كيف أتقبل فكرة الزوجة الثانية

ماريهان أحمد

كيف أتقبل فكرة الزوجة الثانية ؟ وما هي طريقة استرجاع الزوج بعد زواجه؟ حيث إن الزواج الثاني من الأمور التي لا تقدر المرأة على تخطيها بسهولة بالرغم من أنها حق الرجل الشرعي، كما أنها قد تعتبرها أحد أشكال الخيانة ولا تغفرها، ونجد أحد أسباب ارتفاع معدل الطلاق عدم تقبل ذلك الأمر دون النظر إلى العواقب التي تصيب الأطفال قبل الزوجة الأولى، لذا سنتطرق إلى توضيح الإجابة فيما يلي.

كيف أتقبل فكرة الزوجة الثانية؟

كيف أتقبل فكرة الزوجة الثانية

قد لا تتحمل بعض النساء سماع خبر أن زوجها قد قام بالزواج من أخرى، وذلك لأنها تشعر بأن زوجها يطعن في أنوثتها، ولم يعد يراها جميلة وكافية بالنسبة لها

وجراء ذلك قد تصاب بصدمة نفسية، لذا سنوضح بعض الأمور التي يجب أن تضعها المرأة في الاعتبار حتى تقبل هذا الأمر في النقاط التالية:

  1. يجب أن تفكر الزوجة الأولى في الأجر العظيم الذي ستحصل عليه بسبب صبرها على الزوجة الثانية، فإن الله تعالى يؤجر المسلم على كل شعور سيء ينتابه، فكيف لا يكون لها أجر عظيم.
  2. ينبغي عليها أن ترضى بقضاء الله تعالى، وتتذكر أن ذلك حق الرجل الشرعي، ولا يجوز لها أن تحرمه منه حتى لا يعاقبها الله تعالى.
  3. أن يكون لدى الزوجة الأولى قدر من الثبات الانفعالي حتى تتمكن من سماع الخبر دون أن تتأثر نفسيًا بشكل سلبي.
  4. ينبغي على المرأة ألا تغضب سريعًا وتطلب الطلاق في الحال، لأن ذلك يمكن أن يجعلها هي الخاسرة الوحيدة في الأمر.
  5. يجب على المرأة ألا توجه الألفاظ البذيئة إلى الزوجة الثانية حتى لا تقولها للزوج، وذلك يزيد الحواجز التي توجد بينهم.
  6. من الأفضل ألا تقوم الزوجة الأولى بالبحث عن كل ما يتعلق بالزوجة الثانية على صفحات التواصل الاجتماعي، وذلك لأن صورها وتفاعلات الزوج معها قد تزيد من غضبها وتمدها بالطاقة السلبية التي تدفعها إلى خلق المزيد من المشاكل.
  7. ينصح خبراء العلاقات أن تقوم الزوجة الأولى بقضاء أوقات الفراغ في فعل أي شيء تحبه بدلًا من التفكير في الزوجة الثانية، فمن الممكن أن تتعلم لغة جديدة أو تأخذ أحد دورات التنمية البشرية التي لها دور في زيادة تقبلها للأمر.
  8. يجب ألا تعتقد المرأة أن الانهاك المادي سوف يجعل الزوج يشعر بالندم حيال زواجه للمرة الثانية بل إنه سيجعله يرى أن الزوجة الأولى سيئة للغاية، وكان لا بد له من الزواج مرة أخرى.
  9. في حالة طلب الزوج من الزوجة الأولى أن ترى الثانية، فعليها أن ترفض في الحال، ولا تقبل ذلك إلا بعد مرور سنة على الأقل أو عندما تشعر بأنها مؤهلة نفسيًا.
  10. من الأفضل ألا تتخذ الزوجة الأولى قرار بشأن ذلك الأمر إلا بعد مرور عام على الأقل، فإن لم تتمكن من التأقلم مع الوضع الجديد، فمن الممكن أن تطلب الطلاق.
  11. الاقتراب من الأطفال سيجعل الزوجة تتقبل الأمر قليلًا، كما أنه ضروري حتى تعوضهم عن غياب الأب.
  12. يمكن أن تواسي المرأة نفسها بأن زوجات الرسول-صلى الله عليه وسلم- كانوا أعلى منها قدرًا، ومع ذلك تحملن هذا الوضع.
  13. إذا كانت المرأة لا يوجد بها أي عيب، ومع ذلك تزوج عليها زوجها، فعليها ألا تحزن لأنه سيعرف الفارق الذي يوجد بينها وبين أي سيدة اخرى، وبالتالي سيهتم بها أكثر من ذي قبل.
  14. ينبغي على المرأة أن تفكر في إن ذلك قد يعود عليه بالنفع المادي، وذلك لأن الرجل سوف يسعى إلى زيادة دخله الشهري.
  15. الإجابة المثلى عن سؤال كيف أتقبل فكرة الزوجة الثانية؟ هي أنه يجب عليها أن تفكر في أن ذلك سوف يمنحها الوقت الكافي لممارسة الكثير من الأمور التي تحبها مثل القراءة أو الرسم.

