8 طرق لفتح موضوع وجذب انتباه شخص يثير إعجابك

كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني ؟ وكيف ألفت نظره لي دون مبالغة؟ يتردد في أذهان المراهقين والشباب العديد من الأسئلة من هذا القبيل، لكونهم صغار السن وقليلين التجارب، فيتوترون ويتسارع نبض قلوبهم بمجرد أن يقابلون الشخص الذي يعجبهم، لأنهم في هذه المرحلة شغوفين للحين ولديهم فائض من المشاعر، لذلك يبحثون عن سبيل لتفريغها بطرق رومانسية.

كيف أفتح موضوع مع شخص يعجبني؟

كيف أفتح موضوع مع شخص يعجبني

البدايات لها هيبة ورونق خاص، لذلك نكون كالذي يتحسس طريقه في الظلام نخشى من كل خطوة ونحسب حساب كل كلمة، فالعقل يكون تحت تأثير كيميائي معين يفقده اتزانه وهدوئه، وبالتالي يكون هناك افتقار شديد للمنطق في السلوك والتصرفات، لذلك يجول ببال الشباب سؤال كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني وهذا ما سنجيب عنه خلال الفقرات التالية:

  1. إذا كنت من النوع الخجول الذي لا يستطيع تكوين جملتين دون أن يحتار بين اختيار التعابير المنمقة وتضيع الدلالات بين العبارات بين التردد والقلق، فلابد وأن تدرب أمام المرآة مثل أبطال المسرحيات اللاتينية، لأن هذا الأمر يحد من التوتر ويساعدك على فتح المحادثة بالشكل الذي تريده بسلاسة دون أي مواقف محرجة.
  2. من اللطيف دس كلمات غزل رقيقة بين الكلام بشكل عفوي، لأن أولًا الجميع يحب سماع المجاملات، ثانيًا فإن الكلمات المبهمة التي من هذا النوع تجعل تفكير الشخص منشغل بك وبما تعنيه من هذا الكلام، مما يجعلك تعلق بذهنه لأطول فترة ممكنة.
  3. للإجابة عن سؤال كيف أفتح موضوع مع شخص يعجبني يجب أن تبحث عن وسيلة ذكية ومبتكر لتفتح المحادثة، كي يكون دخولك ملحميًا بشكل يغطي على أي حضور مزعج ويترك انطباع مثير في نفس الشخص الذي يعجبك، فيمكن أن تختار أن تسأله عن نقطة تفصيلية تتعلق بمظهره ولكن ليس بطريقة فجة.
  4. قم بالسؤال عنه ولكن ليس بطريقة متطفلة تزعجه وتضايقه منك فالناس في العموم لديهم حاجة لا تنتهي للحديث عن أنفسهم وحيواتهم، ولذلك حين تبدي اهتمام واضح بالحديث وتظهر استمتاعك به هذا يترك انطباع جميل في نفس المتحدث فلا تقوم.
  5. لا تقم بإطالة الحديث في أول مر حتى لا يعتقد الطرف الآخر أنك شخص دبق ثرثار كثير الكلام ومتطفل فتفقد الكثير من النقاط التي كنت تحاول كسبها خلال حديثك معه من الأساس، لذلك حين يطول الحديث جد طريقة مهذبة للانصراف مثل أنك تأخرت ولم تشعر بالوقت معه أو أن لديك موعد لا يمكن أن تخلفه.
  6. تصرف بطبيعتك لا تحاول تجميل ذاتك أكثر من اللازم ولا تستخدم الأكاذيب لتبهر هذا الشخص، حيث إن الخطأ الأعظم الذي يجعل الشخص يصدم منك هو أن يكتشف أنك كنت تخفي حقيقتك عنه طيلة فترة تعارفكم، ويجد أنك شخص مختلف تمامًا عما كنت تصوره له بهذه الطريقة تخسره للأبد.
  7. ابتعد عن مواضيع الدين والسياسة لأن الكثير من الأشخاص يفقدون السيطرة حين يتحدثون عن هذه الأمور، ولا يتمكنون من التخلي عن تعصبهم لسماع وجهة نظر الآخرين، الأمر الذي يخلق بينكم فجوة شاسعة أنت لا تريدها في هذه الآونة على الاطلاق.
  8. من الأمور التي تجعلك جذابًا وتظهر أنك شخص واثق من نفسه أن تظل محافظًا على التواصل البصري مع الشخص الذي تحدثه، إذ أن هذه النظرات الواثقة المطمئنة تجعله يرتاح لوجودك ويثق بك، كما أن الكثير من الناس يفضلون الحديث وجهًا لوجه، حيث يمكنك سمع نبرة الصوت ورؤية تعابير الوجه بشكل واضح.

لا يفوتك أيضًا:  كلمات ورسائل عن الحب والإعجاب

كيف ألفت انتباه من يعجبني؟

يستميت الكثير من الشباب والشابات في محاولات لفت النظر سواء بملابس ملفتة أو سيارات فارهة او مكياج مبالغ فيه، الأمر الذي يؤدي إلى نتائج عكسية وينفر الشخص الذي تحاول جذب انتباهه.

لذلك نقدم بعض النصائح التي تمكنك من لفت الأنظار بشكل لا تحتاج معه السؤال عن كيف أفتح موضوع مع شخص يعجبني من خلال الجدول التالي:

استخدام عطور جميلة الرائحة المميزة لكل شخص تكون أكثر العوامل المساعدة في السطوة على المشاعر.
الابتسام قد تستهين بالأمر ولكن الابتسام بوجه الشخص يجعله يشعر بالألفة تجاهك.
التواجد في البيئة المحيطة الحفاظ على الموازنة بين عدم تحاشي الشخص بشكل تام وعدم الالتصاق به فقط البقاء بالجوار أنسب وسيلة للفت الانتباه.
التصرف بتودد أفظع الوحوش يمكن ترويضها من خلال الإحسان إليها فكيف بالشخص الذي يعجبك.
الاهتمام به منح الطرف الآخر اهتمام يعزز المشاعر الإيجابية تجاهك ويجعل لك مكانة بقلبه

لا يفوتك أيضًا:  كيف أعرف إذا كان يحبني أم يتسلى

محظورات أثناء الحديث مع من يعجبني    

كيف أفتح موضوع مع شخص يعجبني

بعد الحديث عن كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني نتطرق إلى الأخطاء اللازم تجنبها في المحادثات، إذ يوجد بعض الأمور التي يفضل عدم القيام بها للحفاظ على انطباع جيد في نفس الطرف الآخر نعرضها تاليًا:

  • الإكثار من الأسئلة الخاصة والاستفسار عن تفاصيل دقيقة من ماضي الشخص دون إظهار رغبة منه في الكلام بهذه المواضيع، لأن هذا يؤدي إلى إثارة تضجر الطرف الآخر وانهاكه مما يجعله يفتر من ناحيتك.
  • الاستمرار في المحادثة رغم إظهار الطرف الآخر لرغبته في إنهاء الحوار بشدة من الأمور التي تشعر الناس بأنك شخص متطفل ومزعج، ويتوقفون عن المشاركة في حوارات مستقبلية معك.
  • اختراق محادثة قائمة والتدخل لإبداء الرأي أو فقط للحديث مع الشخص الطرف الذي يعجبك، إذ أن مقاطعتك لأحاديث الآخرين يعني أنك لا تحترمهم ولا تبالي لهم مما يشير إلى أن لديك طابع أناني مغيظ.
  • القيام بالمحادثة في أوقات سيئة لا تصلح لأن التوقيت هو كل شيء تقريبًا وهو عامل رئيسي وأساسي للانجذاب بين شخصين.
  • إخفاء التوتر والقلق من خلال الانشغال بالهاتف أو القيام بمحادثات نصية أثناء المحادثة أو القيام بالتحدث بسرعة انفعالية تصعب من تفسير الكلمات التي تقولها لذلك خذ وقتك وتنفس بعمق، لتتمكن من إيصال فكرتك التأثير فيمن يعجبك.
  • الاندفاع الزائد عن اللازم والتعصب لفرق رياضية بعينها أو أي مجموعة من الأفلام أو المسلسلات، إذ أن الأطراف الأخرى غير مسئولة عن عواطفك وليسوا مجبرين على الاتفاق معك
  • الثقة المفرطة أو انعدام الثقة من الأمور التي تجعل الأشخاص الأخرين غير راغبين بالتحدث معك أو الاهتمام بما تقول أو تفعل، لأنك بالنسبة لهم أم شخص يبالغ في تقدير ذاته أو ضعيف الشخصية.

لا يفوتك أيضًا:  افضل 50 أسئلة لفتح مواضيع مع فتاة

  الحديث مع الأشخاص الذين يعجبوننا من أصعب الأمور على الأطلاق لأنه يكون لدينا توق شديد لترك أثر جيد في نفوسهم.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهرين
  • معلومات عامة

اسئلة شائعة

  • كيف أبدا حديث مع شخص غريب؟

    بالتحدث عن أمور عامة مثل الطقس أو الزحام.

  • هل الانطباع الأول يدوم؟

    يكون للانطباع الأول تأثير كبير يخفت بالتعرف على الأشخاص عن قرب ولكنه عامل هام ومؤثر.

  • ما الأمور التي يجب عدم فعلها في أول حوار مع أحدهم؟

    العديد من الأشياء أهمها المبالغة في سرد قصص وتفاصيل تتعلق بحياتك الشخصية

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.