دعاء اللهم اشفي أمي مكتوب أجمل 20 دعاء لشفاء الأم

دعاء اللهم اشفي أمي يمكن أن أدعو به مرارًا وتكرارًا لطلب الرحمة من الله عز وجل والمن على أمي بالشفاء، فأكثر ما يمكن للإنسان فعله عند مرض أحد من ذويه أن يتضرع إلى الله بالدعاء خصوصًا إن كان المريض هو الأم ، يهرول العبد إلى ربه طالبًا العفو وإنزال الرحمة على الأم، وذلك يمكن بالقيام بترديد صيغة معينة للدعاء في كل وقت أوصى نبي الله بالدعاء فيه.

اللهم اشفي أمي وانثر العافية في جسدها، واسقها لذة الصحة، واجعلها سالمة معفاة لا ضرر فيها ربي اشفها شفاء لا يغادر سقمًا اللهمّ اشفها شفاءً ليس بعده سقماً أبداً، اللهمّ خذ بيدها، اللهمّ احرسها بعينيك التّي لا تنام، واكفها بركنك الّذي لا يرام، واحفظها بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأها في الّليل وفي النّهار، وارحمها بقدرتك عليه، أنت ثقتها ورجاؤها، يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين.

دعاء اللهم اشفي أمي مكتوب

اللهم اشفي أمي أجمل دعاء لشفاء الأم

الألم الجسدي الذي تتعرض له الأم ينعكس على أولادها بألم نفسي لا يمكن تحمله، فيبقى راسخ في وجدانهم يرافقهم أينما كانوا إلى أن يمن الله عز وجل بالصحة عليها ويخلصها من ذلك المرض.

حيث لا يتمكن أولادها من القيام بأي شيء لمساعدتها والتخفيف عنها إلا التضرع إلى الله بالدعاء لإنزال عليها الرحمة والمن عليها بالشفاء.

فشرع الله الدعاء رحمةً بالعباد.. فهي الوسيلة الوحيدة التي يتمكن من خلالها العبد أن يتواصل مع ربه ويبوح له بكل ما يحمله في قلبه، لذا عند المعاناة من الأسى بسبب مرض الأم يمكن الاعتماد على ترديد اللهم اشفي أمي أجمل دعاء لشفاء الأم هو متمثل في الآتي:

اللهم ألبسها ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلٍ يا أرحم الراحمين.

اللهم إنك أعلم بحالها فألطف بها، وأدرى بعلاجها فعجّل بشفاء أمي يا أرحم الراحمين.

اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك.

يا رب لا تجعل في قلب أمي من الحزن والهم مثقال ذرة، ربّ ارزقها أجمل مما تتمنّى، وأسعِد قلبها ليسعد قلبي يا كريم يا الله.

اللهم قرّ أعيننا بشفاء أمي، فإن البشر أعجز عن مداوتها إلا بقدرتك، وأنت نعم المستجيبين.

اللهم إني أسألك بصفاتك العلا وأسمائك الحسنى وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء الله أن تشفي أمي يا ذا الجلال والإكرام.

يا شافي القلوب والصدور، ومسير الأعضاء بقدرتك، اللهم اعف عن أمي واشفها وبارك لنا فيها.

اللهم تقبل توبتها، وأجب دعوتها، اللهم إنا نعوذ بك أن تردها إلى أرذل العمر، اللهَّم واختم بالحسنات أعمالها.

بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ ثلاثَ مرَّاتٍ

إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفي أمي وتمدّها بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

بسم الله أرقيك من وساوس الصّدر وشتات الأمر، من الأمراض والأوهام، ومن نزغات الشّيطان ومن الأسقام، ومن الكوابيس ومن مزعجات الأحلام.

يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم، اشف لي أمي قرة عيني.

اللهم بعدد من سجد وشكر، نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقماً، وتعوضهم خيراً عن كل لحظة وجع وألم، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالماً معافاً من كل أذى أو ضرر، فاللهم اللهم اشفي أمي أجمل دعاء لشفاء الأم.

اللهم يا مسهّل الشديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

يا مُفرّج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين.

ربنا الله الذي في السماء، تقدّس اسمك، أمرك في السماء والأرض، كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا خطايانا، أنت رب الطيبين، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاءً من شفائك على هذا الوجع فيبرأ.

لا يفوتك أيضًا:  دعاء للحفظ والأمان من كل سوء أو خطر

فضل الدعاء للأم

اللهم اشفي أمي أجمل دعاء لشفاء الأم

عند التفوه بدعاء اللهم اشفي أمي يؤجر العبد على ذلك، حيث أكد صلى الله عليه وسلم أن العبد الذي يدعو الله إما يستجاب له المولى عز وجل، أو يكون الدعاء في ميزان حسناته أو يرد عنه البلاء، فالدعاء عبادة مثلها مثل إخراج الصدقات وصيام الفرض، بينما الدعاء لشخص آخر خصوصًا إن لم يكن يعرف يكون أجره مضاعف.

فأكد صلى الله عليه وسلم أن الدعاء بظهر الغيب من أسمى مظاهر الإيمان، فيفضل العبد الآخر على نفسه ويدعو له ويخصص وقت من عبادته للدعاء له.

لذا يمكن للعبد الذي يدعو اللهم اشفي أمي أجمل دعاء لشفاء الأم ويكون لديه يقين بأن الله لن يخذله أبدًا، فأكد صلى الله عليه وسلم أن الملائكة تدعو لمن يدعو إلى شخص آخر بظهر الغيب، كما يمكن نيل الكثير من الفضائل وفقًا لتلك الدعاء وهي كالتالي:

استشعار قرب الله عز وجل أكد المولى عز وجل في آياته الكريم أنه قريب يجيب دعوة من يدعوه.
استجابة الدعاء من الله عز وجل على العبد أن يراعي عدة شروط للدعاء اقتداءًا بفعل رسول الله صلى الله عليه وسلم لقبول الدعوات.
التأكد أن الدعاء أفضل عبادة يمد الله يد العون للعبد الذي يطلبها فعند خروج الإنسان من حوله وقوته ويلجأ إلى قوة الله ورحمته
الدعاء أكرم عند الله أكد رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الدعاء أكرم ما عند الله.
الاقتداء برسول الله أكد صلى الله عليه وسلم أن بالدعاء تنحل العقد ويُرفع البلاء وينصرف السوء، لذا على العبد الاقتداء بما يأتي عنه من قول وفعل.
فتح أبواب الخير ونيل رضا الرحمن لجوء العبد إلى الله وتذلله وإلحاحه في التفوه باللهم اشفي أمي أجمل دعاء لشفاء الأم يزيد من الخير وينزل عليها بالشفاء.

تضرع العبد إلى الله عز وجل بالدعاء من أفضل ما يقوم به من عبادة، لذا عليه مراعاة الشروط والآداب التي بها يكون الدعاء مستجاب بإذن الله.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهرين
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • هل يختلف الدعاء آخر الليل عن الدعاء باقي أوقات اليوم؟

    لا يختلف فالعبد يجب أن يدعو ربه في كل وقت، لكن جوف الليل من مواطن استجابة الدعاء.

  • هل يضمن دعاء الابن لأمه بالشفاء أن تُشفى أمه؟

    بإذن الله يتجيب منه دعوته، وإن لم يستجيب يرد عنه المصائب والبلاء.

  • ما الغزوة التي انتصر فيها المسلمون بفضل الدعاء؟

    غزوة بدر

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.