لا يفوتك أيضًا:  تجربتي مع الزوجة الثانية

طريقة استرجاع الزوج بعد زواجه

كيف أتقبل فكرة الزوجة الثانية

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تتبعها المرأة حتى تجذب زوجها من الزوجة الثانية، وذلك ما علمناه خلال البحث عن إجابة سؤال كيف أتقبل فكرة الزوجة الثانية؟ لذا سنتناولها فيما يلي:

  • يجب أن يكون لدى الزوجة الأولى قدر من الذكاء، وتحرص على التواجد في حياته بأي شكل من الأشكال، وذلك لأن غيابها قد يزيد الوضع سوءًا.
  • الامتناع عن خلق المشاكل والخلافات لأن ذلك يجعله يتجنب التعامل معها، كما أنه قد يكون سبب في عدم زيارته بها.
  • ينبغي عليها ألا تظهر كا يوجد بداخلها من حزن وضيق بل يجب عليها أن تظهر له بأنها قوية، وأنها قادرة على تحمل هذا الأمر.
  • ينصح خبراء العلاقات بأن تقوم المرأة بالعناية بمظهرها الخارجي أكثر من ذي قبل، وذلك حتى تجذب إليها الرجل.

لا يفوتك أيضًا:  ماذا يقال عن الزوجة الثانية؟

اسباب  زواج الزوج مرة ثانية

في ظل التعرف على إجابة سؤال كيف أتقبل فكرة الزوجة الثانية؟ يجب أن نكون على دراية بأنه يوجد أسباب كثيرة تدفع الزوج إلى التفكير في الزواج مرة أخرى، ومنها ما يلي:

  • عدم اهتمام الزوجة الأولى بنظافتها الشخصية ومظهرها الخارجي، فالرجل يحب بعينه، ومن المستحيل أن يتقبل ذلك الوضع لوقت طويل.
  • إذا كانت الزوجة الأولى لا تعامل أهله بطريقة جيدة.
  • الرجل لا يتحمل الحياة الزوجية المليئة بالملل والروتين، وذلك ما يدفعه إلى الزواج مرة أخرى.
  • في حالة إن كانت الزوجة الأولى لا تقدره ولا تحترمه، فذلك يجعل الرجل يكرهها ويتزوج من أخرى.
  • إذا كانت المرأة تعاني من البرود العاطفي والجنسي، فذلك يدفع الرجل إلى الزواج من أجل إشباع تلك الأمور.
  • غياب التوافق الفكري بين الزوجين الذي يؤدي إلى كثرة الخلافات الزوجية.
  • البيئة الاجتماعية التي نشأ بها الزوج لها دور كبير في ذلك، لأنه قد يكون قام بذلك لأنه على اقتناع تام بأن ذلك حقه الذي لا يمكن أن يتنازل عنه.

لا يفوتك أيضًا:  متى يندم الرجل على زواجه من الثانية؟

كيفية التعامل مع الزوج بعد زواجه

كيف أتقبل فكرة الزوجة الثانية

في إطار العلم بإجابة سؤال كيف أتقبل فكرة الزوجة الثانية؟ سنوضح الطريقة المُثلى التي يجب أن تتبعها المرأة عند التعامل مع زوجها بعد زواجه حيث إن ذلك لها دور في تحسين العلاقة بينهما، ومنها ما يلي:

  • يجب عليها ألا تقارن بينها وبين الزوجة الثانية في أي شيء، وذلك حتى لا تغضب وتفتعل المشاكل مع زوجها عند التحدث معه.
  • ينبغي عليها أن تتحدث مع الزوج بشأن الوضع الجديد حتى تعرف كيف ستسير الأمور فيما بعد.
  • من الأفضل ألا تستعمل الزوجة الأولاد كمصدر ضغط على الرجل، لأن ذلك سيدفعه إلى الهروب من المنزل وقضاء معظم أوقاته عند الزوج الأخرى.
  • إذا كان الزوج يحب الزوجتين بنفس القدر، فعليها أن تجعل بيتها نظيف للغاية وتغير من ديكوراته قليلًا، وتجعل رائحته عطرة على الدوام حتى يجب الزوج الاستقرار به لوقت طويل.
  • ينبغي عليها أن تتقبل القواعد التي سوف يضعها الزوج بعد زواجه حتى لا تزيد من حدة المشاكل خاصةً إذا كانت هذه القواعد عادلة.
  • التعامل مع الزوج برقة عند تواجده عندها في المنزل، والعمل على إسعاده بكافة الطرق الممكنة.
  • يجب عليها أن تعي أهمية العلاقة الجنسية بالنسبة للرجل، وتحاول التجديد بها على الدوام حتى لا يمل منها.

إن زواج الرجل للمرة الثانية لا يعني نهاية الحياة بل يمكن أن تخلق المرأة حياة جديدة مليئة بالأوقات السعيدة عندما تتعامل مع هذا الوضع بشكل جيد وتبتعد عن خلق المشاكل.

ماريهان أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *