الكثير من المواقف التي تتعمد فيها المرأة عناد الرجل وعدم موافقته الرأي في كل ما يشرع الرجل إليه.

7- عدم احترامه بالعلن

لا تخلو أي علاقة من المشاكل والنزاعات إلا أن الرجل يحب أن يكون كُل شيء على درجة عالية من الخصوصية ومنها يُستفز بشكل كبير عندما تُظهر المرأة ذلك أمام أحد ما سواء أكان خلافًا فيما بينهم أو مشكلة ما، ومنها تهرع المرأة إلى الحديث عن الرجل بشكل سيء بالعلن ولا تحترمه أمام أصدقائه أو أقاربه مما يثير غضبه ويستفزه بشكل كبير.

لا يفوتك أيضًا:  كيف أجعل الرجل يتعلق بي ولا يستطيع فراقي

8- تقييد حريته

على الرغم من أن أغلب الرجال تُحب اهتمام المرأة بكافة تفاصيله إلا يُستفز كلما ضيّقت عليه المرأة وقيدت حريته وذلك فيما يتعلق بهواياته واهتماماته وأولوياته التي تحظى منه باهتمام كبير دونًا عن غيرها.

9- الشك والمراقبة

يحب الرجال المرأة التي تغير عليهم على أن يكون ذلك بشكل معقول ومنها تجده غاضبًا مُستفزًا بشكل حاد كلما زادت غيرة المرأة دافعة إياها إلى الشك في كل تصرفات الرجل وتعمّد مراقبته بشكل دائم والبحث خلفه بما يعمل على إيصال رسالة خفية له بأنه غير جدير بالثقة فيه ومنها تنشب الخلافات فيما بينهم بشكل قد ينتج عنه انهيار العلاقة تمامًا.

أكثر الكلمات التي تستفز الرجل

ما الذي يستفز الرجل

في نطاق الإجابة عن سؤال ما الذي يستفز الرجل يُمكننا التطرق إلى أكثر الكلمات التي تقوم باستفزاز الرجل، ومع اختلاف شخصية الرجال نجد أن ما يستفز رجل قد لا يؤثر في رجل آخر وهكذا، ومن أكثر الكلمات التي قد تستفز الرجل يُمكن أن نذكر ما يلي:

الجملة التي تستفز الرجل توضيحها
لا أحب مجيء والدتك. مهما كُنتِ لا تشعرين بمحبة والدة زوجك حاولي إلا تُظهري ذلك أمامه باعتبارها باب استفزاز الرجل وإثارة غضبه.
أين تختفي طيلة اليوم. على الرغم من أن تلك الجملة قد تُقال بدافع القلق إلا أنها تستفز الرجل بشكل كبير.
أتركني أعُلّمك كيفية فعل ذلك. تلك الجملة تقوم بإيصال رسالة  خفية له بأنه لا يستطيع القيام بأي شيء وليس على درجة كافية من الكفاءة، لذا حاولي إلا تُعطيه أي من التوجهات أو التعليمات.
لما لا تكون كهذا الشخص! تُعتبر من أكثر الجملة المستفزة للرجل حينما يتم وضعه في وجه مقارنة تكون بمثابة إلغاء لهويته وكينونته تمامًا.
لا أمل أو رجاء فيك. تعكس تلك الجملة في مكنونها شعورًا بالرفض وخيبة الأمل وتُسبب إحباط كبير للرجل بشكل يكون أكثر استفزازًا.
فلان يطلب يدي. تُثير تلك الجملة استفزاز الرجل ويحدث ذلك عندما يغار عليكِ ويسعى كيما يكسب قلبك وفي مقابل ذلك يجدك تأخذين رأيه في رجل آخر غيره.

لا يفوتك أيضًا:  لماذا تحب المرأة الرجل الطويل ؟ (6 أسباب رئيسية)

استفزاز الرجل للمرأة التي يحبها

ما الذي يستفز الرجل

باستكمال الإجابة عن سؤال ما الذي يستفز الرجل يُمكننا عكس الصورة إلى حد ما للحديث عن أسباب التي قد تدفع الرجل إلى استفزاز المرأة التي يُحبها وما الذي يقوم بعمله حيال تحقيق ذلك، وهذا ما سنتعرف عليه بشيء من التفصيل في بعض النقاط الآتية:

  • جذب الانتباه: غالبًا ما يندفع الرجل إلى استفزاز من يُحبها كيما يجذب انتباهها بل ويصير موضع اهتمامها بشكل أكثر فيتعّمد استفزازها.
  • دحر الملل: لا يُحب الرجال أن تكون العلاقة مملة ورتيبة بل يرغب في تجديدها باستمرار حتى تُصبح بمثابة كُتلة مُشتعلة من المشاعر الحقيقية ومنها يعتقد أن استفزازه لمن يُحبها يعمل على دفع الملل بعيدًا عندما يأتي الخصام وإعادة العتاب بل والتطرق إلى الاعتذار والمُناقشة وغيرها.
  • كشف الأسرار: في الكثير من الأحيان يكون استفزاز الرجل إلى المرأة تعمدًا منه لإثارة التساؤلات ويستفزها للإجابة عنها لمعرفة كافة التفاصيل أو المعلومات التي يرغب في معرفتها.
  • استبيان الحُب: تختلف لغُات الحب والتعبير عنها بين الرجال إلا أنه على الرغم من ذلك نجد أن أغلب الرجال تعتبر الاستفزاز طريقة للتعبير عن الحب يستطيع أيضًا من خلالها التعرف على ما يكنه الطرف الآخر من مشاعر تجاهه.
  • سرقة القلوب: في الكثير من الأحيان يتعمد الرجل القيام بأشياء وتصرفات غريبة حتى تجعله يهيمن على أفكار ومشاعر الطرف الآخر ويجعله يقع أسير في حبه ويُفكر فيه بكثرة.

الإجابة عن سؤال ما الذي يستفز الرجل تتيح كيفية تفادي حدوث ذلك بالإضافة إلى فهم أسباب اندفاعه لاستفزاز من يحبها.

أسئلة شائعة
  • ما هي أكثر جملة يُحب الرجل سماعها؟

    جملة

  • كلمات تجذب الرجل في الهاتف؟

    لا أستطيع أن أعيش من غيرك.

  • متى يشعر الرجل بالإهانة؟

    عندما يشعر بقوة الزوجة وإنها تعتمد على نفسها من دونه وغير محتاجة إليه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *